• حركة المسار اللبناني: على القضاء التحرك لوقف الإعتداء على أمن الدولة الخارجي
  • مسؤول بالبنتاغون يحمل إيران ووكلاءها مسؤولية 3 هجمات بالإمارات والسعودية والعراق
  • بعد استقالة تيريزا ماي.. حزب المحافظين البريطاني يحدد موعد اختيار زعيمه الجديد
  • النهار: جلسة أخيرة للموازنة أم بدء اشتباك جديد؟
  • الأخبار: مهمة ساترفيلد: محاولة للتوريط في التفاوض مع العدو
  • اللواء: التدخُّل يُنهي نقاشات الموازنة في جُمعة الحسم اليوم؟ الحريري لإقتراحات لا تؤخِّر الإقرار وتضمن الشراكة.. وباسيل يتراجع وينوِّه بجهود خليل
  • الديار: الخلافات السياسية أطاحت موازنة 2019 وجلسة اليوم مفصلية الموازنة تنتظر توافق الرؤساء الثلاثة.. وهذه بالأرقام تفاصيلها
  • الشرق: سباق بين الصراع السياسي والوقت الضاغط
  • البناء: قناة "المسيرة" تبثّ مشاهد استهداف مطار أبو ظبي... وترامب: لا مزيد من الحشود إلى الخليج ..."المستقبل" يدعو للتصويت في جلسة اليوم إذا تعذر التوافق
  • الجمهورية: الموازنة: تخبُّط وعَود على بدء... ومطالبات للحريري بالحسم

عون سلم ريتشارد أفكارا لترسيم الحدود البحرية الجنوبية: لن يكون للبنان من وجود اذا بقي فيه نصف مليون لاجىء ومليون و600 الف نازح

5/9/2019

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سعيه الدائم "لتعزيز الحضور المسيحي في الشرق"، مؤيدا بذلك "توجه مجلس كنائس الشرق الاوسط في الاتجاه نفسه"، معتبرا ان "السلام على الورق لا ينفع اذا لم تثق به الشعوب"، مشيرا الى ان "الاسوار انشئت حول القدس 6 مرات وفي كل مرة كانت تسقط".

وطالب الرئيس عون المجلس ب"مساعدة لبنان في حل مسألة النازحين السوريين من خلال اقناع الدول الغربية بقبول عودتهم في اسرع وقت ممكن الى بلدهم"، لافتا الى ان "اسرائيل اعلنت ان اللاجئين الفلسطينيين سيبقون حيث هم"، كاشفا انه "اذا بقي في لبنان نصف مليون لاجىء فلسطيني اضافة الى مليون و600 الف نازح سوري، فلا يعود للبنان من وجود، لأن الديموغرافيا الخاصة به تتغير بالكامل".

كلام الرئيس عون جاء في خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا وفدا من مجلس كنائس الشرق الاوسط برئاسة الامينة العامة للمجلس السيدة ثريا ايلي بشعلاني، ضم ممثلين عن كل من: مصر والاراضي المقدسة والاردن والعراق وسوريا ولبنان وقبرص، بالاضافة الى المانيا وبريطانيا والسويد والدانمارك والنروج والولايات المتحدة الاميركية.

بشعلاني
في مستهل اللقاء، تحدثت بشعلاني، فأشارت الى ان الوفد "يضم اساقفة وقساوسة ورهبانا وعلمانيين جاؤوا لمؤازرة المجلس في خططه ومشاريعه الهادفة الى رسم سياسات كنسية عامة، تؤثر في القرارات المحلية والدولية من اجل نشر القيم الانسانية وصون كرامة الانسان وحريته في المنطقة كما في العالم".

واذ اشارت بشعلاني الى "انعقاد الجمعية العامة لمجلس كنائس الشرق الاوسط صيف 2020 والتي سيعمل البطاركة والقساوسة وابناء الكنائس على التفكير في خلالها بمستقبل الحضور المسيحي في المنطقة ورسالتنا وعيشنا مع المسلمين وكل ابناء المنطقة"، توجهت الى الرئيس عون بالتمني ب"ان يسهل الامن العام اللبناني منح تأشيرات الدخول لمن سيأتون من الشرق الاوسط ولا سيما من الاراضي المقدسة وسوريا"، معربة عن املها في "ان يبقى لبنان واحة ومركزا للقاء الثقافات والحضارات والاديان".

رئيس الجمهورية
ورد الرئيس عون مرحبا بالوفد، مؤكدا سعيه الدائم "لتعزيز الحضور المسيحي في الشرق"، مؤيدا "توجه مجلس كنائس الشرق الاوسط في الاتجاه نفسه"، وقال: "المشكلة لها وجوه عدة في لبنان والدول العربية بسبب صدور قرار من الولايات المتحدة بضم القدس الى اسرائيل واعلان اسرائيل انها دولة يهودية ووطن قومي لليهود، وهذا ما نعتبره عنصرية من قبلها، وهي اقدمت على مر الوقت على طرد المسيحيين والمسلمين، ما يشكل خطرا كبيرا على السلام".

أضاف: "حتى لو اقامت الحكومات سلاما بين بعضها، يمكن للحرب أن تتجدد بين الشعوب. فالسلام على الورق لا ينفع اذا لم تثق به الشعوب. لقد بنت اسرائيل حائطا حول القدس وعند الحدود، لأن ذلك باعتقادها يحميها. تاريخيا أنشئت الاسوار حول القدس 6 مرات وفي كل مرة كانت تسقط".

ولفت الرئيس عون إلى أن "اسرائيل أعلنت ان اللاجئين الفلسطينيين سيبقون حيث هم الآن. في لبنان هناك نصف مليون لاجىء فلسطيني، اذا بقوا عندنا مع مليون و600 الف نازح سوري، لا يعود للبنان من وجود، لأن الديموغرافيا الخاصة به تتغير بالكامل".

واشار إلى "التأثيرات السلبية لهذا الوجود اقتصاديا وامنيا وتربويا على لبنان الذي لم يعد باستطاعته تحملها"، وتوجه الى الوفد قائلا: "ما نطلبه منكم هو مساعدة لبنان لايجاد حل لهذا الملف، عبر اقناع الدول الغربية بالقبول بعودة النازحين السوريين الى بلادهم في اسرع وقت ممكن، بعدما بلغت الكثافة السكانية في لبنان نسبة 600 شخص في الكيلومتر المربع، وهذه الكثافة هي عادة للمدن وليست على مستوى بلد بأكمله".

وعن الوجود المسيحي في الشرق، لفت الرئيس عون إلى أن "المسيحيين كانوا في الماضي اقليات في الشرق لكنهم كانوا يعيشون بسلام، ومع موجة الارهاب التي اجتاحت المنطقة باتوا اقلية الاقليات، وهذا امر تعيس جدا بالنسبة الينا".

وأطلع رئيس الجمهورية الوفد على سعيه في الامم المتحدة "لانشاء "اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار" في لبنان، تكون بمثابة مركز عالمي للحوار بين مختلف الاديان والاتنيات والحضارات"، وقال: "لبنان مؤهل للعب هذا الدور لأن ثقافات العالم باسره بدأت بالانتشار من المتوسط، ولاحقا شاركنا في نقل المعرفة من الشرق الى الغرب عندما كان الشرق متفوقا، وبعدها من الغرب الى الشرق. لبنان ليس مجرد معبر الى الشرق، انه عقل للشرق وقلب للغرب".

الى ذلك، شهد قصر بعبدا سلسلة لقاءات تناولت شؤونا ديبلوماسية وسياسية وثقافية وتربوية.

ريتشارد
ديبلوماسيا، استقبل الرئيس عون، السفيرة الاميركية اليزابيت ريتشارد، واجرى معها جولة افق تناولت الاوضاع العامة والتطورات الاقليمية.

وسلم الرئيس عون السفيرة ريتشارد افكارا تتعلق بآلية عمل يمكن اعتمادها لترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

مخزومي
سياسيا، اسقبل الرئيس عون النائب فؤاد مخزومي وعرض معه الاوضاع العامة ومسار مناقشة مشروع موازنة العام 2019.

مخزومي
وبعد الزيارة، ثمن مخزومي "الجهود التي يبذلها الرئيس عون في الداخل ومع الخارج من أجل ترتيب الوضع اللبناني، لا سيما على المستوى الإقتصادي"، وقال: "إن المطلوب فعليا أن تعبر الموازنة العتيدة عن الإصلاح ثم الإصلاح. فالمهم الخطة والرؤية الاقتصادية للسنوات المقبلة".

وسأل: "هل في خطة الحكومة تحفيز للنمو وتطبيق للاجراءات الإصلاحية المطلوبة وطنيا ودوليا عبر إغلاق أبواب الإنفاق غير المجدي؟"، داعيا المصارف إلى "المشاركة في حل أزمة الموازنة"، لافتا إلى أنه لا يقف إلى جانب أي طرف سياسي "بل إن موقفي يأتي بعيدا من الاصطفافات السياسية"، مؤكدا أن "حل الموازنة لن يمر من خلال جيوب المواطن".

ورحب مخزومي ب"قرار الحكومة تخفيض رواتب النواب والوزراء"، مشددا على أن "العمل في الشأن العام أساسه خدمة المواطن وليس إفقاره"، وقال: "ان اعادة النظر بتعويضات نهاية الولاية ضرورة لانها تدخل أيضا في باب النفقات غير المجدية"، مذكرا بأنه "بدأ بنفسه حين تخلى عن مخصصاته وتعويضاته كي يكون صادقا مع الذين انتخبوه ومع الشعب اللبناني الذي يرزح تحت ظروف معيشية صعبة".

رحمة
سياسيا ايضا، استقبل الرئيس عون النائب السابق اميل رحمة وعرض معه شؤون الساعة، لا سيما منها النقاش حول موازنة 2019 وردود الفعل السياسية والشعبية عليها.

وقال رحمة: "المهم في المرحلة الراهنة الاتفاق على موازنة واقعية تتناسب ودقة الظروف والصعوبات الاقتصادية. ولقد كانت لمبادرات فخامة الرئيس في اللقاء مع رئيسي مجلس النواب نبيه بري والحكومة سعد الحريري ثم الاتحاد العمالي العام ونقابات مستخدمي المؤسسات العامة والمصالح المستقلة الاثار الايجابية في وقف الاضرابات والافساح في المجال امام المعالجات الهادئة".


ولفت الى ان البحث "تطرق الى حاجات البقاع عموما ومنطقة بعلبك - الهرمل، خصوصا ان هذه المنطقة تعاني من نقص في الخدمات الانمائية والصحية، وطلبت من فخامة الرئيس ان يتدخل لدى الوزراء المعنيين للاسراع في معالجة نتائج الاخطار الطارئة التي تعرض سلامة الناس وصحتهم للخطر"، مشيرا الى ان "الاوضاع الاقليمية وانعكاساتها على لبنان تفرض المزيد من التضامن والتكاتف بين اللبنانيين والتفافهم حول دولتهم ورموزها".

لجنة مهرجانات بيت الدين
وفي قصر بعبدا، رئيسة لجنة مهرجانات بيت الدين السيدة نورا جنبلاط مع وفد من اللجنة، اطلعت رئيس الجمهورية على النشاطات المقررة في اطار مهرجانات بيت الدين لصيف 2019 التي تبدأ في 18 تموز وتنتهي في 10 آب المقبلين، والتي تتضمن برامج فنية لبنانية وعربية وعالمية بمشاركة كبار الفنانين.

ووجهت جنبلاط الدعوة الى الرئيس عون واللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون لحضور فعاليات المهرجانات.

وفد مدرسة الشانفيل
واستقبل الرئيس عون مدير مدرسة الاخوة المريميين "الشانفيل" في ديك المحدي ادوار جبر والاخ كارلوس مكوين وطوني صفير، الذين دعوا رئيس الجمهورية الى المشاركة في حفل تكريم مؤسس مدرسة الشانفيل ومديرها الاول الاخ ماريو كورادي لمناسبة الذكرى الـ 35 لوفاته، والذي يقام يوم الاربعاء في 15 ايار الجاري الساعة الرابعة عصرا ويتخلله وضع حجر الاساس ل"موقع الاخ ماريو" بالقرب من مبنى الادارة، بهدف وضع تمثال نصفي له نحت لمناسبة اليوبيل الخمسين للمدرسة.

الوكالة الوطنية '


الرئيسية »

خطة أمريكية لإرسال آلاف القوات إلى الشرق الأوسط

من المقرر أن تطلع وزارة الدفاع الأمريكية مسؤولين رفيعي المستوى من الأمن القومي الأمريكي على خطة لإرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط، قبل الخميس، وذلك في إطار ردع إيران بظل التوترات المتزايدة بين واشنطن وطهران، وفقا لـ3 مسؤولين أمريكيين مطلعين على القضية. وأك...

العربي »

العرب: العراق يبحث عن دور الوسيط بين واشنطن وطهران

أقرت القوى السياسية العراقية، بحضور زعماء أبرز الميليشيات المسلحة، “مبادئ عامة” تمهيدا لتوقيع ميثاق شرف يلزم بالحياد إزاء الصراع الأميركي الإيراني في المنطقة، في وقت يرشّح فيه رئيس الحكومة عادل عبدالمهدي العراق للعب دور الوسيط بين طهران وواشنطن، وهو دور قد لا يتحقق في ب...

الدولي »

بعد استقالة تيريزا ماي.. حزب المحافظين البريطاني يحدد موعد اختيار زعيمه الجديد

توقع حزب المحافظين البريطاني تعيين زعيم جديد له يمكنه شغل منصب رئيس الوزراء مع حلول موعد عطلة البرلمان في 20 يوليو/ تموز المقبل، وفقا لما ذكره الحزب في بيان بعد استقالة رئيسة الوزراء وزعيمة المحافظين تيريزا ماي. ووصف البيان، الذي صدر بعد إعلان تيريزا ماي أنها سوف تستق...

مع الحدث »

خلاف حول رد ممتلكات يهودية ... بولندا تلغي زيارة مسؤولين إسرائيليين

أعلنت بولندا اليوم (الإثنين 13 مايو/ أيار 2019) أنها ألغت زيارة مقررة لمسؤولين إسرائيليين على خلفية نيتهم إثارة مسألة استعادة ممتلكات ليهود صودرت خلال المحرقة النازية، وهي المسألة التي تصر وارسو على أنها أغلقت. وقالت وزارة الخارجية في بيان نشر على موقعها الالكتروني "قر...

مقالات »

تحذير أميركي شديد للبنان

أسعد بشارة - بين زيارتين للسفير الاميركي ديفيد ساترفيلد الى بيروت، كما زيارة وزير الخارجية بومبيو، كلام أميركي ثابت ولبناني رسمي متحوّل. الثابت الاميركي مبادرة لترسيم الحدود البرية والبحرية، والتأكيد على موقف لبنان بالنأي بالنفس، وعدم السماح لـ»حزب الله» ان يستعمل الدول...

أضواء ومواقف »

ترامب: إذا أرادت إيران القتال سيعني ذلك نهايتها

تعهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن بدء إيران قتالا مع الولايات المتحدة سيمثل نهاية الجمهورية الإسلامية، محذرا من تداعيات تهديد الولايات المتحدة. وقال ترامب، في تغريدة نشرها، مساء اليوم الأحد، على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "إذا أرادت إيران القتال فسيمثل ذلك نها...

أقتصاد وأعمال »

السعودية تودع ربع مليار دولار في البنك المركزي السوداني

أودعت السعودية اليوم (الأحد) ربع مليار دولار أميركي في البنك المركزي السوداني، لتقوية مركزه المالي، وتخفيف الضغط على الجنيه السوداني، وتعزيز الوضعين المالي والاقتصادي في البلاد. وفي بيان نشر على وكالة الأنباء السعودية جاء فيه: «بناء على ما أعلن في 21 أبريل (نيسان) الماض...

تكنولوجيا »

ثغرة خطيرة تطال واتساب.. واتهامات لإسرائيل

بعد استغلالهم ثغرة أمنية كبيرة في تطبيق "واتساب"، تمكن قراصنة إلكترونيون من تثبيت برمجيات مراقبة عن بعد على الهواتف الذكية وبعض الأجهزة الأخرى. وأكدت شركة "واتساب"، المملوكة لـ"فيسبوك"، في بيان، أن الهجوم "استهدف مجموعة منتقاة من المستخدمين، وتم تنفيذه بواسطة جهة متخصص...

سياحة »

لبنان: 60 شخصا من 16 جنسية يمشون على الحبل في وادي قنوبين

نظمت جمعية Lebanon highline festival للسنة الثانية على التوالي، بالتعاون مع مجموعة "حدشيت اكتيفيتيز" والرياضيين برادلي دولينغ وصونيا ايفرسون من الجنسية الاميركية، نشاطا رياضيا جديدا، وهو رياضة المشي على الحبل، حيث يمشي هواتها معلقين بين الأرض والسماء على حبال نصبت من جه...

صحة وجمال »

بذور الليمون.. فوائد صحية وجمالية عظيمة

يعتبر البرتقال من الفواكه طيبة المذاق التي يعشقها الكبار والصغار، وكلنا نعلم جيدا الفوائد الصحية المذهلة لهذه الفاكهة ذات اللون البرتقالي، لكن هل تعلم أن بذور البرتقال التي نتخلص منها سريعا قبل تناوله تحمل عظيم الفائدة للجسم والعقل معاً؟ هذا ما يؤكده التقرير التالي والذ...

ثقافة وفنون »

جوخة الحارثي... أول روائية عربية تفوز بجائزة مان بوكر العالمية

فازت الكاتبة العمانية جوخة الحارثي، بجائزة مان بوكر العالمية لعام 2019، عن روايتها "سيدات القمر"، لتكون بذلك أول امرأة عربية تنالها. وكانت لجنة الجائزة قد أعلنت عن قائمتها القصيرة قبل شهرين، وضمت 6 كتاب (5 كاتبات وكاتب واحد)، ترجمت أعمالهم من 5 لغات هي: العربية والفرنسي...

منوعات »

محمد صلاح وماني وأوباميانغ يتقاسمون الحذاء الذهبي بعد تساويهم في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي‎

تقاسم كل من النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، وزميله وساديو ماني، والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، جائزة الحذاء الذهبي لهدافي الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2018/2019، بعد تعادلهم في الأهداف المسجلة. وسجل كل من صلاح وماني، وأوباميانغ 22 هدفًا، حيث سيحصل كل منهم على ...

العالم في صورة »

مهرجان "لومينارياس" للأحصنة

بيناريس"، شمالي غرب مدريد الإسبانية، انطلاق مهرجان "لومينارياس"، الذي يركض فيه الحصان تلو الآخر وعليه فارسه، فوق مواقد النار. ...

الإعلانية »

15 in 1 - Full Package Security Systems

Professional Quality DVR with 4 800TVL Special Design Compact Cameras, Full D1 Triplex (Recording/Viewing/Playback), Free Center Monitoring Station Software to Manage and view up to 256 DVRs Compatible Windows XP, Vista, 7 and 8, Free Cloud access via mobile (No need fo...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

دراسة: فائض البروتين يتحوّل إلى دهون وليس إلى عضلات

يعتقد كثيرون أن تناول الأغذية الغنية بالبروتين هي مفتاح التمتع بالصحة والرشاقة والمحافظة على قوة الجسم، الأمر الذي دفع المسوقين إلى ابتكار منتجات تدعي وجود نسب عالية من هذه المادة فيها. ومع ارتفاع نسبة البدانة في العالم وسعي الجميع لبناء العضلات، ارتفع استهلاك البروتين ...

جمال »

5 حيل سحريّة تجعلكِ تبدين أكثر شباباً

العربية - تتمتع بعض الحيل السهلة والعمليّة بمفعول سحريّ في جعلنا نبدو أكثر شباباً. بعيداً عن العلاجات التجميلية الثقيلة والعمليات الجراحية التي تأخذ الكثير من وقتنا ومالنا، وتعرّضنا للعديد من المضاعفات الصحيّة. اكتشفوا فيما يلي 5 حيل سحريّة تجعلنا نبدو أكثر شبابا. 1- ...

لبنان »

حركة المسار اللبناني: على القضاء التحرك لوقف الإعتداء على أمن الدولة الخارجي

يبدو أن بعض الصبية اللبنانيين من رموز المحور الإيراني لن يستكينوا ويتوقفوا عن أداء مهام غرس الأضاليل ونشر الفتن التي تستهدف المملكة العربية السعودية بنظامها وقيادتها وبكل من وما يمكن في سبيل محاولة النيل منها، ومن مواقفها السلمية الإيجابية، وفي محاولة لجر قيادتها للهبوط...

فلسطين »

منظمة التحرير الفلسطينية: لن نشارك في مؤتمر البحرين الاقتصادي‎

قررت منظمة التحرير الفلسطينية، مساء يوم الأربعاء، عدم المشاركة بمؤتمر البحرين الاقتصادي، الذي اقترحت الإدارة الأمريكية عقده في العاصمة البحرية المنامة، لدعم الاقتصادي الفلسطيني وعمل مشاريع في الأراضي الفلسطينية. وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات...

سوريا »

لا شيء تغير.. أساليب المخابرات في سوريا صامدة

تعود مناطق "المصالحات" في سوريا، التي سيطر النظام على بعضها منذ نحو عام إلى الواجهة مرة أخرى بعد التقارير الحقوقية الصادرة عن منظماتٍ دولية، وآخرها تقرير "هيومن رايتس ووتش"، الذي أفاد بأن "أساليب المخابرات السورية لم تتغير بعد". وفي هذا السياق، أكد صحافي سوري أن "مناطق...

مصر »

مصر.. الإعدام لـ6 متهمين في قضية ”لجنة كرداسة“

قررت محكمة مصرية اليوم الأربعاء، إحالة أوراق 6 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة“ إلى مفتي الجمهورية تمهيدًا لإعدامهم، وحددت جلسة 19 حزيران/يونيو للنطق بالحكم. وكانت النيابة العامة، قد وجهت للمتهمين وعددهم 70، اتهامات تأسيس وإدارة عصاب...

العراق »

حرائق جديدة في بساتين عراقية

اندلعت حرائق جديدة في بساتين زراعية في محافظة ديالى شرقي بغداد، الأربعاء، في حين أشارت أصابع الاتهام إلى إيران وداعش عن حرائق مماثلة خلال الأيام الماضية. وأعلنت مصادر محلية عراقية، أن فرق الدفاع المدني في محافظة ديالى تحاول السيطرة على حرائق نشبت في بعض بساتين المحافظة...

الخليج العربي »

مسؤول بالبنتاغون يحمل إيران ووكلاءها مسؤولية 3 هجمات بالإمارات والسعودية والعراق

حمل مايكل غيلداي مدير الأركان المشتركة بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إيران ووكلاءها مسؤولية الهجمات على السفن الأربعة في المياه الاقتصادية للإمارات بالخليج، وقصف محطتي النفط بالسعودية، والصاروخ الذي سقط قرب السفارة الأمريكية بالعراق. وقال غيلداي إن "الحرس الثوري...

أفريقيا »

منظمة الشباب تعلن مسئوليتها عن تفجير بمقديشيو

أعلنت حركة "الشباب" الصومالية المتمردة مساء اليوم مسئوليتها عن الانفجار الذى وقع فى وقت سابق اليوم بالقرب من مقديشيو، وأسفر عن مصرع مهندس تركي. وذكر راديو (صوت أمريكا) أن حركة الشباب أوضحت - في بيان أصدرته بهذا الغرض - أن استهداف سيارة القتيل جاء نظرا لأنه يعمل لحساب إ...

قالت الصحف »

النهار: جلسة أخيرة للموازنة أم بدء اشتباك جديد؟

لعلّها أكثر المفارقات اثارة للسخرية ان تبقى موازنة 2019 المتأخرة والعالقة في اشتباك سياسي وزاري بات يحتاج الى أكثر من غرفة عناية مكثفة للإفراج عنها، فيما أوعز وزير المال علي حسن خليل الى الادارات والوزارات بالشروع في التحضير لوضع مشروع موازنة 2020 وفق الأصول الزمنية! ذ...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass