• تعيين وزراء الدفاع والداخلية والعدل في العراق بعد موافقة البرلمان
  • "فلسطين مش للبيع"... مئات في غزة والضفة يحتجّون على مؤتمر البحرين
  • تدار من تركيا .. مصر تضبط 19 شركة تمول الإخوان
  • هل تشكل خسارة إسطنبول تهديداً لمستقبل إردوغان؟
  • انطلاق اعمال مؤتمر المنامة في البحرين
  • مجلس الأمن: هجمات ناقلات النفط تهديد جدي للأمن الدولي
  • كوشنر: الفلسطينيون يرتكبون خطأ استراتيجياً بغيابهم عن ورشة المنامة
  • ترمب يفرض «عقوبات صارمة» على خامنئي و8 مسؤولين متورطين في إسقاط الطائرة: أستطيع ضرب إيران دون موافقة الكونغرس
  • التحالف: ميليشيا الحوثي استهدفت مطار أبها بصاروخ كروز إيراني
  • خادم الحرمين يستعرض مع بومبيو مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية

درب الساعي يجتذب آلاف الزوار يومياً

12/18/2017

يجتذب درب الساعي يومياً آلاف الزوار للمشاركة في احتفالات البلاد باليوم الوطني القطري، هذه المناسبة العزيزة على قلوب المواطنين والمقيمين على أرض قطر، وقد انعكس هذا الاحتفاء بالمناسبة في تعدد الجاليات التي تتواجد بصورة يومية في درب الساعي، والتي يمكن التعرف على أفرادها بسهولة، من خلال حرصهم على ارتداء الأزياء الوطنية للدول التي يتحدرون منها.
ويمكن للزائر أن يلحظ بسهولة الجاليات الآسيوية والإفريقية والأوروبية التي توحدت على أرض قطر، ناعمين بالسلام والسكينة.
وشاركت بعض الجاليات -عبر فرقها الموسيقية- بإثراء فعاليات درب الساعي، إضافة إلى الحضور المميز للمؤسسات القطرية، التي تسعى لاغتنام فرصة وجود عدد كبير من الزوار، للتعريف بواجباتها وإنجازاتها، وخططها المستقبلية.
وتجتذب أجنحة المؤسسات المواطنين والمقيمين، إضافة إلى السياح الذين يحرصون على معرفة سر نهضة قطر في سنوات قليلة، وأداء مؤسساتها.

فرقة الماساي الكينية تجتذب الزوار

اجتذبت فرقة الماساي الكينية، رواد درب الساعي بالرقص والغناء على إيقاع الطبول الإفريقية، وقد غنى أفراد الفرقة أغنيات عديدة باللغة الإنجليزية، وعدد من اللغات المحلية. وبحسب قائد الفرقة زاكيز جوكونو لـ «العرب» فإن الأهازيج التي رددها أفراد الفرقة تشيد بدولة قطر وتتمنى لها استمرار الرخاء ومقاومة الأعداء الذين يستهدفون سيادتها وخيراتها، كما أن هنالك أغنيات تمجد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد اَل ثاني أمير البلاد المفدى وقائد البلاد.

معهد النور: منتجاتنا متميزة.. ولا نقبل تبرعات

قال أحمد القاضي -من معهد النور للمكفوفين- إن مشاركتهم في درب الساعي احتفالاً باليوم الوطني تأتي بصورة راتبة، احتفالاً بالمعاني الكبيرة لذكرى المؤسس، موضحاً أن مشاركتهم تأتي دائماً في شكل معرض للمنتجات التي يصنعها الطلاب المكفوفون في معامل مجهّزة لهذا الغرض. وأكد القاضي أن منتجاتهم مميزة، والدليل على ذلك نفاد عدد منها في وقت مبكر، مثل الأكواب السحرية التي تظهر عليها الصور بمجرد صب الشاي أو القهوة، لافتاً إلى أنها أُنتجت بتقنيات طباعية عالية؛ ما يؤكد تميّز طلاب المعهد والعاملين به.
وقال إن مثل هذه المنتجات تعزز ثقة الطلاب في أنفسهم وقدرتهم على الإنتاج، موضحاً أنهم يرفضون قبول التبرعات، وقد شرحوا هذا لعدد من الذين أبدوا رغبتهم في التبرع دعماً لمسيرة طلاب المعهد، مؤكداً قدرة الطلاب على إنتاج سلع ذات قدرة تنافسية عالية.
وقال إن الأكواب والأقمصة وبعض المشغولات التذكارية المطبوع عليها صورة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تجتذب المشترين، ولا سيما أن هناك تشكيلات مختلفة بالمعرض.
وأكد القاضي أن إشراك الطلاب في العملية الإنتاجية يجري وفقاً لتقارير طبية صارمة تحدد الحالة الصحية الجسمانية والنفسية للطالب.

الجناح يحتوي على قسم للاستهلاك
«كهرماء» تخاطب جيل المستقبل

تشارك المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» بجناح يعكس التراث العريق لدولة قطر في خيمة الدوحة بدرب الساعي؛ ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني تحت شعار «أبشروا بالعز والخير».
وأكدت الأستاذة علياء الجماعي -رئيس قسم الاتصال في إدارة العلاقات العامة والاتصال بمؤسسة كهرماء؛ في تصريح خاص لـ «العرب»- أن مشاركتهم في درب الساعي جاءت انطلاقاً من رغبتهم في دعوة الجمهور للتعرف على كيفية ترجمة حبهم للوطن، ولأن يكونوا شريكاً مهماً وأساسياً في تحقيق رؤية قطر الطموحة؛ لتحقيق الاستدامة بالحفاظ على البيئة وعلى مواردنا الثمينة، لتبقى قطر تنبض بالحياة.
وأضافت الجماعي أنه يمكن للزائرين المشاركة والتفاعل مع الفعاليات التي تم اختيارها بعناية لتخاطب جيل المستقبل وجميع فئات المجتمع، ومن أهمها: ورش الاستدامة التي تهدف إلى التعريف بالمدن الصديقة للبيئة، وكيفية إعادة التدوير وزراعة النباتات، وتحقيق الاستدامة، بالإضافة إلى التعريف بالطاقات المستدامة، والتوعية بالسلوكيات الصحيحة؛ للتعامل مع المخالفات ووقف الهدر بأسلوب تفاعلي.
كما أشارت إلى أنه تم توفير مساحة للأطفال لممارسة هواياتهم المحببة من الرسم والتلوين، ليتم اختيار أفضل الرسومات ونشرها، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والفعاليات؛ تشمل الألعاب الترفيهية، والتعريف بطرق الترشيد بأسلوب مبسط، التي تناسب كل مرحلة عمرية، وبمشاركة شخصيات حديقة «كهرماء» للتوعية: قطورة وكهروب وموفر وحياة ونبض. وأوضحت الجماعي أن هناك فعاليات أخرى، منها: قسم التسجيل الذي يعرف الزائر فيه أهمية وجود رقم كهرباء ورقم مياه، وكيفية معرفة معدل الاستهلاك، وقسم خدمات «كهرماء» الذكية، وكيفية التسجيل للاستفادة منها في إجراء المعاملات المختلفة، ولفتت إلى أن «كهرماء» استخدمت في جناحها وسائل تكنولوجية حديثة للتعريف بخدماتها وبطرق الاستهلاك، وخصصت ركناً للتصوير الفوري، ونشر الصور على حسابات «كهرماء» على مواقع التواصل الاجتماعي.
كما قالت إن الجناح يشتمل على قسم للاستهلاك، للتعريف بأساليب وأدوات ترشيد استهلاك الكهرباء والماء في صورة تفاعلية، بهدف نشر الوعي بضرورة الترشيد وكفاءة الطاقة والحفاظ على الموارد، بما يحقق أهداف الاستدامة انسجاماً مع رؤية قطر الوطنية 2030.
عروض ترفيهية
وأضافت الجماعي أن «كهرماء» تقدم -من خلال البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة «ترشيد»- عدداً من العروض الترفيهية والمسابقات التوعوية خلال الفترتين الصباحية والمسائية على مسرح درب الساعي بخيمة قطر للعمل الاجتماعي، بالإضافة إلى تعريف الأطفال والحضور بتقنيات الترشيد، وطرق تحقيق الاستدامة؛ بمشاركة شخصيات حديقة «كهرماء» للتوعية: قطورة وكهروب وموفر وحياة ونبض؛ وسط تفاعل كبير من الحضور.

«دعم الصحة السلوكية»:
مشاركتنا جزء من مسؤوليتنا تجاه المجتمع

قالت العنود المري أخصائية التوعية المجتمعية بمركز دعم الصحة السلوكية، إن مشاركة المركز في الاحتفال باليوم الوطني المقامة بدرب الساعي، تأتي في إطار إيمان المركز بأهمية المسؤولية المجتمعية الملقاة على مراكز ومؤسسات المجتمع المدني تجاه المجتمع القطري، وحرصاً على مشاركة أبناء الوطن في كافة المناسبات والاحتفالات الوطنية التي تبرز مدى تكاتفهم واعتزازهم بوطنهم، وانطلاقاً من دوره في تنمية المجتمع ورفعة أفراده بكافة شرائحهم كواجب أكثر من خيار، حيث لم تعد المسؤولية الاجتماعية مجرد أفكار وطموحات فحسب، بل أصبحت واجباً وطنياً ودافعاً إنسانياً جماعياً يحرك كافة قطاعات المجتمع.
وأضافت المري أن المركز يقدم من خلال هذه المشاركة مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تناسب كافة الفئات المشاركة، وتشمل التعريف بالمركز وإداراته وأهدافه والفئات التي يستهدفها.
وأوضحت أن المشاركات تشمل اختبار تحليل الشخصية لكافة الأعمار عن طريق الرسم، وأداة الإسقاط العمرية، والذي يهدف إلى التعرف على بعض ملامح الشخصية من خلال اختبارات نفسية متخصصة، كما يساهم في معرفة السلوكيات والدوافع التي يجب تغييرها لدى الطفل، كما أن هنالك لعبة إلكترونية تفاعلية بعنوان «وسام الأخلاق» تهدف إلى تشجيع الأطفال على السلوكيات الإيجابية والقيم السلمية، من خلال تحفيزهم بجوائز تشجيعية عند اختيارهم التصرف السليم في المواقف المختلفة.
وقالت المري إن المركز قدم عروضاً مسرحية بالعرائس، وتهدف هذه العروض إلى تعزيز قيم المواطنة الأخلاقية، بالإضافة إلى مساهمتها في نشر ثقافة المسرح عند الأطفال، كما اشتملت أنشطة المركز على عدد من الورش التفاعلية والمسابقات للأطفال، تتضمن الرسم والتلوين والقراءة والكتابة وتصميم الملابس التقليدية، وتهدف جميعها إلى مساعدة الطفل على التعبير عن حب الوطن، من خلال التوعية بقيمة المواطنة واكتساب روح التعاون الجماعي.
وأكدت على حرص المركز على المشاركة في هذه الاحتفالية التي تعد الحدث الأكبر الذي يجتذب الجميع كل عام، لما يظهر خلاله من تلاحم وتكاتف بين كافة فئات المجتمع القطري، وتعبيرهم عن اعتزازهم وفخرهم بانتمائهم لوطنهم.
وأضافت أن المركز يهدف بجانب احتفاله باليوم الوطني إلى نشر أهدافه التي تتمثل في تحقيق رسالة المركز التي تهدف لنشر الوعي السلوكي والقيمي والأخلاقي في المجتمع، من خلال توعية كافة فئاته وخاصة النشء والشباب بمخاطر الانحرافات السلوكية، إضافة إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية والمحافظة عليها.

الجالية المغربية: قطر ترحب بمن يقصدها

أكد عدد من أبناء الجالية المغربية على تواجدهم السنوي في درب الساعي احتفالاً باليوم الوطني لدولة قطر، التي أمضوا فيها سنوات طويلة، مشيرين إلى ترحيب قطر بالجنسيات كافة التي قصدتها للعمل والحياة الكريمة.
وأضافوا أن الحضور بالزي المغربي المميز والذي يُعدّ زياً وطنياً للمغاربة، يتسق مع الحدث وإبراز التنوع الكبير الذي تحفل به قطر. وأوضحوا أن الجالية المغربية من أنشط الجاليات في قطر، ولديها العديد من البرامج المميزة التي تجمع أبناء الجالية.
وعن التنسيق للقاء في درب الساعي بالزي المغربي، أوضحوا أن هذا الأمر جرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي حُدد فيها مكان اللقاء وزمن التحرك بالإضافة إلى أهمية ارتداء الزي المغربي.
وتمنى أبناء الجالية المغربية أن يحفظ الله قطر وحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأن يعيد عليهم اليوم الوطني وقطر رافلة في ثياب العز والخير والسلام.

كلية المجتمع: إنجازات الوطن بالأرقام
على لوحات مضيئة

قال المشرف على جناح كلية المجتمع بدرب الساعي، إن مشاركتهم تأتي في إطار احتفالات الكلية باليوم الوطني ومشاركة جميع مؤسسات الدولة وأفراد الشعب القطري والمقيمين على أرض قطر في هذا الحدث المهم، والذي يمثّل مناسبة وطنية تجدد قيم الولاء والانتماء.
وأكد أن الاحتفال باليوم الوطني هذا العام يأتي في ظل أوضاع مختلفة تعيشها البلاد، تمثلت في الحصار الجائر الذي فُرض على دولة قطر من قبل بعض أشقائها، مشيراً إلى أنهم ركزوا في جناح كلية المجتمع على إبراز الدور الكبير الذي لعبته المؤسسات الأكاديمية والبحثية في اجتياز الحصار ودعم صمود أهل قطر.

وقال إن جناح كلية المجتمع يكشف عبر لوحات أُعدت للزوار عن قصة هذه الإنجازات بالأرقام. الإنجازات في قطاعات مثل الإنتاج الزراعي، والصناعي، والطرق، والقطاع الصحي، وغيرها من القطاعات.

كما أتاحت الكلية مساحة مقدرة للأطفال للتلوين والرسم، بتوفير أدوات متكاملة، إضافة إلى لوحة طباعية تحمل صورة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مؤكداً أن اليوم الوطني يُعدّ مناسبة لتجديد الولاء وفتح الباب أمام النشء للتعبير عن محبتهم لبلادهم ولقيادتها الحكيمة عبر طرق هذه الأجيال في التعبير. وأكد أن كلية المجتمع تلعب دوراً مقدراً في رفد البلاد بالكادر القطري المدرب والمجهز بالمعارف كافة، للمساهمة في العملية التنموية، معتبراً هذا من أجلّ المهام الوطنية التي يجب أن يضطلع بها الشباب.;

'


الرئيسية »

انطلاق اعمال مؤتمر المنامة في البحرين

تنطلق، الثلاثاء، أعمال مؤتمر المنامة حول السلام والازدهار في الشرق الأوسط بالعاصمة البحرينية، وعلى مدى يومين. وقال بيان للخارجية المغربية، إن إطارا من وزارة الاقتصاد والمالية سيشارك في أشغال الورشة حول السلام والازدهار التي تحتضنها المنامة. كذلك لفت البيان إلى أن المش...

العربي »

التحالف: ميليشيا الحوثي استهدفت مطار أبها بصاروخ كروز إيراني

أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية استهدفت مطار أبها بصاروخ كروز إيراني، والذي أدى إلى وقوع إصابات بين المدنيين واستشهاد مقيم من الجنسية السورية. وأضاف العقيد المالكي في مؤتمر صحافي من الرياض، اليوم (الاثني...

الدولي »

مجلس الأمن: هجمات ناقلات النفط تهديد جدي للأمن الدولي

بعد جلسة مغلقة دامت أكثر من تسعين دقيقة، شجب مجلس الأمن بشدة، مساء الاثنين، الهجمات التي استهدفت السفن الأربع قبالة الإمارات في مايو الماضي، والسفينتين قبالة عمان هذا الشهر، مع التركيز على مناشدة جميع الأطراف بضبط النفس. وفي بيان صحافي أعدته الكويت وصدر بالإجماع، دان م...

مع الحدث »

هل تشكل خسارة إسطنبول تهديداً لمستقبل إردوغان؟

«من يفز في إسطنبول، يفز في تركيا»... هكذا قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في تصريحات سابقة له، لكنه يواجه الآن «ضربة موجعة» عقب هزيمة حزبه في انتخابات بلدية إسطنبول، بعد فوز مرشح المعارضة إمام أوغلو برئاسة البلدية. وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات التركية امس (الاثنين...

مقالات »

لبنان سيمشي بـ"صفقة القرن"

طوني عيسى - بعض الصراخ اللبناني الرافض «صفقة القرن» لا يقدِّم ولا يؤخِّر. ومن المثير أن يَظهَر بعض المسؤولين وكأنهم قد «فوجئوا» بالتوطين، فيما الجميع، منذ تسعينات القرن الفائت، تبلّغوا أنّ توطين النازحين الفلسطينيين مسألة وقت وظروف فقط، في أي تسوية مع إسرائيل. وبعضُهم ك...

أضواء ومواقف »

كوشنر: الفلسطينيون يرتكبون خطأ استراتيجياً بغيابهم عن ورشة المنامة

عشية افتتاح ورشة المنامة الخاصة بالجزء الاقتصادي من خطة السلام الأميركية للشرق الأوسط، دافع جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترمب وصهره، عن جهود بلاده لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على رغم الاتهامات بأنها منحازة إلى الطرف الإسرائيلي. ووجه انتقادا...

أقتصاد وأعمال »

ملفات استراتيجية شائكة تخيّم على «قمة العشرين»

ابراهيم حميدي - تخيّم ملفات شائكة ومتداخلة علـى أروقة «قمة العشرين» المقررة في أوساكا اليابانية يومي الجمعة والسبت المقبلين، تتأرجح بين آفاق الحرب التجارية بين الصين وأميركا والبرنامج النووي لكوريا الشمالية والتصعيد الإيراني بين واشنطن وطهران، إضافة إلى ضيق فسحة الرئيس ...

تكنولوجيا »

ماذا تعرف مواقع التواصل الاجتماعي عنك؟

طرحت الفضائح الأخيرة بخصوص تسريب بيانات المستخدمين لعملاق التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تساؤلاً هاماً حول مدى اختراق شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من شركات عمالقة التكنولوجيا لخصوصية المستهلكين وعلمها ببياناتهم الخاصة. وفحص فريق عمل موقع «Security Baron» الإلكتروني، والمع...

سياحة »

ناشيونال جيوغرافيك تصنف شاطئ صور من ضمن أجمل 5 شواطئ في الشرق الأوسط

نشر موقع ناشيونال جيوغرافيك تقريرا عن أجمل شواطئ ?الشرق الأوسط?، وأتى شاطئ ?مدينة صور? من ضمن أجمل 5 شواطئ في الشرق الأوسط وذلك بسبب نقاء مياهه إضافة إلى أنه مقصد للغواصين الذين يأتون إليه لاستكشاف الآثار الرومانية الغارقة. وصنف الموقع شاطئ مدينة دهب المصرية في المرتب...

صحة وجمال »

لفروة رأس نظيفة طبيعيّاً

تُعتبر عملية تنظيف فروة الرأس خطوة ضرورية للحفاظ على صحة الشعر ونموّه. حيث يترك الشامبو والبلسم والزيوت ومستحضرات تصفيف الشعر ترسبات، تعدّ عائقاًَ امام تنفّس فروة الرأس بطريقة صحية، كما تحول دون تغذية بصيلات الشعر بشكلٍ كافٍ، ما يعرّض الشعر للتقصّف والتكسّر والتساقط. لذ...

ثقافة وفنون »

"على أثر الفينيقيين" من تونس الى بيروت

تنظّم جمعية "بالتونسي" معرضاً حرفياً في بيروت من 24 إلى 26 حزيران (يونيو) الجاري، بدعوة من سفير الجمهورية التونسية في لبنان وبالتعاون مع الديوان الوطني للصناعات التقليدية، وفي اطار أنشطتها الرامية الى التعريف بالمنتوج الحرفي التونسي، وسعياً الي الترويج له في الخارج. و...

منوعات »

خبر ثوري قد تؤكده "ناسا" قريبا عن ميكروبات حية بالمريخ

ما تم اكتشافة في المريخ هذه المرة، واعد إلى حد كبير، وقد يظهر فيه ما يبحث عنه الإنسان منذ زمن طويل، وهو دليل شافٍ وافٍ على وجود حياة خارج الأرض، ولو من نوع بدائي وبسيط، وكله سيظهر بخبر صغير وثوري، تنتظر NASA أن يصل إليها هذا الاثنين من الكوكب الأحمر. يوم الأربعاء الماض...

العالم في صورة »

مهرجان "لومينارياس" للأحصنة

بيناريس"، شمالي غرب مدريد الإسبانية، انطلاق مهرجان "لومينارياس"، الذي يركض فيه الحصان تلو الآخر وعليه فارسه، فوق مواقد النار. ...

الإعلانية »

15 in 1 - Full Package Security Systems

Professional Quality DVR with 4 800TVL Special Design Compact Cameras, Full D1 Triplex (Recording/Viewing/Playback), Free Center Monitoring Station Software to Manage and view up to 256 DVRs Compatible Windows XP, Vista, 7 and 8, Free Cloud access via mobile (No need fo...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

نصيحتان ذهبيتان لمقاومة السكري

كشفت دراستان حديثتان عن نصيحتين مهمّتين للوقاية من الإصابة بمرض السكري. ففي الدراسة الأولى، راقب الباحثون في جامعة ولاية أوهايو الأميركية العادات الغذائية لـ16 رجلاً وامرأة يعانون متلازمة التمثيل الغذائي، التي يتم التشخيص بها في حال معاناة 3 مشكلات صحّية على الأقل من ال...

جمال »

الرموش الصناعية.. وظيفة تجميلية لها مخاطر صحية جمة

يزداد انتشار الرموش الصناعية الطويلة والإقبال عليها في مراكز التجميل، لكن الأمر ليس بسيطا ويحتاج وقتا وصبرا. إذ يجب لصق كل رمش صناعي على حده فوق الرمش الطبيعي بواسطة مادة لاصقة خاصة، ويتم تطويل الرموش لتبدو وكأنها طبيعية. وتحتاج هذه العملية لوقت طويل نسبيا، فرموش الجفن...

لبنان »

الجمهورية: المنطقة أمام عملية تغيير شديدة الخطورة... آثارها مدمّرة

قالت مصادر ديبلوماسية لـ"الجمهورية": "إنّ المنطقة أمام عملية تغيير شديدة الخطورة، آثارها مدمّرة، وتشرّع المنطقة على كلّ أنواع الكوارث التي قد تحصل في اي وقت". ولفتت الى انّ الاميركيين ما كانوا ليقدموا على رسم خريطة جديدة للمنطقة، عبر ما تُسمّى "خطة السلام" الأميركية، و...

فلسطين »

"فلسطين مش للبيع"... مئات في غزة والضفة يحتجّون على مؤتمر البحرين

شهدت مدن فلسطينية عدة في #الضفة الغربية المحتلة احتجاجات شارك فيها مئات، معبرين عن رفضهم للمؤتمر الاقتصادي الذي دعت إليه الولايات المتحدة الأميركية في العاصمة البحرينية المنامة، وتنطلق أعماله الثلاثاء، وتستمر يومين. ورفع المحتجون في مدن رام الله والخليل ونابلس وفي قطاع...

سوريا »

موسكو تعلن التوصل لوقف نار في إدلب

أعلن الجيش الروسي، مساء الأربعاء، التوصل إلى وقف لإطلاق النار في محافظة إدلب التي شهدت تصعيداً خلال الأسابيع الماضية بين قوات النظام السوري والفصائل المنتشرة في المنطقة، وعلى رأسها هيئة تحرير الشام. وقال مركز المصالحة الروسي بين أطراف النزاع في سوريا في بيان: "بمبادرة ...

مصر »

تدار من تركيا .. مصر تضبط 19 شركة تمول الإخوان

كشفت وزارة الداخلية المصرية، الثلاثاء، تفاصيل ضبط 19 شركة وكيانا اقتصاديا، تديرها قيادات إخوانية تقيم في تركيا، وتمول أنشطة الجماعة في مصر، وعلى رأسها عمليات العنف. وتمكن قطاع الأمن الوطني من رصد مخطط أعده قادة الجماعة الهاربون للخارج، بالتنسيق مع قيادات موالين لهم، مم...

العراق »

تعيين وزراء الدفاع والداخلية والعدل في العراق بعد موافقة البرلمان

وافق البرلمان العراقي على تعيين ثلاثة وزراء آخرين رشحهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ومن بينهم وزيرا الدفاع والداخلية، وفق ما افاد بذلك نواب عراقيون. وأقر البرلمان تعيين نجاح الشمري وزيرا للدفاع وياسين الياسري وزيرا للداخلية وفاروق أمين وزيرا للعدل، إلا أن الحقيبة الوح...

الخليج العربي »

خادم الحرمين يستعرض مع بومبيو مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في مكتبه بقصر السلام في جدة اليوم (الاثنين)، وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية مايك بومبيو. وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، إضافة إلى مستجدات الأحداث على الساحتين الإق...

أفريقيا »

منظمة الشباب تعلن مسئوليتها عن تفجير بمقديشيو

أعلنت حركة "الشباب" الصومالية المتمردة مساء اليوم مسئوليتها عن الانفجار الذى وقع فى وقت سابق اليوم بالقرب من مقديشيو، وأسفر عن مصرع مهندس تركي. وذكر راديو (صوت أمريكا) أن حركة الشباب أوضحت - في بيان أصدرته بهذا الغرض - أن استهداف سيارة القتيل جاء نظرا لأنه يعمل لحساب إ...

قالت الصحف »

النهار : الدستوري طليعة المحاصصات وصندوق النقد يراقب

يمكن القول إن الموقف اللبناني الرسمي والسياسي من "صفقة القرن" الذي تميز باجماع نادر على رفضها عشية ‏مؤتمر البحرين الذي يقاطعه لبنان شكل تطوراً فريداً ووحيداً دون باقي الاستحقاقات الداخلية والخارجية التي يواجهها ‏لبنان. وهو اجماع ترجمه خصوصا صدور بيان مشترك عن مجموعتي ال...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass