• السعودية تحذر رعاياها في إسطنبول بعد "اعتداء مسلح وسرقة" سعوديين وإصابة أحدهما بالرصاص
  • المجلس العسكري وقوى التغيير في السودان يوقعان الاتفاق السياسي ووثيقة الدستور
  • الشرق الأوسط: العقوبات الأميركية على حلفاء «حزب الله» رهن «التوقيت المناسب»
  • 63 قتيلاً و182 مصاباً بتفجير انتحاري استهدف حفل زفاف في كابل
  • اعتداء حوثي يخلّف أضراراً محدودة بمنشأة غاز سعودية
  • خبير أممي: الإعدامات في إيران بين الأعلى عالمياً... وتطال الأطفال
  • تجدد المواجهات بين الهند وباكستان بعد ساعات من جلسة مجلس الأمن
  • الديار: ما هي أسرار واشــنـطـن الـــتــي أبلـــغتها للحريـــــري؟
  • العربي الجديد: ارتفاع عدد قتلى قصف النظام السوري وروسيا على إدلب إلى 15 مدنياً
  • الحياة: عون لوفد كبير من الجبل: المصالحة لن تهتز ولو اختلفنا سياسيا وداليا جنبلاط لرئيس لبنان: وجودكم دفع كبير لها وللوحدة الوطنية

فنجان قهوة على أثير الإعلام المعتدل عبر "أثير الأرز" ونقاوة قمم جبال لبنان. السفير بخاري: لقاؤنا هدفه تعزيز التواصل والتحاور

1/24/2019

في لفتة جديدة منه، دعا سعادة سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري شخصيات اعلامية وثقافية على "فنجان قهوة"، في فندق "انتركونتيننتال" - كفردبيان، وهو اللقاء الرابع على "فنجان قهوة"، وقد حمل اليوم اسم "أثير الارز"، وتخلله تكريم عدد من الاذاعيين.

وقد حضر اللقاء بالإضافة غلى السادة الإعلاميين والصحفيين، وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الاعمال جان أوغاسابيان، سفيري الامارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي والكويت عبد العال القناعي، ورئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ، ومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب ووفد من المملكة العربية السعودية.

بعد النشيدين الوطني والسعودي افتتاحا، وكلمة ترحيبية من الاعلامية وداد حجاج، قال م ورئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ: أشكر السفير بخاري على هذه الدعوة وعلى عنوانها ثقافة الإعتدال، لأن هذا العنوان يرتبط بوظيفة البناء لا الهدم. بحيث أن الإعلام يمكنه أن يقوم بالوظيفتين على السواء.

أضاف: السؤال كيف يمكن للاعلام أن يؤدي دور ثقافة الإعتدال والترويج لها. من المؤكد أن الإعلام المسموع والذي يشمل حاليا الإعلام المرئي والإلكتروني يصنع الرأي العام أو يوجهه على الأقل. وحتى يستطيع أن يلعب دورا في ثقافة الإعتدال لا بد من توفر عناصر كثيرة منها:

الإلتزام بالموضوعية والإستقلالية والأمانة والتنوع.
صحة المعلومة ودقتها ونسبها إلى مصدر موثوق.
الإبتعاد عن المبالغة وتقديم صورة حقيقية واضحة.
تعزيز روح التسامح والألفة والتشجيع على ثقافة الحوار لا الخلاف.
الإعتراف بالخطأ لدى وقوعه والمبادرة إلى تصويبه وتفادي تكراره.
التمييز بين النقد والتجريح.
عدم بث كل ما من شأنه إثارة النعرات الطائفية أو التعرض للنظام العام ومقتضيات المصلحة الوطنية أو التحريض على العنف في المجتمع.
الترويج لحوار الثقافات والأديان بديلا من مقولة حرب الحضارات.
إغناء المشاهد والمستمع والقارىء بالمعارف والثقافات وتعريفه بحرياته وحقوقه الأساسية وواجباته تجاه عائلته وشعبه.
احترام الشخصية الإنسانية وحرية الغير والطابع التعددي في التعبير عن الأفكار والآراء، والتركيز على دور التنمية في تعزيز وربط الأطراف والأرياف بفكرة الدولة، كما العمل على تعزيز الطبقة المتوسطة التي هي الأساس لتوازن اجتماعي ولإنتاح النخب.
أن يكون للشباب وقضايا المرأة وحقوقها مكانا أساسيا في الإعلام.
الإلتزام بمعادلة لا للتفلت الإعلامي والإعلاني ولا للتزمت الإعلامي والإعلاني.
التزام الحرية الإعلامية على قاعدة احترام القوانين وعدم الإساءة للآخر.
تعزيز المشترك اللبناني والعربي.
حل الخلافات العربية بالحوار.
الإلتزام بالمبادرة العربية للسلام لحل النزاع العربي الاسرائيلي على قاعدة السلام العادل والشامل والكامل استنادا للقرارين 242 و 338.
المساهمة في إعادة إحياء معادلة الرياض - القاهرة - دمشق لأنه من دونها لا دور فاعلا للعالم العربي.
هناك أكثر من 400 شركة إعلامية أولى في العالم هي مصدر المعلومات في زمن العولمة ليس بينها شركة عربية أو إسلامية. ما يقتضي أن يكون على الأقل مؤسسة إعلامية مرئية عربية مشتركة تتوجه للعالم الغربي لتطرح قضايانا والترويج لسوق عربية موحدة باتجاه حماية الإقتصاد العربي من العولمة.
اعتبار المسيحيين المشرقيين إحدى نوافذ الحوار الأساسية على الغرب.
العصبيات لا تبني وطنا على حد قول ابن خلدون. وهذه هي حال التطرف الديني، ولذا لا بديل من إسلام معتدل يجمع ولا يفرق. وهنا ثمة دور أساسي للاعلام".

كما تحدث مدير كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية - الفرع الثاني الدكتور هاني صافي عن دور الاذاعة في الاعلام المسموع، وقال: "العين تتلقى كل الوسائل الاعلامية الا الاذاعة، ما يعني ان الاذاعة تبقى احدى اهم الوسائل الاعلامية المتاحة امام كل من يعمل او يقوم بنشاط ما او حيث ما كانت العين منشغلة. ثم ان الخبر او البرنامج الاذاعي في عصر المحتوى الاعلامي صار متاحا على المواقع الاكترونية او تطبيقات الهواتف الذكية، يعود اليه المتلقي ساعة يشاء من دون التقيد بمواعيد البث الاذاعي".

أضاف صافي: "الاعلام الاذاعي اللبناني مشهود له بتقنياته العالية وبتعدديته العاكسة لتعددية المجتمع، وبحرفية العاملين فيه وسعة اطلاعهم ومقدرتهم على نقل الحدث صوتا وصورة الى أذن المتلقي. كما ان الاعلام الاذاعي في لبنان غالبا ورغم بعض الاستثناءات في بعض الاذاعات وبعض الحالات، يتميز بالاتزان والمزاوجة بين الاضداد وتدوير الزوايا وتغييب الموضوعات الخلافية حيث ان الاعتدال قيمة تميز أثير الارز تماما كما تميز اهل بلاد الارز".

وتابع: الاعتدال مفهوما يعني عدم المغالاة في الموقف والقول وهو ليس التنازل عن المبادىء ولا التراجع عن المواقف، انما الاعتراف بحقيقة الاخر وحقه في الاختلاف ومحاولة بناء السلام على اساس المشاركة ورفض الاقصاء. ولثقافة الاعتدال الدور الحاسم في الوقوف بوجه التطرف والتعصب اللذين يفتحان الباب واسعا امام العنف والارهاب.

وختم: "أما واقع انتماء الاذاعة الى وسائل الاعلام الجماهيرية فيرتب عليها مسؤولية وازنة لما لها من دور في ترسيخ القيم وتشكل الرأي العام وتوجيه الثقافة. وهذا الدور يتجلى في ارساء ثقافة الحوار والاعتدال والسلام خصوصا في لبنان الذي يرتبط مصيره عضويا بالاعتدال في الداخل والخارج لا سيما في محيطه العربي".

وقال الوزير اوغاسابيان: "إن الحديث عن الاعتدال يعني الكلام عن القيم والمبادىء والثوابت الانسانية والغاء الحواجز وردم الهوة بين المجتمعات والثقافات والاديان مهما كانت المعتقدات، وتبدأ بالاعتراف بالاخر. ان أهم ما يحتاجه عالمنا العربي هو الاعتراف بالاخر وانتاج حلول تكون قائمة على السلام وعلى دبلوماسيات حوارية بعقول منفتحة على اللقاء وعلى كسر الحواجز بين الشعب وبين السياسيين وكل الاطراف".

أضاف: لبنان بأمس الحاجة الى وجود علاقات ممتازة وصافية مثل نقاوة هذا الثلج، مع كل العالم العربي، كوننا جزءا اساسيا منه ومشاركا اساسيا في قيام جامعة الدول العربية".

وشكر للمملكة العربية السعودية في وقوفها الدائم الى جانب لبنان في قضاياه العادلة والمعتدلة، لافتا الى ان في لبنان اعلاما مسؤولا بالدرجة الاولى ويعرض الواقع والحقيقة كما هي، موضحا أن المشكلة ليست لدى الاعلام بل لدى السياسيين لا سيما عند اصحاب القرار وكل الناس التي تعنى بشؤون العالم.

وحث أوغاسابيان الاعلام اللبناني على "الاستمرار في دعم الحوار العقلاني والاعتراف بالاخر وإظهار الحقائق ايا كانت ولو موجعة لاي شخص يعمل في المعترك السياسي".

أما السفير وليد بخاري، فقال: ما أجمل هذا اللبنان، اعزائي واحبتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجماله وحسنه، وهي هنا أمامنا تتجلى بأبهى صورها وأنقاها. اما بعد، فأثير الأرز من عبق الزمان ومثله في بلادي عبق الريحان والنخيل ورحابة الارض المباركة والسلام لكل خلق الله".

أضاف: "اخترنا المكان لانه صنو الزمان ولان الأرز الخالد يدل على الديمومة والبقاء ولان لبنان عنوان لهما لا يموت وان عانى وأصيب بالضيم والأوجاع، ولاننا في المملكة العربية السعودية وبقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وبهمة صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير محمد بن سلمان رعاهما الله واطال في عمريهما، جعلنا من الحياة شعار حياة ومن شروطها اعتناق الاعتدال والوسطية والبحث عن المشتركات والخير أينما كان ذلك ومهما كلف، وهنا لا شيء أثمن وأغلى وأنقى من الخير والعطاء في سبيل تثبيت ثقافة الاعتدال والتواصل والحوار والتنمية والبناء والعمران".

وتابع السفير بخاري: بياض ثلج الأرز هذا هو صنو الأثير النقي الواضح والواصل عبر كل موجات الإرسال والبث لتأكيد واشاعة ثقافة الحب والخير والاعتدال والحياة في بداية الكلام وختامه.

وقال بخاري: فنجان قهوتنا الرابع هذا يدخل في سياق سعينا وجهدنا من اجل تقديم واجب التقدير والاحترام للاعلام اللبناني بكل ابوابه وطرقه وأساليبه، وهو الرائد والمميز أكان مكتوبا او مرئيا او مسموعا او عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ثم من اجل تعزيز وتأكيد مناحي التواصل والتحاور والتلاقي على كل ما من شأنه تأكيد عمق العلاقات بين بلدينا الشقيقين وتطلعنا الى تنميتها وتطويرها في شتى المجالات والى ابعد مدى ممكن.

أضاف: "فنجان قهوتنا الرابع هذا منكه بالمسك بالهيل والعنبر والريحان، ومحلى بالود والورد وطيب النيات والإرادات الخيرة الساعية الى الخير ولا شيء الا الخير للبنان واهله الكرام، وللعلاقات بيننا بطبيعة الحال".

وختم بخاري: إن تكريمنا لبعض رموز العمل الاذاعي اللبناني هو تعبير عن تقديرنا الخاص والعام للشخصيات المكرمة من جهة ولأهل هذه المهنة الراقية من جهة اخرى وللاعلام اللبناني في العموم، بل هو تكريم وتقدير لصناعة الفكر والإبداع واحترام للكلمة والصوت ولغة الحوار والتلاقح الثقافي وقبول الاخر المختلف والمؤتلف والقريب والبعيد.

وفي ختام فنجان قهوة، كرم السفير السعودي ذكرى الاذاعي الراحل شفيق جدايل ويمن الاخوي ومحمد كريم. كما كان تكريم للاذاعي والمسرحي جهاد الأطرش وروز الزامل المعروفة بوردة، ووداد حجاج.

الحدث السياسي '


الرئيسية »

المجلس العسكري وقوى التغيير في السودان يوقعان الاتفاق السياسي ووثيقة الدستور

وقع المجلس العسكري الانتقالي في السودان وقوى إعلان الحرية والتغيير، السبت، اتفاق مشاركة السلطة في السودان خلال الفترة الانتقالية التي تصل إلى 39 شهرا. وقع عن المجلس العسكري نائب رئيسه محمد حمدان دقلو الشهير بحميدتي، وعن قوى التغيير القيادي بها أحمد ربيع. حضر مراسم الت...

العربي »

الجامعة العربية: اقتحام الأقصى يهدف لـ"تطبيع الوجود اليهودي"

قالت الجامعة العربية، الأحد، إن اقتحام مستوطنين ساحة الحرم القدسي وقت صلاة عيد الأضحى، هو "سياسة إسرائيلية لتطبيع الوجود اليهودي مقابل تقليص الوجود الإسلامي في الحرم الشريف". جاء ذلك في بيان للجامعة العربية، ردا على هجوم قوات الشرطة الإسرائيلية على المصلين الفلسطينيين ...

الدولي »

63 قتيلاً و182 مصاباً بتفجير انتحاري استهدف حفل زفاف في كابل

أعلنت السلطات الأفغانية، صباح اليوم (الأحد)، مقتل 63 شخصاً وجرح 182 آخرين في الهجوم الذي استهدف مساء أمس السبت حفل زفاف في كابل. وقال الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية نصرت رحيمي، إن "بين الضحايا نساء وأطفالا". ونفت حركة طالبان أي تورط لها في الهجوم. من جانبه، أكد...

مع الحدث »

خبير أممي: الإعدامات في إيران بين الأعلى عالمياً... وتطال الأطفال

قال خبير بالأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن إيران شهدت العام الماضي قيوداً متزايدة على الحق في حرية التعبير، وتواصل انتهاك الحق في الحياة. وأكد جاويد رحمن وجود انتهاكات مستمرة للحق في الحياة والحرية والمحاكمة العادلة في الجمهورية الإيرانية، مشيراً إلى 253 حالة إعدام تم الإ...

مقالات »

الشرق الأوسط... نحو «الخطر الأقصى»

ايليا ج. مغناير - يتجه الشرق الأوسط نحو «الخطر الأقصى» في ظلّ «الضغط الأقصى» الذي فَرَضَهُ الرئيسُ الأميركي دونالد ترامب بعد انسحابه الأحادي من الاتفاق النووي، مخلّفاً وراءه عاصفةً بدأتْ غيومُها تتجمّع في ظلّ حربِ الناقلات والاحتجاز المتبادَل بين إيران وبريطانيا. وفي غم...

أضواء ومواقف »

روحاني يحذر: الحرب مع إيران ستكون أم الحروب ومثلث الشر يحاول إعاقة جهودنا

وسط التوتر المتصاعد في المنطقة، حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني، الثلاثاء، من الحرب مع إيران ستكون "أم الحروب"، معربا عن استعداد طهران للتفاوض مع واشنطن إذا رفعت العقوبات التي فرضتها على إيران ومسؤوليها. وقال روحاني، خلال زيارة إلى وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف للتضا...

أقتصاد وأعمال »

انتكاسة جديدة لآلية التجارة مع طهران بعد تراجع دبلوماسي ألماني

تراجع دبلوماسي ألماني كبير سابق من رئاسة آلية الدفع المالي «إينستكس» في اللحظات الأخيرة عن تولي منصبه بعدما كشفت تقارير لوسائل إعلام ألمانية تعاطفه مع طهران وخاصة برنامج الصواريخ الباليستية. وأكّدت وزارة الخارجية الألمانية أمس تقريرا نشرته صحيفة «بيلد» الألمانية أول من...

تكنولوجيا »

«أبل» ترصد مكافآت لمن يعثر على ثغرات أمنية في هواتف «آيفون»

عرضت شركة أبل مكافآت تصل إلى مليون دولار لمن يرصد من الباحثين في مجال الأمن الإلكتروني، ثغرات في أجهزة آيفون، وهي أكبر مكافأة تعرضها شركة لتوفير الحماية من القراصنة، في وقت تتصاعد فيه المخاوف من اختراق الحكومات أجهزة الهواتف المحمولة الخاصة بالمعارضين والصحافيين والمداف...

سياحة »

غارديان: بالوع بلعة في لبنان.. أكثر شلالات العالم سحراً!

نصحت صحيفة "غادريان" البريطانية قرّاءها، من محبي رحلات المغامرة في الطبيعة بحثاً عن الشلالات المذهلة، من اليابان إلى جزيرة مان، بشلالات بالوع بلعة في قضاء البترون من ضمن أكثر شلالات العالم سحراً، وعددها عشرون مسقطاً مائياً، تم اختيارها من نصائح وإرشادات القراء. وتكتب ص...

صحة وجمال »

انطلاق الانتخابات البرلمانية المبكرة في أوكرانيا

قال علماء إن السمنة يجب أن تصنف على أنها مرض أو حالة مزمنة، على غرار الربو أو الصرع، لتشجيع الناس على التقدم للحصول على العلاج. وتظهر الأبحاث أن وزن الناس يتأثر بكل من علم الوراثة والبيئة المحيطة. وفي المجلة الطبية البريطانية، كتب الباحثان: جون ويلدنغ، من جامعة "ليفرب...

ثقافة وفنون »

أبرز 100 مسجد حول العالم في كتاب

Mosques: The 100 Most Iconic Islamic Houses of Worship، عنوان كتاب أصدره أخيراً أستاذ الفن والعمارة الإسلامية في "الجامعة الأميركية في القاهرة" برنارد أوكين، عن أبرز 100 مسجد في العالم، يصطحب فيه القراء في رحلة عبر قرون وقارات مختلفة للتعرف على 100 من أكثر التصميمات الم...

منوعات »

الشهر الأكثر حرارة منذ 140 عاما.. وذوبان تاريخي للجليد

أفاد تقرير للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، "NOAA" اختصارا، أن شهر يوليو الماضي كان "الأكثر سخونة على الإطلاق على كوكب الأرض" منذ أكثر من 140 عاما، الأمر الذي تسبب في حدوث انخفاض قياسي في جليد القطب الشمالي. وشهد الشهر الماضي ارتفاعا في درجة الحرارة بمقدار 0.95 ...

العالم في صورة »

كسوف الشمس يُغرق تشيلي في الظلام

انتشر مئات الآلاف من السياح في صحراء شمال تشيلي أمس (الثلاثاء) لمشاهدة ظاهرة كونية نادرة، وهي كسوف كامل للشمس يمكن مشاهدته بوضوح في الأجواء الصافية. وتحدث ظاهرة الكسوف عندما يمر القمر بين الأرض والشمس مما يغرق الكوكب في الظلام. والظاهرة نادرة الحدوث في أي بقعة من بقاع ا...

الإعلانية »

15 in 1 - Full Package Security Systems

Professional Quality DVR with 4 800TVL Special Design Compact Cameras, Full D1 Triplex (Recording/Viewing/Playback), Free Center Monitoring Station Software to Manage and view up to 256 DVRs Compatible Windows XP, Vista, 7 and 8, Free Cloud access via mobile (No need fo...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

السكر.. تأثيرات صحية سلبية في الجسم

توجد الكثير من الأساطير المتعلقة بتأثيرات السكر على صحتنا، حيث أنه رغم حاجة البشر إلى الجلوكوز للبقاء على قيد الحياة، إلا أن كميات السكر الكبيرة يمكن أن تهدد حياتنا بالفعل. وتحمل غالبية الوجبات اليومية الحديثة كميات كبيرة من المُحليات الإضافية، مثل الأطعمة الخفيفة المص...

جمال »

الرموش الصناعية.. وظيفة تجميلية لها مخاطر صحية جمة

يزداد انتشار الرموش الصناعية الطويلة والإقبال عليها في مراكز التجميل، لكن الأمر ليس بسيطا ويحتاج وقتا وصبرا. إذ يجب لصق كل رمش صناعي على حده فوق الرمش الطبيعي بواسطة مادة لاصقة خاصة، ويتم تطويل الرموش لتبدو وكأنها طبيعية. وتحتاج هذه العملية لوقت طويل نسبيا، فرموش الجفن...

لبنان »

الشرق الأوسط: العقوبات الأميركية على حلفاء «حزب الله» رهن «التوقيت المناسب»

تترقب القيادات اللبنانية نتائج زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري، لواشنطن، وتنتظر عودته إلى بيروت مطلع الأسبوع المقبل، للاطلاع على فحوى المحادثات التي أجراها مع المسؤولين الأميركيين وعلى رأسهم وزير الخارجية مايك بومبيو، والتثبّت من مدى جدية تهديدات إدارة الرئيس دونالد ترمب...

فلسطين »

مواجهات عنيفة أول أيام العيد..إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال عقب اقتحام الأقصى

أصيب عشرات المصلين الفلسطينيين اليوم بالأعيرة المطاطية وقنابل الغاز والصوت التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بغزارة تجاههم، عقب اقتحامها باحات المسجد الأقصى المبارك. وأفادت مصادر طبية في جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" بسقوط نحو 61 جريحاً نقل 15 منهم إلى المستشفى، ...

سوريا »

أردوغان يحسم أمره بشأن عملية شرق الفرات ويعلن أنه أخطر موسكو وواشنطن

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد، أن بلاده ماضية في تنفيذ عملية شرق الفرات، وأخطرت كلا من واشنطن وموسكو بذلك. وأضاف أن العملية ستطال منطقة سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية. وأعلن أردوغان في وقت سابق أن تركيا مصممة على تدمير "الممر الإرهابي" شرق الفرات في ...

مصر »

مصر تتهم حركة «إخوانية»... سيارة مفخخة وراء انفجار «معهد الأورام»

بعد غموض دام ساعات، أظهرت تحقيقات أولية لأجهزة الأمن المصرية، أمس، أن الانفجار الذي وقع أمام مستشفى لعلاج الأورام وسط القاهرة، مُخلّفاً عشرات القتلى والجرحى، ناجم عن سيارة مفخخة جهزتها «حركة حسم الإخوانية» لتنفيذ «عمل إرهابي» كانت تسير في الاتجاه المعاكس واصطدمت عرضاً ب...

العراق »

العراق يشكل لجنة لحوار استراتيجي مع مجلس التعاون الخليجي

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي عن عقد اجتماع بين العراق ومجلس التعاون الخليجي في غضون الشهرين المقبلين، وقالت في بيان إن «لجنة الحوار الاستراتيجي مع مجلس التعاون الخليجي أوصت بمخاطبة الأمانة العامة للمجلس بشأن تشكيل لجنة مشتركة مناظرة للجنة العراقية، تتبنى ت...

الخليج العربي »

السعودية تحذر رعاياها في إسطنبول بعد "اعتداء مسلح وسرقة" سعوديين وإصابة أحدهما بالرصاص

طالبت سفارة المملكة العربية السعودية في تركيا المواطنين السعوديين في مدينة إسطنبول بأخذ "الحيطة والحذر"، معلنة عن تعرض مواطنين سعوديين لاعتداء مسلح وإصابة أحدهما بطلق ناري. وقالت السفارة السعودية في أنقرة، في بيان، إن "مواطنين تعرضا أثناء تواجدهما في إحدى المقاهي بمنطق...

أفريقيا »

رئيس غينيا لـ«الشرق الأوسط»: اعتداءات إيران في الخليج إرهاب يجب الوقوف بوجهه

وصف الرئيس الغيني ألفا كوندي الاعتداءات التي تقوم بها إيران في منطقة الخليج العربي بأنها «إرهاب»، يتوجب الوقوف في وجهه بكل حزم، داعياً إلى دعم ومؤازرة المملكة العربية السعودية في وجه هذا «الإرهاب»، وقال إن «إلحاق أي ضرر بالمملكة العربية السعودية هو اعتداء على الدين الإس...

قالت الصحف »

الديار: ما هي أسرار واشــنـطـن الـــتــي أبلـــغتها للحريـــــري؟

يواصل رئيس الحكومة سعد الحريري زيارة رسمية الى واشنطن، وقد التقى مساعد وزير الخزانة مارشال بيلينغسلي ووزير الخارجية مايك بومبيو وربما قد يلتقي نائب الرئيس الأميركي مايك بنس. تتمحور لقاءات الحريري ومحادثاته حول أربعة مواضيع أساسية وهي: - موضوع العقوبات الأميركية التي ت...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass