• النفط يرتفع مع قرب سريان العقوبات الأميركية على إيران
  • الذكاء الاصطناعي يضخ 6 تريليونات دولار سنوياً
  • المصارف المركزية الخليجية تناقش انعكاسات التوترات التجارية
  • بولتون يعرض في موسكو استراتيجيا جديدة في سورية
  • روحاني يعدّل حكومته للجم الأزمة الاقتصادية
  • ما وراء عمل منظمة إغاثة ألمانية يمينية في لبنان!
  • قائد الجيش:الاميركيون لا يحجبون عنا السلاح المتطور إنما لا يمكننا شراؤه
  • المستقبل: السعودية: واقعة خاشقجي خطأ جسيم وسنحاسب المتورطين
  • النهار : أجواء تفاؤل و"خير" تخفّف الضبابية الحكومية
  • الأخبار : الحريري: واشنطن لن تعترف بحكومة بلا "القوات‎"!‎

نصرالله في يوم القدس: لو اجتمع العالم كلّه ليفرض علينا الخروج من سوريا لن نخرج إلا بطلب من قيادتها

6/8/2018

أحيا "حزب الله" يوم القدس العالمي بحفل أقامه عصر اليوم، في حديقة إيران في بلدة مارون الراس، حضره ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب علي بزي، وتحدث فيه الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله الذي قال: "نلتقي في يوم القدس العالمي الذي أعلنه الامام الخميني يوما عالميا، عندما اختار آخر يوم جمعة من شهر رمضان ليكون يوما عالميا للقدس، لما يعنيه هذا اليوم من قيمة دينية وعبادية وفكرية وجهادية وانسانية".

أضاف: "اخترنا هذا العام أن يكون احياء هذه المناسبة في بلدة مارون الراس لرمزيتين، الاولى على الحدود مع فلسطين المحتلة، رمزية الحدود والقرب من فلسطين بالمكان والقلب والروح والعقل والنفس والتأمل وكل المشاعر. والرمزية الثانية ما تعنيه بلدة مارون الراس من رمزية مقاومة وصمود وبطولة وشجاعة وتحد عبر عنها مجاهدو المقاومة في مواجهة العدوان الاسرائيلي في حرب تموز".

وتابع: "عندما ننظر اليوم الى داخل فلسطين وما يجري في العالم، الى عشرات الالاف من المسجد الاقصى وحوله، الذين صلوا اليوم صلاة الجمعة الاخيرة، عندما ننظر الى غزة والى عشرات الالاف الذي احتشدوا تحت الشمس وهم صائمون على حدود القطاع في مسيرات العودة، عندما ننظر الى 900 مدينة في ايران وصنعاء والحديدة وبغداد وباكستان والى البحرين والكثير من دول العالم ونرى هذه الحشود الكبيرة، يتضح لنا بقوة أن مناسبة اليوم العالمي للقدس تقوى وتزداد حضورا وحيوية وعنفوانا بالرغم من مساعي أعداء القدس الدوليين والاقليميين لاماتة هذا اليوم ومحاصرته".

وقال "هذا اليوم مناسبة يتضامن فيها كل شعوب العالم مع هذه القضية المحقة. ويوما بعد يوم تتأكد أهمية هذه المناسبة وأهمية أن يكون للقدس يوم عالمي وأن تعتني الامة بإحياء هذا اليوم. أولا لأن القدس والمقدسات الاسلامية المسيحية هي جوهر الصراع القائم وهي رمز هذا الصراع. وثانيا لما تتعرض له القدس ومن خلفها القضية الفلسطينية كل عام من مستجدات ومساع للاعداء من أجل السيطرة وتصفية وحسم المعركة وخطوات جديدة كان آخرها هذا العام، اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للكيان الغاصب ونقل السفارة الاميركية اليها. والاخطر هذا العام ما يجري تداوله من حديث حول صفقة القرن والتي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية وتسليم القدس والمقدسات للكيان الغاصب".

أضاف: "هناك ثلاثة تحديات أساسية تواجه هذه المدينة: التحدي الاول بعد الاعتراف الاميركي بالقدس عاصمة لاسرائيل، وهو الامر الذي كان متوقعا ومنسجما مع السياسات الاميركية. هناك معركة ألا يعترف العالم وخصوصا الدول العربية والاسلامية بهذا الامر وألا يستسلموا له. رغم ظروف الدول العربية والاسلامية الا أن امكانيات هذه المعركة قوية في العالم وتقبل الكثير من الدول لهذا الموقف ورفض الاعتراف بأرضيته قوية جدا. المطلوب فقط أقل الجهد من الدول العربية والاسلامية ومنظمة التعاون الاسلامي وجامعة الدول العربية، أقل الجهد لكي نواجه ونربح في هذه المعركة لكي لا تذهب بقية دول العالم الى الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل".

وتابع: "التحدي الثاني هو التحدي الديموغرافي في القدس، التحدي في تغيير الهوية السكانية، فالصهاينة منذ احتلال القدس الشرقية عام 1967 يعملون لايجاد تغيير ديموغرافي حاسم في مدينة القدس الشرقية والقدس ككل. والان مدينة القدس مجتمعة في تحد اساسي ومخططات اسرائيلية لتغيير هويتها السكانية من خلال ضم كتل استيطانية والحاقها بالقدس تحت عنوان مدينة القدس الكبرى، ومن خلال زيادة الاستيطان والضغط على المقدسيين لتركها".

وأردف: "أما التحدي الثالث فهو مسألة المقدسات وبالأخص بيت المقدس، المسجد الأقصى وكل ما هو موجود داخل الحرم القدسي. وفي هاتين المعركتين، يقع على عاتق السكان المقدسيين العرب من مسلمين ومسيحيين، العبء الاكبر والرهان الاساسي. بمعنى أن بقاءهم وحفاظهم على بيوتهم هو المعركة الحقيقية والتي قام بها سكان القدس منذ العام 1967 وحتى اليوم".

وقال نصرالله: "إن المقدسيين نيابة عن الامة الاسلامية كلها، يدافعون عن بيت المقدس والمسجد الاقصى. المعركة الاخيرة التي خاضها المقدسيون قبل أشهر في محيط المسجد بمواجهة أي تغيير، فرض على حكومة العدو أن تتراجع. إن من يحمي هوية المدينة ومقدساتها هم المقدسيون، والواجب على باقي المسلمين في العالم أن يمدوا يد المساعدة للمقدسيين، والامر يحتاج الى دفع أموال وانفاقها في هذه المعركة لمساعدة المقدسيين على البقاء في بيوتهم وألا يهجروا المدينة او يستسلموا للضغوط الاقتصادية والمعيشية والاغراءات المالية التي تقدم اليهم. ولكن للأسف بعض العرب وبعض دول الخليج يرسلون المال لشراء البيوت من المقدسيين".

أضاف: "ورجال الاعمال العرب الخونة يبيعون هذه المنازل للصهاينة. وكي نساعد المقدسيين على الصمود المطلوب مال وتبرعات وتقديمات من دول وأغنياء، ومن يريد أن يقدم مالا يستطيع أن يبحث عن الوسائل المضمونة ويمكن لهذا المال أن يصل"، وقال: "يجب أن تكرس قضية القدس كأولوية على مستوى الامة".

وتابع: "هناك من يريد أن يحمي عرشه هنا وعرشه هناك، ان من يحمي العروش والانظمة والحكومات في منطقتنا، إما الشعوب وإما أميركا، وترامب نفسه قال عن بعض الدول في المنطقة أن هناك حكومات ودولا وأنظمة اذا تهلينا عنها أسبوعا تسقط".

وقال: "ليكن ثمن الحفاظ على العروش تصفية القضية الفلسطينية، هذه هي المعادلة. في عالمنا العربي والاسلامي نوع من الناس البسطاء يمكن أن ينطلي عليهم الخداع، وهناك من يتمنى انتهاء القضية الفلسطينية، ومسؤولية العلماء والمفكرين ووسائل الاعلام والجامعات ومواقع التواصل ومراكز الدراسات وكل من لديه قدرة على التعبير ان نواجه الفتنة ونقضي عليها في مهدها قبل انتشار هذا الفكر التضليلي".

أضاف: "يراهنون على يأس اجيالنا وانقلاب الالولويات، على أن تصبح فلسطين خارج الاهتمام. ومعركتنا هي معركة الاجيال وحضورها في الميادين".


وقال: "كل المؤشرات تقول أن هذا الشعب لن يتنازل عن القدس والمسجد الاقصى وفلسطين وحق العودة رغم كل الضغوط، وهذا الشعب بعد 70 سنة من التهجير والتضحيات، يزداد عنفوانا وحضورا وقوة. صمود الشعب الفلسطيني هو نقطة أساسية في المعركة، لأنه أساسي في إفشال مشروع "صفقة القرن". وفي بعض العالم العربي يمنع التضامن مع القدس وفلسطين بإرادة أميركية إسرائيلية"

وأشار إلى أن "كل من يعادي إيران من الطبيعي أن يجد نفسه قريبا من إسرائيل، وهذا أصبح واقعا"، لافتا إلى أن "محور المقاومة اليوم قوي أولا في أجياله من فلسطين إلى اليمن"، وقال: "إن اليمن وتحت الحصار يتظاهر نصرة للقدس، ونظام البحرين يدافع عن إسرائيل ويمضي في التطبيع".

وقال: "في محور المقاومة، دولة ونظام وشعب في إيران داعمون لفلسطين والقدس، وهذه نقطة قوة. أما لمن يراهنون على إسقاط النظام في إيران فنقول رهاناتكم سراب. ففي محور المقاومة دولة إقليمية كبرى هي إيران، إضافة إلى التحول الحقيقي الذي شهده العراق".

أضاف: "إن سوريا هي دولة محورية في محور المقاومة، تعرضت لحرب كونية عالمية استخدمت فيها كل المحرمات. وفي عام 2018، أصبحت المساحة الاكبر والاهم من مساحة سوريا آمنة واستعادة الدولة سيطرتها وحضورها. ومن الواضح أن المحور المعادي يبحث عن تحقيق ولو بعض المكاسب".

وتابع: "عندما ذهبنا الى سوريا كان إيمانا منا بأن ما يجري فيها مؤامرة كبرى تسعى إلى إسقاطها وتحل الكارثة على لبنان والمقاومة وسوريا. وأقول للعالم كله، ليس لحزب الله مشروع خاص في سوريا على الاطلاق. عندما ينتهي الهدف وتصبح سوريا في مأمن وتنهار الجماعات المسلحة، نعتبر أننا أنجزنا المهمة. وما اقوله الان اوصلناه الى الرئيس بشار الاسد، ومفاده انه عندما ترى القيادة السورية أن لا مكان لحزب الله في سوريا سنكون سعداء ونشعر بالنصر بأننا انجزنا المهمة. ونحن موجودون فيها حيث يجب أن نكون، وحيث طلبت القيادة السورية منا أن نكون موجودين. ولو اجتمع العالم كله ليفرض علينا أن نخرج منها، فلن نخرج إلا بطلب من قيادتها".

وخاطب الاسرائيلي قائلا: "نحن نؤمن بأن القدس ستعود الى اهلها، وان فلسطين ستتحرر". وطالب الاسرائيليين ب"ركوب السفن والطائرات والعودة من حيث جاؤوا"، مؤكدا أن "يوم الحرب الكبرى آت وسنصلي في القدس".

المركزية '


الرئيسية »

أحدث الروايات في "قضية خاشقجي": "خطفوه ورجل تنكر في ملابسه وخرج"

نقلت وكالة رويترز البريطانية، عن مسؤول حكومي سعودي مُلابسات مقتل الصحفي جمال خاشقجي (59 عامًا) داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، بعد ذهابه إليها في زيارة لاستخراج بعد الأوراق الرسمية، فيما وصفته بـ"أحدث الروايات السعودية" وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن هويّته لرويترز إن...

العربي »

بولتون يعرض في موسكو استراتيجيا جديدة في سورية

يعرض مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون خلال زيارته إلى موسكو اليوم، ملامح استراتيجيا بلاده في شأن التعاطي مع الملف السوري، بالتزامن مع جولة الموفد الأميركي إلى سورية جيمس جيفري في المنطقة، في وقت تصاعد التوتر أمس داخل صفوف «هيئة تحرير الشام» (جبهة النصرة) التي تسي...

الدولي »

روحاني يعدّل حكومته للجم الأزمة الاقتصادية

أجرى الرئيس الإيراني حسن روحاني تعديلاً وزارياً طاول أربع حقائب، محاولاً لجم أزمة اقتصادية تعصف ببلاده. وكان مجلس الشورى (البرلمان) الإيراني عزل في آب (أغسطس) الماضي وزيرَي العمل والاقتصاد، علماً أن الحكومة تواجه ضغوطاً مكثفة، بعد انهيار الريال وتدهور الوضع المعيشي في...

مع الحدث »

ما وراء عمل منظمة إغاثة ألمانية يمينية في لبنان!

أثارت منظمة يمينية ألمانية تقدم المساعدة للاجئين السوريين في لبنان الجدل خاصة فيما يتعلق بأهدافها المعلنة. وتؤمن المنظمة أن مساعدة اللاجئين قد يمنعهم من الهجرة إلى أوروبا، إلا أن البعض يرى أن الأمر لا يتعدى كونه خدعة. وتقوم منظمة مساعدات أوروبية لها ارتباطات مع حركة يم...

مقالات »

تكاليف أزمة خاشقجي ومآلاتها

عبد الرحمن الراشد - كنت كتبت هذا المقال قبل الحسم الذي أعلن في البيانات السعودية بإعلان وفاة الزميل جمال خاشقجي رحمه الله. كان عندنا بصيص أمل، أن يظهر وانطفأ. وما أعلن من تفاصيل وعقوبات شملت قيادات وجهازاً أمنياً رفيعاً مثل الاستخبارات العامة، يقسم الجميع إلى فريقين. ال...

أضواء ومواقف »

العرب: صفقة القس برانسون لن تنهي أزمات أردوغان مع واشنطن

تحركت تركيا سريعا لاستغلال التهديدات الأميركية للسعودية وقال وزير خارجيتها مولود جاويش أوغلو إن الرياض لم تبد حتى الآن تعاونا في التحقيق في اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصليتها بإسطنبول، ودعاها إلى إفساح المجال لدخول محققين أتراك إلى المبنى. وقال الوزير الترك...

أقتصاد وأعمال »

النفط يرتفع مع قرب سريان العقوبات الأميركية على إيران

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين في الوقت الذي من المتوقع أن يقل فيه المعروض في الأسواق فور تنفيذ العقوبات الأميركية ضد صادرات إيران من النفط الخام. وبلغ سعر التعاقدات الآجلة لأقرب شهر استحقاق لخام برنت القياسي 79.88 دولار للبرميل مرتفعا بـ10 سنتات عن الإغلاق السابق. ...

تكنولوجيا »

تعديل كبير على خاصية حذف الرسائل في واتساب

قالت تقارير إعلامية إن القائمين على تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري يخططون لإجراء تعديل على خاصية "حذف الرسالة" من أجل "تحسين تجربة المستخدمين"، على حد قول الشركة. ووفق ما ذكر موقع "غادجيتس ناو"، فإن الشركة ستطلق تحديثا يمنع المستخدم من حذف الرسالة، في حال لم يقم بذلك خل...

سياحة »

من ضمنها لبنان وتونس.. مواقع التراث العالمي مهددة بتغير المناخ

ربما كل ما عليك القيام به الآن هو حزم حقائب سفرك والتوجه إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.. لماذا العجلة؟ لأنه عليك زيارة جميع "العجائب" التاريخية في العالم كونها أصبحت مهددة بتغير المناخ. وبحلول العام 2100، أوضحت دراسة نُشرت في مجلة "Nature Communications" أنه قد تزيد مخ...

صحة وجمال »

تقشير الإنزيمات.. أحدث صيحات العناية بالبشرة

تعتبر عملية التقشير من الخطوات الضرورية للعناية بصحة البشرة، حيث تساعد في التخلص من الجلد الميت الذي يتجمع فوق سطح البشرة ويفقدها النضارة والإشراق. وتتوفر الكثير من الطرق الحديثة للتقشير منها التقشير بالأحماض، التقشير الكيمائي وغيرها من التقنيات الحديثة. ومع تطورات عالم...

ثقافة وفنون »

نحو ألفي مرشح لنيل جائزة العويس الثقافية

بلغ عدد المرشحين المتقدمين لنيل جائزة سلطان بن علي العويس الثقافية في دورتها السادسة عشرة 1697 مرشحاً في مختلف حقولها. وأوضحت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية أن من بين المرشحين 300 مرشح في حقل الشعر، و415 مرشحاً في حقل القصة والرواية، والمسرحية و268 مرشحاً، في حقل ال...

منوعات »

هوكينغ يكشف قبل وفاته تهديدا جديدا للبشرية

كشفت تقارير إعلامية أن العالم الفيزيائي، ستيفن هوكينغ، الذي توفي في شهر مارس من هذا العام، توقع قبل وفاته بوقت قصير، أنه في المستقبل سيظهر عرق من البشر فائقي القوة والذين سوف يهددون البشرية. وكتب العالم توقعاته عبر كتابه "أجوبة قصيرة عن الأسئلة الجادة"، الذي سوف يتم نش...

العالم في صورة »

لوفيغارو: صورة شاب فلسطيني تتربع على عرش الإعلام الدولي وتفوز بجائزة

حازت صورة مقعد فلسطيني وهو يشارك بكل ما أوتي من قوة في مسيرات العودة على حدود غزة بجائزة بايو-كالفادوس لأفضل صورة لمراسلي الحرب. وحصل المصور الفلسطيني محمود همص على جائزة أفضل صورة عن "الاشتباكات على حدود غزة" في منطقة وصفها المسؤول عن الصور في وكالة الأنباء الفرنسية ت...

الإعلانية »

15 in 1 - Full Package Security Systems

Professional Quality DVR with 4 800TVL Special Design Compact Cameras, Full D1 Triplex (Recording/Viewing/Playback), Free Center Monitoring Station Software to Manage and view up to 256 DVRs Compatible Windows XP, Vista, 7 and 8, Free Cloud access via mobile (No need fo...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

تنظيف القولون يقي من الأمراض الخطيرة

تطهير أو تنظيف القولون عملية ضرورية من أجل الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، ويعود بالمنفعة الكبيرة على عملية التمثيل الغذائي أو الأيض، وبالتالي نضمن صحة الجسم عموماً، فالطعام هو الوقود والتموين الطبيعي للشخص، وأي خلل في الجهاز الهضمي سيكون مؤثراً على كل الجسم. وتعالج عملية...

جمال »

السروال الجلد لإطلالة خريفية جريئة

يتربع السروال الجلد على عرش الموضة النسائية في خريف/شتاء 2018/2019 ليمنح المرأة إطلالة جريئة على غرار نجمات موسيقى الروك. وأوضحت مستشارة المظهر الألمانية زيلكه جيرلوف أن السروال الجلد يكتسي بطبيعة الحال باللون الأسود، كما أنه يطل هذا الموسم بألوان صارخة، خاصة الأحمر بلو...

لبنان »

قائد الجيش:الاميركيون لا يحجبون عنا السلاح المتطور إنما لا يمكننا شراؤه

أكد قائد الجيش ?العماد جوزيف عون? ان "مسؤولية المؤسسة العسكرية والاسلاك الامنية توفير الاستقرار للبلاد كي تتولى السلطات ادارة ملفات ال?سياسة? والاقتصاد في امان. لا تملك الادارات العسكرية والامنية سوى ان تطلع المسؤولين على تقديرها، تبعاً للمعطيات المتوافرة لديها، عن مآل ...

فلسطين »

الاحتلال يرجئ إلى أجل غير مسمّى هدم خان الأحمر

جمد رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى أجل غير مسمى مشروع هدم قرية خان الأحمر البدوية بالضفة الغربية المحتلة والتي بات مصيرها محط اهتمام كبير في العالم، على ما أعلنت أجهزته الأحد. وجاء في بيان صادر عن مكتب نتانياهو "ننوي لنية هي أن نعطي فرصة للمفاوضات ...

سوريا »

خطة أميركية جديدة في سوريا لإخراج القوات الإيرانية

كشف تقرير لمحطة "إن بي سي نيوز" الأميركية عن خطة أميركية جديدة للحرب في سوريا، تركز على إخراج القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها خارج سوريا. ونقل التقرير عن خمسة مسؤولين أميركيين أن الاستراتيجية الجديدة لا تتضمن استهداف القوات الإيرانية بشكل مباشر. وتهدف الخطة ...

مصر »

اجتماع إقليمي للأمم المتحدة لمناقشة أولويات تمويل التنمية في المنطقة العربية

يعقد غداً في القاهرة اجتماع تنسيقي إقليمي لحشد الأموال اللازمة لتمويل تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية، بمشاركة مندوبين عن وكالات إقليمية للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومؤسسات مالية كبرى. ومن المقرر، وفقاً لبيان وزعه المكتب الإعلامي للأمم ال...

العراق »

رئيس الحكومة العراقية يعلن الأربعاء أسماء 15 وزيرا

قال مصدر عراقي مطلع لوسائل إعلام محلية إن رئيس الوزراء المكلف #عادل_عبد_المهدي سيقدم، الأربعاء المقبل، على الأرجح، أسماء مرشحيه لشغل خمس عشرة حقيبة وزارية لمجلس النواب للتصويت عليها. كما أوضح المصدر أن الكابينة الوزارية ستقسم إلى اثنتي عشرة حقيبة للمكون الشيعي وست للمك...

الخليج العربي »

الجبير: ما حدث لخاشقجي خطأ فادح

قال وزير خارجية السعودية، عادل الجبير، إن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لم يكن على علم بمقتل الصحفي جمال خاشقجي. وتابع الجبير في تصريحات لقناة فوكس نيوز الأمريكية، أن المملكة مستمرة في التحقيقات حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، للتوصل إلى نتائج ومحاسبة ا...

أفريقيا »

55 قتيلا في مصادمات بين مسلمين ومسيحيين بأحد أسواق نيجيريا

خلفت أعمال عنف طائفية اندلعت بسبب مشاجرة في أحد الأسواق في شمالي نيجيريا 55 قتيلا، حسبما أعلن رئيس البلاد محمد بخاري. وذكرت تقارير أن اشتباكات اندلعت بين عدد من الشباب المسلمين والمسيحيين بعد خلاف وقع بين مجموعة حمّالين في بلدة كاسوان ماغاني بولاية كادونا الشمالية. وق...

قالت الصحف »

المستقبل: السعودية: واقعة خاشقجي خطأ جسيم وسنحاسب المتورطين

أعلنت المملكة العربية السعودية أن واقعة جمال خاشقجي كانت خطأ جسيماً، وأنه ستتم محاسبة جميع المتورطين فيها، وذلك حسب وزير خارجيتها عادل الجبير الذي أكد أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لم يكن على علم بما حصل. وقال الجبير في تصريحات لشبكة «فوكس نيوز»: «للأسف الش...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass