• النهار : ملف عامر الفاخوري "أيقظ" الانقسامات الراكدة
  • نداء الوطن : تداعيات كلام نصرالله تابع… "المستقبل": لبنان ليس جزءاً من محور مناورة "شرعية" على الحدود… و"استراتيجية" بوصعب قيد التعديل
  • اللواء : موازنة صفر نمو: إرتفاع المديونية يضغط على أموال سيدر مشادة ساخنة بين أبو فاعور وعطا الله.. وأزمة دولار وراء إضراب المحروقات‎
  • الديار : ورقة بعبدا المالية الإقتصادية إصلاحية بإمتياز.. لكن التطبيق ‏مُستحيل ..الفساد والمحاصصة السياسية هما العدوّ الأول لهذه الورقة
  • الشرق : قضاء" في محاكمة الفاخوري و"قدر" في المحكمة الدولية‎ ‎ مجلس الوزراء يقر سـلة تعيينات… والمحروقات في إضراب اليوم
  • الأخبار : لا بنزين في المحطات اليوم‎ شحّ الدولارات يهدّد "السلع الأساسية‎
  • الجمهورية: موازنة 2020 يثقلها الدين والمتقاعدون
  • البناء : تردّدات زلزال أرامكو مستمرة... وتراجع نظريات ‏اتهام إيران... والحوثي ينذر الإمارات‎ ... نتنياهو بعد "أفيفيم" يخسر الانتخابات... ‏وكيان الاحتلال المأزوم إلى حكومة موحّدة ‏لإدارة الأزمة
  • الشرق الأوسط : الحكومة تستكمل التعيينات واجتماعات لبحث موازنة‎ 2020‎ ‎ ‎
  • هجوم أرامكو.. واشنطن تدرس خيارات الرد لكبح إيران

الديار: اللواء إبراهيم ينقذ الوضع ويقدم الافراج عن زكا للرئيس عون ويحفظ دعم حزب الله ...الحريري يؤكد على التسوية وان عون هو الضمانة وينتقد باسيل وتياره دون تسميتهما

6/12/2019

انقذ اللواء عباس ابراهيم مدير عام الامن العام الوضع بعدما ذكرت وكالة فارس الإيرانية ان ايران أفرجت عن السجين نزار زكا اكراما لامين عام حزب الله السيد حسن نصرالله ولان نصرالله لا يريد ان يعلن انه يقطف ثمار هذا النجاح فقد قام بتجييره الى الرئيس العماد عون لكن الذي قام بالتنسيق والجهود في عملية الإنقاذ عمليا كان اللواء عباس إبراهيم الذي اصطحب من ايران الى بيروت السجين زكا بعد الافراج عنه وتوجه من المطار الى القصر الجمهوري حاملا ملفا ويرافقه السجين الذي اصبح حرا نزار زكا، وقدم النجاح الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.


وفي الوقت ذاته اعلن ان ايران تجاوبت مع رسالة الرئيس عون وكذلك حصل ذلك بدعم من حزب الله لرسالة رئيس الجمهورية، وهكذا انقذ اللواء عباس إبراهيم الصورة التي كانت قد ذكرتها وكالة فارس الإيرانية وجعل الافراج عن زكا مكسبا للدولة ولرئيس الدولة الرئيس ميشال عون، وفي ذات الوقت حفظ تماما دعم حزب الله الذي أراد امينه العام ان تكون الدولة هي من تقطف ثمار الافراج عن زكا.


ومرة أخرى يؤكد اللواء إبراهيم انه رجل دولة من طراز اول ومسؤول كبير في الدولة من خلال تحمله اعمال وانجازات كبرى قام بها في الماضي وحاليا ويبدو انه على طريق النجاح لانه ينطلق من فكر وطني غير حزبي بل ملتزم بالدولة ومحافظ في ذات الوقت على عطاءات قوى هامة في المجتمع السياسي اللبناني.


الحريري
ووجه رئيس الحكومة سعد الحريري رسائل سياسية الى كل الاطراف الداخلية خلال المؤتمر الصحافي في السراي الحكومي مؤكداً تمسكه بالتسوية السياسية وان رئيس الجمهورية هو الضمانة وبان البديل عن التسوية هو الذهاب الى المجهول والخلاف مع الرئيس عون سيدفع ثمنه البلد. لكنه الرئيس الحريري في ذات الوقت وجه رسالة حازمة بانه لن يسكت بعد اليوم عن اي كلام يطال تيار المستقبل وموقع رئاسة الحكومة وان الغضب الذي حكي عنه في الوسط السني حقيقي وناتج عن مواقف سياسية من شركاء سياسيين ورد على المنتقدين من قوى سياسية وشخصيات سنية وقريبة من تيار المستقبل بان صلاحيات رئيس الحكومة في خير ولا يمكن لاحد ان يمد يده عليها وقال لا يضع احد السنة في خانة الاحباط. والسنة هم عصب البلد وبلا عصب لا يوجد بلد. وانه لا يحب المزايدات والمناكفات ولو دخلت في هذه اللعبة لرأيتمونني في مكان اخر والبلد كذلك وقال انه انزعج من الكلام الذي نقل عن الوزير باسيل في البقاع وكان من الافضل ان ينفي باسيل هذا الكلام قبل الارتدادات السيئة على كلامه. لكنه جدد التأكيد بانه لن يقبل المس بالكرامات والدستور والاعراف ولا يجوز ان يدار البلد بالبهورات وزلات اللسان وسقطات ندفع ثمنها. واتهم الحريري اطراف سياسية غامزا من قناةالتيار الوطني الحر وانه تدخل في قضية المقدم سوزان الحاج وايلي غبش وانه من غير المسموح ولا المقبول ان يكون هناك قاض فاتح على حسابه ويقوم بحملة على قيادة قوى الامن الداخلي وشعبة المعلومات. وقادر على ان ينقلب على صلاحياته ليكون محامي دفاع في قضية حساسة وانه لن يقبل التطاول على المؤسسات الامنية والعسكرية او القول ان هناك مؤسسات بسمنة ومؤسسات بزيت. مجدداً التأكيد بان لا خلاف مع رئيس الجمهورية وسيذهب الى بعبدا في هذه الروحية. وان الرئيس عون ضمانة لنا جميعاً وللعيش المشترك، مؤكداً ان مشكلة قضية النازحين السوريين هي مشكلة كل اللبنانيين وليست مشكلة طائفة.


بري: المطلوب ان نتفق
قال رئيس مجلس النواب نبيه بري امام زواره ان الوضع في البلد دقيق فكيف اذا كنا مختلفين، لذلك المطلوب ان نتفق ومن الافضل ان نكون متفقين ونعمل سوياً لانهاء هذه الازمة، واضاف بري المطلوب وضع الاصلاحات الاساسية في الموازنة موضع التطبيق والموازنة ليست ارقاماً بل هي رؤية اقتصادية، والمجلس النيابي سيعمل بوتيرة كبيرة لمناقشتها واقرارها.


واكد الرئيس بري ان المشهد الذي ترافق مع مناقشة الموازنة في الحكومة يجب ان لا يتكرر في مجلس النواب، لا سيما ان نشاطاً واضحاً واندفاعاً من النواب لممارسة دورهم في درس الموازنة واكبر دليل حضور 60 نائبا في اجتماع لجنة المال والموازنة اليوم.


واكد ان كتلة التنمية والتحرير ضد فرض اي ضرائب على الطبقات الشعبية وان المجلس سيشرح الموازنة بطريقة موضوعية مشيراً الى ان كتلته ضد رسم 2% على الاستيراد، لكن هذا الامر سيحسم بالتصويت مع التأكيد في نفس الوقت على حماية وتشجيع الصناعة اللبنانية.


نزار زكا في القصر الجمهوري
اضفت الخاتمة السعيدة للموقوف نزار زكا في ايران جوا ايجابيا في لبنان في ظل التوتر السياسي الذي ساد في المدة الاخيرة حيث تم الافراج عنه بعفو رئاسي ايراني ووصل الى لبنان واتجه الى قصر بعبدا موجها رسالة شكر لفخامة الرئيس عون والرئيس الحريري والوزير باسيل واللواء عباس ابراهيم على جهودهم لاخراجه من السجن. بموازاة ذلك, عاد مساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى دايفيد ساترفيلد الى بيروت والتقى الحريري لاستكمال النقاشات حول ترسيم الحدود البرية والبحرية وسيلتقي اليوم الرئيس بري لمناقشة ما يحمله ساترفيلد من جديد في المناطق المتنازع عليها بين لبنان والكيان الصهيوني. وكان بري قد طالب بدور للامم المتحدة اكثر فعالية واكثر تدخلا في عملية ترسيم الحدود خلال لقائه امس مع المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، يان كوبيتش. وترددت معلومات ان زيارة ساتيرفيلد لبيروت ستكون الاخيرة بما انه تم استبداله بدايفيد شينكر ليكون المفاوض الجديد من الجانب الاميركي فهل تتغير المفاوضات مع تغيير المفاوض الاميركي؟


من جانب الدولة اللبنانية، فقد اكدت عبر رؤسائها الثلاثة انها لن تتنازل عن شبر واحد من حقوقها امام الكيان الصهيوني لا بل ستتمسك بحقوق لبنان النفطية والغازية ولن ترضى باي حل ينتقص من سيادتها. اما بين ساتيرفيلد وشينكر فلا فارق كبير حيث كلاهما يضعان مصلحة اسرائيل اولا رغم ان شنيكر متشدد اكثر للدولة الصهيونية ومن اكثر الداعمين لها. وهذا التبدل يشير الى ان الرئيس الاميركي يفرغ الخارجية الاميركية من الديبلوماسيين الاميركيين العقلانيين والموضوعيين الى حد ما ليستدبلهم بأشخاص خاضعين بشكل تام للوبي الاسرائيلي في الولايات المتحدة.


تهدئة الاجواء بين الحريري ـ باسيل
داخليا، والى جانب احداث امنية اثارت الخوف في نفوس اللبنانيين من عودة الفلتان الامني، اكدت اوساط سياسية رفيعة المستوى ان لبنان سيظل في دائرة الامان رغم بعض التوتر الامني الناتج عن توتر سياسي داخلي محض دون اي صلة خارجية اضافة الى ان التوترات الامنية غير مرتبطة ببعضها في لبنان وهي منفصلة والوضع الامني ممسوك حيث ان الاجهزة الامنية والجيش يقومان بواجبهما على اكمل وجه ولا خوف على الاستقرار الامني اللبناني. وفي الجبهات السياسية المحتدمة مؤخرا بين الحريري - باسيل، علمت الديار ان التهدئة ستكون عنوان المرحلة المقبلة بين الطرفين وقد وجه حزب الله نصيحة للجميع بتبريد الاجواء والمضي قدما في مشروع الدولة وتفعيل المؤسسات وقد ابدى الحزب حرصه على تخفيف التوتر الذي لا طائل منه. ايضا، قالت اوساط وزارية ان الرئيس الحريري والوزير باسيل لا يريدان فرط التسوية خاصة ان التيار الوطني الحر لا مصلحة له بضربها بل يريد تصحيح بعض الامور الى جانب الاتفاق على وضع خطة عمل مع رئيس الحكومة. وفي اشارة لافتة ان الرئيس سعد الحريري لم يتكلم او ينتقد ممارسات باسيل بشكل مباشر ولم يعتبر ان الاخير يحاول ان يكون رئيس حكومة الظل او ان يعتدي على صلاحيات الرئاسة الثالثة بل هم صقور المستقبل والمتشددين من شنوا هجوما على باسيل واتهموه بخرق الطائف وتجاوز دور رئيس الحكومة. وفي هذا الامر معلومات ان الوزير السابق نهاد المشنوق وبعض صقور المستقبل راهنوا على افشال التسوية والتحريض عليها ولكن باءت هذه المحاولات بالفشل. وتقول المعلومات ايضا ان كلا الطرفين يعملان على تبريد الاجواء بينهما خاصة ان الرياض لا تريد ازمة سياسية جديدة في لبنان بل تريد ان تكون الساحة اللبنانية هادئة كما ان حزب الله ايضا لا يريد التصعيد ولا يناسبه توتر العلاقة بين التيار الوطني الحر والرئيس الحريري لان من شأن ذلك ان يرتد سلبا على المقاومة وان يزيد الاحتدام السني-الشيعي.


وفي هذا المجال، اعتبرت اوساط وزارية ان الرؤساء الموارنة قبل اتفاق الطائف لم يتجاوزوا صلاحياتهم بل كانت المشكلة تقع بسبب فسادهم على غرار ما حصل في عهد كميل شمعون عندما اندلعت ثورة 1958 او في محاولة لتزوير الانتخابات والتجديد لرئاستهم على غرار ما حصل مع بشارة الخوري. الا ان رؤساء الجمهورية الذين تعاقبوا على قصر بعبدا قبل الطائف لم يستخدموا صلاحياتهم لفرض ما يريدونه دون الاخذ بمصالح الطوائف الاخرى. اما بعد اتفاق الطائف, رات هذه الاوساط الوزراية ان الصلاحيات معطاة لرئيس الجمهورية الماروني لم تستعمل يوما بالشكل الذي يسمح له الدستور. واليوم مر على الطائف ثلاثة عقود واذا كانت صلاحيات رئيس الوزراء قد تقلصت في مرحلة ما ذلك يعود لاسباب عدة ولكنها غير متعلقة بالتجاذب السياسي الحاصل بين الحريري وباسيل.


القوات: سنخوض مواجهة شرسة هذه المرة مع اي طرف يريد احتكار حقوق المسيحيين
وعلى جبهة سياسية داخلية اخرى، يتحول الصراع الخفي بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية شيئا فشيئا الى صراع حاد وشرس فهل تسقط المصالحة بين هذين الطرفين؟ والحال ان التعيينات تعد ملفاً ساخناً يتنافس عليه الطرفان وقد اكد الدكتور جعجع ان ما للمسيحيين في الدولة ليس لباسيل وحده. وفي هذا السياق ,اعلنت القوات اللبنانية للديار بانها ستخوض المواجهة في هذا المجال لان اي طرف يتحدث في الشأن العام يجب ان يكون منسجما مع نفسه وبمعنى اخر من يتكلم عن الاصلاح لا يمكن ان يذهب في مجال التعيينات بخلفية وذهنية زبائنية. وتابع المصدر القواتي ان مرجعية الاشخاص في المؤسسات يجب ان تكون القانون والدستور وليست القوى التي تريد استزلامهم. واشار المصدر الى ان القوات لن تقبل هذه المرة ان يستمر واقع الزبائنية حيث انه في مرحلة الوجود السوري كان هناك فئة مستفيدة من هذا الوجود واليوم المرحلة تنص على ممارسات تشبه ما حصل خلال الوجود السوري في لبنان والتعيينات يجب ان ترتكز على آلية الكفاءات لنعيد الامل للناس لحثهم على البقاء في بلدهم. من هنا، شدد المصدر القواتي ان القوات ستقف في المرصاد لاي طرف يريد اعادة انتاج اساليب قديمة بأوجه جديدة وهذه القوى ستفضح نفسها بنفسها.


وحول الموازنة، اعتبرت القوات اللبنانية ان المجلس النيابي سيفند كل بند من الموازنة وتكتل الجمهورية القوية يعقد اجتماعين كل اسبوع لقراءة كل بنود الموازنة مشيرا الى ان التحفظ الذي شددت عليه القوات هو المقاربة التقليدية للوضع الاقتصادي مطالبا بمقاربة استثنائية لوضع استثنائي وتتضمن الموازنة قرارات اصلاحية جريئة عبر ترشيد الادارة واشراك القطاع العام والخاص وخصخصة الاتصالات وغيرها...


التيار الوطني : كل طرف سيأخذ حسب حجمه
في المقابل، ترى مصادر قريبة للتيار الوطني الحر ان من يعد قانون انتخاب عادل يؤدي الى التمثيل الصحيح لكل الافرقاء اللبنانيين لا يمكن ان يقصي احدا من التعيينات او في ملفات وقضايا اخرى. انما في الحقيقة ما يحصل ان القوات اللبنانية تقوم بحملات استباقية وتضع ملف التعيينات اولولية في حين اننا ما زلنا نناقش الموازنة ولم نتطرق الى التعيينات. وعندما يأتي اوان التعيينات اكد المصدر القريب من التيار الوطني الحر ان الكل سيمثل حسب حجمه السياسي والشعبي.


هذا، واوضح المصدر ان كلام الوزير باسيل نقل خطأ عن السنية السياسية وقد نفى باسيل ما اراد البعض تحريفه من كلامه وعليه توضحت الامور وعاد التفاهم مع الرئيس الحريري وشدد ان التيار الوطني الحر يتمسك بالتفاهم وليس بالتسوية مع الحريري لان التفاهم هو ما حصل مع الرئيس الحريري على انه الاقوى في طائفته.


اشكال عين دارة ؟
وفي سياق متصل، اججت احداث عين دارة المأزق السياسي بين الحزب التقدمي الاشتراكي والحزب الديموقراطي اللبناني على خلفية بناء معمل الاسمنت "الارز" لآل فتوش، وقد حصلت اشكالات بين اهالي عين دارة وعناصر من حزب التقدمي الاشتراكي مع حراس معمل الاسمنت وتبادل الطرفين الاتهامات باستخدام السلاح، وقد ناشد الاهالي وزير البيئة للحفاظ على بيئة قريتهم ومنع هذا المعمل الاسمنتي الذي يضر بصحة اهاليهم. ودعوا الدولة اللبنانية للحفاظ على الوجود المسيحي في هذه القرية وعدم جعلها كبش محرقة في صراع سياسي دون طائل.


اما الحزب الديموقراطي اللبناني فاكدت مصادره بان معمل الاسمنت لا يضر بالبيئة وهو مستوف الشروط، لكن البعض يقف ضد لقمة عيش المواطنين، لان المعمل افسح المجال بفرص عمل للعشرات من ابناء المنطقة ومنهم نسبة لا بأس بها من الحزب التقدمي الاشتراكي ومناصريه، واشار الى ان اثنين من مناصري اصيبوا بالاشكال الذي جرى قرب المعمل، وان ما كان يحصل في السابق من هيمنة وتسلط من قبل حزب الاشتراكي انتهى مع تأكيد الحزب برفض الفتنة.


من جانبها، اكدت القوات اللبنانية الوقوف الى جانب اهالي عين دارة بإزالة هذا الشواذ قائلة: "يفترض ان تحسم المؤسسات القضائية هذا الامر انطلاقا من التوجه الذي اتخذه وائل بو فاعور بما ان ذلك مضر بأبناء المنطقة وبالبيئة".

'


الرئيسية »

نتنياهو يعد ناخبيه بضم الغور ومستوطناته.. صواريخ من غزة خلال كلمته تدفعه للاختباء

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء عزمه ضم غور الأردن إذا فاز في الانتخابات العامة المقررة الأسبوع المقبل. وقال نتنياهو في خطاب بثته قنوات التلفزيون الإسرائيلية على الهواء مباشرة: "اليوم أعلن عزمي، بعد تشكيل حكومة جديدة، تطبيق السيادة الإسرائي...

العربي »

مؤتمر دولي في ألمانيا يخرج الملف الليبي من دائرة التنافس الفرنسي الإيطالي

تستعد ألمانيا لعقد مؤتمر دولي بشأن ليبيا وهي الخطوة التي من شأنها إخراج الملف الليبي من دائرة التنافس الفرنسي الإيطالي الذي تصاعد في السنوات الأخيرة وتراجعت حدته خلال الأشهر الماضية. وكشفت مصادر مطلعة لـ”العرب” أن المؤتمر الدولي يتم التجهيز له عبر خطوات رصينة لتحاشي أ...

الدولي »

التسريبات تحدثت عن خلافات بين الرئيس ومستشاره حول إيران و«طالبان»... ترمب يقيل بولتون

أقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس، مستشاره للأمن القومي جون بولتون، وذلك بعد افتراق سياسي بينهما، ووسط تسريبات تحدثت عن خلافات في ملفات عدة، بينها إيران و«طالبان». وكتب ترمب في تغريدة: «أبلغت جون بولتون الليلة (قبل) الماضية أننا لم نعد بحاجة إلى خدماته في البيت الأ...

مع الحدث »

خبير أممي: الإعدامات في إيران بين الأعلى عالمياً... وتطال الأطفال

قال خبير بالأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن إيران شهدت العام الماضي قيوداً متزايدة على الحق في حرية التعبير، وتواصل انتهاك الحق في الحياة. وأكد جاويد رحمن وجود انتهاكات مستمرة للحق في الحياة والحرية والمحاكمة العادلة في الجمهورية الإيرانية، مشيراً إلى 253 حالة إعدام تم الإ...

مقالات »

باحث دولي : حزب الله اللبناني ينتهك القرارات الدولية وبات ارهاباً عابراً للقارات

قال د. عبد العزيز طارقجي "الباحث في الانتهاكات الدولية لحقوق الإنسان"، بان التدخل العسكري لكافة المجموعات المسلحة في الأراضي السورية، وعلى رأسهم تنظيم حزب الله الذي تورط بجرائم حرب في سوريا هو خرق فادح للقانون الدولي قبل ان يكون خرقاً للقانون السوري المحلي، ويمكن تصنيف ...

أضواء ومواقف »

الأمم المتحدة: خطط نتنياهو مدمرة.. والجامعة العربية: تقوض السلام

وصف مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، خطط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتي تحدث فيها عن ضم كامل أراضي غور الأردن والضفة الغربية إلى إسرائيل إذا ما تم أعيد انتخابه في 17 سبتمبر أيلول الجاري، بأنها "مدمرة لعملية السلام". وقال المتحدث باسم الأم...

أقتصاد وأعمال »

ترمب: 13 % من الشركات ستغادر الصين... والرسوم الجديدة في حيز التنفيذ

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب أنّ رسوماً جمركيّة إضافيّة مرتفعة على سلع صينية ستدخل حيز التنفيذ اليوم الأحد، مؤكدا أن «الكثير من الشركات غادرت الصين وأعدادا أكبر في طريقها للمغادرة». وقبل عطلة نهاية الأسبوع، أغلقت الأسواق على آمال واسعة ببعض الهدوء وعودة المباحثات بين...

تكنولوجيا »

«أبل» تدشن الجيل الخامس لـ«آي فون 11» يوم 10 سبتمبر

بات من المعروف أن «أبل» سوف تميط اللثام عن طراز جديد من هاتف «آي فون» في كوبيرتينو، في 10 سبتمبر (أيلول)، وهو الموعد المتوقع لذلك. مع ذلك لا تتعلق الشائعات الأكثر إثارة بشأن هواتف «أبل» المنتظرة بذلك الطراز تحديداً، الذي من المتوقع أن يطلق عليه «آي فون 11». أكثر الأمور ...

سياحة »

غارديان: بالوع بلعة في لبنان.. أكثر شلالات العالم سحراً!

نصحت صحيفة "غادريان" البريطانية قرّاءها، من محبي رحلات المغامرة في الطبيعة بحثاً عن الشلالات المذهلة، من اليابان إلى جزيرة مان، بشلالات بالوع بلعة في قضاء البترون من ضمن أكثر شلالات العالم سحراً، وعددها عشرون مسقطاً مائياً، تم اختيارها من نصائح وإرشادات القراء. وتكتب ص...

صحة وجمال »

صابون زيت الزيتون.. والعناية الذهبية بالبشرة

أطلق الإغريق اسم "السائل الذهبي" على زيت الزيتون الذي يتمتع بفوائد عديدة ويُستعمل لصناعة صابون يقول عنه الخبراء إنه الأفضل للعناية بالبشرة والحفاظ على شبابها. وفوائد زيت الزيتون الصحيّة معروفة منذ عدّة قرون، فاستهلاكه اليومي يسمح بالوقاية من أمراض متعددة، أما فوائده ال...

ثقافة وفنون »

الوسط الأدبي المصري ينعي مصطفى اللباد

رحل الكاتب المصري مدير مركز الشرق للدراسات الإقليمية والاستراتيجية بالقاهرة، رئيس تحرير مجلة شرق نامه لللشؤون الإيرانية والتركية وآسيا الوسطى مصطفى اللباد عن عمر ناهز الـ54 عاما. وللكاتب إصدارات عن دار الشروق بالقاهرة مثل كتاب "حدائق الأحزان-إيران وولاية الفقيه" عام 20...

منوعات »

محارب عمره 96 عاماً يحطم رقمه القياسي للمرة الثالثة في الغوص

احتفل أحد قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية بعيد ميلاده السادس والتسعين، (السبت)، بكسر رقمه القياسي كأكبر الغواصين عمرا، وذلك للعام الثالث على التوالي مستكشفا حطام سفينة قبالة ساحل قبرص تقع على عمق يعادل ارتفاع مبنى مكون من 15 طابقا. وغاص راي وولي لعمق بلغ 42.4...

العالم في صورة »

كسوف الشمس يُغرق تشيلي في الظلام

انتشر مئات الآلاف من السياح في صحراء شمال تشيلي أمس (الثلاثاء) لمشاهدة ظاهرة كونية نادرة، وهي كسوف كامل للشمس يمكن مشاهدته بوضوح في الأجواء الصافية. وتحدث ظاهرة الكسوف عندما يمر القمر بين الأرض والشمس مما يغرق الكوكب في الظلام. والظاهرة نادرة الحدوث في أي بقعة من بقاع ا...

الإعلانية »

15 in 1 - Full Package Security Systems

Professional Quality DVR with 4 800TVL Special Design Compact Cameras, Full D1 Triplex (Recording/Viewing/Playback), Free Center Monitoring Station Software to Manage and view up to 256 DVRs Compatible Windows XP, Vista, 7 and 8, Free Cloud access via mobile (No need fo...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

لهذا السبب... أبعدي طفلك عن المدخنين

لا يكفي امتناع الأمهات عن التدخين لحماية الأطفال من أضراره، إذ أكّدت الكثير من الأبحاث والدراسات الطبية أنّ وجود الطفل في بيئة مدخنة، يهدّد حياته، ويعرّضه للإصابة بالأضرار التالية: - يحتوي دخان السجائر على مواد كيميائية تسبب تهيّج الرئتين والجيوب الأنفية، ما يزيد خطر إ...

جمال »

الرموش الصناعية.. وظيفة تجميلية لها مخاطر صحية جمة

يزداد انتشار الرموش الصناعية الطويلة والإقبال عليها في مراكز التجميل، لكن الأمر ليس بسيطا ويحتاج وقتا وصبرا. إذ يجب لصق كل رمش صناعي على حده فوق الرمش الطبيعي بواسطة مادة لاصقة خاصة، ويتم تطويل الرموش لتبدو وكأنها طبيعية. وتحتاج هذه العملية لوقت طويل نسبيا، فرموش الجفن...

لبنان »

المسار اللبناني: محاولة ايران تغطية دورها في قصف ارامكو السعودية ابتزاز من نوع اخر.

اكدت حركة المسار اللبناني في بيانها اليوم استنكارها لسياسة الارهاب التي تقوم بها الجهات الايرانية ضد المملكة العربية السعودية, بسبب ممانعتها للمشروع الفارسي في الخليج العربي والمشروع الاسرائيلي من النيل الى الفرات. واضاف البيان, الجهات الايرانية وملحقاتها اعتادت على معا...

فلسطين »

بعد إجلائه إثر قصف صاروخي فلسطيني.. نتنياهو يتوجه إلى وزارة الدفاع ويقول لحماس متوعدا: "انتظروا"

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، حركة "حماس" برد قاس على إطلاق صورايخ على أشكول وأسدود. وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن نتنياهو توجه إلى مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه قال في رسالة لـ"حماس": "انتظروا". وفي وقت سابق، أعلن ال...

سوريا »

صحيفة للنظام السوري تتحدث عن حل "تحرير الشام" خلال 8 أيام

قالت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري الأحد إن اتفاقا جديدا بين تركيا وروسيا بخصوص الأوضاع في إدلب يتضمن حل تنظيم "هيئة تحرير الشام" والحكومة التابعة له. ونقلت صحيفة الوطن التابعة للنظام عن ما قالت إنها "مصادر معارضة في إدلب" قولها إن مفاوضات تجري مع "الجبهة الوطنية لل...

مصر »

السيسي يصل الكويت في زيارة رسمية تستمر يومين

أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل إلى الكويت في زيارة رسمية يجري خلالها جلسة مباحثات مع أمير الكويت. واختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيارة ناجحة إلى مدينة يوكوهاما اليابانية التي بدأها الاثنين، متوجهاً إلى دولة ا...

العراق »

العراق يعلق رخصة مكاتب قناة ”الحرة“ بسبب تحقيق صحفي عن فساد في المؤسسة الدينية

علّق العراق تراخيص مكاتب قناة الحرة التي تمولها الحكومة الأمريكية، بعد أن بثت تحقيقًا صحفيًا استقصائيًا زعم وجود فساد داخل المؤسسات الدينية في البلاد. وأغلقت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الإثنين، المكاتب المحلية لتلفزيون الحرة، الممول من الوكالة الأمريكية للإعلام الع...

الخليج العربي »

قرقاش: حوار تقوده السعودية هو السبيل للتقدم في اليمن

طالب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، اليوم (الأحد)، الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بالمشاركة في المبادرة السعودية للحد من التوتر وتجنب التصعيد، مؤكداً في الوقت ذاته أن السبيل للتقدم هو «من خلال الحوار الذي تقوده السعودية». وأضاف قرقاش في س...

أفريقيا »

رئيس غينيا لـ«الشرق الأوسط»: اعتداءات إيران في الخليج إرهاب يجب الوقوف بوجهه

وصف الرئيس الغيني ألفا كوندي الاعتداءات التي تقوم بها إيران في منطقة الخليج العربي بأنها «إرهاب»، يتوجب الوقوف في وجهه بكل حزم، داعياً إلى دعم ومؤازرة المملكة العربية السعودية في وجه هذا «الإرهاب»، وقال إن «إلحاق أي ضرر بالمملكة العربية السعودية هو اعتداء على الدين الإس...

قالت الصحف »

النهار : ملف عامر الفاخوري "أيقظ" الانقسامات الراكدة

اذا كان السياسيون لزموا علناً الصمت حيال ملف العميل عامر الفاخوري تجنبا لمواجهات مباشرة في ما بينهم، ‏وتظهير الانقسامات الراكدة، فان انصارهم وأزلامهم شكلوا المنابر البديلة، التي دخلت عليها صراعات الاجهزة، ‏ومراكز القوة والقرار، وتحركت الجيوش الالكترونية لدى الاطراف الم...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass