• اللواء: يا أهل الحكم: اللي استحوا .. استقالوا! مخاوف دولية من تجدُّد العنف.. وتجاذب رئاسي حول التدقيق المالي
  • الأخبار: العتمة الشاملة الأحد؟
  • البناء: قمة بوتين أردوغان روحانيّ تؤكد وحدة سورية وسيادتها ‏ورفض كل أشكال الحكم الذاتيّ /‏ الشأن المعيشيّ يطغى على خطط ‏الإصلاح والملفات السياسيّة.. وتصاعد ‏حركة الشارع
  • الديار: هل تبدأ انتفاضة شعبية بعد أن لامس الدولار الـ عشرة آلاف ليرة لبنانية ؟ تحذيرات أوروبية من الخطر الارهابي في لبنان... واتهامات واضحة للاتراك صندوق النقد بعد "اجتماع عاصف" مع الوفد اللبناني: أين الاصلاحات؟
  • الأنباء: الخطر المعيشي يؤجج القلق من مخاطر أمنية... تحذيرات دولية وتنسيق مواقف
  • نداء الوطن: أوروبا لا تحبِّذ حلّاً بـ"أوكسجين" حكومة "وحدة وطنية" سرقوا "اللقمة"... والآتي أعظم
  • النهار: تحذيرات الدول و"الصندوق" تسابق الإنهيار المتدحرج
  • الشرق: جمهورية الهستيريا: لا كهرباء ولا مازوت والخبز بألفين والدولة تتفرج كنعان يعلن نتيجة تقصي الحقائق... وبري يدعم والحريري يشيد
  • الجمهورية: باريس تُحذّر من العنف.. وكتلة بري تنعى "الاجراءات".. ونقاش حول مصير الحكومة
  • الشرق الأوسط: باريس تحذّر من أعمال عنف في لبنان قضية "قاضي السفيرة الأميركية" تتفاعل مذهبياً

الشرق: بري وصل الليل بالنهار: مصارحة فمصالحة فمجلس الوزراء

8/9/2019

دخل ملف ازمة "البساتين" في مرحلة عده العكسي نحو الانفراج مبدئيا واستنادا الى مجمل المعطيات التي تجمعت في الافق في الساعات الاخيرة، خصوصا اجتماع "المصارحة فالمصالحة" الذي عقد في قصر بعبدا امس، واثمر اتفاقا على عقد جلسة لمجلس الوزراء اليوم.

فقد بدا امس ان ثمة قرارا كبيرا اتخذ بوضع حد نهائي لتداعيات حوادث البساتين. فغداة اجتماع بعبدا امس الذي جمع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري والمدير العام للامن العام، ورغم المواقف العالية السقف التي أعقبته، علم ان رئيس مجلس النواب نبيه بري، بدعم من حزب الله، اعاد تحريك مبادرته على خط حادثة البساتين مساء اول امس، بعد تواصل مباشر بينه وبين رئيس الجمهورية واطراف الازمة. وأنتجت على ما يبدو اتفاقا على عقد لقاء "مصالحة" في بعبدا الخامسة عصر امس وضم الى عون وبري ورئيس الحكومة، رئيس الحزب التقدمي وليد جنبلاط ورئيس الحزب الديموقراطي طلال ارسلان.

واكد الحريري خلال تلاوته بيان الاجتماع المالي ان المجتمعين الاوضاع المالية والاقتصادية السائدة".

وأشار إلى أن "المجتمعين عبروا عن إرتياحهم للتطور الحاصل لجهة المصالحة والمصارحة بين رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب السابق وليد جنبلاط ورئيس الحزب "الديموقراطي اللبناني" النائب طلال ارسلان والتشديد على ضرورة الالتزام بالمحافظة على الاستقرار السياسي، واكد المجتمعون التزامهم للحفاظ على سعر صرف الليرة، وتم الاتفاق على خطوات سياسية سيعمل على تطبيقها في المرحلة المقبلة، تساهم في تعزيز الاقتصاد والمباشرة في مناقصة "ماكنزي".

وأضاف "من الخطوات الاساسية، اقرار موازنة 2020 وتطبيق موازنة 2019 ووضع خطة تفصيلية للمباشرة باطلاق مشاريع استثمارية والبالغة 3.3 مليارات، اضافة الى مشاريع "سيدر"، تطبيق خطة الكهرباء كاملة، اقرار قوانين اصلاحية لاسيما المناقصات العامة والتهرب الضريبي والجمركي، والتنسيق مع لجنة تحديث القوانين، تفعيل لجان العمل الوزارية، استكمال خطوات الإصلاح القضائي وتعزيز عمل أجهزة الرقابة، ضبط الهدر والفساد، اعادة النظر بالمؤسسات الغير مجدية".

أما بالنسبة للإجتماع الخماسي، أفاد الحريري بأنه "برعاية الرئيس عون وحضور بري والحريري، عقد اجتماع مصالحة ومصارحة بين جنبلاط وارسلان، استنكر المجتمعون خلاله حادثة قبرشمون- البساتين والتي سقط نتيجتها ضحيتان وعدد من الجرحى، وهي باتت في عهدة القضاء العسكري استنادا الى القوانين المرعية الاجراء، وعلى ضوء التحقيقات تتخذ الحكومة القرارات المناسبة"، معلنا عن "عقد جلسة للحكومة غدا الساعة 11 صباحا".

ويبدو ان الوضع الاقتصادي النقدي الدقيق لعب دورا في الاسراع في تطويق ذيول الحادثة. ولم يكن ادل الى ذلك من الاجتماعات التي ضمت في بيت الوسط الرئيس الحريري ووزير المال علي حسن خليل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وذاك الذي عقد في الثالثة في قصر بعبدا في حضور الرؤساء الثلاثة اضافة الى وزيري المال والاقتصاد خليل ومنصور بطيش، والحاكم سلامة ورئيس جمعية المصارف سليم صفير ورئيس لجنة المال النيابية النائب ابراهيم كنعان.

وقالت مصادر مواكبة ان الاجتماع المالي في بعبدا أجرى عملية تقييم للأمور المالية والاقتصادية بعد إقرار الموازنة العامة للعام 2019 وعرض سبل التعامل مع المسار العام المالي من جوانبه المحلية والإقليمية والدولية ومدى تأثره بما يرتقب صدوره مع قرارات عن صناديق مالية ووكالات التصنيف العالمية، كما انه يأتي عشية بدء التحضير والعمل لاعداد موازنة العام 2020.

الى ذلك، وعشية سفره الى السعودية لمناسبة عيد الاضحى حيث يتوقع ان يعقد لقاءات سياسية مهمة في المملكة قبل انتقاله الى الولايات المتحدة الاميركية، وغداة بيان السفارة الاميركية الحازم في شأن حوادث البساتين، استقبل الرئيس الحريري في السراي الحكومي السفيرة الأميركية في لبنان اليزابيث ريتشارد، في حضور الوزير السابق غطاس خوري، وعرض معها المستجدات والعلاقات بين البلدين.

لقاء "مصارحة ومصالحة" بين رئيسي "الاشتراكي" و"الديموقراطي" برعاية الرؤساء.. واجتماع مالي

الحريري: مجلس الوزراء اليوم.. وخطوات مقبلة لتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي

شهد قصر بعبدا بعد ظهر امس لقاءين بارزين بهدف تعزيز الاستقرار السياسي والمالي والاقتصادي. فقد ترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عند الساعة الثالثة بعد الظهر اجتماعاً مالياً في حضور رئيسي مجلسي النواب والوزراء نبيه بري وسعد الحريري والمسؤولين الماليين، بهدف التداول في الاوضاع المالية والاقتصادية ووضع الاجراءات والترتيبات اللازمة للخروج من الازمة التي يعيشها لبنان.

وعند الخامسة عصراً، عقد لقاء مصارحة ومصالحة في القصر الجمهوري بين رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، ورئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان في حضور الرئيس عون والرئيسين بري والحريري، عرض للحادثة التي شهدتها منطقة قبرشمون وتداعياتها ومسار التحقيقات الجارية في شأنها.

الاجتماع المالي والاقتصادي الذي ترأسه الرئيس عون، ضم الى الرئيسين بري والحريري كلاً من وزراء: المال علي حسن خليل، وشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، والاقتصاد منصور بطيش، ورئيس لجنة المال والموازنة النيابية النائب ابراهيم كنعان، وحاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة، ورئيس جمعية المصارف الدكتور سليم صفير، والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير.

وبعد انتهاء الاجتماع، انتقل الرئيس عون يرافقه الرئيسان بري والحريري الى مكتبه، حيث انضم اليهم النائب السابق جنبلاط والنائب ارسلان. وبعد انتهاء اللقاء الذي استمر قرابة الساعتين، ادلى الرئيس الحريري بالبيان التالي:

الرئيس الحريري
"عقد في القصر الجمهوري بتاريخ اليوم (امس)اجتماع برئاسة فخامة رئيس الجمهورية ومشاركة كل من دولة رئيس مجلس النواب ودولة رئيس مجلس الوزراء، ووزراء: المال، والاقتصاد والتجارة، والدولة لشؤون رئاسة الجمهورية، ورئيس لجنة المال والموازنة النيابية، وحاكم مصرف لبنان، ورئيس جمعية المصارف، ومدير عام رئاسة الجمهورية.

تداول المجتمعون في الاوضاع المالية والاقتصادية السائدة، إن لجهة التوصيف الدقيق لها واسبابها المباشرة وغير المباشرة، او الحلول المقترحة لها وجوباً والتزاماً.
- عبّر المجتمعون عن ارتياحهم للتطور الحاصل لجهة تنقية الاجواء السياسية والمصارحة والمصالحة والعودة لانتظام عمل المؤسسات، والتشديد على ضرورة الالتزام بالمحافظة على الاستقرار السياسي والحد من المشاكل.

- اكد المجتمعون التزامهم الواضح باستمرار الحفاظ على استقرار سعر صرف الليرة والاستقرار الائتماني.

- تم الاتفاق على جملة من الخطوات الاساسية التي سيعمل على تطبيقها في المرحلة المقبلة، والتي تساهم في تفعيل الاقتصاد وتعزيز وضع المالية العامة، والمباشرة بمناقشة تقرير "ماكنزي" والملاحظات المقدَّمة عليه من الاطراف كافة.

ومن الخطوات الاساسية:

* اقرار موازنة 2020 في مواعيدها الدستورية، والالتزام بتطبيق دقيق لموازنة 2019، والاجراءات المقررة فيها وتوصيات لجنة المال.

* وضع خطة تفصيلية للمباشرة باطلاق المشاريع الاستثمارية المقررة في مجلس النواب والبالغة 3.3 مليار دولار، بعد اقرار قانون تأمين الاستملاكات لها، اضافة الى مشاريع " سيدر".

* الالتزام بالتطبيق الكامل لخطة الكهرباء بمراحلها المختلفة.

* اقرار جملة القوانين الاصلاحية، لاسيما منها: المناقصات العامة، التهرب الضريبي، الجمارك، الاجراءات الضريبية، والتنسيق مع لجنة تحديث القوانين في المجلس النيابي.

* تفعيل عمل اللجان الوزارية، خصوصا في ما يتعلق بإنجاز اعادة هيكلة الدولة والتوصيف الوظيفي.

* استكمال خطوات الاصلاح القضائي وتعزيز عمل التفتيش المركزي وأجهزة الرقابة، والتشدد في ضبط الهدر والفساد، والاسراع في انجاز المعاملات.

* اعادة النظر بالمؤسسات غير المجدية والغاؤها وفقاً لما تقرر في القوانين السابقة".

بيان اللقاء الخماسي

ثم تلا الرئيس الحريري بياناً آخر حول اللقاء الخماسي، جاء فيه:

"برعاية فخامة رئيس الجمهورية وحضور رئيسي مجلس النواب ومجلس الوزراء، عقد اجتماع مصارحة ومصالحة بين وليد بك جنبلاط والامير طلال ارسلان. استنكر المجتمعون الحادثة المؤسفة التي وقعت في قبرشمون- البساتين في قضاء عاليه في 30 حزيران الماضي، والتي سقط نتيجتها ضحيتان وعدد من الجرحى، والتي باتت في عهدة القضاء العسكري الذي يتولى التحقيق في ظروفها وملابساتها، وذلك استناداً الى القوانين والانظمة المرعية الاجراء. وفي ضوء نتائج التحقيقات، يتخذ مجلس الوزراء القرار المناسب".

وبعدها، اعلن الرئيس الحريري عن عقد جلسة لمجلس الوزراء عند الحادية عشرة من قبل ظهر غد في قصر بعبدا، وقال: "ان شاء الله بعد المصالحة التي حصلت اليوم، نبدأ صفحة جديدة لمصلحة البلد والمواطن".

الرئيس بري
وعند مغادرته قصر بعبدا بعد اللقاء الخماسي، اكتفى الرئيس بري بالقول "ان ما حصل هو انجاز".

النائب السابق جنبلاط

من جهته، اكد رئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط رداً على سؤال بعد انتهاء اللقاء الخماسي، انه "مرتاح لاجواء اللقاء".

'


الرئيسية »

بقرار من مجلس الأمن.. هدنة عالمية 90 يوما لمواجهة فيروس كورونا

تبنى مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، قرارا يدعم نداء أطلقه أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في مارس/ آذار الماضي، لوقف عالمي لإطلاق النار من أجل التصدي لوباء كورونا. ويدعو القرار، الذي تبنته الدول الأعضاء (15) بالإجماع، إلى “هدنة إنسانية لمدة 90 يوما متتالية على ا...

العربي »

التحالف العربي بقيادة السعودية يطلق عملية عسكرية ضد الحوثيين

أعلن التحالف العربي في اليمن الذي تقوده المملكة العربية السعودية، يوم الأربعاء، عن بدء عملية عسكرية على أهداف مشروعة لجماعة أنصار الله الحوثية. وقال التحالف العربي إن العملية تهدف لتحييد وتدمير القدرات النوعية واستجابة للتهديد. كما أعلن أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا لاحقا لت...

الدولي »

الاتحاد الأوروبي يعلن فتح حدوده والسماح بالسفر إليه لمواطني 14 دولة

أقر الاتحاد الأوروبي رسميا، يوم الثلاثاء، فتح حدوده لمواطني 14 دولة بعد إغلاقها على خلفية تفشي وباء "كوفيد-19". وجاء في بيان للمنظمة الإقليمية أن "مجلس الاتحاد الأوروبي اعتمد اليوم توصيات الرفع التدريجي للقيود المؤقتة على السفر، غير الضرورية، إلى داخل الاتحاد الأوروبي،...

مع الحدث »

هزائم تاريخية أجهضت حلم "الدولة الكردية"

حلم إقامة دولة كردية قومية تجمع الكرد المتوزعين بين العراق وإيران وتركيا وسوريا، حلم قديم رافق الأكراد منذ رسم الخرائط السياسية في المنطقة بعد الحرب العالمية الأولى، وظل هذا الحلم يدغدغ الوجدان الكردي كلما رأى الكرد أن الظروف والمتغيرات الإقليمية مناسبة مع قناعة بأن هذا...

مقالات »

إسرائيل "تتحرَّش" بلبنان: حرب للتفاوض؟

طوني عيسى - مضت سنوات على قرار الحكومة الإسرائيلية التنقيب عن الغاز في البلوك D، الذي يتداخل مع البلوك 9 اللبناني، وفق الخرائط الإسرائيلية. فلماذا الآن، في اللحظة اللبنانية البالغة الحساسية، اتّخَذ الإسرائيليون قرار البدء في التنفيذ؟ هل المشهد الآتي حربٌ أم مفاوضات؟ أم ...

أضواء ومواقف »

السيسي: أمن مصر القومي يرتبط بأمن محيطها الإقليمي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، أن أمن مصر القومي "يرتبط بأمن محيطها الإقليمي"، موضحا أن بلاده "تتخذ كل ما يلزم لحفظ أمنها، دون الاعتداء أو التدخل في شؤون أحد". وقال السيسي في خطاب بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو: "لعلكم تدركون أن أمن مصر القومي يرتب...

أقتصاد وأعمال »

أفضل 100 شركة عائلية عربية في الشرق الأوسط لعام 2020.. مصر في الصدارة!

كشفت مجلة "فوربس الشرق الأوسط " عن تصنيفها لأقوى الشركات العائلية العربية في الشرق الأوسط لعام 2020، مسلطة الضوء على 100 من أكبرها، التي ساعدت في تشكيل المنطقة. وتصدرت القائمة مجموعة "منصور" المصرية، ولديها 3 أعضاء من العائلة ضمن قائمة فوربس لأثرياء العالم 2020. وتعد ...

تكنولوجيا »

أبل قد تستغني عن ميزات "مهمة جدا" في آيفون 12.. لهذه الأسباب

تخطط شركة أبل لصناعة الهواتف الذكية، التخلي عن ميزات مهمة في هاتفها الجديد آيفون 12، وفق تسريبات نشرها خبراء قريبون جدا من قطاع التكنولوجيا ومطلعون على مشاريع الشركة عن كثب. ونقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن الخبير التكنولوجي مينغ شي كو، قوله إن آيفون 12 سيكون بدون...

سياحة »

دراسة.. 20 بالمئة من سياح العالم يرغبون بزيارة السعودية

أجرت شركة YouGov البريطانية دراسة تبين في نتيجتها، أن عشرين في المئة من السياح في العالم، يرغبون بزيارة السعودية. وقال موقع Yahoo Finance إن خبراء هذه الشركة الدولية المختصة بدراسة السوق، أجروا مقابلات مع 9521 شخصا، ووجدوا أنه منذ إطلاق نظام التأشيرة الجديدة في السعودي...

صحة وجمال »

حيل للتقليل من كمية الطعام المتناولة في كل وجبة

القاعدة الرئيسية للحصول على جسم يتمتع بلياقة وصحة جيدتين هو تناول الطعام الصحي، ويعد الطعام الذي يحتوي على عدد أقل من التوابل والسكر والزيوت والدهون أمراً حاسماً في التخلص من الوزن والابتعاد عن الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى ذلك، يجب التركيز على التقليل من كمية الطعام ا...

ثقافة وفنون »

صدمة بعد العثور على صورة كاتب مسلسل سوري شهير بين تسريبات قيصر

نشر نشطاء ومعارضون سوريون صورة قالوا إنها تؤكد وفاة الكاتب والمؤلف الدرامي البارز عدنان الزراعي تحت التعذيب في سجون النظام. وكانت صورة الزراعي من ضمن نحو 55 ألف صورة نشرت لمعتقلين قضوا في المعتقلات السورية تحت التعذيب وتم تسريبها من قبل ضابط منشق عن النظام يعرف باسم "ق...

منوعات »

باحثون صينيون: فيروس جديد في الخنازير يمكن أن يتحول إلى جائحة

أظهرت ورقة منشورة في دورية طبية أمريكية أن فريقاً من الباحثين الصينيين درس فيروسات الإنفلونزا المكتشفة في الخنازير بين عامي 2011 و2018 ورصد فيروس جي4 وهو من سلالة فيروس إتش1إن1 "وبه كل السمات المميزة الضرورية لفيروس وبائي مرشح". واكتشف فيروس الإنفلونزا الجديد في خنازير...

العالم في صورة »

وفاة يتيمة الأبوين إثر إبرة دواء خاطئة

في الصباح اخذت استعرض رسائل الواتس سريعا ودخلت كالعادة في حالة شقيقتي وياليتني لم استعرض الحالة وأقرأها فقد نشرت صورة لطفلة وفيها العبارة التالية (أسماء من الأيتام ماتت اليوم بأبرة خاطئة)، وتضيف: (طبعا هي يتيمة الأب والأم)، وتختم رسالتها المؤلمة بالقول: (من سيذود عنها، ...

الإعلانية »

15 in 1 - Full Package Security Systems

Professional Quality DVR with 4 800TVL Special Design Compact Cameras, Full D1 Triplex (Recording/Viewing/Playback), Free Center Monitoring Station Software to Manage and view up to 256 DVRs Compatible Windows XP, Vista, 7 and 8, Free Cloud access via mobile (No need fo...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

تحذير طبي من استخدام الميتفورمين للتنحيف: عوارض جانبية خطيرة

يلجأ الأطباء إلى وصف بعض الأدوية، كجزء من برنامج المحافظة على الوزن لأن الميتفورمين، يساعد البعض على تقليل الوزن. وتستخدم الأدوية المركبة من ال ميتفورمين (Metformin)، لمعالجة داء السكري وتنتمي لمجموعة البيجوانيد Biguanide. التركيب المذكور مهمته خفض مستوى السكر في الدم ...

جمال »

طريقة تثبيت المكياج للبشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية وفقاً لإفراز البشرة للزيوت و الدهون باستمرار من ظهور طبقة خفيفة و شديدة اللمعان على البشرة، فتصبح و كأنها مدهونة بنوع من أنواع الزيوت، و يعد هذا الأمر من أكثر ما يزعج ذوات البشرة الدهنية، و لكن الأمر يزداد صعوبة في حال وضع المكياج، و بعد ساعة...

لبنان »

لبنان: الاحتجاجات تتصاعد وقطع طرقات في كافة المناطق

من وسط بيروت إلى جل الديب فطرابلس مرورا بصيدا والنبطية فالبقاع، تواصلت الاحتجاجات وعمليات قطع الطرق في مناطق عديدة منذ ساعات الصباح، وتأججت مساء رفضاً للغلاء وإرتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة الذي يرفع بدوره اسعار السلع والمواد الاستهلاكية. وفي هذا الإطار، جابت م...

فلسطين »

تحذير فرنسي من «عواقب» ضم إسرائيل أراضي فلسطينية

حذر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، اليوم الأربعاء، من أن ضم إسرائيل لأي أراضٍ في الضفة الغربية المحتلة سيكون انتهاكاً للقانون الدولي وستكون له عواقب. وقال لو دريان في جلسة برلمانية: «ضم أراض فلسطينية، مهما كانت مساحتها، من شأنه أن يلقي بظلال من الشك على أطر حل...

سوريا »

بوتين لروحاني وأردوغان: هناك فرصة لتسوية سلمية في سوريا

أكدت روسيا، الأربعاء، أن هناك فرصة لتسوية سلمية في سوريا، حيث قال الرئيس فلاديمير بوتين في قمة عقدت مع تركيا وروسيا، أن هناك فرصة لتسوية سلمية في سوريا، مضيفاً "يجب أن نشجع الحوار السلمي في سوريا". وبدأت قمة عبر تقنية الفيديو بين رؤساء روسيا وإيران وتركيا لبحث الوضع في...

مصر »

مصر: نلتزم بمهلة الأسبوعين في ملف النهضة ولا نتهم أحدا

بعد أن عقد مجلس الأمن جلسته مساء أمس الاثنين حول سد النهضة إثر الطلب الذي قدمته مصر، بعد تعثر المفاوضات مع إثيوبيا الأسبوع الماضي، أوضحت مصر الثلاثاء أن اللجوء للمجلس الأممي جاء بعد تعثر الحوار بشأن هذا الملف. وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري في تصريحات خاصة لقناتي ...

العراق »

ميليشيات "كتائب حزب الله" ترفض تسليم سلاحها للدولة العراقية

أعلنت ميليشيا "كتائب حزب الله" العراقية، رفضها تسليم السلاح إلى الدولة، بعد إطلاق سراح عناصرها الذين اعتقلتهم السلطات في وقت سابق. وجاء في بيان أصدرته الميليشيا، إن "سلاح المقاومة الإسلامية هو أَصل أصول الشرع والشرعية". وكانت السلطات العراقية قد أعلنت في وقت سابق، ال...

الخليج العربي »

خالد بن سلمان: التقرير الأممي يكشف وجه إيران الحقيقي

أكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، الأربعاء، أن تقرير الأمم المتحدة بشأن إيران يكشف وجه نظام طهران الحقيقي، مضيفاً أنه على المجتمع الدولي منع توريد السلاح إليها. كما أوضح الأمير خالد، أن قرار السعودية بتحقيق أممي جاء لإيقاف ممارسات إيران. لا فرصة أخرى ...

أفريقيا »

"لن نعود للوراء".. حمدوك يخاطب السودانيين في ذكرى 30 يونيو

وجه رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، كلمة لشعبه بمناسبة حلول 30 يونيو، الذي يصادف ذكرى مظاهرة مليونية خرجت العام الماضي، قائلا إن السودان لن يعود إلى الوراء. وقال حمدوك في مستهل خطابه "أقف أمامكم اليوم لأخاطبكم في ذكرى الثلاثين من يونيو. هذه الذكرى تحولت ليومٍ حاسم ...

قالت الصحف »

اللواء: يا أهل الحكم: اللي استحوا .. استقالوا! مخاوف دولية من تجدُّد العنف.. وتجاذب رئاسي حول التدقيق المالي

حكومة "القرارات المثقوبة" إلى أين؟ لا يكفي ان تخبرونا ان الكهرباء اقتربت من الانطفاء.. وأن العتمة هي بديل الكهرباء، ليس في بيروت، التي تراهن الحكومة على السياحة الوافدة، ولو من اللبنانيين لإعادة الحياة لدورتها الاقتصادية، بل في كل لبنان. ولا يكفي ان يبلغ المستهلك اللب...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass