• لقاء الجمهورية: المواقف الايرانية بالنيابة عن لبنان غير مقبولة وترسيم الحدود حاجة ملحة للحفاظ على السيادة
  • اعتصام للشيوعي بمشاركة القومي والديموقراطي الشعبي والجبهة الديموقراطية في عوكر احتجاجا على زيارة بومبيو
  • البخاري: رفع تحذير سفر السعوديين إلى لبنان دليل استقرار وسينعكس إيجابا على الاقتصاد
  • عون لبيدرسون: لم يعد للبنان القدرة على تحمل تداعيات النزوح السوري
  • غدا.. نيوزيلندا كلها ترتدي الحجاب تضامنا مع المسلمين
  • اليمن يقدم رسالة احتجاج بسبب تجاوز المبعوث الدولي لمهامه
  • الحياة: بريطانيا تجمع الأدلة حول هجمات النظام السوري بالسلاح الكيماوي
  • النهار: الحكومة تبدأ المقاربات الكبرى لـ"سيدر" بالكهرباء
  • الاخبار: بومبيو في بيروت: جدول أعمال الفتنة الاميركية الجديدة
  • اللواء: تعويم خطّة الكهرباء: تمديد التواريخ ومعالجة الهدر بمضاعفة التعرفة! ترشيح الملاَّ رئيساً لمجلس الإنماء والإعمار.. والمبادرة الروسية في الواجهة قبل وصول بومبيو

أحدث الروايات في "قضية خاشقجي": "خطفوه ورجل تنكر في ملابسه وخرج"

10/21/2018

نقلت وكالة رويترز البريطانية، عن مسؤول حكومي سعودي مُلابسات مقتل الصحفي جمال خاشقجي (59 عامًا) داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، بعد ذهابه إليها في زيارة لاستخراج بعد الأوراق الرسمية، فيما وصفته بـ"أحدث الروايات السعودية"

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن هويّته لرويترز إن "فريقًا من 15 سعوديًا أُرسِلوا للقاء خاشقجي في الثاني من أكتوبر، وقاموا بتخديره وخطفه قبل أن يقتلوه في شجار بعد مقاومته، ثم ارتدى أحد أفراد الفريق ملابس خاشقجي ليبدو الأمر وكأنه غادر القنصلية".

ونفت السعودية في بادئ الأمر التعرض لخاشقجي أو قتله وقالت إنه غادر المبنى بعد فترة وجيزة دون أذى، وأعلنت تشكيل فريق عمل مع تركيا للوصول إلى ملابسات اختفاء واحتمالية مقتل خاشقجي. وبعد أسبوعين من اختفاء خاشقجي خرجت السعودية صباح السبت مُعلنة أنه "توفي في شجار داخل القنصلية".

معلومات تُعلن لأول مرة عن "قضية خاشقجي".. "سر المتنكر في ملابسه.. ولف الجثة"

وأعلن بيان النائب العام السعودي، سعود المُعجب، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، أن "التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء خاشقجي، أظهرت أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته".

وبعدها عزا مسؤول سعودي، عرّفته شبكة "سي إن إن" الأمريكية بأنه له صلات وثيقة بالقصر الملكي السعودي، سبب الوفاة إلى "الخنق خلال المشاجرة".

وبحسب رويترز، قدّم المسؤول السعودي ما قال إنها "وثائق مخابرات سعودية" تكشف فيما يبدو عن "خطة لإعادة المعارضين"، بالإضافة إلى الوثيقة التي تخص خاشقجي.

كما عرض شهادة من أشخاص وصفهم بالمُطلعين، لتغطية الفريق الذي ذهب للقاء خاشقجي، على ما حدث والنتائج الأولية لتحقيق داخلي. ولم يُقدّم دليلا لإثبات نتائج التحقيق والأدلة الأخرى.

وقبل أسبوع من الإعلان السعودي الرسمي عن وفاة خاشقجي، أمر الملك سلمان بفتح تحقيق داخلي في القضية "بناء على معلومات استخباراتية مشتركة مع السعودية من قِبل تركيا".

"تعدّد الروايات"
ومنذ أُثيرت قضية خاشقجي، تعدّدت روايات السعودية حول ما جرى للصحفي السعودي داخل قُنصليتها بإسطنبول؛ في البداية رفضت التقارير التي تحدّثت عن اختفائه داخل مبنى القنصلية ووصفتها بأنها "كاذبة وعارية تمامًا عن الصحة"، وأكّدت أنه غادرها بعد فترة قصير من دخوله إيّاها.

بعد ذلك سلّمت بحقيقة أنه "مفقود بالفعل"، نافية تورّطها في اختطافه أو قتله، لحين أعلنت رسميًا "وفاته إثر شجار" بعد 18 يومًا من اختفائه الغامض.

وعن السبب وراء تعدُد الروايات، أجاب المسؤول السعودي لرويترز بأن "رواية الحكومة الأولى استندت إلى معلومات خاطئة قدّمتها جهات داخلية في ذلك الوقت".

وقال المسؤول إنه "بمجرد أن تبيّن أن التقارير المبدئية كانت كاذبة، أجرت الرياض تحقيقًا داخليًا وتوقفت عن الإدلاء بالمزيد من التصريحات"، مُضيفًا أن التحقيق مستمر.

والثلاثاء الماضي، أرسلت السعودية وفدًا رفيع المستوى إلى اسطنبول، وأمرت بإجراء تحقيق داخلي. لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن السبت السبت إنه غير راض عن التعامل السعودي مع قضية موت خاشقجي وذكر أن هناك أسئلة لا تزال بدون إجابة. ووصفت ألمانيا وفرنسا السبت التفسير السعودي بأنه غير كاف.

"مهمة استخباراتية"
ووفقًا لأحدث الروايات السعودية حول خاشقجي، زعم المسؤول السعودي في حديثه لرويترز أن "الحكومة أرادت إقناع خاشقجي، الذي انتقل للإقامة في واشنطن قبل عام خوفا من الانتقام بسبب آرائه، بالعودة إلى المملكة كجزء من حملة لمنع تجنيد أعداء البلاد للمعارضين السعوديين".

وأضاف "من أجل ذلك شكل نائب رئيس الاستخبارات العامة أحمد عسيري فريقًا من 15 فردًا من الاستخبارات والأمن للذهاب إلى إسطنبول ومقابلة خاشقجي في القنصلية ومحاولة إقناعه بالعودة".

وأوضح المسؤول أن هناك أمرًا دائما بالتفاوض على عودة المعارضين بطريقة سلمية، مضيفا أن "أمر العمليات يمنحهم سلطة التصرف دون الرجوع للقيادة".

وادّعى- في حديثه لرويترز- أن عسيري كوّن الفريق المحوّل بإقناع خاشقجي بالعودة، وأن المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني شارك في إعداد العملية.

واُعفي القحطاني وعسيري من منصبيهما، بموجب أوامر ملكية أصدرها العاهل السعودي في وقت مبكر من يوم السبت، على خلفية قضية خاشقجي.

"تغيير مُفاجئ"
واستنادًا إلى الخطة التي تحدّث عنها المسؤول السعودي، كان مُقررًا أن يحتجز الفريق خاشقجي في مكان آمن خارج إسطنبول لبعض الوقت، ثم يُطلقون سراحه في النهاية حال رفض العودة إلى السعودية.

لكن يبدو أن الأمور ساءت عن المُخطط له، كما قال المسؤول لرويتز، بما دفع الفريق السعودي لتجاوز التعليمات واللجوء إلى العنف سريعًا.

ويحكي المسؤول لرويترز تفاصيل إقناع الصحفي السعودي بالعودة إلى المملكة قائلًا إنه "تم توجيه خاشقجي لمكتب القنصل العام، حيث تحدّث أحد أفراد الفريق ويُدعى ماهر مطرب معه عن العودة للسعودية".

وتابع "رفض خاشقجي وأبلغ مطرب أن شخصًا ما ينتظره بالخارج وسيتصل بالسلطات التركية إذا لم يظهر في غضون ساعة".

كانت خديجة جنكيز، خطيبة خاشقجي، التي كانت تنتظره خارج مبنى القنصلية والتي أبلغت عن اختفائه، قالت في وقت سابق لرويترز إنه "سلًمها هاتفيه المحمولين وطلب منها أن تنتظره وتتصل بمساعد للرئيس التركي إذا لم يعد".

وداخل القنصلية، وفق رواية المسؤول السعودي ، قال خاشقجي لمطرب "هذا الأمر مخالف للأعراف الدبلوماسية والأنظمة الدولية. ماذا ستفعلون بي هل لديكم نية لخطفي؟".

فردّ مطرب "نعم سنُخدّرك وسنختطفك"، الأمر الذي وصفه المسؤول بمحاولة تخويف تتعارض مع هدف المهمة، بحسب رويترز.

وعندما رفع خاشقجي صوته أُصيب الفريق بذُعر، فحاولوا إسكاته وكتموا أنفاسه.

وقال المسؤول لرويترز "نتيجة إصرار جمال رفع صوته وإصراره مغادرة المكتب، حاولوا تهدئته لكن تحول الأمر إلى عراك بينهم، ما اضطرهم لتقييد حركته وكتم نفسه".

وأضاف "حاولوا أن يسكتوه لكنه مات. لم تكن هناك نية لقتله".

وردا على سؤال حول ما إذا كان الفريق خنق خاشقجي قال المسؤول "إذا وضعت شخصا في سن جمال في هذا الموقف سيموت على الأرجح".

أين الجثة؟
وفي حين يزعم مسؤولون أتراك أن جثة خاشقجي، الذي كان يُقيم في الولايات المتحدة منذ أكثر من عام، قُطّعت. يقول المسؤول السعودي -الذي لم تُسمه رويترز- إن الجثة "تم لفّها في سجادة وتسليمها لمتعاون محلي للتخلص منها".

ودحض المسؤول مزاعم تعذيب خاشقجي وقطع رأسه، مؤكدًا أن "النتائج الأولية للتحقيق لا تشير إلى ذلك". ولم تُعلن السلطات السعودية إلى الآن مكان جثة خاشقجي.

بدوره زعم المسؤول أن الفريق السعودي حاول تغطية الجريمة "غير المقصودة" بلفّ جثة خاشقجي في سجادة وإخراجها في سيارة تابعة للقنصلية وتسليمها بعد ذلك لـ"متعاون محلي" للتخلص منها.

وقال إن "صلاح الطبيقي، خبير الأدلة الجنائية والطب الشرعي بالسعودية، حاول إزالة أي أثر للحادث"، بحسب رويترز.

وفي حين ذكر المسؤول أن المتعارف المحلي يُقيم في اسطنبول، لكنه لم يكشف هويّته أو جنسيته، مُشيرًا إلى أن "المحققين يحاولون معرفة مكان الجثة".

"تقرير مزوّر"
وفي الوقت ذاته، زعم المسؤول أن أحد أفراد الفريق السعودي المُكلّف بإقناع خاشقجي بالعودة إلى البلاد، ويُدعى مصطفى المدني، ارتدى ملابس خاشقجي ونظارته وساعته الأبل وغادر من الباب الخلفي للقنصلية، في محاولة لإظهار أن خاشقجي خرج من المبنى.

وتوجّه المدني إلى منطقة السلطان أحمد، حيث تخلص من مُتعلّقات خاشقجي، وفق رويترز.

وقال المسؤول إن الفريق كتب بعد ذلك "تقريرًا مزرًا" لرؤسائه ، أفاد فيه بأنه "سمح لخاشقجي بالمغادرة بعد أن حذر من أن السلطات التركية ستتدخل وأنهم غادروا البلاد سريعا قبل اكتشاف أمرهم.

وكالات '


الرئيسية »

نيوزلندا: 49 قتيلا بهجوم المسجدين.. ومن هو منفّذ المذبحة" ..

قالت رئيسة الوزراء النيوزلندية، جاسيندا اردين، إن حصيلة القتلى في الهجوم على المسجدين بمنطقة كرايس تشيرتش، بلغت 40 قتيلا إلى جانب 20 جريحا، لافتة إلى أن 30 قتيلا سقطوا في أحد المساجد و10 قتلى في المسجد الآخر، قبل أن ترفع الشرطة النيولندية حصيلة القتلى إلى 49. وأوضحت ار...

العربي »

اليمن يقدم رسالة احتجاج بسبب تجاوز المبعوث الدولي لمهامه

احتجت الحكومة اليمنية لدى الأمم المتحدة على تجاوز المبعوث الدولي، مارتن غريفيث مهامه في البدء بمناقشة إجراءات تطبيق تفتيش السفن في موانئ الحديدة بدلا عن جيبوتي. يأتي الاحتجاج، بعد لقاء جمع الانقلابيين الحوثيين بمجموعة من الموظفين الأمميين يمثلون آلية الأمم المتحدة للتح...

الدولي »

نيوزيلندا توفد وزيراً لتركيا للرد على تصريحات أردوغان

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن اليوم الأربعاء أن وزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء وينستون بيترز سيسافر إلى تركيا "للرد" على تصريحات أدلى بها الرئيس رجب طيب أردوغان بعد الهجوم الإرهابي على مسجدين في كرايس تشيرش أدى لمقتل ما لا يقل عن 50 شخصاً وإصابة العشرات. ...

مع الحدث »

غدا.. نيوزيلندا كلها ترتدي الحجاب تضامنا مع المسلمين

لا تتوقف مظاهر التضامن والدعم من السلطات أو المواطنين في نيوزيلندا للمسلمين بالبلاد، بعد أيام من مجزرة المسجدين في مدينة كرايست تشيرتش، قبل أيام، التي أودت بحياة أكثر من 50 مصليا. والخميس أعلن عن دعوة عامة للنيوزيلنديين، ذكورا وإناثا، لارتداء الحجاب غدا الجمعة، لإظهار ...

مقالات »

المخدرات.. منفذها إيران لا الأرجنتين

رشيد الخيون - صار العراق ساحة لتُّجار المخدرات، ولا تنشط مثل هذه التجارة الضَّارة إذا لم تكن لها حماية مقتدرة. فالقوى التي تعلن عن منع المشروبات الرُّوحية، تروج لتصريف المخدرات، بل إن تجارة المشروبات في الأسواق السِّرية محمية من قِبلها، تتقاسم مراكز النفوذ ببغداد وبقية ...

أضواء ومواقف »

قائد الحرس الثوري الإيراني: كل الأراضي الإسرائيلية تحت مرمى صواريخ "حزب الله"

اعتبرت إيران، أن "إسرائيل محاصرة من جميع الجهات، وإن قسما منها في الداخل محاصر أيضا". وأكد قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، أن "كل الأراضي الإسرائيلية تحت مرمى صواريخ "حزب الله". حسبما نقلت وكالة "فارس" الإيرانية. وقال جعفري، خلال حديث مفصل عن الذكرى الأربع...

أقتصاد وأعمال »

مصر ترفع قيمة الرسوم على المسافرين عبر مطاراتها

قررت السلطات المصرية امس الثلاثاء رفع الرسوم التي يتم فرضها على المسافرين وبشكل غير مباشر عبر مطاراتها اعتبارا من نوفمبر المقبل. وصرح مصدر مسؤول بوزارة الطيران المصرية بأن القرار الصادر بشأن زيادة الرسوم المقررة والتي يتم تحصيلها بشكل غير مباشر عن كل راكب يسافر على الط...

تكنولوجيا »

مايكروسوفت تطلق "النظارة الخارقة".. والمواصفات مذهلة

عرضت شركة "مايكروسوفت" نظارتها الذكية "هولولينس 2"، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر الجوال العالمي، والذي ينعقد في برشلونة حتى 28 فبراير. وتعد النظارة الأولى التي تطلقها الشركة منذ إصدار أول نموذج منها قبل 3 سنوات. وتعليقا على الإصدار الجديد، قالت نائب رئيس مايكروس...

سياحة »

"محمية الشوف" تستضيف الهيئة السعودية للحياة الفطرية ...والبخاري يؤكد إستعداد المملكة تقديم المزيد من الدعم

استضافت محمية أرز الشوف وفدا من الهيئة السعودية للحياة الفطرية، بمشاركة وزير البيئة فادي جريصاتي والسفير السعودي لدى لبنان وليد البخاري، إلى جانب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط وعقيلته نورا وشخصيات. وهدف اللقاء إلى وضع خطة للتعاون بين كل من المحمية والهيئة ا...

صحة وجمال »

رجيم لإنقاص الوزن 4 كلغم.. في 3 أيام فقط!

ترغب كل امرأة تعاني من الوزن الزائد في الحصول على جسم رشيق من دون دهون متراكمة، ولتحقيق ذلك لا بد من اعتماد نظام غذائي صحي. ويمكن لكلّ امرأة أن تطلع على هذا الرجيم الذي يمكنها تطبيقه لمدة ثلاثة أيام، وسيساعدها على خسارة 4 كلغم في هذه المدّة القصيرة. وفيما يلي الرجيم: ...

ثقافة وفنون »

مجتمع بيروت السينمائي اختتم فصل المهرجانات بتوزيع الجوائز

اختتم "مجتمع بيروت السينمائي"، الدورة الثانية لمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة والأولى لمهرجان بيروت الدولي لسينما الطفل والعائلة، خلال احتفال توزيع تسع جوائز من أصل 80 فيلما محليا وعالميا، في صالات Grand Cinemas - ضبيه، في حضور المخرجين المحليين والعالميين المشاركين،...

منوعات »

ملايين فراشات "بشورة الصيف" تزين سماء الشمال وعكار خلال سفرها مع بدء الربيع

سجل اليوم، في مختلف المناطق الشمالية والعكارية بشكل خاص، عبور ملايين الفراشات من نوع "فانيسا كاردوي، أسرابا متجهة من الشرق باتجاه الغرب، مع بدء موسم الربيع. ويطلق على هذه الفراشات الاسم الشعبي "بشورة الصيف"، وهي داكنة اللون، تلون كل جانب من جانحيها خطوط وبقع ملونة. وهذ...

العالم في صورة »

مهرجان "لومينارياس" للأحصنة

بيناريس"، شمالي غرب مدريد الإسبانية، انطلاق مهرجان "لومينارياس"، الذي يركض فيه الحصان تلو الآخر وعليه فارسه، فوق مواقد النار. ...

الإعلانية »

15 in 1 - Full Package Security Systems

Professional Quality DVR with 4 800TVL Special Design Compact Cameras, Full D1 Triplex (Recording/Viewing/Playback), Free Center Monitoring Station Software to Manage and view up to 256 DVRs Compatible Windows XP, Vista, 7 and 8, Free Cloud access via mobile (No need fo...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

علماء يكتشفون حلقة في الحمض النووي تدمر السرطان

كشف بحث طبي جديد عن حلقة في الحمض النووي للإنسان، تلعب دورا فعالا في منع الإصابة بمرض السرطان القاتل. ووجد فريق علماء من معهد أبحاث السرطان في لندن أن هذه الحلقة المسماة بـ "كوهيسين" Cohesin تساعد على إيقاف نسخ الحمض النووي عندما يتضرر بشدة. ووجد الباحثون أيضا أنه عند...

جمال »

أزياء السبعينات تعود بقوة

شهد أسبوع باريس للأزياء الذي اختتم يوم 5 آذار الجاري عودة تصاميم أزياء السبعينيات من القرن الماضي، عبر تشكلية متنوعة من السراويل والفساتين التي تجسد الموضة في تلك الحقبة. وهناك تفسير منطقي ورياضي لسبب عودة أزياء السبعينيات في أسبوع الموضة في باريس، حيث يقول الخبراء إن ا...

لبنان »

لقاء الجمهورية: المواقف الايرانية بالنيابة عن لبنان غير مقبولة وترسيم الحدود حاجة ملحة للحفاظ على السيادة

عقد "لقاء الجمهورية" اجتماعه الدوري برئاسة الرئيس ميشال سليمان، وفي نهاية الاجتماع صدر البيان الآتي: "أولا: في حين يستعد لبنان للاصلاحات السياسية والادارية في سبيل تسهيل الاموال المقررة في مؤتمر "سيدر" تطلق قيادات إيرانية مواقف سلبية وغير مقبولة بالنيابة عن لبنان تضرب ...

فلسطين »

مقتل جنديين إسرائيليين بهجوم على مستوطنة بالضفة

قتل جنديان إسرائيليان، الأحد، بعملية إطلاق نار على مفترق مستوطنة إرئيل قريب مدينة سلفيت بالضفة الغربية،. ووصل شاب فلسطيني إلى مفترق المستوطنة، حيث طعن جنديا إسرائيليا وقتله، وسلب سلاحه وأطلق النار على الجندي الآخر وأصابه قبل أن يموت متأثرا بجراحه، ثم انسحب من المكان وأ...

سوريا »

الحياة: بريطانيا تجمع الأدلة حول هجمات النظام السوري بالسلاح الكيماوي

قالت مصادر مطلعة على موقف الحكومة البريطانية في بيروت إن لندن تجمع الأدلة حول انتهاكات النظام السوري للقوانين الدولية في الهجمات التي سبق أن نفذها على شعبه، بما فيها استخدام السلاح الكيماوي الذي أكدت المنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيماوية قبل أسبوعين، وجود أدلة على استخ...

مصر »

السيسي يعقد اجتماعا هاما مع كبار قادة الجيش والشرطة

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى اليوم الجمعة، اجتماعا هاما مع كبار قادة القوات المسلحة والشرطة، تناول تطورات الأوضاع محليا وإقليميا. وذكرت الرئاسة المصرية أن الاجتماع تناول الأوضاع الأمنية شمالي سيناء وتأمين الحدود على جميع الاتجاهات الاستراتيجية. وأشاد السيسي بما...

العراق »

العراق.. اكتشاف 76 مقبرة جماعية في سنجار‎

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان في العراق اليوم الأحد، أن عدد المقابر الجماعية المكتشفة في قضاء سنجار، شمال البلاد، بلغ 76 مقبرة. جاء ذلك في بيان صادر عن ”فاتن عبد الواحد الحلفي“، العضو في فريق مسؤول عن فتح المقابر الجماعية في قرية كوجو، التابعة لسنجار. ومطلع مارس/آذار الجا...

الخليج العربي »

الجبير: حل أزمة سوريا يعني انسحاب إيران وميليشياتها

قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، إن حل الأزمة السورية سيؤدي إلى انسحاب القوات الإيرانية وميليشياتها. وأضاف الجبير في كلمته أمام مؤتمر المانحين لسوريا المنعقد في بروكسل، أن هناك إجماعاً على بدء العملية السياسية في سوريا بعد تشكيل اللجنة الدستورية. ...

أفريقيا »

مصر مستعدة لنقل خبرتها الأمنية إلى الصومال

أعربت مصر عن استعدادها لتقديم خبراتها الأمنية إلى دولة الصومال، في إطار تعميق التعاون بين البلدين، ومواجهة الأخطار، وذلك خلال استقبال وزير الداخلية المصري محمود توفيق نظيره الصومالي محمد أبو بكر إسلو والوفد المرافق له، في القاهرة. وتعاني الصومال من تمركز جماعات مسلحة ...

قالت الصحف »

النهار: الحكومة تبدأ المقاربات الكبرى لـ"سيدر" بالكهرباء

مع ان الاوساط الرسمية والسياسية تبدو منشغلة بمناخ الزيارة التي سيبدأها وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو لبيروت مساء اليوم على الارجح على ان يقوم بجولته على المسؤولين الكبار غداً، والتي تكتسب دلالات بارزة لكونها زيارته الاولى للعاصمة اللبنانية، فان جلسة مجلس الوزراء ال...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass