• بوتين لعودة اللاجئين السوريين ومركل مع تجنّب أزمة إنسانيّة
  • انتبه.. واتساب "قد يخذلك" قبل 12 تشرين الثاني
  • أكبر واطول "منقوشة زعتر" في الرميلة
  • قرقاش: كيف تتسق سياسة النأي بالنفس مع استقبال نصرالله لوفد من الحوثيين
  • هذه هي الأطعمة التي تحافظ على جمال البشرة
  • الحمص.. فوائد كثير ستدفعك لإضافته إلى أطباقك اليومية
  • لبنان يسعى إلى تعويض خسارة إيرانية في سورية
  • التحالف: القوات الأميركية باقية في العراق"طالما اقتضت الحاجة"
  • الترجمة في الحج.. 80% لا يتحدثون العربية
  • مصر.. السيسي يوافق على تشديد رقابة الإنترنت

اللواء: "غُبار الفضائح" يغطِّي على صعوبات تأليف الحكومة مرسوم القناصل يستعيد اشتباك مرسوم الأقدمية.. وبكركي تندٍّد بتهريب التجنيس

6/11/2018

هل انحصرت عقدة تأليف الحكومة بمعالجة كيفية تمثيل حزب "القوات اللبنانية" فيها، العدد، الحقائب؟


مع مطلع الأسبوع تشخص الأنظار إلى الاتصالات والاجتماعات التي تعقد لاحداث صدمة في الجدار المسدود، في ضوء تأكيد المراجع الرسمية والحزبية ان تمثيل "القوات" أمر مفروغ منه، على مستوى القرار السياسي، والمهم التفاهم على العدد والحقائب، بما في ذلك نائب رئيس مجلس الوزراء.


والبارز على هذا الصعيد، تأكيد مصادر مطلعة ان "حزب الله" و"التيار الوطني الحر"، كلاهما يشدّد على ضرورة تمثيل "القوات"، ولكن ضمن معايير يجري البحث عنها، وكانت حاضرة في الاجتماع المسائي الذي جمع وزيري الثقافة والإعلام في حكومة تصريف الأعمال د. غطاس خوري (المستقبل) وملحم رياشي (القوات)، في إطار التوجه لتقريب وجهات النظر.
وكشف مصدر مطلع ان "القوات" تلقت عرضاً بأن تكون وزارة العدل من حصتها مع 3 حقائب أخرى.


وأشارت هذه المصادر إلى ان "التيار الوطني الحر" وفي محاولة منه للحصول على حصة وازنة، تتعدّى الـ11 وزيراً، أبلغ الرئيس امكلف انه متمسك بتمثيل العلويين والأقليات المسيحية (السريان).


في هذا الوقت، ينقل مطلعون على موقف حزب الله استياءه البالغ من "تأخير الجهد لتأليف الحكومة". معتبرا ان هذا التأخير لا يتفق مع حجم التحديات التي تواجه الوزارة الجديدة، سواء في ما خص الوضع الاقتصادي المتفاقم سوءاً، أو التحديات الإقليمية، المتعلقة بسوريا أو بملف النازحين، أو بترسيم الحدود البرية والبحرية، والتهديات الإسرائيلية بعدوان جديد.


ومع ان عشاء الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري تطرق مساء السبت الماضي إلى تأليف الحكومة، فإن أوساط ذات صلة، تستبعد ولادة الحكومة هذا الأسبوع، لا سيما وان الرئيس الحريري سيغادر بيروت بعد غد أو فجر الخميس إلى موسكو تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي يلتقيه في 14 الجاري قبل افتتاح ألعاب المونديال.


"تناسل أزمات"


وفي تقدير مصادر سياسية، وبعيداً عن دعوة رئيس الجمهورية للاعلام بعدم بث التشاؤم فإن "تناسل الازمات" أو ما اصطلح على تسميته بـ"حرب الفضائح" ليست سوى عملية إلهاء لملء الوقت الضائع في مشاورات تأليف الحكومة العتيدة، أو نتيجة طبيعية لامتصاص الضغوط الخارجية التي تمارس لـ"تحجيم" تمثيل "حزب الله" في الحكومة بحسب قادات كبار في الحزب، في حين تجمع المعلومات على ان حصة الثنائي الشيعي باتت محسومة في التشكيلة الحكومية المطروحة، وان المشكلة تكمن فقط في الحصص المسيحية والسنّية والدرزية، وان الحكومة يُمكن ان تبصر النور بعد عيد الفطر السعيد، بعد ان يكون تمّ التوافق على صيغة الحصص تمهيداً لإسقاط الأسماء على الحقائب، في مرحلة ثانية.


وإذا كانت الأزمة الجديدة التي برزت فجأة والمتمثلة بتهريب مرسوم تعيين 30 قنصلاً فخرياً، من دون توقيع وزير المال علي حسن خليل أمكن افطاؤها، من خلال تصحيح المرسوم مذيلاً بتوقيع وزير المال، على غرار ما حصل بالنسبة لازمة مرسوم الضباط، بتسوية رئاسية، فإن ما سمي بـ"فضيحة" استئجار باخرة ثالثة لتوليد الكهرباء، جرت لملمتها ايضا بالتوضيح الذي أصدرته الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بأن استئجار الباخرة سيكون مجانا للاشهر الثلاثة الأوّلى، بدلا من ثلاثة اشهر، من أجل تغذية المناطق بالكهرباء خلال فصل الصيف، وان كل ما حصل هو بمثابة تصحيح مادي لبعض العبارات التي وردت في قرار مجلس الوزراء وليس تزويراً للقرار بحسب ما ورد في بعض وسائل الإعلام.


الا ان أزمة مرسوم التجنيس، بقيت في الواجهة مع المعلومات التي تحدثت عن لجوء عدد من المجنسين إلى تزوير معاملات الحصول على الجنسية، بواسطة أحد النواب، بالتزامن مع الموقف الذي أعلنه البطريرك الماروني بشارة الراعي، في عظة الأحد، حيث أكّد ان المرسوم مخالف للدستور، في مقدمته التي تنص بشكل واضح وقاطع لا تقسيم ولا توطين، متسائلاً: كيف يُمكن قبول ذلك، وفي وزارتي الخارجية والداخلية ألوف مكدسة من ملفات خاصة، بطالبي الجنسية وهم لبنانيو الأصل؟ وهل يعقل ان يظل القانون الصادر سنة 1925 في زمن الانتداب الفرنسي، وقبل 20 سنة من الميثاق الوطني والاستقلال، الأساس لمنح الجنسية اللبنانية؟


وجاءت إشارة البطريرك الراعي إلى الألوف المكدسة من معاملات طالبي الجنسية من اللبنانيين الأصل، تُعزّز توجه الرئيس نبيه برّي نحو ضرورة تجنيس عرب وادي خالد وعائلات القرى السبع في الجنوب، عبر ملحق خاص بالمرسوم الذي سيتم تعديله.


وكان الرئيس برّي طلب من وفود عدّة زارته في عين التينة من أبناء القرى السبع ان تبادر إلى تحضير ملفاتها تمهيدا لتقديمها إلى وزارة الداخلية، "ليس من باب النكايات السياسية وإنما من باب حقهم في الحصول على الجنسية اللبنانية، وهم الأولى بها، ومن ثم مراعاة لمقتضيات التوازنات الطائفية والوطنية، فيما غرد الوزير خليل عبر تويتر قائلاً: "لم نتحدث في السابق بخصوص مرسوم التجنيس. اما وباب تعديل المرسوم قد فتح، فنحن اليوم نطالب بحق الفقراء في الحصول على الجنسية، وحق أبناء وادي خالد والقرى السبع، وحق أبناء اللبنانيات المتزوجات من أجانب بالحصول على الجنسية اللبنانية.


أزمة المفوضية


اما بالنسبة للأزمة التي طرأت بين وزارة الخارجية وبين المفوضية العليا لشؤون اللاجئين حول عرقلة عودة عدد كبير من النازحين السوريين، فقد توقعت مصادر رسمية تراجع حدة الخلاف تدريجيا بعدما اخذ الرئيس سعد الحريري على عاتقه متابعة الموضوع مع المفوضية، ما دفع الوزير جبران باسيل الى تجميد الاجراءات التي كان قد قررها بحق موظفي الوكالة بمنع تجديد اقامات الاجانب منهم وعددهم نحو سبعين شخصا، من دون التوصّل إلى معالجة فعلية بعد.


وذكرت المصادر ان الرئيس الحريري سيجري اتصالاته مع المفوضية بما يؤمن مصلحة لبنان بعودة الراغبين من النازحين السوريين، وبما يؤمن ايضا حسن سير عمل المنظمة الدولية لكن بما لا يعرقل عودة النازحين.


ولكن المصادر اشارت الى ان خطوة الوزير باسيل كانت بمثابة "تحذير دبلوماسي" للمنظمة وأدّى غرضه السياسي والمعنوي لمنع المنظمة من عرقلة عودة النازحين الراغبين بالعودة. وعلى هذا الاساس سيستكمل الامن العام اجراءاته الهادفة الى نقل نحو 3 الاف نازح سوري الى بلادهم قريبا.


كما توقعت المصادر تراجع مسألة مرسوم تجنيس نحو 400 شخص من التداول الاعلامي والسياسي بعد اجراءات التدقيق التي يقوم بها الامن العام حول الاشخاص الذين شملهم مرسوم التجنيس وكانوا موضع شبهة امنية وقضائية.


وفي شأن هاتين المسألتين، قال المدير العام لـلامن العام اللواء عباس ابراهيم. لـ"اللواء": ان العمل جارٍ في التدقيق باسماء المجنسين وهو بحاجة لمتابعات دقيقة، ولا نعلم بالضبط متى ننتهي من التدقيق.


وبالنسبة لإعادة النازحين السوريين، قال اللواء ابراهيم: ان العمل جارٍ ايضا لإعادة نحو 3000 نازح من عرسال الى قراهم في سوريا، والامر بات على همة الجانب السوري لإنهاء ترتيباته اللوجستية والعملية (من تحضير لوائح الاسماء والباصات والمواكبة ونقاط التجمع والوصول وسوى ذلك)، ولكن لا مشكلة في الامر حتى الآن.


وأزمة القناصل


إلى ذلك، أكدت مصادر وزارية، ان موضوع القناصل الفخريين دخل حيز الحل، وان لا رغبة لدى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أو الرئيس برّي حصول أي اشكال بينهما، بعد التوافق الحاصل بينهما عشية الانتخابات النيابية. وكشفت ان وزير المال سيوقع أي مراسيم جديدة قال إليه، وثمة مرسومين على الطريق بخصوص القناصل، علما ان أن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل استشار هيئة التشريع والاستشارات لمعرفة ما إذا كانت هناك حاجة لتوقيع وزير المال واتاه الجواب بأن التوقيع غير ضروري لأنه لا يرتب أعباء مالية ومعلوم أن الوزير خليل وقع مراسيم سابقة في هذا الشأن لكنه تأخر في توقيع المرسوم الراهن.


وكانت محطة NBN الناطقة بلسان حركة "امل" اتهمت ما اسمته "غرف سوداء" برعاية ما وصفته "بالنهج الاستفرادي"، وأكدت ان مرسوم القناصل لن يمر وستتم مواجهته حتى النهاية لانطوائه على مخالفات صريحة وواضحة، مشيرة إلى ان توقيع وزير المال ضرورة قانونية لأن عمل القناصل الفخريين ينطوي على جانب مالي لجهة الإيرادات التي يحصلونها لصالح الخزينة، من المعاملات القنصلية التي يجرونها والتي تمتد من جوازات السفر والوكالات وصولاً إلى وثائق الوفاة والزواج والطلاق والولادة وسواها. كما ان توقيعه ضروري يقتضيها روح التوافق وحفظ حقوق الآخرين وعدم الافتئات على أي مكون وطني وطائفي.
ومن جهته، أكّد الوزير خليل في سحور رمضاني أقامته حركة "امل" في صور، ان معركة بناء الدولة لا تتم بالقفز وفق الأصول، وقال، انه "اذا ظن البعض ان باستطاعته ان يركب ثنائيات او ثلاثيات او تحالفات جانبية على حساب مكون هذا البلد فهو مخطئ، قد يستطيع ان يمرر خطأ ما يحقق فيه مصالحه لكنه يحفر لنفسه السقوط في تجربة الدولة والحكم، فيما نحن لا نريد لاحد حتى في موقع الاختلاف ان يسقط في تجربة السلطة والادارة والحكم، لذلك على الجميع ان يعودوا الى رشدهم، ان يعودوا الى فهم الوقائع السياسية، وأن لا يمارسوا تجاوزا في اي تفصيل يتصل بعمل الدولة، وأن يبقى القانون والدستور والالتزام بالمصلحة الوطنية هو المعيار الاساس الذي نحتكم اليه جميعا".


مشاورات تأليف الحكومة


في هذا الوقت، تكثفت المشاورات خلال عطلة نهاية الاسبوع للبحث في تشكيل الحكومة وكان ابرزها اللقاء الذي جمع مساء السبت رئيس الجمهورية ميشال عون برئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في "مطعم بول" في "زيتونة باي" بعد احتفال قوى الامن الامن الداخلي بعيد تأسيسها. وتمشيا سويا بعد العشاء بين الجمهور، وجرت دردشة بينهما حول تشكيل الحكومة والمقترحات الجاري التداول بها لتسريع التشكيل.


وذكرت مصادر المعلومات ان الرئيس الحريري طرح على الرئيس عون افكارا معينة حول صيغة تركيبة الحكومة، لكن لا توجد بين يديه حتى الآن صيغة نهائية بل افكار سيتداول بها مع القوى السياسية، وبانتظار بت موضوع تمثيل "القوات اللبنانية" وعودة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط من السعودية للبحث في مطالبه حول التمثيل. .


وأوضحت مصادر وزارية لـ"اللواء" أن أي تطور جديد في ما خص الملف الحكومي لم يطرأ وان اللقاء الذي جمع الرئيسين عون والحريري بعد احتفال قوى الأمن الداخلي تداول ببعض الأفكار إنما لا يمكن القول إن الحريري قدم تصوراً أو صيغة.


وعلم أن الرئيس الحريري عرض لأبرز الاتصالات المتصلة بالتأليف سواء مباشرة أو من خلال الوزير خوري. وأفادت المصادر أن الاتصالات ستستكمل ليندرج في هذا الإطار لقاء الوزيرين خوري والرياشي الذي تناول لمطالب "القوات" كما علم أن لقاء سيعقد بين خوري والنائب السابق جنبلاط بعد عودة الأخير من المملكة العربية السعودية، والتي توجه إليها السبت برفقة نجله النائب تيمور جنبلاط والنائب وائل أبو فاعور.


وترددت معلومات ان جنبلاط سيلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمّد بن سلمان، بعدما التقى المستشار في الديوان الملكي السعودي نزار العلولا والوزير المفوض في السفارة السعودية في بيروت وليد بخاري.


إلى ذلك، كشفت أوساط قصر بعبدا، انه تم التوافق خلال العشاء الذي جمع الرئيسين عون والحريري على أن تكون قواعد تشكيل الحكومة موحدة للجميع، بالنسبة إلى توزيع الحصص ونوعية الحقائب الخدماتية والاساسية، إضافة إلى انه تمّ عرض الأفكار حول نسب التمثيل، وثمة توقع أن يتم لقاء آخر بين الرئيسين في قصر بعبدا قبل سفر الحريري الى موسكو مساء الأربعاء، في سياق متابعة البحث بعد مشاورات يجريها الرئيس المكلف مع مختلف الفرقاء لعرض الصيغ المطروحة.


أما بالنسبة للقاء الوزيرين خوري والرياشي، والذي وصفه خوري بأنه جداً ايجابياً، فقد ذكرت المعلومات انه خصص لتذليل العقبات ولا سيما بالنسبة لحصص "القوات" في التشكيلة الحكومية، كما تناول التشكيلة العامة للحكومة، قبل الدخول في توزيع الحقائب ووفق أي قاعدة.


وبحسب المعلومات فإن تشكيلة الحكومة العتيدة ستكون شبيهة بتشكيلة حكومة تصريف الأعمال مع بعض التعديلات، لما يعني ان حصة "القوات" لن تتجاوز الثلاث حقائب أو أربع على أبعد حدّ، فيما حصة "التيار الوطني الحر" لن تتجاوز بدورها التسع حقائب، بما فيها حصة رئيس الجمهورية.

'


الرئيسية »

الشرق الأوسط: استياء عراقي من مطالبة إيران بـ«تعويضات الحرب»

تكررت، أمس، المطالبات الإيرانية من العراق بدفع تعويضات حرب الثماني سنوات (1980 - 1988) بين البلدين. وفيما التزمت الحكومة العراقية الصمت، قال متحدث سابق باسمها إن المطالبات «لا ترقى إلى طلب رسمي»، رغم صدورها عن نائب في البرلمان الإيراني. وكان رئيس لجنة الأمن القومي والس...

العربي »

السيطرة على معظم الدريهمي.. ومقتل قيادات حوثية في صعدة

بات أغلب أرجاء مديرية الدريهمي، التي تعتبر مفتاح الحديدة، في قبضة قوات الشرعية اليمنية، التي مشطت مناطق واسعة من المدينة بعد استسلام العشرات من ميليشيات الحوثي، فيما تمكن آخرون من الفرار. ويأتي ذلك عقب تطهير المجلس المحلي والمركز الصحي ومقر الشرطة في مديرية الدريهمي من...

الدولي »

بوتين لعودة اللاجئين السوريين ومركل مع تجنّب أزمة إنسانيّة

عُقدت القمة الألمانية - الروسية المرتقبة مساء أمس خارج برلين، حيث دعت المستشارة الألمانية أنغيلا مركل الى تجنّب حدوث أزمة إنسانية في سورية، في وقت شدد ضيفها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة فعل كل ما يلزم من أجل عودة اللاجئين الى بلادهم التي تضررت كثيراً بسبب الحر...

مع الحدث »

الترجمة في الحج.. 80% لا يتحدثون العربية

يقترب حجاج من شاب يرتدي سترة رمادية اللون تدل على أنه مترجم، للاستفسار عن اللافتة التي علقت بجانبه في الطريق إلى المسجد الحرام في مكة المكرمة حول ترجمة خطبة يوم عرفة بلغات مختلفة. ويشرح المترجم باللغة الفرنسية للحجاج كيفية استخدام تطبيق على الهاتف للاستماع إلى الترجمة ...

مقالات »

لبنان يسعى إلى تعويض خسارة إيرانية في سورية

حازم الأمين - انتقل السجال السياسي اللبناني إلى مستواه المتوقع، في ظل نتائج الانتخابات النيابية التي أعطت حلفاء النظام السوري من اللبنانيين غالبية في مجلس النواب. واليوم صار بإمكان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله ورئيس مجلس النواب نبيه بري أن يقولا "الأمر لي"، خاصة ل...

أضواء ومواقف »

قرقاش: كيف تتسق سياسة النأي بالنفس مع استقبال نصرالله لوفد من الحوثيين

سأل وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، في تصريح له عبر مواقع التواصل الإجتماعي، " كيف تتسق ?سياسة النأي بالنفس?، التي يحتاجها لبنان لتوازنه السياسي والإقتصادي وموقعه العربي والدولي مع إستقبال أمين عام "?حزب الله?" السيد حسن نصرالله نصرالله لوفد من المتمرد...

أقتصاد وأعمال »

بدء مشروع "قناة إسطنبول" البحرية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن البدء بمشروع إنشاء قناة "إسطنبول" الملاحية، والتي ستكون رديفا لمضيق البوسفور التركي. وقال أردوغان خلال المؤتمر العام لحزب "العدالة والتنمية" في العاصمة أنقرة: إن "طول الممر المائي الجديد يبلغ 43 كيلومترا، كما ستنشأ مدينتان حديثتان...

تكنولوجيا »

انتبه.. واتساب "قد يخذلك" قبل 12 تشرين الثاني

طالبت شركة "غوغل" الأميركية مستخدمي واتساب بضرورة حفظ النسخ الاحتياطية للتطبيق قبل حلول شهر نوفمبر المقبل، وإلا سيواجهون خطر فقدان محادثاتهم وملفاتهم الثمينة. وسابقا، كانت محتويات "واتساب" التي تخزن في في حساب "غوغل درايف" تحتسب في مساحة التخزين، إلا أن اتفاقا جديدا بي...

سياحة »

لبنان: صيدا تفتتح في 14 الحالي اكبر حديقة مائية في لبنان والمتوسط برعاية قائد الجيش

تستعد عاصمة الجنوب صيدا في 14 من الشهر الجاري للاعلان رسميا عن افتتاح اكبر حديقة مائية في لبنان وحوض البحر الابيض المتوسط باحتفال يقام في جوار قلعة صيدا البحرية برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ، والحديقة هي بمثابة حلم مشترك لنقابة الغواصين المحترفين في لبنان وجمعية ...

صحة وجمال »

هذه هي الأطعمة التي تحافظ على جمال البشرة

إذا كنّا نخصّص جزءاً من جهدنا ووقتنا لاختيار مستحضرات عناية مناسبة تؤّمن الحصول على بشرة مشرقة والحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة، فعلينا ألا ننسى أن بعض الأطعمة تتمتع بقدرة فائقة على العناية بجمالنا من الداخل. هذا ما تؤكّده الدراسات التي أثبتت مؤخراً أن النظام الغذائي يحتل...

ثقافة وفنون »

وثائق نادرة عن أيام محمود درويش في القاهرة

مع حلول الذكرى العاشرة لوفاة محمود درويش تحتفي مجلة "الأهرام العربي" بالشاعر الفلسطيني، من خلال نشر مجموعة من الوثائق والصور النادرة له من بينها أوراق تعيينه في صحيفة الأهرام. وتأتي الوثائق والصور التي تنشر للمرة الأولى، ضمن ملف في عدد المجلة الذي يصدر بعد غد الجمعة بعن...

منوعات »

أكبر واطول "منقوشة زعتر" في الرميلة

سجلت بلدة الرميلة في ساحل الشوف الجنوبي رقما قياسيا جديدا بإعداد وخبز أطول واكبر منقوشة في العالم بلغ طولها 43.92 متراً. وسيتم تسجيل الرقم القياسي الجديد في موسوعة غينيس لتكسر الرميلة بذلك الرقم القياسي السابق الذي سُجل قبل ثلاث سنوات وهو 32 متراً. ...

العالم في صورة »

هذا المسجد شهد على أول بيعة في الإسلام.. تعرف عليه

على بعد 500 متر تقريباً من جمرة العقبة الكبرى، يلحظ الحجاج العابرون لمنطقة الجمرات، "مسجد البيعة"، الذي شهد أول بيعة في الإسلام مكتسباً بذلك أهمية تاريخية كبرى. والمسجد عبارة عن مصلى لا سقف له يحوي محراباً وملحقاً معه فناء أكبر من ساحته، يطل على منى من الناحية الشمالية...

الإعلانية »

15 in 1 - Full Package Security Systems

Professional Quality DVR with 4 800TVL Special Design Compact Cameras, Full D1 Triplex (Recording/Viewing/Playback), Free Center Monitoring Station Software to Manage and view up to 256 DVRs Compatible Windows XP, Vista, 7 and 8, Free Cloud access via mobile (No need fo...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

الحمص.. فوائد كثير ستدفعك لإضافته إلى أطباقك اليومية

يعتبر الحمص من البقوليات الشهيرة جداً، ليس فقط في عالمنا العربي، بل عرف طريقه حول العالم أيضاً، ليس بسبب ثمنه الزهيد وطعمه اللذيذ وطرق طهيه المتعددة، بل نظراً لفوائده الذهبية العديدة. ويحتوي الحمص على نسبة عالية من البروتين النباتي وعلى كالسيوم ومغنسيوم وعلى قدر جيد من...

جمال »

حيلة مكياج لتوسيع العيون

تعد العيون الواسعة رمزاً للجمال وعنواناً للسحر. ولتوسيع العيون بصرياً ينصح فنان التجميل الألماني باتريك مالدينجر برسم خط الكحل تحت العيون قليلاً بمقدار واحد مليمتر تقريباً، مشيراً إلى أن رسم خط الكحل على خط الماء مباشرة يجعل العين تبدو أصغر حجماً. كما يمكن الحصول على تأ...

لبنان »

أوساط الخليج:التأليف لا يزال في أول الطريق والرئيس عون يبرئ ساحة الحريري من العرقلة

افادت أوساط رئيس الجمهورية ?ميشال عون? لـ"الخليج" بأن "الرئيس عون كان يعتقد أن التدخل الخارجي في تشكيل ?الحكومة? العتيدة كان محدوداً، وأن العقد الداخلية هي الطاغية، وأن هناك ضغطاً عليه لحمل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال ?جبران باسيل? على التنازل". واش...

فلسطين »

غوتيريش يقدّم 4 مقترحات لحماية الفلسطينيين

قدّم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أربعة مقترحات تهدف إلى تعزيز حماية الفلسطينيين، وتشمل نشر بعثة مراقبة مدنية، وأخرى أمنية أو عسكرية، وزيادة المساعدات الإنسانية والتنموية، وتعزيز الحضور الميداني للمنظمة الدولية. وفصّل الأمين العام مقترحاته هذه في تقرير م...

سوريا »

غموض يلف ثاني عملية اغتيال في مصياف خلال أسبوعين

أكدت مصادر محلية متقاطعة اغتيال أحد عناصر الأمن العسكري أحمد عيسى الحبيب من أهالي قرية بعرين، بريف مصياف غرب محافظة حماة، صباح أمس السبت، وذلك لدى توجهه إلى عمله، حيث قام مجهولون بإطلاق رصاص على رأسه. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على ع...

مصر »

مصر.. السيسي يوافق على تشديد رقابة الإنترنت

وقع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قانونا يقضي بتشديد الرقابة على الإنترنت حسبما ذكرت الجريدة الرسمية السبت. ويسمح التشريع المتعلق بـ"جرائم الإنترنت" للسلطات بحظر المواقع الإلكترونية التي تشكل "تهديدا" للأمن القومي أو الاقتصاد المصري. أولئك الذين يديرون هذه المواقع أ...

العراق »

التحالف: القوات الأميركية باقية في العراق"طالما اقتضت الحاجة"

قال متحدث باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأحد إن القوات الأميركية ستبقى في العراق "طالما اقتضت الحاجة" للمساعدة في تحقيق الاستقرار في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة داعش. وأضاف الكولونيل شون رايان في مؤتمر صحافي بأبوظبي "سنبقي القوات هناك طالما رأينا أن ه...

الخليج العربي »

أكثر من مليوني حاج في مشعر منى اليوم استعداداً للتصعيد إلى عرفات

يبدأ اليوم أكثر من مليوني حاج رحلة الحج الأكبر، حيث ستنطلق قوافلهم ومواكبهم منذ ساعات الصباح الأولى من فجر اليوم (الأحد)، الثامن من ذي الحجة (يوم التروية)، بالتصعيد إلى مشعر منى لقضاء اليوم هناك والمبيت فيه، تأسياً بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، قبل تصعيدهم إلى عرف...

أفريقيا »

انهيار سجن فى السودان وتضرر 2500 منزل فى غرب كردفان جراء السيول

قال مدير الإدارة العامة للإصلاح والسجون بالسودان، اللواء حاتم النور، إن السيول التى ضربت مدينة النهود فى ولاية غرب كردفان، أمس الثلاثاء، أحدثت أضرارا بالغة بسجن المدينة، حيث انهارت 3 عنابر رئيسية داخله. وأضاف النور، فى تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن إدارة السجن تمكن...

قالت الصحف »

النهار: الحكومة قبل المحكمة ام بعدها؟

دخلت البلاد في فترة جمود وشلل اضافية ستمتد الى نهاية الاسبوع المقبل واقعيا اي الى ما بعد عطلة عيد الأضحى التي تبدأ رسميا ودينيا الثلثاء المقبل وتستمر ثلاثة ايام اي الى الجمعة المقبل، وهو الامر الذي يعني انعدام اي تحرك سياسي مهم وبارز قبل عودة التحركات الرسمية والسياسية ...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass