• المتقاعدون العسكريون: الحكومة مدعوة للرحيل إذا لم تسترد أموال الشعب المنهوبة
  • الاخبار: اقتراح قانون لحزب الله بنقل الكسارات إلى السلسلة الشرقية
  • النهار : تحذير الحريري واعتراض جعجع وجنبلاط: التسوية المفكَّكة
  • الجمهورية : مجلس الوزراء تميّز بهدوء باسيل.. وجعجع للحريري: مع التسوية وضد الممارسة
  • البناء: توتر تركي روسي في إدلب... وروسيا تبدأ التحضير لمبادرة حول الاتفاق النووي ووضع الخليج ... موسكو تدعو لبنان لحوار مع سورية إذا كان جدياً في قضية النازحين
  • الشرق : الروس في بيروت : العودة ضمن التسوية
  • الديار : ‎اهتمام روسي استثنائي في حل ملف النازحين : هل يضيّع لبنان هذه الفرصة؟ خيار العهد والثنائي الشيعي: الاستمرار بحكومة يترأسها سعد الحريري التقدمي الاشتراكي: الاداء الحكومي غير واضح والوطني الحر: لا احادية عند الدروز ‎ ‎
  • اللواء : البلياردو" يُخطِئ الحكومة: الأولوية لتسوية الموازنة‎!‎ جنبلاط حانق من "صفقة الذل والإستسلام" اللبنانية.. وجعجع في بيت الوسط لحجز حصّة في التعيينات ‎ ‎
  • الأخبار: الحريري يتمسّك بركود الاقتصاد! اشتباك بين وزيري الدفاع والمال في مجلس النواب
  • بري يناقش مع المبعوث الروسي قضية النازحين ... لافرنتيف: للتواصل بين بيروت ودمشق لحل المشكلة

البناء: الرياض محاصرة بتصفية الخاشقجي... وفيديوات تركية تضع السعودية في قفص الاتهام

10/11/2018

لم تعد الرواية السعودية عن اهتمامها بمصير جمال الخاشقجي موضوع تداول. فالموقف الدولي الجامع بات عنوانه أنه ليس مقبولاً أن تطلب السعودية أدلة إدانتها، بل عليها هي أن تقدّم أدلة براءتها، لأن الخاشقجي قد ثبت دخوله حياً إلى القنصلية السعودية في اسطنبول، ولا دليل على خروجه حياً منها. ومع التسريبات التركية لأشرطة فيديو تضع الرياض في قفص الإتهام حفلت الصحف الغربية الكبرى من الواشنطن بوست والنيويورك تايمز إلى الغارديان والفاينايشل تايمز وسواها بالتقارير والمعلومات والسيناريوات، وكلها تدور حول كيف قامت سلطات الرياض باستدراج الخاشقجي من واشنطن إلى اسطنبول ونصبت له فخاً هناك. تمّت تصفيته من خلاله. وقد عرض الأتراك أشرطة فيديو تظهر الأشخاص الذين تشتبه أنقرة في أنهم من قاموا بتصفية الخاشقجي، وكيفية وصولهم صبيحة اليوم ذاته على متن طائرة خاصة وانتقالهم إلى القنصلية بسيارات دبلوماسية، ومغادرتهم بعد ظهر اليوم نفسه وبحوزتهم حقائب دبلوماسية غير قابلة للتفتيش، وأشرطة أخرى تظهر الحركة على باب القنصلية منذ دخول الخاشقجي، من دون أن يظهر أنه غادر القنصلية.


كرة الثلج التي تحاصر الرياض لم تحجب التطورات التي تشهدها تفاهمات سوتشي في تطبيق اتفاق إدلب، حيث أعلنت تركيا اكتمال تنفيذ المنطقة المنزوعة السلاح ضمن المهلة المتفق عليها، بينما أعلن وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف أن الاكتمال يُتوقع إنجازه بعد خمسة أيام. وكشفت مصادر على صلة مباشرة بالوضع في إدلب عن تشاور تركي روسي، تشارك فيه دمشق بطريقة غير مباشرة حول كيفية التعامل مع الجماعات التي رفضت تنفيذ موجبات التفاهم، والتي تتمركز في منطقة جبل الزاوية، وجسر الشغور وينضوي أغلبها في جماعات متشدّدة، يرجّح أن تفشل أنقرة في إقناعها بالالتزام بالخروج من المنطقة، خصوصاً أن أغلب عناصر هذه الجماعات تنتمي لغير السوريين الذي شجّعهم على التفاعل الإيجابي مع التفاهمات مرسوم العفو الذي أصدره الرئيس السوري وشكل مصدر ارتياح عند الكثيرين من الراغبين بتسوية أوضاعهم بعدما بات واضحاً لهم أن لا أمل يُرتجى من مواصلة حمل السلاح.


لبنانياً، أمام هبات باردة وحارة في قضية تشكيل الحكومة، اختصر كلام رئيس مجلس النواب نبيه بري الموقف بقوله، "لا تقول فول ليصير بالمكيول"، خصوصاً بعد ما كان ما ظهر أنه تطور إيجابي في معالجة العقدة الدرزية سبباً وحيداً للتفاؤل، مع بقاء عقدة تمثيل النواب السنة العشرة خارج تيار المستقبل دون إحراز أيّ تقدّم، وتصاعد التجاذب حول عقدة تمثيل القوات اللبنانية، وإذ بالسجال بين رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط ورئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان، يندلع بلغة سقفها أعلى بكثير مما سجّله السجال بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية، بصورة صارت الدعوة للتهدئة أكبر وأهم من الدعوات لتسهيل تشكيل الحكومة، فمصطلح أحصنة طروادة الذي أورده جنبلاط تحوّل لمحور السجال تحت عناوين ومواضيع متعددة.


العقدة الدرزية الى المربع الأول…
لم تَصمُد موجة الإيجابية المتبادلة بين رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان طويلاً. فبعد الحديث عن تقدّم باتجاه حلحلة العقدة الدرزية، تجدّد السجال التصعيدي على جبهة الحزبين أعاد الأمور الى المربع الاول، ويبدو بحسب مصادر مطلعة في الحزب الديموقراطي أن رئيس الاشتراكي عندما شعر بأن مبادرة المير طلال تحظى بقبول مختلف الأطراف لا سيما الرئيسين ميشال عون ونبيه بري حاول تسعير التوتر الإعلامي لإجهاض المبادرة. الأمر الذي يؤكد بحسب المصادر وجود أيادٍ خارجية تتخذ من جنبلاط وسيلة لعرقلة تأليف الحكومة. وأوضحت المصادر الديموقراطية لــ"البناء" أن "جنبلاط يعطي تنازلات بالشكل لا بالمضمون وهدفه الإظهار للرأي العام بأنه يتنازل وأن العقدة في مكان آخر"، مذكرة بأن رئيس الاشتراكي كان يُصرّ على أنه هو مَن يسمّي الوزير الدرزي الثالث بالتوافق مع الرئيس بري من بين الوسطيين، لكن ليس هناك من شخصية سياسية درزية وسطية بعد الانتخابات النيابية". وأكدت المصادر أن "أرسلان مُصرّ على أن يكون الوزير الثالث من الحزب الديموقراطي ويمثل الخط السياسي الذي يمثله الحزب على المستويين الداخلي والاستراتيجي، حيث إن هناك خطين داخل طائفة الموحدين منقسمان حيال الوضع في سورية والصراع مع إسرائيل والمقاومة، الأول يمثله جنبلاط والثاني أرسلان، وبالتالي هناك إصرار عند أرسلان أن يمثلنا درزي من خطنا السياسي لا سيما في هذه المرحلة وفي المستقبل، حيث هناك محاولات خارجية لتغيير موقع الدروز في لبنان والمنطقة، حيث من المعروف أن أكثريتهم لا يؤديون خيارات جنبلاط السياسية". وأبدت المصادر استغرابها لتجاهل الرئيس المكلف سعد الحريري نقاش أرسلان كمعني بالعقدة الدرزية، متهمة الحريري بتعمد ذلك لإذكاء الصراع داخل الطائفة الدرزية لأهداف خارجية"، إلا أن مصادر كتلة ضمانة الجبل أشارت لـ"البناء" الى أن "العقدة الدرزية قطعت شوطاً باتجاه الحلحلة بعد موقفي جنبلاط وأرسلان لكن يبقى على الرئيس الحريري أن يدور الزوايا ويوزع الحقائب بشكل عادل متوقعة تأليف الحكومة خلال عشرة أيام". في المقابل أكدت أوساط مطلعة على موقف عين التينة لـ"البناء" أن المخرج المطروح هو شخصية وسطية لا اشتراكية ولا ديمقراطية مع حسم استبعاد النائب أرسلان".


وأشار جنبلاط في حديث على وسائل التواصل الاجتماعي، الى "ان الدعوة الى التسوية مطلوبة من جميع الفرقاء، لكن حذار ان يُفسّرها البعض اياً كان انها تنازل عن الثوابت، وعلى هذا لن نقبل بأحصنة طروادة جديدة في الوزارة المقبلة". ولفت الى "ان هذا التوضيح ضروري لاسكات اصوات النشاز ونعيق البوم". ويقصد جنبلاط هناك بحسب مصادر الاشتراكي أن أرسلان هو حصان العهد والتيار الوطني الحر للدخول الى البيت الدرزي والتدخل بشؤونه، ورد ارسلان على جنبلاط قائلاً عبر تويتر "نؤيد الدعوة الى تسوية من دون التنازل عن الثوابت وعدم القبول بأحصنة طروادة تعطي العهد وما يمثل من طرف اللسان حلاوة وتروغ منه كما يروغ الثعلب". ومن عين التينة أكد عضو اللقاء الديموقراطي النائب اكرم شهيب أنه "عندما يصبح الكل جاهزاً لتقديم تنازلات لولادة الحكومة "يحكوا معنا". وانتقل التوتر من القيادتين الى مستوى الحزبين، حيث ردّ مصدر مسؤول في الحزب الإشتراكي على أرسلان بالقول: "إذ نتفهم الانشغالات الاستراتيجية للأمير طلال في شؤون وشجون المنطقة وتطوراتها، ونعلم حرصه على المبادئ السامية والأخلاقيات الإنسانية إلا أننا نذكره بتسليم المتهم أمين السوقي". وعاد الحزب الديمقراطي ورد على لسان مصدر قيادي فيه، بالقول: "طبعاً يا وليد بيك لا ننكر مدى بعد نظركم ونصائحكم للعالم أجمع، ومدى صوابية خياراتكم الكونية، والدرزية جزء صغير منها، وهدر الدماء تفصيل عابر، إلاّ أننا ندعوكم الى إقفال الزنزانة رقم 3 في المختارة، وكم من خاشقجي زارها". وقالت مصادر الحزب لـ"البناء" إن "الزنزانة التي تحمل الرقم 3 معروفة في الأوساط الشعبية في الجبل كما يعرفها الأمنيون، ومهمتها اعتقال كل من يُغضِب البيك وممارسة أساليب التعذيب بحقه. وهذه الزنزانة مازالت قائمة حتى الآن"، الأمر الذي يشكل إخباراً للنيابة العامة ويدعوها للتحقق من هذا الأمر إن صح والذي يُعد انتهاكاً للحريات العامة ولحقوق الانسان.


الخلاف العوني القواتي إلى الجامعات…
على صعيد العقدة القواتية، لم يسجَّل أي تقدم وسط تمسك القوات بشروطها 4 وزراء مع 4 حقائب، لكن الجديد هو انتقال الخلاف السياسي بين التيار الوطني الحر والقوات الى حرم الجامعات، مع مخاوف من انتقاله الى الشارع، حيث وقع أمس إشكال في الجامعة اليسوعية بين مجموعة من طلاب التيار وطلاب من القوات تطور الى تضارب بالأيدي والعصي على خلفية لافتات حزبية تدخلت إثرها القوى الأمنية لفض الخلاف.


وأوضح قطاع الشباب والرياضة في التيار في بيان أن "الخلاف وقع اثر قيام احد الشباب من غير المنتسبين إلى التيار باستبدال صورة للرئيس بشير الجميل موضوعة على إعلان تستعمله القوات اللبنانية لدعم ترشيح طلابها في انتخابات الجامعة اليسوعية بصورة مسؤول طلاب التيار في حرم هوفلان نويل عبوش دون علمه".


وعلقت مصادر نيابية في التيار الوطني الحر على الإشكال مشيرة لـ"البناء" الى أن "الإشكال لا يتعدى كونه خلافاً طلابياً داخل حرم الجامعة ولن يتطور الى أكثر من ذلك"، مستبعدة أن تنتقل الاشكالات الى الشارع مجددة تمسك التيار بالمصالحة المسيحية أما الخلاف السياسي. فهو أمر مشروع في بلد ديمقراطي كلبنان ولا يجوز أن ينعكس اي خلاف حكومي او سياسي على الأرض، اذ إن المصالحة شكلت ارتياحاً لدى الشارع المسيحي الذي لا يريد العودة الى مراحل التشنج مهما كان الثمن". ولفتت الى أنه وبعد تأليف الحكومة سنمارس سياسة الانفتاح على جميع الأطراف السياسية، لأن البلد وحجم الأزمات تحتاج تعاون الجميع".


وعن رد الحريري على باسيل بأنه لن يقبل التكليف إن اعتكف، لفتت الى أننا "فريق سياسي كغيرنا من الأطراف ولنا الحق في التعبير عن موقفنا ومقاربتنا لعملية تأليف الحكومة، حيث ان رئيس التيار قدم اقتراحات تتضمن معياراً موحداً بهدف تسهيل التأليف، لكن مسؤولية التأليف تقع على عاتق الرئيس المكلف بالتشاور مع الرئيس عون"، وجددت تمسكها بحكومة الوحدة الوطنية "منسجمة مع عملية الاصلاح ومكافحة الفساد والنهوض بالوطن".


وعما اذا كان اللقاء المرتقب بين رئيس تيار المردة سليمان فرنجية ورئيس القوات سمير جعجع موجه الى التيار، رأت المصادر أن "هذا اللقاء ليس موجهاً ضدنا ومن حق اي طرف التحالف مع الآخر لكن بما يصب الاستقرار الداخلي". ونقلت المصادر عن الرئيس عون أنه "لن يقبل بحكومة مشلولة قبل ولادتها وبالتالي لن يسمح بأن تمارس بعض الاطراف السياسية سياسة الكيدية وتعطيل مشاريع العهد"، مشددة على "التمسك بالتسوية الرئاسية مع الحريري".


بري: "لا تقول فول تيصير بالمكيول"
وعلق رئيس مجلس النواب نبيه بري على موضوع الحكومة بالقول: "تجارب تأليف الحكومات علمتني أن "ما تقول فول تيصير بالمكيول". واعتبر أن "الأوان قد آن ليتحمل الجميع مسؤولياتهم لحسم الموضوع الحكومي عبر التواضع في التعامل مع عملية التشكيل في ظل وضع اقتصادي دقيق للغاية"، وشدد بحسب زواره على أن "البرلمان سيستمر بتحمل مسؤولياته والقيام بدوره معلناً عن عقد جلسة تشريعية قبل نهاية الشهر الحالي". ونقل زواره عنه لــ"البناء" أن "ما تم تداوله حتى الآن مجرد أفكار واقتراحات وليست حلولاً جاهزة لتترجم عملياً في صيغة حكومية جاهزة، مشيراً الى أن "كلام رئيس الجمهورية عن تأليف حكومة قبل حلول العام الثاني على ولايته يحمل ايجابيات على صعيد تقديم تنازلات من قبل الجميع لتسهيل التأليف".


وعلى خط الكهرباء التقى الرئيس بري وزير الطاقة سيزار ابي خليل الذي شرح له ما يعترض القطاع من معوقات في ظل ارتفاع سعر البترول عالمياً وجرى الاتفاق على خطوات عدة ستتم متابعتها في مجلس النواب ومع وزير المال علي حسن خليل الذي أكد أن "فتح أي اعتماد يحتاج إلى قانون وسلفة الخزينة تأخذ مجراها وفق الأصول في البرلمان".


وعلى صعيد أزمة المولدات الكهربائية وما أُثير حول إيداع المشتركين مئة ألف ليرة أمانة لدى أصحاب المولدات، أوضح وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال رائد خوري في حديث تلفزيوني إلى انه "من حق الناس ان يشعروا بنوع من الاستغلال من قبل أصحاب المولدات لأنهم يهددونهم أنه في حال لم يدفعوا التأمين فسيقطعون عنهم الكهرباء ولكن أقول للناس أن كل مشترك لسنتين مع صاحب المولد نفسه لا يدفع تأميناً".


أما في أزمة النزوح فأعلن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم ان "عدد اللاجئين السوريين في لبنان يبلغ نحو 1,3 مليون شخص، فيما بلغ عدد اللاجئين العائدين الى سورية نحو 50 ألفاً". وعن المبادرة الروسية لتأمين عودة اللاجئين السوريين فأوضح ان "الامن العام اللبناني شريك رئيسي في هذه المبادرة، وعلى تواصل مباشر مع المعنيين بملف اللاجئين، ومن المبكر الحديث عن مدى زمني لتطبيق المبادرة المذكورة لأن خطة العمل مع الجانب الروسي لم تكتمل بعد"، منوهاً الى انه "تم الاتفاق في الإطار العام مع الروس على النقاط الأساسية، وتبقى هناك تفاصيل لوجستية وغيرها يجري العمل عليها قبل بدء تنفيذ الخطة".

'


الرئيسية »

تعزيزات عسكرية أميركية ... البنتاغون يقرر إرسال 1000 جندي إضافي للشرق الأوسط

عززت الولايات المتحدة مجددا وجودها العسكري في الشرق الأوسط ودعت العالم إلى "عدم الخضوع للابتزاز النووي" الإيراني ونشرت صورا جديدة قالت إنها تدين طهران في الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان. وبعد إرسالها لحاملة الطائرات الأميركية أبراهام لينكولن، إلى الشرق الأوسط، أعلنت...

العربي »

إجماع أممي على محاسبة المتورطين في الاعتداءات ضد السعودية

أصدر مجلس الأمن الدولي، بالإجماع، أمس، بياناً ندد فيه بشدة بالاعتداءات التي ينفذها الحوثيون، بدعم من إيران، ضد البنى التحتية المدنية في المملكة العربية السعودية، ودعا إلى المطالبة بمحاسبة المتورطين. وعقب إفادات من المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، ووكيل الأمين الع...

الدولي »

مبعوث ترامب للشرق الأوسط يكشف سبب تأجيل إعلان ”صفقة القرن“

كشف جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط، اليوم الأحد، الأسباب التي أدت إلى تأجيل الإعلان عن خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميًا بـ“صفقة القرن”. وقال في حديث مع صحيفة ”جورازليم بوست“ الإسرائيلية:“من الصعب الإعلان عن خطة السلام دون وجود ...

مع الحدث »

9,9 من اللبنانيين محبطون و16,7 قلقون...والآتي اعظم

ضغوط معيشية واجتماعية ونفسية يواجهها المواطن اللبناني في حياته اليومية تُتَرجم بإرتفاع معدلات الاكتئاب الى 9,9% اي 1 من اصل 10 استناداً إلى دراسة وطنية أجرتها IDRAAC بالتعاون مع جامعة هارفارد ضمن دراسة الصحّة النفسية العالمية. كما ان 17,2% من اللبنانيين قد يصابون بالإكت...

مقالات »

واشنطن تسمّي و«حزب الله» يوافق

جوني منير - لم يكن مفاجئاً أن يعمد رئيس الحكومة سعد الحريري الى إعلان تمسّكه بالتسوية الرئاسية ولو من خلال خطاب اعتمد أسلوب الهجوم الدفاعي وكان مخصصاً لمخاطبة الشارع السني، وهو الذي أقرّ بوجود حالة من النقمة لديه. من المحتمل أن يعمد الحريري الى ادخال تعديلات شكلية على ...

أضواء ومواقف »

أبو الغيط: إيران تدفع المنطقة نحو المواجهة

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن إيران تدفع المنطقة نحو المواجهة. وتابع أبو الغيط، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز" عربية، أن التطورات الأخيرة في الخليج قد تؤدي إلى تصعيد المواجهة في المنطقة ويدعو إلى التهدئة. وأشار أمين عام جامعة الدول العربية، إلى أن...

أقتصاد وأعمال »

هجوم خليج عُمان يرفع تكاليف التأمين على السفن

كشفت شركات للتأمين البحري، اليوم (الجمعة)، عن ارتفاع تكاليف التأمين على السفن التي تمر عبر الشرق الأوسط بنسبة 10 في المائة على الأقل بعد الهجوم الذي استهدف، الخميس، ناقلتي نفط في خليج عُمان. وأفادت الشركات بأن هناك احتمالات لمزيد من الزيادة في التكاليف إذا تصاعدت التوتر...

تكنولوجيا »

ماذا تعرف مواقع التواصل الاجتماعي عنك؟

طرحت الفضائح الأخيرة بخصوص تسريب بيانات المستخدمين لعملاق التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تساؤلاً هاماً حول مدى اختراق شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من شركات عمالقة التكنولوجيا لخصوصية المستهلكين وعلمها ببياناتهم الخاصة. وفحص فريق عمل موقع «Security Baron» الإلكتروني، والمع...

سياحة »

ناشيونال جيوغرافيك تصنف شاطئ صور من ضمن أجمل 5 شواطئ في الشرق الأوسط

نشر موقع ناشيونال جيوغرافيك تقريرا عن أجمل شواطئ ?الشرق الأوسط?، وأتى شاطئ ?مدينة صور? من ضمن أجمل 5 شواطئ في الشرق الأوسط وذلك بسبب نقاء مياهه إضافة إلى أنه مقصد للغواصين الذين يأتون إليه لاستكشاف الآثار الرومانية الغارقة. وصنف الموقع شاطئ مدينة دهب المصرية في المرتب...

صحة وجمال »

منها إنقاص الوزن ومحاربة السرطان.. تناول كوب من التوت الأزرق يومياً قد يغير حياتك!

بنكهته اللذيذة وأشكاله وألوانه المبهجة التي يعشقها الكثيرون صغاراً وكباراً، يحتوي التوت على عناصر غذائية متنوعة وفوائد لا تحصى سواءً لصحة القلب وضغط الدم أو الدماغ. كما يعرف بأهميته في إنقاص الوزن ونضارة البشرة. إضافة إلى كل ذلك، تساعد هذه الفاكهة الشهية في الوقاية من ...

ثقافة وفنون »

«مهرجان طرابلس للأفلام» ينطلق بتكريم ليلى علوي

تنطلق اليوم عروض «مهرجان طرابلس للأفلام» في دورته السادسة وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة اللبنانية، وتكرم دورة عام 2019 الفنانة المصرية الكبيرة ليلى علوي والمخرج يسري نصر الله، في حفل الافتتاح مساء اليوم على مسرح «الرابطة الثقافية» في طرابلس الساعة 6:00 مساء، حيث سيعرض في...

منوعات »

ألحان الشمس.. علماء يلتقطون «صوت الشمس» للمرة الأولى

تمكن علماء في الولايات المتحدة الأميركية من التقاط «صوت» الشمس للمرة الأولى، بحسب تقرير نشره موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. وقام الباحثون بمتابعة حركة الغلاف الجوي للشمس، التي تنتج صوتاً مشابهاً لعواصف الرياح على الأرض. وتخلق ملايين الاهتزازات المتنوعة على سطح الشم...

العالم في صورة »

مهرجان "لومينارياس" للأحصنة

بيناريس"، شمالي غرب مدريد الإسبانية، انطلاق مهرجان "لومينارياس"، الذي يركض فيه الحصان تلو الآخر وعليه فارسه، فوق مواقد النار. ...

الإعلانية »

15 in 1 - Full Package Security Systems

Professional Quality DVR with 4 800TVL Special Design Compact Cameras, Full D1 Triplex (Recording/Viewing/Playback), Free Center Monitoring Station Software to Manage and view up to 256 DVRs Compatible Windows XP, Vista, 7 and 8, Free Cloud access via mobile (No need fo...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

مكملات غذائية تحد من خطر الوفاة بالسرطان

أشارت دراسات جديدة إلى أن زيادة مستويات فيتامين "د" عن طريق تناول المكملات الغذائية يوميا، يمكن أن يقلل من خطر الوفاة بمرض السرطان بنسبة 13%. ويشحن الجسم فيتامين "د" من خلال تعرضه لأشعة الشمس، ولكن أنماط الحياة الحديثة تعني أن الكثيرين يقضون وقتا أطول داخل منازلهم، ما ...

جمال »

الرموش الصناعية.. وظيفة تجميلية لها مخاطر صحية جمة

يزداد انتشار الرموش الصناعية الطويلة والإقبال عليها في مراكز التجميل، لكن الأمر ليس بسيطا ويحتاج وقتا وصبرا. إذ يجب لصق كل رمش صناعي على حده فوق الرمش الطبيعي بواسطة مادة لاصقة خاصة، ويتم تطويل الرموش لتبدو وكأنها طبيعية. وتحتاج هذه العملية لوقت طويل نسبيا، فرموش الجفن...

لبنان »

المتقاعدون العسكريون: الحكومة مدعوة للرحيل إذا لم تسترد أموال الشعب المنهوبة

دعا العسكريون ?المتقاعدون? الذين يعتصمون امام مبنى الواردات ب?وزارة المالية? في ?بشارة الخوري?، "الى تطبيق قانون من اين لك هذا واسترداد اموال الشعب المنهوبة، وإلا ?الحكومة? مدعوة للرحيل" وحذّر المتقاعدون في بيان خلال وقفتهم "الحكومة الفاشلة التي تسوّق لموازنة العار فتضر...

فلسطين »

العدو الاسرائيلي يدشن مستوطنة جديدة في الجولان تحمل اسم "ترامب"

صادقت الحكومة الإسرائيلية خلال جلسة احتفالية عقدتها في هضبة الجولان مساء اليوم الأحد (16 يونيو 2019) على إقامة مستوطنة جديدة في الجولان تحمل اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تقديرا لاعترافه بالسيادة الإسرائيلية على الهضبة. وقد اعترف دونالد ترامب في 25 أذار/مارس بسيادة...

سوريا »

موسكو تعلن التوصل لوقف نار في إدلب

أعلن الجيش الروسي، مساء الأربعاء، التوصل إلى وقف لإطلاق النار في محافظة إدلب التي شهدت تصعيداً خلال الأسابيع الماضية بين قوات النظام السوري والفصائل المنتشرة في المنطقة، وعلى رأسها هيئة تحرير الشام. وقال مركز المصالحة الروسي بين أطراف النزاع في سوريا في بيان: "بمبادرة ...

مصر »

مرسي يوارى الثرى في القاهرة بحضور عدد من أفراد أسرته

وري جثمان الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، الثرى في القاهرة فجر الثلاثاء، بعدما أمرت النيابة العامة بدفن جثمانه بعد انتهاء لجنة الطب الشرعي من مهمتها. وقال نجل الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، في صفحته على فيسبوك إن والده دفن في مقابر تضم جثامين شخصيات بارزة أخرى من جم...

العراق »

نيجرفان بارزاني يؤدي اليمين رئيسا لكردستان العراق

أدى نيجرفان بارزاني، ابن شقيق وصهر الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليمين الدستورية رئيسا لإقليم كردستان العراق على أن يسمّي حسب ما هو متوقع الثلاثاء المقبل رئيسا للحكومة الجديدة. وجرت المراسم في قصر المؤتمرات في مدينة أربيل، عاصمة الإقليم الشمالي للعراق والذي يتمتع بحكم ...

الخليج العربي »

إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه السعودية

أسقطت قوات الدفاع الجوي لتحالف دعم الشرعية في اليمن طائرتين مسيرتين محملتين بالمتفجرات أطلقتهما ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران باتجاه السعودية. وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي بأنه «في تمام الساعة العاشرة وسبع وثلاثين دقيقة...

أفريقيا »

منظمة الشباب تعلن مسئوليتها عن تفجير بمقديشيو

أعلنت حركة "الشباب" الصومالية المتمردة مساء اليوم مسئوليتها عن الانفجار الذى وقع فى وقت سابق اليوم بالقرب من مقديشيو، وأسفر عن مصرع مهندس تركي. وذكر راديو (صوت أمريكا) أن حركة الشباب أوضحت - في بيان أصدرته بهذا الغرض - أن استهداف سيارة القتيل جاء نظرا لأنه يعمل لحساب إ...

قالت الصحف »

النهار : تحذير الحريري واعتراض جعجع وجنبلاط: التسوية المفكَّكة

قد يمكن اعتبار المناخ الايجابي الذي طبع الجلسة العادية الأولى لمجلس الوزراء بعد جلساته الـ20 السابقة لاقرار ‏مشروع الموازنة، استجابة فورية على الأقل للدعوة الملحة الى التضامن الحكومي في مواجهة الاستحقاقات التي ‏اطلقها رئيس الوزراء سعد الحريري في مداخلته التي اكتسبت دلال...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass