• الدماغ يعاند أحيانا.. بجث علمي يظهر أحد أسباب صعوبة خسارة الوزن
  • الكوريتان توقعان اتفاقية "نزع فتيل التوتر العسكري".. وترامب يبدي إرتياحه
  • الأخبار : شارع الشهيد مصطفى بدر الدين... باقٍ
  • المستقبل: جدد التمسّك بـ"طريق العدالة" بعيداً عن شارع "الفتنة" الحريري يحذر من خطر "الإلغاء".. على "العهد والبلد"
  • الديار : جعجع : لولا القوات اللبنانية لكان فرنجية في بعبدا وليس الرئيس ميشال عون.. مضى عهد التنازلات ولن نقبل بأقل من 5 وزراء
  • النهار : أزمة السلسلة تُنذر بسنة دراسيّة مُضطربة
  • اللواء: تراجُع بعبدا يحتوي التصعيد.. والحريري يحذِّر من "فتنة الشارع"! عون الإثنين إلى نيويورك. وجعجع يعلن الثقة ببري والتمسُّك بـ5 حقائب
  • الأنوار : الحريري: العقلاء في البلد لن يسمحوا لبعض الاشخاص باشعال الفتنة
  • البناء: دمشق وطهران وواشنطن كانت في صورة تفاهم سوتشي مسبقاً... وتل أبيب سجلت اعتراضها بالنار
  • الجمهورية : ‎جعجع: نُمثل ثلث المسيحيين ونريد ثلث وزرائهم

اللواء: ممارسات لا ديمقراطية لماكينات السلطة: إستعادة مرفوضة لحقبة الوصاية

4/16/2018

كلما اقترب موعد السادس من أيّار، عيد الشهداء، وموعد اجراء أوّل انتخابات نيابية في لبنان، وفقاً "لقانون عصري" على حدّ تعبير الرئيس ميشال عون، هو النظام النسبي، كلما تشعر لوائح السلطة بأن الأرض تميد تحتها، شعبياً واحصائياً، فتحرك "فريق العمل" إلى الأرض، وتستحضر الاشكاليات، فيما وسائطها الإعلامية، تتهم الخصوم في المدن والدوائر الكبرى ابان عهد الوصاية، أو العلاقة مع نظام الأسد (الرئيس بشار الاسد) الذي أعلن الاليزيه انه بدأ إجراءات لسحب وسام الشرف الفرنسي منه..


كل ذلك، فيما تتحوّل زيارة وزير الخارجية جبران باسيل للجنوب إلى محطة لتحريك المواجهة السياسية بين حركة "أمل" والتيار الوطني الحر، حيث توعد رومل صابر نائب رئيس التيار بالتصعيد إذا أرادوا ذلك، ووصف النائب أنور الخليل زيارة باسيل "بالمشؤومة"، واصفاً من قام بها بالوزير "الحاقد المحرّض"، بالتزامن مع زيارة، خرقت الجمود السياسي، قام بها وزير العدل سليم جريصاتي إلى مصيلح ليؤكد من هناك ان "الرئيس نبيه برّي ضمان ضروري لاستقرار التسوية الكبرى في البلد التي ترتكز على الاستقرار السياسي والأمني..


وفي التفاصيل، تولى الإعلام العوني، شن حملة على النائب المرشح في المتن عن المقعد الارثوذكسي ورئيس لائحة منافسة من دون ان يسميه بأنه بنى "مجده على أصوات المجنسين وهو يحذر من التوطين".


ولم يسلم النائب بطرس حرب من الحملة أيضاً، الذي وصف بأنه "تنقل من تحالف إلى تحالف مضاد"، وكذلك النائب فريد الخازن في كسروان، والنائب ميشال فرعون في بيروت.


في بيروت، تتكرر الإشكالات، والأخطر ما يجري من محاولات لقلب الحقائق. يُهاجم مكتب انتخابي للائحة "بيروت الوطن" في منطقة كراكاس، وتصبح القصة ان أنصار المرشح نبيل بدر ضربوا المواطن أحمد خالد..


يستفيض بدر برواية ما حصل "لم نتهجم على خالد، بل هو من حاول الدخول عنوة إلى المكتب بمرافقة أكثر من 10 شبان، وهم يتفوهون بالكلمات النابية، وبعد لحظات وصل العدد إلى مئة شاب معروفون بانتمائهم إلى تيّار المستقبل، وقاموا بإعتداء "بطريقة مدروسة" داعياً القضاء للتدخل وكذلك رئيس الجمهورية.


وما حدث في كراكاس، حيث يقع المكتب الانتخابي للائحة "بيروت الوطن" خلف انطباعاً بوجود "تحيز أعمى" لهذه السلطة على حدّ تعبير رئيس اللائحة الزميل صلاح سلام، الذي اتهم السلطة الحاكمة بتغطية المرتكبين في الحادث، بهدف إثارة الذعر لدى العائلات البيروتية، في إطار محاولتها مصادرة الرأي الآخر الذي هو أساس اللعبة الديمقراطية.


واوضحت اللائحة في بيان، ان "الاعتداء الذي تعرض له مكتبها في محلة كراكاس جاء من قبل من وصفتهم "بـ"عناصر شغب"، قذفت أبواب المكتب ونوافذه بالحجارة على مرأى من قوى الأمن التي حضرت إلى المنطقة، واوقفت عدداً من مناصري اللائحة، من دون توقيف أحد من الجهة المعتدية، بحسب ما قال المرشح على اللائحة بدر".


ورأى البيان ان "سلسلة التعديات التي تحصل خلال الحملة الانتخابية من برجا إلى عفيف الطيبي وحي العرب في الطريق الجديدة وكراكاس تُشير إلى قرار لدى تيّار "المستقبل" بترهيب أعضاء اللائحة ومؤيديها وثنيهم عن الاستمرار في هذه المعركة الديمقراطية، مهيباً بالسلطة ووزير الداخلية تحديداً ان يفصل بين دوره كوزير للداخلية وكونه مرشحاً للانتخابات في نفس الوقت".


وتعقد لائحة "بيروت الوطن" مؤتمراً صحفياً ظهر اليوم في مقر اللائحة في كراكاس لشرح تفاصيل موقفها من الحادث.


اما تيّار "المستقبل" فقد وصف في بيانه ما اوردته بعض وسائل الإعلام من رواية للحادث بأنه من باب التحايل على مناصري التيار، واتهم مرشح لائحة "بيروت الوطن" نبيل بدر "بقلب الحقائق".


ولفت إلى ان الاشكال حصل مع عضو المجلس البلدي السابق أحمد مختار خالد الذي سبق له تأجير إحدى الشقق في البناء الخاص به في كراكاس من أحد الأشخاص لاستخدامه كمكتب هندسي، فإذا به يبدل من وظيفة الشقة ويحولها إلى مكتب انتخابي رفعت فيه صور المرشح بدر.
وأشار إلى ان خالد حضر إلى بنايته للاحتجاج على تحويل شقته إلى مكتب انتخابي، ومخالفة شروط عقد الايجار، لكن سائق بدر ومن معه هجموا على خالد ورموه ارضاً، الأمر الذي اثار جلبة في المكان دفعت بشباب المحلة إلى نصرة خالد، قبل ان تحضر القوى الأمنية وتضع يدها على الموضوع.


لكن المرشح بدر، نفى في بيان له، ان يكون خالد هو مالك العقار المذكور، وان لا صفة تأجيرية له، وان عقد الايجار يُشير إلى إمكان استخدام المكتب في أي عمل تجاري أو اجتماعي، ولا صحة ان المكتب استؤجر قبل ثلاثة أشهر على أساس انه مكتب هندسي، وأكّد ان الحادث حضر بطريقة مدروسة.


وتوقفت الأوساط البيروتية عند الإشكالات المتكررة، لا سيما التعرّض للائحة "بيروت الوطن" التي تلتزم الخطاب السياسي المعتدل، والمنسجم مع مزاج أهالي العاصمة، والجمهور البيروتي، الذي يُبدي تجاوباً مع طروحات اللائحة ورئيسها، لمعالجة وجع العاصمة وسكانها، لا سيما في ضوء التجاذب حول المعالجات.


وقالت الأوساط ان الاقتراح الذي قدمه رئيس اللائحة سلام حول اعتماد "الحل المصري" لازمة الكهرباء والذي من شأنها ان يُعيد الكهرباء إلى بيروت 24/24 لاقى صدى طيباً لدى المواطن المرهق "بالفاتورتين" الرسمية (الكهرباء) والمولدات والاشتراكات الخاصة.


ولاحظت هذه الأوساط ان ازلام السلطة وماكيناتها الانتخابية تتمادى في ممارسات لاديمقراطية، لفرض "احادية الرأي" واحادية الترشيح، تمهيداً لاحادية الانتخاب تماما كما كان يحصل من ممارسات مرفوضة في زمن الوصاية، وحقبة فرض المرشحين وانتخابهم قبل انتخابات 2005.


طرابلس: عنف متبادل


وفي طرابلس، سجل احتدام عنيف للحملة الانتخابية، على اثر وصف النائب محمّد الصفدي للائحة الرئيس نجيب ميقاتي "بلائحة الشيطان"، وهو الوصف الذي ردّ عليه مطولا مرشّح لائحة العزم في المدينة توفيق سلطان، الذي اعتبر ان الصفدي يتوسل لغة يقدم أوراق اعتماد لا تخدمه ولا تخدم أهل طرابلس.


ونبش سلطان في مؤتمر صحفي عقده لهذه الغاية، ملفات كثيرة في تاريخ الصفدي السياسي منذ شكل "التكتل الطرابلسي؛ إلى عمله كوزير للاشغال ثم وزير المال، وقال انه تنقل من موقع إلى آخر طمعا بالوصول إلى رئاسة الحكومة، وموضحا ان رده (أي سلطان) يأتي من كونه انه لا يريد ان يكون شيطان اخرس بوجود الشياطيين التي تحاول ان تشوه مستوى طرابلس، وانه متأكد ان كلام الصفدي لا يخدم الجهة السياسية التي يدعي انه يخدمها، ولا توافق عليه.


وليلا نفى مكتب النائب سمير الجسر ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من ان مجموعة تعود له وللنائب الصفدي قامت بجولة السبق في منطقة القبة، ودعت المواطنين إلى إعطاء اصواتهم التفضيلية إلى الجسر بدلا من النائب محمد كبارة مقابل مبالغ مالية، وأكّد ان لا صحة لهذه المعلومات وهي بعيدة عن اخلاقه، وان العلاقة بينه وبين الوزير كبارة اعمق واقوى من ان تطالها سهام من يحاول زرع الشقاق بينهما.


كباش "امل"- التيار


في هذه الاثناء، انتقل الكباش السياسي بين حركة أمل والتيار الوطني الحر الى الجنوب بعد الزيارة التي قام بها الوزير جبران باسيل الى عدد من القرى الجنوبية والتي اعتبرتها مصادر مقربة من حركة أمل بأنها استفزازية.


ولفتت المصادر إلى أن أي تنسيق في شأن زيارة باسيل إلى النبطية لم يسجل لا مع فاعلياتها لا سيما منهم المفتي الشيخ عبد الحسين صادق او حزب الله، ما يعني انها جاءت تحدياً لمشاعر ابناء المدينة، في حين زار نائبا الحركة أيوب حميد وعلي بزي بلدة رميش تأكيدا على وحدة الصف مع أهلها، بعد خطاب باسيل في جولته وانتقاد الرئيس نبيه برّي اداء الخارجية في شكل غير مباشر في رسالته إلى المغتربين.


وفيما لوحظ ان عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم وصف باسيل بـ "وزير الفتنة"، كانت لافتة للانتباه زيارة وزير العدل سليم جريصاتي للرئيس برّي في المصيلح، بطلب منه، بحسب ما أوضح، وسط هذا الكباش بين الطرفين، كما كانت لافتة كلام جريصاتي بحق برّي معتبرا اياه بأنه "الضمانة الضرورية اللازمة لاستقرار التسوية الكبرى في البلد التي ترتكز على الاستقرار السياسي والأمني اولا وعلى التفاهم العام بالرغم من بعض التجاذبات في معركة الاستحقاق الانتخابي". ونقل جريصاتي عن برّي اشادته بخطاب الرئيس عون في القمة العربية، معتبرا اياه "نوعيا" ويخرج عن المألوف".


ولم تستبعد مصادر مطلعة ان تكون زيارة جريصاتي مساهمة منه في تهدئة الأجواء بين الرئيس برّي وباسيل، لكنها لفتت إلى ان الغاية الرئيسية منها، كان الوقوف على رأي رئيس المجلس من مسألة الشغور الحاصلة في المجلس العسكري، بعد إحالة اللواء محسن فنيش على التقاعد كمدير للادارة في الجيش.


وكشفت المصادر ان وزير العدل أبلغ الرئيس برّي ان الوزير باسيل لا يمانع في ان يحل اللواء مالك شمص محل فنيش لملء المقعد الشيعي الشاغر، مقابل موافقة برّي على تعيين موظف رفيع في المالية. ولم يعرف موقف رئيس المجلس من الصفقة المطروحة.


لقاء عون- الملك سلمان


وفيما يعقد الرئيس سعد الحريري ظهر اليوم مأدبة غداء تكريمية في "بيت الوسط" على شرف مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان والمفتيين ورجال الدين المسلمين، بعد عودته أمس من السعودية، حيث شارك رئيس الجمهورية ميشال عون في أعمال القمة العربية في الظهران، وهي القمة التي حقق فيها لبنان ما أراده من القمة، وهو الحصول على ورقة التضامن معه بعناوين اقتصادية وسياسية جامعة.


وأشارت مصادر وزارية شاركت في الوفد اللبناني الى القمة لـ "اللواء" إلى ان ما سمعته من أجواء إيجابية يؤشر إلى تطورات سعودية بارزة تجاه الملف اللبناني، وهو ما كشفه ايضا الرئيس عون في ورشة مع الصحافيين في الطائرة التي اقلته في العودة إلى بيروت حين وصف لقاءه بالملك سلمان بن عبد العزيز بأنه كان ممتازا ومثمرا، متحدثا عن محبة عميقة يكنها الملك للبنان، وانه أكّد ووقوف بلاده إلى جانب لبنان ودعمه في كل ما يتصل بمسيرة النهوض التي بدأتها الحكومة، كاشفا ان الخليجيين سيعودون هذا الصيف إلى لبنان.


وسجلت المصادر الوزارية التي رافقت الرئيس عون إلى القمة ارتياحها للمشاركة اللبنانية خصوصا أن الالتزام كان واضحا بسياسة النأي بالنفس، فلبنان ليس بوارد العودة عما التزم به، وكان الأساس في ترطيب الأجواء مع المملكة أن لم يكن سببا في عودة الحرارة بين البلدين.


وختمت المصادر بالتأكيد أن الأجواء ميالة إلى الإيجابية لكن من المهم أن تميل الأجواء الداخلية الى تحسن.


وكان الرئيس عون قد أبدى ارتياحه للوضع العام في البلاد على الرغم من بعض الصعوبات لأن الأمن والاستقرار تحققا، وهذا أمر مهم في منطقة تغلي.


وأكد الرئيس عون انه لن يوقع على أي عفو عام لمن هم متورطون في قتل عسكريين، مع اشارته إلى حق الرئيس في التوقيع على قانون العفو الخاص. وكشف أن ملف الكهرباء سيحل متوقفا عند عرقلته سياسيا، وقال: "انه سيكون ككرجة مي".


تجدر الاشارة الى ان الرئيس عون ألغى سفره أمس الى قطر للمشاركة في حفل افتتاح المكتبة الوطنية بسبب التطورات، كما جاء في البيان الرسمي الصادر عن قصر بعبدا. وكلف عون وزير الثقافة غطاس خوري القيام بالزيارة التي صرف النظر عنها في اللحظة الاخيرة.

'


الرئيسية »

القوات اليمنية تعزز تواجدها قرب الحديدة للمعركة المرتقبة

أعلن مسؤولون في التحالف العسكري في اليمن استئناف العملية الهادفة الى السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي بعد نحو شهرين ونصف من تعليقها إفساحا في المجال أمام المفاوضات السياسية. وقال مسؤول في التحالف الذي تقوده السعودية مفضّلا عدم الكشف عن هويته إنّ القوات ال...

العربي »

ليبيا: تجدد القتال جنوب العاصمة طرابلس

تجددت المواجهات المسلحة منذ فجر اليوم الثلاثاء جنوب العاصمة طرابلس بشكل عنيف بين الميليشيات المتناحرة، التي سبق أن وقَّعت مطلع سبتمبر الجاري اتفاقاً لوقف إطلاق النار بينها. ولا تزال تسمع أصوات الاشتباكات بشكل عنيف قادمة من منطقة طريق المطار ومنطقة مشروع الهضبة، فيما قا...

الدولي »

الكوريتان توقعان اتفاقية "نزع فتيل التوتر العسكري".. وترامب يبدي إرتياحه

وقع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، اتفاقا في اليوم الثاني لقمتهما في بيونج يانج. ووقع وزيرا دفاع البلدين بعد ذلك اتفاقا عسكريا للحد من التوترات في شبه الجزيرة الكورية. واعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاتفاق الذي أبرمته الكور...

مع الحدث »

رقم خرافي.. تكلفة الحروب التي تلت 11 سبتمبر

كشفت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة أنفقت في حروبها المندلعة منذ هجمات 11 من سبتمبر عام 2001، أكثر من 1.5 تريليون دولار، أي ما يعادل ميزانية دولة كبرى مثل ألمانيا لمدة 5 سنوات. وذكرت الوزارة في تقرير أن هذه النفقات تشمل الحروب في أفغان...

مقالات »

عون: الحريري تغيّر كثيراً

نقولا ناصيف - ليس سراً ان «المسودة المبدئية» ــ الاولى له في اليوم 102 على التكليف ــ التي تقدّم بها الرئيس سعد الحريري في 3 ايلول وُلدت ميتة سلفاً. مذ رفضها رئيس الجمهورية ميشال عون بعدما أبدى له ملاحظاته، بات المطلوب من الرئيس المكلف ان يبدأ من جديد في صوغ مسودة ثانية...

أضواء ومواقف »

فائزة رفسنجاني: النظام الإيراني فاشل ودمر الإسلام

حذر الرئيس الإيراني الأسبق وزعيم التيار الإصلاحي محمد خاتمي النظام من الانهيار أو الفشل في حال لم يقم بالإصلاحات. وقال إنه "يجب أن نحاول الحفاظ على النظام ذاته، وقد نفشل في عمل الإصلاحات داخل النظام، ولكن يجب أن نبذل قصارى جهدنا في ذلك". وقال خاتمي خلال لقائه مجموعة من...

أقتصاد وأعمال »

الصين: رسوم على سلع أميركية بـ60 مليار دولار

أعلنت بكين فرض رسوم على ما قيمته 60 مليار دولار من السلع الأميركية المستوردة، في أحدث رد على الجولة الجديدة من التصعيد في الحرب التجارية التي استهلها الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم برسوم بنسبة 10% على واردات صينية بنحو 200 مليار دولار. وكان ترمب هدد في بيان الإعلان ...

تكنولوجيا »

"تويتر" تعيد عرض التغريدات بالتسلسل الزمني

أعلنت شركة "تويتر"، الثلاثاء، عن تغيير في طريقة عرض التغريدات للمستخدمين، بحيث وصف الإعلان أنها تعمل على تسهيل إمكانية التبديل بين الجدول الزمني الحالي المرتب خوارزميًا وجدول زمي آخر يعرض جميع التغريدات من جميع المتابعين بالترتيب الزمني العكسي، بشكل يشابه ما كان موجودًا...

سياحة »

لبنان: صيدا تفتتح في 14 الحالي اكبر حديقة مائية في لبنان والمتوسط برعاية قائد الجيش

تستعد عاصمة الجنوب صيدا في 14 من الشهر الجاري للاعلان رسميا عن افتتاح اكبر حديقة مائية في لبنان وحوض البحر الابيض المتوسط باحتفال يقام في جوار قلعة صيدا البحرية برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ، والحديقة هي بمثابة حلم مشترك لنقابة الغواصين المحترفين في لبنان وجمعية ...

صحة وجمال »

الدماغ يعاند أحيانا.. بجث علمي يظهر أحد أسباب صعوبة خسارة الوزن

يسعى العلماء والأطباء، منذ عقود، إلى تحقيق حلم كل شخص، يتمنى أن ينجح في إنقاص وزنه، بإنتاج دواء يخلصنا من الكيلوغرامات الزائدة دون أي آثار ضارة. ولعل تلك المساعي المستمرة تشي باعتراف ضمني من قبل الأطباء والخبراء المختصين بأن فقدان الوزن والحفاظ عليه ليس مجرد مسألة قوة ...

ثقافة وفنون »

"أنت وأنا" يفتتح مهرجان القاهرة للمسرح

افتتح العرض السويسري (أنت وأنا) لفرقة مومنشانز الدورة الخامسة والعشرين لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية. العرض من تأليف فلوريانا فراسيتو وإخراج ماركوس سيمين وهو عرض صامت بدون موسيقى أو ديكور يعتمد بالأساس على الأداء ...

منوعات »

المسار للتوجيه الوطني تقيم حفل تكريم للتلامذة الذين أنهوا دورة تعليم القرآن الكريم 2018

أقامت جمعية المسار للتوجيه الوطني والخدمات الإجتماعية حفل تكريم للتلامذة الذين أنهوا دورة تعليم القرآن الكريم 2018 في بلدة برغون في الكورة. حضر الحفل بالإضافة إلى أهالي التلاميذ وأهل البلدة، لفيف من الفعاليات الإجتماعية والسياسية والدينية، أبرزهم النائب السابق السيد فا...

العالم في صورة »

هذا المسجد شهد على أول بيعة في الإسلام.. تعرف عليه

على بعد 500 متر تقريباً من جمرة العقبة الكبرى، يلحظ الحجاج العابرون لمنطقة الجمرات، "مسجد البيعة"، الذي شهد أول بيعة في الإسلام مكتسباً بذلك أهمية تاريخية كبرى. والمسجد عبارة عن مصلى لا سقف له يحوي محراباً وملحقاً معه فناء أكبر من ساحته، يطل على منى من الناحية الشمالية...

الإعلانية »

15 in 1 - Full Package Security Systems

Professional Quality DVR with 4 800TVL Special Design Compact Cameras, Full D1 Triplex (Recording/Viewing/Playback), Free Center Monitoring Station Software to Manage and view up to 256 DVRs Compatible Windows XP, Vista, 7 and 8, Free Cloud access via mobile (No need fo...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

سابقة خطيرة: وفاة 3 أشخاص بالسرطان بعد عملية زرع أعضاء من نفس المتبرع

في حالة نادرة وصفها الأخصائيون بالاستثنائية، توفي ثلاثة أشخاص بسرطان الثدي بعد أن تمت زراعة أعضاء لهم من نفس الشخص المتبرع. وخلال الفترة بين سنة ونصف إلى ست سنوات بعد عملية الزراعة، تم تشخيص السرطان عند أربعة من المتلقين للأعضاء. ومات ثلاثة منهم بعد انتشار السرطان في أ...

جمال »

حيلة مكياج لتوسيع العيون

تعد العيون الواسعة رمزاً للجمال وعنواناً للسحر. ولتوسيع العيون بصرياً ينصح فنان التجميل الألماني باتريك مالدينجر برسم خط الكحل تحت العيون قليلاً بمقدار واحد مليمتر تقريباً، مشيراً إلى أن رسم خط الكحل على خط الماء مباشرة يجعل العين تبدو أصغر حجماً. كما يمكن الحصول على تأ...

لبنان »

البنتاغون: إسرائيل دمرت منشأة خطيرة لحزب الله

نقل مراسل "الحرة" في البنتاغون "جو تابت" عن مصدر عسكري في وزارة الدفاع الأميركية الثلاثاء قوله، إن الهدف الذي دمرته مقاتلات إسرائيلية في منطقة اللاذقية الإثنين هو منشأة أسلحة خطيرة تابعة لحزب الله. وتعهد رئيس وزراء العدو الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء بمواصلة ال...

فلسطين »

استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم طفل برصاص الجيش الإسرائيلي في غزة

علنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الجمعة استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي وإصابة أكثر من 200 على حدود قطاع غزة. وأكدت المصادر ان من بين الضحايا طفلاً يبلغ من العمر 12 عاماً. وقال الجيش الإسرائيلي إن عناصره استخدمت القوة اللازمة لمنع اختراق ما يقرب من 12 ألف...

سوريا »

سوريا ترحب بالاتفاق الروسي التركي حول إدلب.. وإيران تعلق

رحب النظام السوري، الثلاثاء، بالاتفاق الذي توصلت له روسيا وتركيا، على إقامة منطقة "منزوعة السلاح" في إدلب. وقالت وزارة الخارجية السورية إنها "ترحب بكل مبادرة توقف سفك الدماء السورية"، كما أكدت الرئاسة السورية أنها ستستمر "بمحاربة الإرهاب حتى تتحرر كل الأراضي السورية من...

مصر »

التحفظ على أموال 1589 إخوانياً و118 شركة

التحفظ على أموال 1589 من العناصر الإخوانية، أبرزهم مرسي وبديع والشاطر والكتاتني.. 118 شركة و33 موقعا إلكترونيا وقناة فضائية، واللجنة تكشف عن خطة الجماعة لدعم الإرهاب المسلح. قررت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان في مصر، الثلاثاء، التحفظ على 1589 عنصرا من العناصر ...

العراق »

مكاتب سرية للحشد تجبر عراقيين على القتال في اليمن

كشف المتحدث باسم العشائر العربية في نينوى مزاحم الحويت الاثنين، وجود مكاتب سرية تابعة لميليشيات الحشد الشعبي تقوم بإجبار "العرب السنة" من أهالي محافظة ديالى، ومناطق سهول نينوى للانخراط في صفوفهم من أجل القتال في اليمن. وقال الحويت في حديث مع "العربية.نت": "منذ أسبوع تم...

الخليج العربي »

الكويت تستنكر "تطاول" الإعلامي "سالم زهران" على زيارة الأمير إلى واشنطن

أعربت وزارة الإعلام الكويتية، الجمعة، عن "استنكارها واستهجانها الشديدين للتطاول والادعاء الذي جاء على لسان أحد الإعلاميين في لقاء على قناة المنار اللبنانية (التابعة لحزب الله) حول لقاء أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي جرى...

أفريقيا »

أثيوبيا وأريتريا .. يحتفلان بالعام الإثيوبي الجديد

قام رئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد، ورئيس إريتريا، أسياسي أفورقي، بزيارة مشتركة للحدود بين بلديهما، الثلاثاء، للاحتفال بالعام الإثيوبي الجديد في إطار مساعي عودة الود في العلاقات بين البلدين، اللذين خاضا حربا قبل عقدين من الزمان. وقام الزعيمان بالزيارة في منطقة بوري، التي ...

قالت الصحف »

الأخبار : شارع الشهيد مصطفى بدر الدين... باقٍ

يحاول تيار المستقبل تغطية فشله السياسي، وتراجع شعبيته، وضعفه، وتنسيقه الدائم مع حزب الله، بافتعال معارك وهمية، كتلك التي يقودها ‏اليوم ضد تسمية شارع في الغبيري باسم الشهيد المقاوِم مصطف بدر الدين قبل أكثر من عام. لكن "المستقبل" يبدو جاهلاً بما تعنيه هذه ‏المعركة لكل الم...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass