• إحياء للقاء السنوي الذي تقيمه، حركة المسار اللبناني تعيد نشر وتجدد كلمتها 2018
  • الجيش المصري يعلن إحباط هجوم في سيناء وتنظيم الدولة يعلن قتل 15 عسكرياً
  • مؤتمر ميونيخ للأمن.. تراشق بين بنس وميركل بشأن سوريا وإيران
  • زيت الزيتون.. سر " جوليا روبرتس" للحفاظ على شباب بشرتها
  • وصفات طبيعية لمحاربة تشقق الشفاه
  • اقتصاد إيران سيئ.. وذاهب إلى أسوأ
  • هنية يتبرأ من جماعة "الإخوان" ... حركتنا تنتمي للفكر الوسطي المعتدل
  • فتح لن تحضر أي اجتماع مع حركة الجهاد
  • تأجيل تعديلات دستورية تعيد ترشح البشير
  • ميركل تحذر من انهيار الهياكل السياسية الدولية

درب الساعي يجتذب آلاف الزوار يومياً

12/18/2017

يجتذب درب الساعي يومياً آلاف الزوار للمشاركة في احتفالات البلاد باليوم الوطني القطري، هذه المناسبة العزيزة على قلوب المواطنين والمقيمين على أرض قطر، وقد انعكس هذا الاحتفاء بالمناسبة في تعدد الجاليات التي تتواجد بصورة يومية في درب الساعي، والتي يمكن التعرف على أفرادها بسهولة، من خلال حرصهم على ارتداء الأزياء الوطنية للدول التي يتحدرون منها.
ويمكن للزائر أن يلحظ بسهولة الجاليات الآسيوية والإفريقية والأوروبية التي توحدت على أرض قطر، ناعمين بالسلام والسكينة.
وشاركت بعض الجاليات -عبر فرقها الموسيقية- بإثراء فعاليات درب الساعي، إضافة إلى الحضور المميز للمؤسسات القطرية، التي تسعى لاغتنام فرصة وجود عدد كبير من الزوار، للتعريف بواجباتها وإنجازاتها، وخططها المستقبلية.
وتجتذب أجنحة المؤسسات المواطنين والمقيمين، إضافة إلى السياح الذين يحرصون على معرفة سر نهضة قطر في سنوات قليلة، وأداء مؤسساتها.

فرقة الماساي الكينية تجتذب الزوار

اجتذبت فرقة الماساي الكينية، رواد درب الساعي بالرقص والغناء على إيقاع الطبول الإفريقية، وقد غنى أفراد الفرقة أغنيات عديدة باللغة الإنجليزية، وعدد من اللغات المحلية. وبحسب قائد الفرقة زاكيز جوكونو لـ «العرب» فإن الأهازيج التي رددها أفراد الفرقة تشيد بدولة قطر وتتمنى لها استمرار الرخاء ومقاومة الأعداء الذين يستهدفون سيادتها وخيراتها، كما أن هنالك أغنيات تمجد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد اَل ثاني أمير البلاد المفدى وقائد البلاد.

معهد النور: منتجاتنا متميزة.. ولا نقبل تبرعات

قال أحمد القاضي -من معهد النور للمكفوفين- إن مشاركتهم في درب الساعي احتفالاً باليوم الوطني تأتي بصورة راتبة، احتفالاً بالمعاني الكبيرة لذكرى المؤسس، موضحاً أن مشاركتهم تأتي دائماً في شكل معرض للمنتجات التي يصنعها الطلاب المكفوفون في معامل مجهّزة لهذا الغرض. وأكد القاضي أن منتجاتهم مميزة، والدليل على ذلك نفاد عدد منها في وقت مبكر، مثل الأكواب السحرية التي تظهر عليها الصور بمجرد صب الشاي أو القهوة، لافتاً إلى أنها أُنتجت بتقنيات طباعية عالية؛ ما يؤكد تميّز طلاب المعهد والعاملين به.
وقال إن مثل هذه المنتجات تعزز ثقة الطلاب في أنفسهم وقدرتهم على الإنتاج، موضحاً أنهم يرفضون قبول التبرعات، وقد شرحوا هذا لعدد من الذين أبدوا رغبتهم في التبرع دعماً لمسيرة طلاب المعهد، مؤكداً قدرة الطلاب على إنتاج سلع ذات قدرة تنافسية عالية.
وقال إن الأكواب والأقمصة وبعض المشغولات التذكارية المطبوع عليها صورة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تجتذب المشترين، ولا سيما أن هناك تشكيلات مختلفة بالمعرض.
وأكد القاضي أن إشراك الطلاب في العملية الإنتاجية يجري وفقاً لتقارير طبية صارمة تحدد الحالة الصحية الجسمانية والنفسية للطالب.

الجناح يحتوي على قسم للاستهلاك
«كهرماء» تخاطب جيل المستقبل

تشارك المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» بجناح يعكس التراث العريق لدولة قطر في خيمة الدوحة بدرب الساعي؛ ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني تحت شعار «أبشروا بالعز والخير».
وأكدت الأستاذة علياء الجماعي -رئيس قسم الاتصال في إدارة العلاقات العامة والاتصال بمؤسسة كهرماء؛ في تصريح خاص لـ «العرب»- أن مشاركتهم في درب الساعي جاءت انطلاقاً من رغبتهم في دعوة الجمهور للتعرف على كيفية ترجمة حبهم للوطن، ولأن يكونوا شريكاً مهماً وأساسياً في تحقيق رؤية قطر الطموحة؛ لتحقيق الاستدامة بالحفاظ على البيئة وعلى مواردنا الثمينة، لتبقى قطر تنبض بالحياة.
وأضافت الجماعي أنه يمكن للزائرين المشاركة والتفاعل مع الفعاليات التي تم اختيارها بعناية لتخاطب جيل المستقبل وجميع فئات المجتمع، ومن أهمها: ورش الاستدامة التي تهدف إلى التعريف بالمدن الصديقة للبيئة، وكيفية إعادة التدوير وزراعة النباتات، وتحقيق الاستدامة، بالإضافة إلى التعريف بالطاقات المستدامة، والتوعية بالسلوكيات الصحيحة؛ للتعامل مع المخالفات ووقف الهدر بأسلوب تفاعلي.
كما أشارت إلى أنه تم توفير مساحة للأطفال لممارسة هواياتهم المحببة من الرسم والتلوين، ليتم اختيار أفضل الرسومات ونشرها، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والفعاليات؛ تشمل الألعاب الترفيهية، والتعريف بطرق الترشيد بأسلوب مبسط، التي تناسب كل مرحلة عمرية، وبمشاركة شخصيات حديقة «كهرماء» للتوعية: قطورة وكهروب وموفر وحياة ونبض. وأوضحت الجماعي أن هناك فعاليات أخرى، منها: قسم التسجيل الذي يعرف الزائر فيه أهمية وجود رقم كهرباء ورقم مياه، وكيفية معرفة معدل الاستهلاك، وقسم خدمات «كهرماء» الذكية، وكيفية التسجيل للاستفادة منها في إجراء المعاملات المختلفة، ولفتت إلى أن «كهرماء» استخدمت في جناحها وسائل تكنولوجية حديثة للتعريف بخدماتها وبطرق الاستهلاك، وخصصت ركناً للتصوير الفوري، ونشر الصور على حسابات «كهرماء» على مواقع التواصل الاجتماعي.
كما قالت إن الجناح يشتمل على قسم للاستهلاك، للتعريف بأساليب وأدوات ترشيد استهلاك الكهرباء والماء في صورة تفاعلية، بهدف نشر الوعي بضرورة الترشيد وكفاءة الطاقة والحفاظ على الموارد، بما يحقق أهداف الاستدامة انسجاماً مع رؤية قطر الوطنية 2030.
عروض ترفيهية
وأضافت الجماعي أن «كهرماء» تقدم -من خلال البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة «ترشيد»- عدداً من العروض الترفيهية والمسابقات التوعوية خلال الفترتين الصباحية والمسائية على مسرح درب الساعي بخيمة قطر للعمل الاجتماعي، بالإضافة إلى تعريف الأطفال والحضور بتقنيات الترشيد، وطرق تحقيق الاستدامة؛ بمشاركة شخصيات حديقة «كهرماء» للتوعية: قطورة وكهروب وموفر وحياة ونبض؛ وسط تفاعل كبير من الحضور.

«دعم الصحة السلوكية»:
مشاركتنا جزء من مسؤوليتنا تجاه المجتمع

قالت العنود المري أخصائية التوعية المجتمعية بمركز دعم الصحة السلوكية، إن مشاركة المركز في الاحتفال باليوم الوطني المقامة بدرب الساعي، تأتي في إطار إيمان المركز بأهمية المسؤولية المجتمعية الملقاة على مراكز ومؤسسات المجتمع المدني تجاه المجتمع القطري، وحرصاً على مشاركة أبناء الوطن في كافة المناسبات والاحتفالات الوطنية التي تبرز مدى تكاتفهم واعتزازهم بوطنهم، وانطلاقاً من دوره في تنمية المجتمع ورفعة أفراده بكافة شرائحهم كواجب أكثر من خيار، حيث لم تعد المسؤولية الاجتماعية مجرد أفكار وطموحات فحسب، بل أصبحت واجباً وطنياً ودافعاً إنسانياً جماعياً يحرك كافة قطاعات المجتمع.
وأضافت المري أن المركز يقدم من خلال هذه المشاركة مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تناسب كافة الفئات المشاركة، وتشمل التعريف بالمركز وإداراته وأهدافه والفئات التي يستهدفها.
وأوضحت أن المشاركات تشمل اختبار تحليل الشخصية لكافة الأعمار عن طريق الرسم، وأداة الإسقاط العمرية، والذي يهدف إلى التعرف على بعض ملامح الشخصية من خلال اختبارات نفسية متخصصة، كما يساهم في معرفة السلوكيات والدوافع التي يجب تغييرها لدى الطفل، كما أن هنالك لعبة إلكترونية تفاعلية بعنوان «وسام الأخلاق» تهدف إلى تشجيع الأطفال على السلوكيات الإيجابية والقيم السلمية، من خلال تحفيزهم بجوائز تشجيعية عند اختيارهم التصرف السليم في المواقف المختلفة.
وقالت المري إن المركز قدم عروضاً مسرحية بالعرائس، وتهدف هذه العروض إلى تعزيز قيم المواطنة الأخلاقية، بالإضافة إلى مساهمتها في نشر ثقافة المسرح عند الأطفال، كما اشتملت أنشطة المركز على عدد من الورش التفاعلية والمسابقات للأطفال، تتضمن الرسم والتلوين والقراءة والكتابة وتصميم الملابس التقليدية، وتهدف جميعها إلى مساعدة الطفل على التعبير عن حب الوطن، من خلال التوعية بقيمة المواطنة واكتساب روح التعاون الجماعي.
وأكدت على حرص المركز على المشاركة في هذه الاحتفالية التي تعد الحدث الأكبر الذي يجتذب الجميع كل عام، لما يظهر خلاله من تلاحم وتكاتف بين كافة فئات المجتمع القطري، وتعبيرهم عن اعتزازهم وفخرهم بانتمائهم لوطنهم.
وأضافت أن المركز يهدف بجانب احتفاله باليوم الوطني إلى نشر أهدافه التي تتمثل في تحقيق رسالة المركز التي تهدف لنشر الوعي السلوكي والقيمي والأخلاقي في المجتمع، من خلال توعية كافة فئاته وخاصة النشء والشباب بمخاطر الانحرافات السلوكية، إضافة إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية والمحافظة عليها.

الجالية المغربية: قطر ترحب بمن يقصدها

أكد عدد من أبناء الجالية المغربية على تواجدهم السنوي في درب الساعي احتفالاً باليوم الوطني لدولة قطر، التي أمضوا فيها سنوات طويلة، مشيرين إلى ترحيب قطر بالجنسيات كافة التي قصدتها للعمل والحياة الكريمة.
وأضافوا أن الحضور بالزي المغربي المميز والذي يُعدّ زياً وطنياً للمغاربة، يتسق مع الحدث وإبراز التنوع الكبير الذي تحفل به قطر. وأوضحوا أن الجالية المغربية من أنشط الجاليات في قطر، ولديها العديد من البرامج المميزة التي تجمع أبناء الجالية.
وعن التنسيق للقاء في درب الساعي بالزي المغربي، أوضحوا أن هذا الأمر جرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي حُدد فيها مكان اللقاء وزمن التحرك بالإضافة إلى أهمية ارتداء الزي المغربي.
وتمنى أبناء الجالية المغربية أن يحفظ الله قطر وحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأن يعيد عليهم اليوم الوطني وقطر رافلة في ثياب العز والخير والسلام.

كلية المجتمع: إنجازات الوطن بالأرقام
على لوحات مضيئة

قال المشرف على جناح كلية المجتمع بدرب الساعي، إن مشاركتهم تأتي في إطار احتفالات الكلية باليوم الوطني ومشاركة جميع مؤسسات الدولة وأفراد الشعب القطري والمقيمين على أرض قطر في هذا الحدث المهم، والذي يمثّل مناسبة وطنية تجدد قيم الولاء والانتماء.
وأكد أن الاحتفال باليوم الوطني هذا العام يأتي في ظل أوضاع مختلفة تعيشها البلاد، تمثلت في الحصار الجائر الذي فُرض على دولة قطر من قبل بعض أشقائها، مشيراً إلى أنهم ركزوا في جناح كلية المجتمع على إبراز الدور الكبير الذي لعبته المؤسسات الأكاديمية والبحثية في اجتياز الحصار ودعم صمود أهل قطر.

وقال إن جناح كلية المجتمع يكشف عبر لوحات أُعدت للزوار عن قصة هذه الإنجازات بالأرقام. الإنجازات في قطاعات مثل الإنتاج الزراعي، والصناعي، والطرق، والقطاع الصحي، وغيرها من القطاعات.

كما أتاحت الكلية مساحة مقدرة للأطفال للتلوين والرسم، بتوفير أدوات متكاملة، إضافة إلى لوحة طباعية تحمل صورة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مؤكداً أن اليوم الوطني يُعدّ مناسبة لتجديد الولاء وفتح الباب أمام النشء للتعبير عن محبتهم لبلادهم ولقيادتها الحكيمة عبر طرق هذه الأجيال في التعبير. وأكد أن كلية المجتمع تلعب دوراً مقدراً في رفد البلاد بالكادر القطري المدرب والمجهز بالمعارف كافة، للمساهمة في العملية التنموية، معتبراً هذا من أجلّ المهام الوطنية التي يجب أن يضطلع بها الشباب.;

'


الرئيسية »

مؤتمر ميونيخ للأمن.. تراشق بين بنس وميركل بشأن سوريا وإيران

هوّن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس من التداعيات المحتملة لقرار بلاده سحب قواتها من سوريا، في حين حذرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل من أنه قد يعزز نفوذ روسيا وإيران هناك. فقد قال بنس في كلمة ألقاها اليوم السبت في مؤتمر ميونيخ للأمن إن سحب القوات الأميركية من سوريا ت...

العربي »

تأجيل تعديلات دستورية تعيد ترشح البشير

أعلن البرلمان السوداني اليوم السبت تأجيل اجتماع اللجنة الطارئة المعنية بالنظر في التعديلات الدستورية التي تسمح للرئيس عمر البشير بإعادة الترشح في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في عام 2020. وذكرت وكالة الأنباء السودانية أن رئيسة اللجنة، بدرية سليمان، أعلنت أن الاجتماع ال...

الدولي »

ميركل تحذر من انهيار الهياكل السياسية الدولية

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن من انهيار الهياكل السياسية الدولية. وفي إشارة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قالت ميركل اليوم السبت: "ببساطة، لا ينبغي علينا أن نحطمها (الهياكل الدولية)، فهناك الكثير جداً من الصراعات التي تتحدانا". ...

مع الحدث »

الحروب تودي بحياة 100 ألف طفل سنوياً

أفاد تقرير نشرته منظمة «أنقذوا الأطفال» (سايف ذي تشيلدرن) اليوم (الجمعة)، أنّ أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنوياً بسبب الحروب. وبحسب تقرير المنظمة غير الحكومية، فقد مات ما لا يقلّ عن 550 ألف رضيع بين عامي 2013 و2017 في الدول العشر الأكثر تضرّراً من الحروب، بسبب الجوع أو...

مقالات »

تقرير: إيران توهم شعبها بمحاربة الإرهاب عبر النزاعات الخارجية

رأى مركز أبحاث أمريكي، أن الهجوم الانتحاري الذي أدّى إلى مصرع 27 عنصرًا من الحرس الثوري الإيراني أمس الأربعاء، أظهر أكاذيب النظام على الشعب بأنَّ تورّطه في النزاعات الخارجية ضروري لمنع هجمات إرهابية في البلاد. وأكد معهد سياسات الشرق الأوسط في تقرير نشره مساء أمس، أن ال...

أضواء ومواقف »

وزير خارجية فرنسا: سياسة أمريكا بشأن سوريا ”لغز“

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، اليوم الجمعة، إن سياسة الولايات المتحدة بشأن شمال شرق سوريا ”لغز“، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب القوات؛ لأن ذلك سيصب في صالح إيران التي تريد واشنطن تشديد السياسات تجاهها. وأثار قرار سحب القوات الذي أعلنه ترامب، ف...

أقتصاد وأعمال »

اقتصاد إيران سيئ.. وذاهب إلى أسوأ

منذ العام الماضي عمدت الولايات المتحدة إلى زيادة الضغط الاقتصادي على إيران وهي تنوي مضاعفة آلام إيران هذا الربيع من طريق فرض المزيد من العقوبات في الربيع المقبل. لكن كيث جونسون يتساءل في مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، هل سيكون هذا التضييق المالي كافياً لإحداث انهيار اقت...

تكنولوجيا »

غوغل تزيل تطبيقات خبيثة تسرق صوركم وبياناتكم: إليكم لائحة بأسمائها

بالرغم من كل الاحتياطات والإجراءات التي تعمل عليها لحماية المستخدمين، ما زال يتعين على الشركة العملاقة #غوغل التعامل مع تطبيقات أندرويد الخبيثة التي تتسلل الى الهواتف بطريقة أو بأخرى. وذكر موقع " إنغادجيت" أن غوغل أزالت أخيراً 29 تطبيقاً من متجرها "بلاي" وهي تطبيقات مت...

سياحة »

من ضمنها لبنان وتونس.. مواقع التراث العالمي مهددة بتغير المناخ

ربما كل ما عليك القيام به الآن هو حزم حقائب سفرك والتوجه إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.. لماذا العجلة؟ لأنه عليك زيارة جميع "العجائب" التاريخية في العالم كونها أصبحت مهددة بتغير المناخ. وبحلول العام 2100، أوضحت دراسة نُشرت في مجلة "Nature Communications" أنه قد تزيد مخ...

صحة وجمال »

وصفات طبيعية لمحاربة تشقق الشفاه

قال فنان التجميل الألماني بيتر شميدينجر إن الشفاه لا تمتلك غدداً دهنية، وبالتالي تفتقر إلى الدهون، التي تحميها، ومن ثم سرعان ما تتعرض للجفاف والتشقق، مما يسلبها جمالها وإطلالتها المفعمة بالأنوثة. وأضاف شميدينجر أنه يمكن مواجهة التشقق بوصفات منزلية طبيعية مثل تدليك الشف...

ثقافة وفنون »

إطلاق قصص إلكترونية تحتفي بثقافة السلامة لدى الصغار

أبرمت مبادرة "لغتي"، المبادرة التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية، وإدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، اتفاقية تعاون لتعزيز ثقافة السلامة والأمان لدى الأطفال في المدارس الحكومية بالشارقة. واتفق الطرفان على تضافر جهودهما في نشر...

منوعات »

السفير السعودي افتتح جناح الدرعية في مستشفى دار العجزة: مبادرة تعكس الدور الحقيقي للمملكة في خدمة الانسان وبناء قدراته

افتتح السفير السعودي وليد بخاري، قبل ظهر اليوم، جناح "الدرعية" المكون من 5 غرف في "مستشفى دار العجزة" الاسلامية في بيروت، هبة مقدمة من المملكة العربية السعودية ضمن مبادرة "أمنية"، في حضور الوزير السابق القاضي خالد قباني، عمدة جمعية دار العجزة محمود فاعور واعضاء مجلس الع...

العالم في صورة »

مهرجان "لومينارياس" للأحصنة

بيناريس"، شمالي غرب مدريد الإسبانية، انطلاق مهرجان "لومينارياس"، الذي يركض فيه الحصان تلو الآخر وعليه فارسه، فوق مواقد النار. ...

الإعلانية »

15 in 1 - Full Package Security Systems

Professional Quality DVR with 4 800TVL Special Design Compact Cameras, Full D1 Triplex (Recording/Viewing/Playback), Free Center Monitoring Station Software to Manage and view up to 256 DVRs Compatible Windows XP, Vista, 7 and 8, Free Cloud access via mobile (No need fo...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

بكتيريا الإمعاء تساهم في زيادة الوزن؟!

تؤوي أمعاؤنا نحو 100 تريليون جرثومة، يطلق عليها مجتمعة "النبيت الجرثومي المعوي" وهو التجمع الميكروبي في القناة الهضمية. ويختلف تركيب هذه التجمعات الميكروبية من شخص لآخر. إذ يتأثر تنوع البكتيريا في الأمعاء وتوازنها بالعوامل الوراثية والعوامل البيئية وكذلك الأنظمة الغذائي...

جمال »

زيت الزيتون.. سر " جوليا روبرتس" للحفاظ على شباب بشرتها

تستخدم نجمات هوليوود وسائل يجدها البعض غريبة للعناية بجمالهن والحفاظ على شبابهن، والظهور بإطلالة مميزة أمام عدسات الكاميرا. وفي الوقت الذي تبحث بعض النجمات عن أفضل مساحيق التجميل التي تقدمها ماركات التجميل العالمية، تفضل أخريات استخدام المنتجات الطبيعية التي توفرها صيدل...

لبنان »

إحياء للقاء السنوي الذي تقيمه، حركة المسار اللبناني تعيد نشر وتجدد كلمتها 2018

أقامت حركة المسار اللبناني في 17 فبراير 2018 اللقاء التكريمي الذي تقيمه سنويا تحت عنوان "لقاء الوفاء للمملكة العربية السعودية"، والذي حضره زهاء الستماية مشاركا، من مختلف الأطياف وذلك في قاعة الرابية في قبعيت عكار، وبحضور سماحة المفتي الشيخ زيد زكريا على رأس وفد من العلم...

فلسطين »

هنية يتبرأ من جماعة "الإخوان" ... حركتنا تنتمي للفكر الوسطي المعتدل

تبرأ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، من انتماء حركته للتنظيم الدولي لجماعة "الإخوان" الإرهابية، معتبراً حماس حركة تحرر وطني فلسطيني بمرجعية إسلامية. وقال هنية، في ندوة بصحيفة (المصري اليوم)، أمس الجمعة، إن "حركته تنتمي للفكر الوسطي المعتدل، وليس لديها أي ا...

سوريا »

تنسيق ألماني- فرنسي لاعتقال ضباط في المخابرات السورية

أعلن الإدعاء العام الفرنسي اعتقال شخص سوري كان يعمل لدى أجهزة أمن النظام السوري. ووفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس” الفرنسية، الأربعاء 13 من شباط، فإن الشرطة الفرنسية اعتقلت رجلًا في العاصمة باريس للاشتباه في ارتكابه “جرائم ضد الإنسانية”، في الفترة بين عامي 2011 و2013، حين...

مصر »

الجيش المصري يعلن إحباط هجوم في سيناء وتنظيم الدولة يعلن قتل 15 عسكرياً

تبنى تنظيم ما يعرف بـ "ولاية سيناء"، فرع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الهجوم الذي وقع في محافظة شمال سيناء بمصر، اليوم السبت، واستهدف موقعاً أمنيا للجيش المصري قرب مطار العريش. وادعى التنظيم، في خبر بثته وكالة "أعماق" التابعة له، أن مقاتليه استهدفوا كمينا أمنيا جنوب ح...

العراق »

العراق يبلغ واشنطن رفضه وجود قواعد أجنبية على أراضيه

أبلغ العراق واشنطن عدم قبوله اية قواعد أجنبية على اراضيه وحضها على التقيد بالاتفاقات السياسية الخاصة بمحاربة الارهاب وتدريب القوات العراقية، فيما اكد القيام بعمليات استباقية لإجهاض أي محاولة لتقدم «داعش» نحو العراق. وقال مكتب رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي في بي...

الخليج العربي »

ولي العهد السعودي يزور الصين الأسبوع المقبل

أعلنت وزارة الخارجية الصينية ،اليوم الجمعة، أنّ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيزور بكين، الأسبوع المقبل، خلال جولته الآسيوية التي يتوقع أن تشهد توقيع حزمة استثمارات مع باكستان المتعثرة ماليًا. وسيزور محمد بن سلمان، بكين الخميس والجمعة المقبلين، وسيلتقي ...

أفريقيا »

الاتحاد الإفريقي يدعو إلى مؤتمر حول ليبيا

دعا الاتحاد الإفريقي أمس الإثنين، إلى تنظيم مؤتمر حول ليبيا في مطلع يوليو (تموز) المقبل، لحل للنزاع الليبي، مطالباً بإجراء انتخابات ليبية في أكتوبر(تشرين الأول) 2019. وجاء في بيان أصدره الاتحاد الإفريقي في ختام قمة عُقدت يومي الأحد والإثنين، في العاصمة الإثيوبية، أن جمع...

قالت الصحف »

النهار: الثقة للحكومة ب110 أصوات: أولوية التسوية وسيدر

اذا كانت الحكومة نالت ثقة نيابية قياسية كانت مرتقبة وبلغت 110 أصوات في مقابل 6 نواب حجبوا الثقة عنها بعد ثلاثة أيام ماراتونية من المداخلات الساخنة التي ضاع معها اللبنانيون امام ازدواجية "الحرب الشاملة" على الفساد التي طبعت معظم هذه المداخلات لتنتهي بمعادلة واضحة وثابتة ...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass