• مقاتلات للعدو الاسرائيلي تقصف غزة ردا على "الطائرات الورقية"
  • اعتقال وزير الطاقة الإسرائيلي الأسبق بتهمة "التخابر" مع إيران
  • الملك سلمان يعفي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه من منصبه
  • التحالف العربي: استمرار إدخال المساعدات عبر الحديدة رغم العمليات القتالية
  • قرقاش: التواصل القطري الإيراني انتقل من المستور إلى المفضوح
  • روحاني في اتصال هاتفي مع أمير قطر: لا حل عسكريا للأزمة اليمنية
  • المرصد السوري: ارتفاع محصلة قتلى الغارة في شرق سوريا الى 52 مقاتلاً موالياً للنظام غالبيتهم عراقيون
  • الاتحاد السعودي يشكو «بي ان سبورت» لـ«فيفا» ويطالب بمعاقبتها
  • العهد القوي والشعب الضعيف
  • انعطافة مقتدى الصدر

نصرالله في يوم القدس: لو اجتمع العالم كلّه ليفرض علينا الخروج من سوريا لن نخرج إلا بطلب من قيادتها

6/8/2018

أحيا "حزب الله" يوم القدس العالمي بحفل أقامه عصر اليوم، في حديقة إيران في بلدة مارون الراس، حضره ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب علي بزي، وتحدث فيه الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله الذي قال: "نلتقي في يوم القدس العالمي الذي أعلنه الامام الخميني يوما عالميا، عندما اختار آخر يوم جمعة من شهر رمضان ليكون يوما عالميا للقدس، لما يعنيه هذا اليوم من قيمة دينية وعبادية وفكرية وجهادية وانسانية".

أضاف: "اخترنا هذا العام أن يكون احياء هذه المناسبة في بلدة مارون الراس لرمزيتين، الاولى على الحدود مع فلسطين المحتلة، رمزية الحدود والقرب من فلسطين بالمكان والقلب والروح والعقل والنفس والتأمل وكل المشاعر. والرمزية الثانية ما تعنيه بلدة مارون الراس من رمزية مقاومة وصمود وبطولة وشجاعة وتحد عبر عنها مجاهدو المقاومة في مواجهة العدوان الاسرائيلي في حرب تموز".

وتابع: "عندما ننظر اليوم الى داخل فلسطين وما يجري في العالم، الى عشرات الالاف من المسجد الاقصى وحوله، الذين صلوا اليوم صلاة الجمعة الاخيرة، عندما ننظر الى غزة والى عشرات الالاف الذي احتشدوا تحت الشمس وهم صائمون على حدود القطاع في مسيرات العودة، عندما ننظر الى 900 مدينة في ايران وصنعاء والحديدة وبغداد وباكستان والى البحرين والكثير من دول العالم ونرى هذه الحشود الكبيرة، يتضح لنا بقوة أن مناسبة اليوم العالمي للقدس تقوى وتزداد حضورا وحيوية وعنفوانا بالرغم من مساعي أعداء القدس الدوليين والاقليميين لاماتة هذا اليوم ومحاصرته".

وقال "هذا اليوم مناسبة يتضامن فيها كل شعوب العالم مع هذه القضية المحقة. ويوما بعد يوم تتأكد أهمية هذه المناسبة وأهمية أن يكون للقدس يوم عالمي وأن تعتني الامة بإحياء هذا اليوم. أولا لأن القدس والمقدسات الاسلامية المسيحية هي جوهر الصراع القائم وهي رمز هذا الصراع. وثانيا لما تتعرض له القدس ومن خلفها القضية الفلسطينية كل عام من مستجدات ومساع للاعداء من أجل السيطرة وتصفية وحسم المعركة وخطوات جديدة كان آخرها هذا العام، اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للكيان الغاصب ونقل السفارة الاميركية اليها. والاخطر هذا العام ما يجري تداوله من حديث حول صفقة القرن والتي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية وتسليم القدس والمقدسات للكيان الغاصب".

أضاف: "هناك ثلاثة تحديات أساسية تواجه هذه المدينة: التحدي الاول بعد الاعتراف الاميركي بالقدس عاصمة لاسرائيل، وهو الامر الذي كان متوقعا ومنسجما مع السياسات الاميركية. هناك معركة ألا يعترف العالم وخصوصا الدول العربية والاسلامية بهذا الامر وألا يستسلموا له. رغم ظروف الدول العربية والاسلامية الا أن امكانيات هذه المعركة قوية في العالم وتقبل الكثير من الدول لهذا الموقف ورفض الاعتراف بأرضيته قوية جدا. المطلوب فقط أقل الجهد من الدول العربية والاسلامية ومنظمة التعاون الاسلامي وجامعة الدول العربية، أقل الجهد لكي نواجه ونربح في هذه المعركة لكي لا تذهب بقية دول العالم الى الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل".

وتابع: "التحدي الثاني هو التحدي الديموغرافي في القدس، التحدي في تغيير الهوية السكانية، فالصهاينة منذ احتلال القدس الشرقية عام 1967 يعملون لايجاد تغيير ديموغرافي حاسم في مدينة القدس الشرقية والقدس ككل. والان مدينة القدس مجتمعة في تحد اساسي ومخططات اسرائيلية لتغيير هويتها السكانية من خلال ضم كتل استيطانية والحاقها بالقدس تحت عنوان مدينة القدس الكبرى، ومن خلال زيادة الاستيطان والضغط على المقدسيين لتركها".

وأردف: "أما التحدي الثالث فهو مسألة المقدسات وبالأخص بيت المقدس، المسجد الأقصى وكل ما هو موجود داخل الحرم القدسي. وفي هاتين المعركتين، يقع على عاتق السكان المقدسيين العرب من مسلمين ومسيحيين، العبء الاكبر والرهان الاساسي. بمعنى أن بقاءهم وحفاظهم على بيوتهم هو المعركة الحقيقية والتي قام بها سكان القدس منذ العام 1967 وحتى اليوم".

وقال نصرالله: "إن المقدسيين نيابة عن الامة الاسلامية كلها، يدافعون عن بيت المقدس والمسجد الاقصى. المعركة الاخيرة التي خاضها المقدسيون قبل أشهر في محيط المسجد بمواجهة أي تغيير، فرض على حكومة العدو أن تتراجع. إن من يحمي هوية المدينة ومقدساتها هم المقدسيون، والواجب على باقي المسلمين في العالم أن يمدوا يد المساعدة للمقدسيين، والامر يحتاج الى دفع أموال وانفاقها في هذه المعركة لمساعدة المقدسيين على البقاء في بيوتهم وألا يهجروا المدينة او يستسلموا للضغوط الاقتصادية والمعيشية والاغراءات المالية التي تقدم اليهم. ولكن للأسف بعض العرب وبعض دول الخليج يرسلون المال لشراء البيوت من المقدسيين".

أضاف: "ورجال الاعمال العرب الخونة يبيعون هذه المنازل للصهاينة. وكي نساعد المقدسيين على الصمود المطلوب مال وتبرعات وتقديمات من دول وأغنياء، ومن يريد أن يقدم مالا يستطيع أن يبحث عن الوسائل المضمونة ويمكن لهذا المال أن يصل"، وقال: "يجب أن تكرس قضية القدس كأولوية على مستوى الامة".

وتابع: "هناك من يريد أن يحمي عرشه هنا وعرشه هناك، ان من يحمي العروش والانظمة والحكومات في منطقتنا، إما الشعوب وإما أميركا، وترامب نفسه قال عن بعض الدول في المنطقة أن هناك حكومات ودولا وأنظمة اذا تهلينا عنها أسبوعا تسقط".

وقال: "ليكن ثمن الحفاظ على العروش تصفية القضية الفلسطينية، هذه هي المعادلة. في عالمنا العربي والاسلامي نوع من الناس البسطاء يمكن أن ينطلي عليهم الخداع، وهناك من يتمنى انتهاء القضية الفلسطينية، ومسؤولية العلماء والمفكرين ووسائل الاعلام والجامعات ومواقع التواصل ومراكز الدراسات وكل من لديه قدرة على التعبير ان نواجه الفتنة ونقضي عليها في مهدها قبل انتشار هذا الفكر التضليلي".

أضاف: "يراهنون على يأس اجيالنا وانقلاب الالولويات، على أن تصبح فلسطين خارج الاهتمام. ومعركتنا هي معركة الاجيال وحضورها في الميادين".


وقال: "كل المؤشرات تقول أن هذا الشعب لن يتنازل عن القدس والمسجد الاقصى وفلسطين وحق العودة رغم كل الضغوط، وهذا الشعب بعد 70 سنة من التهجير والتضحيات، يزداد عنفوانا وحضورا وقوة. صمود الشعب الفلسطيني هو نقطة أساسية في المعركة، لأنه أساسي في إفشال مشروع "صفقة القرن". وفي بعض العالم العربي يمنع التضامن مع القدس وفلسطين بإرادة أميركية إسرائيلية"

وأشار إلى أن "كل من يعادي إيران من الطبيعي أن يجد نفسه قريبا من إسرائيل، وهذا أصبح واقعا"، لافتا إلى أن "محور المقاومة اليوم قوي أولا في أجياله من فلسطين إلى اليمن"، وقال: "إن اليمن وتحت الحصار يتظاهر نصرة للقدس، ونظام البحرين يدافع عن إسرائيل ويمضي في التطبيع".

وقال: "في محور المقاومة، دولة ونظام وشعب في إيران داعمون لفلسطين والقدس، وهذه نقطة قوة. أما لمن يراهنون على إسقاط النظام في إيران فنقول رهاناتكم سراب. ففي محور المقاومة دولة إقليمية كبرى هي إيران، إضافة إلى التحول الحقيقي الذي شهده العراق".

أضاف: "إن سوريا هي دولة محورية في محور المقاومة، تعرضت لحرب كونية عالمية استخدمت فيها كل المحرمات. وفي عام 2018، أصبحت المساحة الاكبر والاهم من مساحة سوريا آمنة واستعادة الدولة سيطرتها وحضورها. ومن الواضح أن المحور المعادي يبحث عن تحقيق ولو بعض المكاسب".

وتابع: "عندما ذهبنا الى سوريا كان إيمانا منا بأن ما يجري فيها مؤامرة كبرى تسعى إلى إسقاطها وتحل الكارثة على لبنان والمقاومة وسوريا. وأقول للعالم كله، ليس لحزب الله مشروع خاص في سوريا على الاطلاق. عندما ينتهي الهدف وتصبح سوريا في مأمن وتنهار الجماعات المسلحة، نعتبر أننا أنجزنا المهمة. وما اقوله الان اوصلناه الى الرئيس بشار الاسد، ومفاده انه عندما ترى القيادة السورية أن لا مكان لحزب الله في سوريا سنكون سعداء ونشعر بالنصر بأننا انجزنا المهمة. ونحن موجودون فيها حيث يجب أن نكون، وحيث طلبت القيادة السورية منا أن نكون موجودين. ولو اجتمع العالم كله ليفرض علينا أن نخرج منها، فلن نخرج إلا بطلب من قيادتها".

وخاطب الاسرائيلي قائلا: "نحن نؤمن بأن القدس ستعود الى اهلها، وان فلسطين ستتحرر". وطالب الاسرائيليين ب"ركوب السفن والطائرات والعودة من حيث جاؤوا"، مؤكدا أن "يوم الحرب الكبرى آت وسنصلي في القدس".

المركزية '


الرئيسية »

المرصد السوري: ارتفاع محصلة قتلى الغارة في شرق سوريا الى 52 مقاتلاً موالياً للنظام غالبيتهم عراقيون

سقط 52 قتيلاً من ميليشيات متحالفة مع نظام الأسد، بينهم 30 مقاتلاً عراقياً وجنود سوريون وعناصر من «حزب الله»، بضربة نفذتها ليل الأحد-الإثنين مقاتلات «مجهولة» مستهدفة رتلاً عسكرياً خلال توقفه عند نقطة لقوات النظام وحلفائها في بلدة الهري بناحية البوكمال في محافظة دير الزور...

العربي »

التحالف العربي: استمرار إدخال المساعدات عبر الحديدة رغم العمليات القتالية

أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الاثنين، أن الميليشيات الحوثية تجهد بتغطية خسائرها عبر الدعاية الكاذبة، خاصةً فيما يتصل بمعركة تحرير الحديدة، مؤكداً أن الميليشيات تلقت ضربات قوية في جبهتي صعدة والحديدة. وأضاف المالكي في مؤتم...

الدولي »

اعتقال وزير الطاقة الإسرائيلي الأسبق بتهمة "التخابر" مع إيران

اعتقلت السلطات الإسرائيلية، وزير الطاقة السابق، غونين سيغيف، بتهمة التخابر مع إيران ضد إسرائيل، وفقا لما قاله جهاز الأمن العام الإسرائيلي، الإثنين. وأكد الأمن العام الإسرائيلي أن إيران عيّنت سيغيف كجاسوس لها في إسرائيل عام 2012 عبر سفارتها في نيجيريا، وذلك بعد أن أمضى ...

مع الحدث »

“يونيسيف”: أكثر من مليوني طفل سوري خارج مقاعد الدراسة

قالت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) إن 2.1 مليون طفل سوري يعيشون خارج مقاعد الدراسة في سوريا. وصدر التقرير الاثنين 11 حزيران، وبين فيه أن الحرب الدائرة في سوريا منذ 2011، تسببت بانقطاع هذا العدد من الأطفال السوريين عن الدراسة، أما الملتحقون بالدراسة، فأوض...

مقالات »

العهد القوي والشعب الضعيف

سناء الجاك - خاطب الرجلُ الغاضبُ الأمينَ العام لـ"حزب الله" سائلاً إياه ماذا يفعل هو وجماعته حيال العجز عن مواجهة أعباء السيول وتكاليف الحياة. وأعلن تفضيله "الدواعش الذين احضرهم الحزب" على النواب (...)، معقبا: "جميل السيد وغازي زعيتر يتحدثان عن خطة أمنية". وتابع غاضباً:...

أضواء ومواقف »

أردوغان يحذر من حرب بين الصليب والهلال

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن "الخطوات التي يتخذها المستشار النمساوي سيباستيان كورتس تقود العالم إلى حرب بين الصليب والهلال". وقال أردوغان في كلمة خلال برنامج للإفطار في مركز "إسطنبول أوراسيا للعروض والفنون"، أمس السبت: "خطط النمسا لإغلاق المساجد تقود إلى حرب ب...

أقتصاد وأعمال »

بنك هندي يوجه ضربة موجعة لإيران

أفاد المدير المالي لمؤسسة النفط الهندية بأن شحنات النفط الإيراني للهند ستتأثر سلبا، بعد قرار بنك الدولة الهندي تعليق التعامل مع مدفوعات النفط الإيرانية اعتبارا من نوفمبر القادم. وقال مسؤول في مؤسسة النفط الهندية، اليوم الجمعة إن "تحميل النفط سيتأثر ابتداء من نهاية أغسط...

تكنولوجيا »

مستخدمو "سفاري" على أجهزة "آبل" لن يخرقهم "فايسبوك"

كشفت شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة "آبل" النقاب عن خاصية جديدة على برنامج تصفح الإنترنت الخاص بها يمنع موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" من جمع البيانات والمعلومات عن مستخدميه عبر الإنترنت. وذكرت شركة "آبل" أن متصفح الإنترنت الخاص بها "سافاري" سيبدأ على الفور من...

سياحة »

السعودية تعمل على تنشيط السياحة في مدينة العلا النبطية للترويج لمكانتها التاريخية

تُراهن السعودية على أن تكون مدينة العلا (شمال غرب) أحد أهم الوجهات السياحية والتاريخية للزوار والسائحين خلال الأعوام القليلة المقبلة، وذلك لما تمتلكه من مقومات تراثية وزراعية وثقافية وحضارية وطبيعية، ستضعها على خريطة السياحة العالمية. ووفقا لـ"رؤية السعودية 2030" يؤكد ...

صحة وجمال »

تحفز الكولاجين وتحارب السيلوليت.. فوائد تجميلية لبذور الكتان

أفادت مجلة "فرويندين" الألمانية بأن بذور الكتان سلاح فعال لمحاربة السيلوليت، حيث أن تناول هذه البذور الصغيرة بانتظام يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم، ما يساعد على التخلص من احتباس الماء فيه، والذي بدوره يؤدي إلى ظهور نتوءات على الجلد تشبه قشرة البرتقال. وأوضحت ...

ثقافة وفنون »

(هاري بوتر) تفوز بجائزة أفضل مسرحية في حفل توزيع جوائز توني

فازت مسرحية (هاري بوتر والطفل الملعون) بجائزة أفضل مسرحية من جوائز توني المسرحية يوم الأحد في حين حصلت جليندا جاكسون وأندرو جارفيلد على جائزة أفضل ممثلة وأفضل ممثل على التوالي أما مغني الروك بروس سبرينجستين فقد حصل على جائزة خاصة في حفل توزيع الجوائز المسرحية. وفازت مس...

منوعات »

رصد ثقب أسود هائل يبتلع نجما للمرة الأولى على الإطلاق

رصد علماء انفجارا هائلا ناجما عن قيام ثقب أسود بابتلاع نجم لأول مرة على الإطلاق. وشاهد العلماء الحدث الدرامي العظيم باستخدام تلسكوبات عالية الدقة، دُربت على رصد زوج من المجرات المتصادمة يطلق عليها "Arp 299"، على بعد حوالي 150 مليون سنة ضوئية من الأرض. وفي وسط إحدى تلك...

العالم في صورة »

دبلوماسيان يوضحان حقيقة صورة ترامب مع قادة أوروبا

أوضح دبلوماسيان كبيران لشبكة “CNN” الأمريكية حقيقة الصورة التي أثارت جدلًا على وسائل الإعلام، وتجمع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقادة الاتحاد الأوروبي. ترامب اجتمع مع القادة الأوروبيين في اجتماع “السبعة الكبار”، السبت الماضي، لمناقشة التجارة بين أمريكا والدول الأورو...

الإعلانية »


Our Services: Ticket • Hotel & App. Reservations • Incoming & Outgoing services • Business Travel & VIP Services • Group Arrangements • Incentive Travel • Transfer & Guide Service...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

وداعا السرطان... "البذرة المعدنية" تدمر الأورام في 10 دقائق

"وداعا الأورام السرطانية"، هذا ما أعلنت تقارير صحفية عالمية عنه، بعد نشرها تقارير تظهر اكتشاف علمي "مذهل" توصل له علماء بريطانيين يخص مرضى السرطان. قالت صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية إن علماء بريطانيين اكتشفوا ما يوصف بـ"البذرة المعدنية" المغناطيسية التي يمكنها تدم...

جمال »

خلطة طبيعية 100?: سر الحواجب الكثيفة

إذا كنت تعانين من حاجبين نحيلين، ما عليك سوى تجربة هذا المصل الطبيعي المصنوع من ثلاث مكونات فقط للحصول على حاجبي الأحلام. المكونات: ملعقة كبيرة من كل من زيوت الخروع والفيتامين E والأرغان زجاجة نظيفة فرشاة حواجب نظيفة ضعي المكونات في الزجاجة ورجيها جيداً. ضعي كمية قليلة...

لبنان »

باسيل يرد على سليماني: نحن نحدد موقعنا أين .. وأفضل من اعطى الجواب محمد رعد

عقد تكتل "لبنان القوي" اجتماعه الأسبوعي برئاسة وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل في مقره بسن الفيل، وبحث في التطورات الراهنة على الساحة اللبنانية. بعد اللقاء، قال الوزير باسيل: "لقد عرضنا في اجتماعنا اليوم موضوعين: الأول، الموضوع الحكومي، حيث ...

فلسطين »

مقاتلات للعدو الاسرائيلي تقصف غزة ردا على "الطائرات الورقية"

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، أن طائرات مقاتلة إسرائيلية شنت غارات على 9 مواقع في شمال قطاع غزة، ردا على إطلاق طائرات ورقية حارقة من غزة تجاه إسرائيل، التي اعتبرها "عمليات إرهابية". وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان، إن المقاتلات الإسرائ...

سوريا »

“حزب الله”: النظام ينشر منظومة “بانتسير” على حدود الجولان

نشر النظام السوري منظومة دفاع جوي على حدود الجولان المحتل من قبل إسرائيل، بحسب ما ذكر “حزب الله” اللبناني. ونشر “الإعلام الحربي المركزي” التابع للحزب اليوم، الثلاثاء 12 من حزيران، صورًا للمنظومة قال إنها من نوع “بانتسير S1?، وقال إنها لتعزيز وحدات الدفاع الجوي في المنط...

مصر »

مصر وإثيوبيا تتفقان على تسوية خلافاتهما بشأن سد النهضة

تعهد زعيما مصر وإثيوبيا يوم الأحد بتسوية خلافاتهما بشأن سد النهضة الذي تبنيه أديس أبابا على نهر النيل والذي تخشى القاهرة أن يهدد إمداداتها من المياه. وتعثرت المحادثات منذ شهور بشأن السد الذي سيولد الطاقة الكهرومائية وتبلغ كلفته أربعة مليارات دولار. لكن في مؤتمر صحفي، ...

العراق »

تحالف مفاجئ بين الصدر وقائمة موالية لايران لتشكيل حكومة تقصي العبادي

أعلن زعيما القائمتين الانتخابيتين اللتين تصدرتا نتائج الانتخابات التشريعية في العراق، رجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر ورئيس ائتلاف "الفتح" الموالي لايران هادي العامري، مساء الثلاثاء بصورة مفاجئة تحالفهما في ائتلاف حكومي لقيادة البلاد خلال السنوات الاربع المقبلة. وه...

الخليج العربي »

الملك سلمان يعفي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه من منصبه

صدر أمر ملكي سعودي، الاثنين، بحسب وكالة «واس»، بإعفاء أحمد الخطيب، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، من منصبه. وبحسب ما جاء في نص البيان: «الرقم: أ / 260 التاريخ: 4 / 10 / 1439هـ بعون الله تعالى نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاط...

أفريقيا »

اتفاق امنى بين ليبيا والنيجر والسودان وتشاد لضبط الحدود المشتركة

وقع وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة، اتفاق حول تعزيز التعاون الأمني ومراقبة الحدود المشتركة بين ليبيا وتشاد والنيجر والسودان، بالاشتراك مع كلًا من السيد شريف محمد زين وزير الخارجية والتكامل الأفريقي و التعاون الدولي بجمهورية تشاد، والفريق أول ركن دكتور كما...

قالت الصحف »

النهار: تأليف الحكومة يتطلب تسوية جديدة تفكّك العقد

اذا كان كثيرون يعولون على انطلاق الاستشارات الفعلية لتأليف الحكومة الجديدة بعد عطلة عيد الفطر، أي ابتداء من اليوم، فإن الصورة الحقيقية تبدو ضبابية في ظل عدم اندفاع كبير لدى رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري وربما انشغاله في الأيام المقبلة في حل العقد التي تسابق عقد التأل...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass