• النهار: لقاء في باريس وتحرّك داخلي لتذليل العقد
  • اللواء: مشروع تشكيلة بين الحريري وباسيل في باريس قبل لقاء بعبدا 8 آذار يطالب بوزيرين محاصصة المستقبل
  • المستقبل: "التحالف العربي" يُحرر مطار الحديدة ويقطع طريق صنعاء
  • الجمهورية : الملفّ الحكومي بين الحريري وباسيل في باريس.. وتراجُع في ‏الأجواء الإيجابي
  • الأخبار : حل العقدة الداخلية ينطلق اليوم : هل تعوق الرهانات الخارجية تشكيل الحكومة ؟
  • الشرق الأوسط : مشاورات الحكومة تدخل "المرحلة الجدية" و"العقدة ‏الدرزية" عالقة بين عون وجنبلاط
  • الحياة: تطويق ميليشيات الحوثيين في مدينة الحديدة
  • قطع خط إمدادات الحوثيين بين صنعاء والحديدة
  • مناظر تأسر القلوب من جنوب السعودية
  • رحيل الفنانة المصرية آمال فريد بعد صراع مع المرض

درب الساعي يجتذب آلاف الزوار يومياً

12/18/2017

يجتذب درب الساعي يومياً آلاف الزوار للمشاركة في احتفالات البلاد باليوم الوطني القطري، هذه المناسبة العزيزة على قلوب المواطنين والمقيمين على أرض قطر، وقد انعكس هذا الاحتفاء بالمناسبة في تعدد الجاليات التي تتواجد بصورة يومية في درب الساعي، والتي يمكن التعرف على أفرادها بسهولة، من خلال حرصهم على ارتداء الأزياء الوطنية للدول التي يتحدرون منها.
ويمكن للزائر أن يلحظ بسهولة الجاليات الآسيوية والإفريقية والأوروبية التي توحدت على أرض قطر، ناعمين بالسلام والسكينة.
وشاركت بعض الجاليات -عبر فرقها الموسيقية- بإثراء فعاليات درب الساعي، إضافة إلى الحضور المميز للمؤسسات القطرية، التي تسعى لاغتنام فرصة وجود عدد كبير من الزوار، للتعريف بواجباتها وإنجازاتها، وخططها المستقبلية.
وتجتذب أجنحة المؤسسات المواطنين والمقيمين، إضافة إلى السياح الذين يحرصون على معرفة سر نهضة قطر في سنوات قليلة، وأداء مؤسساتها.

فرقة الماساي الكينية تجتذب الزوار

اجتذبت فرقة الماساي الكينية، رواد درب الساعي بالرقص والغناء على إيقاع الطبول الإفريقية، وقد غنى أفراد الفرقة أغنيات عديدة باللغة الإنجليزية، وعدد من اللغات المحلية. وبحسب قائد الفرقة زاكيز جوكونو لـ «العرب» فإن الأهازيج التي رددها أفراد الفرقة تشيد بدولة قطر وتتمنى لها استمرار الرخاء ومقاومة الأعداء الذين يستهدفون سيادتها وخيراتها، كما أن هنالك أغنيات تمجد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد اَل ثاني أمير البلاد المفدى وقائد البلاد.

معهد النور: منتجاتنا متميزة.. ولا نقبل تبرعات

قال أحمد القاضي -من معهد النور للمكفوفين- إن مشاركتهم في درب الساعي احتفالاً باليوم الوطني تأتي بصورة راتبة، احتفالاً بالمعاني الكبيرة لذكرى المؤسس، موضحاً أن مشاركتهم تأتي دائماً في شكل معرض للمنتجات التي يصنعها الطلاب المكفوفون في معامل مجهّزة لهذا الغرض. وأكد القاضي أن منتجاتهم مميزة، والدليل على ذلك نفاد عدد منها في وقت مبكر، مثل الأكواب السحرية التي تظهر عليها الصور بمجرد صب الشاي أو القهوة، لافتاً إلى أنها أُنتجت بتقنيات طباعية عالية؛ ما يؤكد تميّز طلاب المعهد والعاملين به.
وقال إن مثل هذه المنتجات تعزز ثقة الطلاب في أنفسهم وقدرتهم على الإنتاج، موضحاً أنهم يرفضون قبول التبرعات، وقد شرحوا هذا لعدد من الذين أبدوا رغبتهم في التبرع دعماً لمسيرة طلاب المعهد، مؤكداً قدرة الطلاب على إنتاج سلع ذات قدرة تنافسية عالية.
وقال إن الأكواب والأقمصة وبعض المشغولات التذكارية المطبوع عليها صورة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تجتذب المشترين، ولا سيما أن هناك تشكيلات مختلفة بالمعرض.
وأكد القاضي أن إشراك الطلاب في العملية الإنتاجية يجري وفقاً لتقارير طبية صارمة تحدد الحالة الصحية الجسمانية والنفسية للطالب.

الجناح يحتوي على قسم للاستهلاك
«كهرماء» تخاطب جيل المستقبل

تشارك المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» بجناح يعكس التراث العريق لدولة قطر في خيمة الدوحة بدرب الساعي؛ ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني تحت شعار «أبشروا بالعز والخير».
وأكدت الأستاذة علياء الجماعي -رئيس قسم الاتصال في إدارة العلاقات العامة والاتصال بمؤسسة كهرماء؛ في تصريح خاص لـ «العرب»- أن مشاركتهم في درب الساعي جاءت انطلاقاً من رغبتهم في دعوة الجمهور للتعرف على كيفية ترجمة حبهم للوطن، ولأن يكونوا شريكاً مهماً وأساسياً في تحقيق رؤية قطر الطموحة؛ لتحقيق الاستدامة بالحفاظ على البيئة وعلى مواردنا الثمينة، لتبقى قطر تنبض بالحياة.
وأضافت الجماعي أنه يمكن للزائرين المشاركة والتفاعل مع الفعاليات التي تم اختيارها بعناية لتخاطب جيل المستقبل وجميع فئات المجتمع، ومن أهمها: ورش الاستدامة التي تهدف إلى التعريف بالمدن الصديقة للبيئة، وكيفية إعادة التدوير وزراعة النباتات، وتحقيق الاستدامة، بالإضافة إلى التعريف بالطاقات المستدامة، والتوعية بالسلوكيات الصحيحة؛ للتعامل مع المخالفات ووقف الهدر بأسلوب تفاعلي.
كما أشارت إلى أنه تم توفير مساحة للأطفال لممارسة هواياتهم المحببة من الرسم والتلوين، ليتم اختيار أفضل الرسومات ونشرها، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والفعاليات؛ تشمل الألعاب الترفيهية، والتعريف بطرق الترشيد بأسلوب مبسط، التي تناسب كل مرحلة عمرية، وبمشاركة شخصيات حديقة «كهرماء» للتوعية: قطورة وكهروب وموفر وحياة ونبض. وأوضحت الجماعي أن هناك فعاليات أخرى، منها: قسم التسجيل الذي يعرف الزائر فيه أهمية وجود رقم كهرباء ورقم مياه، وكيفية معرفة معدل الاستهلاك، وقسم خدمات «كهرماء» الذكية، وكيفية التسجيل للاستفادة منها في إجراء المعاملات المختلفة، ولفتت إلى أن «كهرماء» استخدمت في جناحها وسائل تكنولوجية حديثة للتعريف بخدماتها وبطرق الاستهلاك، وخصصت ركناً للتصوير الفوري، ونشر الصور على حسابات «كهرماء» على مواقع التواصل الاجتماعي.
كما قالت إن الجناح يشتمل على قسم للاستهلاك، للتعريف بأساليب وأدوات ترشيد استهلاك الكهرباء والماء في صورة تفاعلية، بهدف نشر الوعي بضرورة الترشيد وكفاءة الطاقة والحفاظ على الموارد، بما يحقق أهداف الاستدامة انسجاماً مع رؤية قطر الوطنية 2030.
عروض ترفيهية
وأضافت الجماعي أن «كهرماء» تقدم -من خلال البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة «ترشيد»- عدداً من العروض الترفيهية والمسابقات التوعوية خلال الفترتين الصباحية والمسائية على مسرح درب الساعي بخيمة قطر للعمل الاجتماعي، بالإضافة إلى تعريف الأطفال والحضور بتقنيات الترشيد، وطرق تحقيق الاستدامة؛ بمشاركة شخصيات حديقة «كهرماء» للتوعية: قطورة وكهروب وموفر وحياة ونبض؛ وسط تفاعل كبير من الحضور.

«دعم الصحة السلوكية»:
مشاركتنا جزء من مسؤوليتنا تجاه المجتمع

قالت العنود المري أخصائية التوعية المجتمعية بمركز دعم الصحة السلوكية، إن مشاركة المركز في الاحتفال باليوم الوطني المقامة بدرب الساعي، تأتي في إطار إيمان المركز بأهمية المسؤولية المجتمعية الملقاة على مراكز ومؤسسات المجتمع المدني تجاه المجتمع القطري، وحرصاً على مشاركة أبناء الوطن في كافة المناسبات والاحتفالات الوطنية التي تبرز مدى تكاتفهم واعتزازهم بوطنهم، وانطلاقاً من دوره في تنمية المجتمع ورفعة أفراده بكافة شرائحهم كواجب أكثر من خيار، حيث لم تعد المسؤولية الاجتماعية مجرد أفكار وطموحات فحسب، بل أصبحت واجباً وطنياً ودافعاً إنسانياً جماعياً يحرك كافة قطاعات المجتمع.
وأضافت المري أن المركز يقدم من خلال هذه المشاركة مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تناسب كافة الفئات المشاركة، وتشمل التعريف بالمركز وإداراته وأهدافه والفئات التي يستهدفها.
وأوضحت أن المشاركات تشمل اختبار تحليل الشخصية لكافة الأعمار عن طريق الرسم، وأداة الإسقاط العمرية، والذي يهدف إلى التعرف على بعض ملامح الشخصية من خلال اختبارات نفسية متخصصة، كما يساهم في معرفة السلوكيات والدوافع التي يجب تغييرها لدى الطفل، كما أن هنالك لعبة إلكترونية تفاعلية بعنوان «وسام الأخلاق» تهدف إلى تشجيع الأطفال على السلوكيات الإيجابية والقيم السلمية، من خلال تحفيزهم بجوائز تشجيعية عند اختيارهم التصرف السليم في المواقف المختلفة.
وقالت المري إن المركز قدم عروضاً مسرحية بالعرائس، وتهدف هذه العروض إلى تعزيز قيم المواطنة الأخلاقية، بالإضافة إلى مساهمتها في نشر ثقافة المسرح عند الأطفال، كما اشتملت أنشطة المركز على عدد من الورش التفاعلية والمسابقات للأطفال، تتضمن الرسم والتلوين والقراءة والكتابة وتصميم الملابس التقليدية، وتهدف جميعها إلى مساعدة الطفل على التعبير عن حب الوطن، من خلال التوعية بقيمة المواطنة واكتساب روح التعاون الجماعي.
وأكدت على حرص المركز على المشاركة في هذه الاحتفالية التي تعد الحدث الأكبر الذي يجتذب الجميع كل عام، لما يظهر خلاله من تلاحم وتكاتف بين كافة فئات المجتمع القطري، وتعبيرهم عن اعتزازهم وفخرهم بانتمائهم لوطنهم.
وأضافت أن المركز يهدف بجانب احتفاله باليوم الوطني إلى نشر أهدافه التي تتمثل في تحقيق رسالة المركز التي تهدف لنشر الوعي السلوكي والقيمي والأخلاقي في المجتمع، من خلال توعية كافة فئاته وخاصة النشء والشباب بمخاطر الانحرافات السلوكية، إضافة إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية والمحافظة عليها.

الجالية المغربية: قطر ترحب بمن يقصدها

أكد عدد من أبناء الجالية المغربية على تواجدهم السنوي في درب الساعي احتفالاً باليوم الوطني لدولة قطر، التي أمضوا فيها سنوات طويلة، مشيرين إلى ترحيب قطر بالجنسيات كافة التي قصدتها للعمل والحياة الكريمة.
وأضافوا أن الحضور بالزي المغربي المميز والذي يُعدّ زياً وطنياً للمغاربة، يتسق مع الحدث وإبراز التنوع الكبير الذي تحفل به قطر. وأوضحوا أن الجالية المغربية من أنشط الجاليات في قطر، ولديها العديد من البرامج المميزة التي تجمع أبناء الجالية.
وعن التنسيق للقاء في درب الساعي بالزي المغربي، أوضحوا أن هذا الأمر جرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي حُدد فيها مكان اللقاء وزمن التحرك بالإضافة إلى أهمية ارتداء الزي المغربي.
وتمنى أبناء الجالية المغربية أن يحفظ الله قطر وحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأن يعيد عليهم اليوم الوطني وقطر رافلة في ثياب العز والخير والسلام.

كلية المجتمع: إنجازات الوطن بالأرقام
على لوحات مضيئة

قال المشرف على جناح كلية المجتمع بدرب الساعي، إن مشاركتهم تأتي في إطار احتفالات الكلية باليوم الوطني ومشاركة جميع مؤسسات الدولة وأفراد الشعب القطري والمقيمين على أرض قطر في هذا الحدث المهم، والذي يمثّل مناسبة وطنية تجدد قيم الولاء والانتماء.
وأكد أن الاحتفال باليوم الوطني هذا العام يأتي في ظل أوضاع مختلفة تعيشها البلاد، تمثلت في الحصار الجائر الذي فُرض على دولة قطر من قبل بعض أشقائها، مشيراً إلى أنهم ركزوا في جناح كلية المجتمع على إبراز الدور الكبير الذي لعبته المؤسسات الأكاديمية والبحثية في اجتياز الحصار ودعم صمود أهل قطر.

وقال إن جناح كلية المجتمع يكشف عبر لوحات أُعدت للزوار عن قصة هذه الإنجازات بالأرقام. الإنجازات في قطاعات مثل الإنتاج الزراعي، والصناعي، والطرق، والقطاع الصحي، وغيرها من القطاعات.

كما أتاحت الكلية مساحة مقدرة للأطفال للتلوين والرسم، بتوفير أدوات متكاملة، إضافة إلى لوحة طباعية تحمل صورة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مؤكداً أن اليوم الوطني يُعدّ مناسبة لتجديد الولاء وفتح الباب أمام النشء للتعبير عن محبتهم لبلادهم ولقيادتها الحكيمة عبر طرق هذه الأجيال في التعبير. وأكد أن كلية المجتمع تلعب دوراً مقدراً في رفد البلاد بالكادر القطري المدرب والمجهز بالمعارف كافة، للمساهمة في العملية التنموية، معتبراً هذا من أجلّ المهام الوطنية التي يجب أن يضطلع بها الشباب.;

'


الرئيسية »

التحالف العربي بقيادة السعودية يدخل المجمع الرئيسي لمطار الحديدة اليمني

أبلغت مصادر عسكرية يمنية في التحالف الذي تقوده السعودية لقتال الحوثيين أن التحالف دخل المجمع الرئيسي لمطار الحديدة اليمني اليوم الثلثاء. وقال مصدر عسكري يمني "اقتحموا المطار". وذكر ساكن أن القوات اقتحمت المطار بعد معارك ضارية في وقت مبكر من صباح اليوم بين قوات التحالف ...

العربي »

قطع خط إمدادات الحوثيين بين صنعاء والحديدة

أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، سيطرته على "خط الحديدة صنعاء"، وقطع أحد أهم خطوط إمدادات ميليشيات الحوثي الانقلابية، بعد ساعات قليلة من دحرها من مطار الحديدة ومناطق واسعة جنوب مدينة الحديدة، وسط انهيار واسع في صفوف الميليشيات التي فرت إلى وسط المدينة. وأكد الموقع الرسمي ل...

الدولي »

مسؤول أميركي: إسرائيل هي من قامت بالضربة الجوية" على البوكمال في سوريا

نفى مصدر أمريكي مسؤول قيام الولايات المتحدة أو التحالف الدولي الذي تقوده ضد تنظيم "داعش"، بتوجيه الضربة الجوية التي استهدفت موقعا في الأراضي السورية بالقرب من الحدود العراقية، الأحد الماضي، قائلا في تصريحات لـCNN، إن "إسرائيل هي من قامت بالضربة الجوية". وحمل التلفزيون ...

مع الحدث »

“يونيسيف”: أكثر من مليوني طفل سوري خارج مقاعد الدراسة

قالت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) إن 2.1 مليون طفل سوري يعيشون خارج مقاعد الدراسة في سوريا. وصدر التقرير الاثنين 11 حزيران، وبين فيه أن الحرب الدائرة في سوريا منذ 2011، تسببت بانقطاع هذا العدد من الأطفال السوريين عن الدراسة، أما الملتحقون بالدراسة، فأوض...

مقالات »

العهد القوي والشعب الضعيف

سناء الجاك - خاطب الرجلُ الغاضبُ الأمينَ العام لـ"حزب الله" سائلاً إياه ماذا يفعل هو وجماعته حيال العجز عن مواجهة أعباء السيول وتكاليف الحياة. وأعلن تفضيله "الدواعش الذين احضرهم الحزب" على النواب (...)، معقبا: "جميل السيد وغازي زعيتر يتحدثان عن خطة أمنية". وتابع غاضباً:...

أضواء ومواقف »

أردوغان يحذر من حرب بين الصليب والهلال

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن "الخطوات التي يتخذها المستشار النمساوي سيباستيان كورتس تقود العالم إلى حرب بين الصليب والهلال". وقال أردوغان في كلمة خلال برنامج للإفطار في مركز "إسطنبول أوراسيا للعروض والفنون"، أمس السبت: "خطط النمسا لإغلاق المساجد تقود إلى حرب ب...

أقتصاد وأعمال »

فرنسا: معظم شركاتنا لن تتمكن من البقاء في إيران

أعلن وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير اليوم (الثلثاء) أن «معظم» الشركات الفرنسية لن تتمكن من البقاء في ايران، بعد اعادة فرض الولايات المتحدة عقوبات على طهران، وفق ما أعلنت واشنطن مطلع أيار (مايو) الماضي. وقال الوزير خلال برنامج لقناة «بي اف ام - تي في» ان هذه الشركات ...

تكنولوجيا »

كيف تقرأ أي رسالة محذوفة على "واتسآب"

اعتمد تطبيق التراسل الفوري الأشهر "واتسآب" منذ فترة خاصية جديدة تمكن أي مستخدم من حذف رسالته بعد إرسالها بمدة. لكن عدداً من المستخدمين بدأ يشعر بالضيق، لأنه لا يتمكن من قراءة الرسائل المحذوفة، ورغبته في معرفة ماذا كتب المستخدم وحذفه بعد ذلك. ويقدم موقع "جادجيتس ناو" ا...

سياحة »

مناظر تأسر القلوب من جنوب السعودية

استتطاع أهالي قرية آل مجمل المحافظة على تاريخ المنطقة المعماري والزراعي، ما أكسبها بعداً جمالياً واسعاً. يعمل أهالي قرية آل مجمل بمحافظة بلقرن التابعة لمنطقة عسير ، جنوب غرب السعودية، في زراعة البر، ويحرص أصحاب تلك المزارع على الاستفادة منها طوال العام. وتتميز تلك الق...

صحة وجمال »

تحفز الكولاجين وتحارب السيلوليت.. فوائد تجميلية لبذور الكتان

أفادت مجلة "فرويندين" الألمانية بأن بذور الكتان سلاح فعال لمحاربة السيلوليت، حيث أن تناول هذه البذور الصغيرة بانتظام يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم، ما يساعد على التخلص من احتباس الماء فيه، والذي بدوره يؤدي إلى ظهور نتوءات على الجلد تشبه قشرة البرتقال. وأوضحت ...

ثقافة وفنون »

رحيل الفنانة المصرية آمال فريد بعد صراع مع المرض

توفيت يوم الثلاثاء الفنانة آمال فريد إحدى أيقونات السينما المصرية في منتصف القرن العشرين عن عمر ناهز 80 عاما بعد صراع مع المرض. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن المتحدث باسم وزارة الصحة قوله إن الفنانة توفيت داخل أحد مستشفيات القاهرة في وقت مبكر من صباح يوم ا...

منوعات »

رصد ثقب أسود هائل يبتلع نجما للمرة الأولى على الإطلاق

رصد علماء انفجارا هائلا ناجما عن قيام ثقب أسود بابتلاع نجم لأول مرة على الإطلاق. وشاهد العلماء الحدث الدرامي العظيم باستخدام تلسكوبات عالية الدقة، دُربت على رصد زوج من المجرات المتصادمة يطلق عليها "Arp 299"، على بعد حوالي 150 مليون سنة ضوئية من الأرض. وفي وسط إحدى تلك...

العالم في صورة »

دبلوماسيان يوضحان حقيقة صورة ترامب مع قادة أوروبا

أوضح دبلوماسيان كبيران لشبكة “CNN” الأمريكية حقيقة الصورة التي أثارت جدلًا على وسائل الإعلام، وتجمع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقادة الاتحاد الأوروبي. ترامب اجتمع مع القادة الأوروبيين في اجتماع “السبعة الكبار”، السبت الماضي، لمناقشة التجارة بين أمريكا والدول الأورو...

الإعلانية »


Our Services: Ticket • Hotel & App. Reservations • Incoming & Outgoing services • Business Travel & VIP Services • Group Arrangements • Incentive Travel • Transfer & Guide Service...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

وداعا السرطان... "البذرة المعدنية" تدمر الأورام في 10 دقائق

"وداعا الأورام السرطانية"، هذا ما أعلنت تقارير صحفية عالمية عنه، بعد نشرها تقارير تظهر اكتشاف علمي "مذهل" توصل له علماء بريطانيين يخص مرضى السرطان. قالت صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية إن علماء بريطانيين اكتشفوا ما يوصف بـ"البذرة المعدنية" المغناطيسية التي يمكنها تدم...

جمال »

خلطة طبيعية 100?: سر الحواجب الكثيفة

إذا كنت تعانين من حاجبين نحيلين، ما عليك سوى تجربة هذا المصل الطبيعي المصنوع من ثلاث مكونات فقط للحصول على حاجبي الأحلام. المكونات: ملعقة كبيرة من كل من زيوت الخروع والفيتامين E والأرغان زجاجة نظيفة فرشاة حواجب نظيفة ضعي المكونات في الزجاجة ورجيها جيداً. ضعي كمية قليلة...

لبنان »

باسيل يرد على سليماني: نحن نحدد موقعنا أين .. وأفضل من اعطى الجواب محمد رعد

عقد تكتل "لبنان القوي" اجتماعه الأسبوعي برئاسة وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل في مقره بسن الفيل، وبحث في التطورات الراهنة على الساحة اللبنانية. بعد اللقاء، قال الوزير باسيل: "لقد عرضنا في اجتماعنا اليوم موضوعين: الأول، الموضوع الحكومي، حيث ...

فلسطين »

مقاتلات للعدو الاسرائيلي تقصف غزة ردا على "الطائرات الورقية"

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، أن طائرات مقاتلة إسرائيلية شنت غارات على 9 مواقع في شمال قطاع غزة، ردا على إطلاق طائرات ورقية حارقة من غزة تجاه إسرائيل، التي اعتبرها "عمليات إرهابية". وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان، إن المقاتلات الإسرائ...

سوريا »

انتشار تركي - أميركي على خط التماس في منبج

على وقع اجتماعات الدول الضامنة لعملية «آستانة» في جنيف، تسارعت أمس التطورات الميدانية على الجبهات السورية. ومضت أنقرة وواشنطن أمس في تنفيذ «خريطة الطريق» في شأن مبنج (شمال سورية)، وسط توقعات ببدء الروس والأتراك تنفيذ اتفاق مشابه مطلع الشهر المقبل في مدينة تل رفعت. بمواز...

مصر »

مصر وإثيوبيا تتفقان على تسوية خلافاتهما بشأن سد النهضة

تعهد زعيما مصر وإثيوبيا يوم الأحد بتسوية خلافاتهما بشأن سد النهضة الذي تبنيه أديس أبابا على نهر النيل والذي تخشى القاهرة أن يهدد إمداداتها من المياه. وتعثرت المحادثات منذ شهور بشأن السد الذي سيولد الطاقة الكهرومائية وتبلغ كلفته أربعة مليارات دولار. لكن في مؤتمر صحفي، ...

العراق »

تحالف مفاجئ بين الصدر وقائمة موالية لايران لتشكيل حكومة تقصي العبادي

أعلن زعيما القائمتين الانتخابيتين اللتين تصدرتا نتائج الانتخابات التشريعية في العراق، رجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر ورئيس ائتلاف "الفتح" الموالي لايران هادي العامري، مساء الثلاثاء بصورة مفاجئة تحالفهما في ائتلاف حكومي لقيادة البلاد خلال السنوات الاربع المقبلة. وه...

الخليج العربي »

قرقاش: قطر لم تحسب بدقة أضرار اتصال تميم وروحاني

قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الثلاثاء، إن السلطات القطرية "لم تحسب بدقة أضرار" خبر اتصال أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، والرئيس الإيراني، حسن روحاني. جاء ذلك في تغريدة لقرقاش على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "أعتقد أن الحكومة ا...

أفريقيا »

اتفاق امنى بين ليبيا والنيجر والسودان وتشاد لضبط الحدود المشتركة

وقع وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة، اتفاق حول تعزيز التعاون الأمني ومراقبة الحدود المشتركة بين ليبيا وتشاد والنيجر والسودان، بالاشتراك مع كلًا من السيد شريف محمد زين وزير الخارجية والتكامل الأفريقي و التعاون الدولي بجمهورية تشاد، والفريق أول ركن دكتور كما...

قالت الصحف »

النهار: لقاء في باريس وتحرّك داخلي لتذليل العقد

يبدو ان العوامل المؤكدة والثابتة في عملية تأليف الحكومة الجديدة باتت أقل بكثير منها قبل عطلة عيد الفطر، حتى ان الأوساط المشككة في امكان اقلاع موجة الاستشارات والاتصالات المقبلة من أجل انجاز مهمة تأليف الحكومة بسهولة ومرونة كافيتين تذهب الى ضرب مواعيد بعيدة نسبياً لحلحلة...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass