• الغارديان: الغضب الذي أشعل الربيع العربي يتفاقم مرة أخرى
  • الخارجية المصرية: المفاوضات مع إثيوبيا حول سد النهضة وصلت طريقا مسدودا
  • فضل الله: لمعالجة الهدر المقونن والإسراع بإرسال مشروع الموازنة للعام 2018
  • النهار : طريق الانتخابات غير معبدة والمطبات كثيرة
  • الحياة : " طبخة بحص " طلب باسيل تمديد المهل للمغتربين اللبنانيين حوارات متنقلة بين "المستقبل" و"القوات" و"التيار" أولى نتائجها "وقف النار"
  • الجمهورية : عون الى الكويت والحريري الى دافوس… ووفد أميركي في بيروت
  • اللواء : تصعيد الخلافات يعصف بلجنة تعديل قانون الإنتخاب ملفّات سياسية واقتصادية وأمنية في قمّة الكويت غداً .. وباسيل يطيح بمباراة مجلس الخدمة
  • الديار : هل تحصل مجابهة لبنانية ــ عربية ضد السعودية في القمة؟ 6 دول عربية ترفض تسمية المقاومة ارهابية
  • المستقبل: بيروت.. عاصمة الفرح
  • الأخبار : لبنان أمام تحدّي الاختراق الإسرائيلي

الجمهورية : الحريري: لتسوية حقيقية والنأي… والراعي إلى الرياض اليوم

11/13/2017

لف البلاد مشهد ضبابي بامتياز ولكنه مفتوح على احتمالات شتى. فبعد دخول استقالة الرئيس سعد الحريري اسبوعها الثاني ولم يتبلور بعد ما ستؤول اليه، تستمر المساعي الديبلوماسية بحثا عن مخرج للأزمة الناجمة منها، كسر الحريري جدار الصمت الذي التزمه منذ اعلان استقالته، فاتحا الباب امام التراجع عن استقالته مشترطاً التوصل الى تسوية تكون "نهائية وحقيقية" حول سياسة النأي بالنفس و"مع "حزب الله" حول الموضوع الاقليمي"، وداعيا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى فتح حوار حول سلاح الحزب. ومؤكداً عودته الى لبنان "خلال يومين تلاتة".


فقد أطلّ الحريري مساء امس من منزله في الرياض وللمرة الاولى منذ اعلان استقالته، عبر شاشة "المستقبل" ليؤكد عودته الى لبنان قريباً، وأنه لن يتراجع عن استقالته الا في حال احترام سياسة "النأي بالنفس"، وقال: "سأقوم بكل الخطوات الدستوريّة في ما يتعلق بها، وتراجعي مرتبط بالنأي بالنفس، وسنلتقي خلال يومين أو ثلاثة في لبنان"، واضاف: "بدنا نعمل تسوية نهائية حقيقية مع "حزب الله" في الموضوع الاقليمي".


واشار الى أن "الإنتخابات النيابيّة ستجري في موعدها، وسأكون على رأس حكومة لتصريف الأعمال"، لافتاً الى "معطيات اكتشفتها أدّت بي الى الاستقالة ومهمّتي الأساسية محاولة الحفاظ على البلد وتجنيبه كثيراً من الأزمات الآتية". وقال: "اكتشفت في آخر زيارة للرياض أن هناك معطيات جديدة وما يهمني هو لبنان".


وأعلن "أنني أردت استمرار التسويّة وعدم السماح للنظام السوري أو غيره أن يفعل ما يريد في لبنان، والتسوية كانت أن ننأى بانفسنا وأن لا ننجرّ إلى النزاعات وأن نحافظ على العلاقات الجيّدة مع الدول العربية والدوليّة، واستقالتي هي صحوة".


واعتبر ان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "أكثر إنسان متمّسك بالدستور، ومن حقه أن يقبل الإستقالة أو يرفضها، ونحن كلنا تحت سقف الدستور وهو على حق أن ينتظر عودتي إلى لبنان للنظر في الإستقالة"، مضيفاً: "كل ما أقوله إنّنا سنسعى مع عون للعودة إلى البيان الوزاري، وعلى فخامة الرئيس تأدية دور في إطار فتح قنوات مع "حزب الله" للسير في ما هو لمصلحة لبنان فقط كما تفعل كل الدول حيث تعمل لمصلحة بلدها".


وأشار الحريري الى أن "بيان الإستقالة يختلف عن حوار اليوم لأنني تمعّنت به لتشكيل صدمة بما يصب في مصلحة لبنان"، مضيفاً: "لم أتنازل عن النأي بالنفس، وللبحث في سلاح "حزب الله" نحن في حاجة إلى حوار وهذا الأمر يطلبه رئيس الجمهوريّة لأنّ السلاح ليس قراراً داخليّاً وهو يشكل خطراً إقليميّاً".
وأضاف: "بعد الصدمة ستكون العودة إلى لبنان، والعودة إلى العمل، وقيام تسوية حقيقيّة داخليّة مع "حزب الله" في الموضوع الإقليمي مع الإلتزام بالنأي بالنفس".


عون
وقد تتبع عون وقائع مقابلة الحريري باهتمام وسجل ملاحظاته على عدد من النقاط.
وقالت مصادر قصر بعبدا لـ"الجمهورية" ان الرئيس "اظهر وما زال اهتماما بالغا بضرورة عودة الرئيس الحريري الى بيروت وهو يصر ومتمسك بهذه العودة في اقرب وقت ممكن وفي افضل الظروف وهي خطوة تتقدم على بقية الخطوات أيّا كانت اهميتها".


واضافت أنه "مصر على القول انه ورغم كل ما حصل، فالحريري هو رئيس الحكومة اللبنانية وهذه الصفة تسمح فور عودته بمناقشة كل ما قاله بما فيه موضوع الإستقالة والأسباب التي دفعته الى خطوته بعدما اصغى الى كل ما قاله كلمة بكلمة".


واكدت ان "كل هذه القضايا ستكون موضع تقييم دقيق في الساعات المقبلة لأنها قضايا تحتاج وتستأهل المتابعة الحثيثة للعبور بالبلاد من الأزمة الراهنة ليبنى على الشيء مقتضاه".


وعلمت "الجمهورية" ان عون تلقى إتصالات وأجرى أُخرى تقويمية بعد المقابلة، بعدما كان خصص اتصالاته للتشديد على المراجع العسكرية والأمنية على الحاجة الى مراقبة الوضع الأمني بدقة لمنع اي اخلال بالأمن نتيجة ما كان مرتقبا من تحركات منذ الإعلان عن هذه الإطلالة".


وليلاً غرد رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط عبر "تويتر" معلقاً على مواقف الحريري، فقال: "بالرغم من كل الصعاب والعقبات والعثرات تبقى يا شيخ سعد رجل التسوية رجل الحوار، رجل الدولة . تحية حارة .
وليد جنبلاط" وبدوره رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع غرّد قائلاً: "الشيخ سعد الحريري حلقة استثنائية، نحن في انتظارك!"


وقالت مصادر "القوات اللبنانية" لـ"الجمهورية" ان مقابلة الحريري "وضعت حدا لكل حملة التضليل والتشويش والفبركة والتحوير والافتراء وأكدت الأسباب الموجبة التي دفعت الحريري إلى الاستقالة، كذلك أكدت مضمون استقالته وجوهرها". وأضافت: المعادلة التي طرحها الحريري واضحة جداً: العودة عن الاستقالة ممكنة شرط انسحاب "حزب الله" من أزمات المنطقة وإطلاق حوار داخلي حول سلاحه يختلف بطبيعة الحال عن الحوار السابق".
وتزامنا مع إطلالة الحريري، شهدت محلة الطريق الجديدة في بيروت مساء مسيرات سيّارة لمناصري تيّار "المستقبل".


وكانت قنوات "او تي في" و"ان بي ان" و"المنار" و"الجديد" وتلفزيون لبنان رفضت نقل مقابلة الحريري "التزاما بموقف رئيس الجمهورية" الذي اعتبر أنه "بسبب الغموض المستمر في وضع الحريري، فإن كل ما يصدر عنه لا يعكس الحقيقة". كذلك لوحظ ان محطة الـ"ال بي سي" توقفت عن نقل المقابلة ما ان باشرت ببثها.


وقد حُجبت محطة "المستقبل" ومحطة الـ"ام تي في" في الضاحية الجنوبية وبعض المناطق، الا ان موزعي خدمات الكابل نفوا لاحقا هذا الحجب في الضاحية، مؤكدين أن "هذا الخبر عار من الصحة جملة وتفصيلا".


السبهان
وفي هذا السياق غرد وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، قائلاً: "أثبتوا كذبهم وضعف حججهم الواهية، وقطعوا الإرسال حتّى لا ينكشف ضلالهم أمام العالم واللبنانيين"، مشيراً إلى أنّ "رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري يتحدّث، وهم يلطمون كعادتهم".


بري
وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري اعتبر أن استقالة الحريري "يجب أن تكون عملاً دستوريا وسيادياً ولا تستقيم الا إذا كانت على الأراضي اللبنانية". وقال أمام زواره مساء امس: "إن أمام الجامعة العربية فرصة لإنقاذ نفسها من ماضيها إبان الربيع العربي والحفاظ على لبنان يحفظ الجامعة العربية".


الراعي
والى ذلك تبرز اليوم زيارة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى السعودية حيث سيلتقي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ووليّ العهد الأمير محمّد بن سلمان، إضافة الى لقاء مرتقب مع الحريري.


وأكّدت مصادر كنسية لـ"الجمهورية" أن الراعي "يحمل في زيارته هموم لبنان وهواجسه الى القيادة السعودية، فعندما تمت الدعوة، كان الوضع مغايراً لما هو الآن، لذلك فإن جدول الأعمال والمحادثات ستدخلها عناصر جديدة تتعلّق بما بعد الإستقالة".


وشددت هذه المصادر على "أنّ الكنيسة المارونية تعلم جيداً مدى حرص الرياض على لبنان، وأنّ العلاقات اللبنانية - السعودية كانت دائماً مميزة، وكل ما تتمناه أن تكون هذه الأزمة غيمة صيف عابرة، وأن تعود العلاقات الى سابق عهدها في معزل عن نزاعات المنطقة، خصوصاً ان بكركي تدعم بقوّة تحييد لبنان عن الحروب والأزمات".
ولفتت الى "أن كل ما كان مقررا البحث فيه سابقاً، من تحويل لبنان مركز حوار حضارات، ووضع الجالية اللبنانية في السعودية والخليج، والعلاقة بين المسلمين والمسيحيين سيبقى قائماً".


فرنسا ومصر
وفي وقت تنشط مساعي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يستقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في باريس غداً الثلثاء، تعقد جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا على مستوى وزراء الخارجية الأحد المقبل بناء على طلب من المملكة العربية السعودية للبحث في "انتهاكات" إيران في الدول العربية، حسب ديبلوماسيين عرب.
اما مصر، فأوفد رئيسها عبد الفتاح السيسي، وزير خارجيتها سامح شكري في جولة بدأت في الأردن امس وستشمل تباعاً دولة الامارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وسلطنة عمان والسعودية، للبحث في تهدئة الأوضاع فى المنطقة وإيجاد السبل لحل الأزمة التى تعصف بلبنان.


ايطاليا
وأكدت ايطاليا دعمها القوي لوحدة لبنان وسيادته واستقلاله ولقياداته السياسية اللبنانية وحضّت جميع الأطراف، في لبنان والمنطقة على "بذل شتى الجهود من أجل الحفاظ على هذا البلد من النزاعات والتوترات الإقليمية". ودعت إلى "ضرورة احترام سير عمل المؤسسات الديموقراطية اللبنانية وإجراءاتها الدستورية"، مؤكدة انها "تدعم نداءات الرئيس عون الداعية إلى الهدوء والوحدة".


وإذ جددت "الالتزام المستمر باستقرار لبنان"، اكدت "ان هذا الهدف الأساسي لا يمكن تحقيقه إلاّ من خلال مؤسسات الدولة القوية والمحترمة، ولا سيما منها القوات المسلحة والقوى الأمنية اللبنانية التي تشكل الضمان الشرعي لأمن البلاد والتي تحظى بدعم دولي مستمر".


بريطانيا
وأعلنت وزارة الخارجية البريطانية، في بيان، ان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، اتصل بوزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وأكد خلال الاتصال "دعم بريطانيا الكامل لسيادة لبنان واستقلاله".
وقال "إن الرئيس سعد الحريري هو شريك جيد وموثوق ونتمنى عودته إلى بيروت من دون مزيد من التأجيل من اجل الاستقرار السياسي اللبناني". ودعا "جميع الأفرقاء المهتمين بلبنان إلى عمل ما في وسعهم لتشجيع عودة الرئيس الحريري، والعمل على الحد من التوتر".


وجدد جونسون تأكيده لباسيل "استكمال عملية دعم الشعب اللبناني والمؤسسات اللبنانية في هذا الظرف الدقيق"، مشددا على "ان القوات المسلحة اللبنانية هي السلطة الشرعية الوحيدة في لبنان، ولا يمكن أي ميليشيا أو قوات خارجية أن تحل مكان القوات المسلحة الشرعية كضامن وحيد لأمن الشعب اللبناني".


وشدد "على ما صرحت به الولايات المتحدة الأميركية والشركاء الأوروبيين من انه لا ينبغي استخدام لبنان أداة لنزاعات بالوكالة"، داعيا الجميع "إلى احترام سيادة لبنان واستقلاله".

'


الرئيسية »

مؤتمر الأزهر لنصرة القدس ينطلق بمشاركة 86 دولة وحاخامات

انطلقت في العاصمة المصرية، صباح اليوم الأربعاء، فاعليات "مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس"، بمشاركة أكثر من 86 دولة. ويضم المؤتمر نخبة من "المهتمين بقضية المسجد الأقصى والقدس وكل محبي السلام من جميع أنحاء العالم"، بما في ذلك عدد من الحاخامات اليهود المعارضين للسياسات ال...

العربي »

الجبير: وزراء خارجية الدول الإسلامية أجمعوا على قرار قوي يدين إيران

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم (الاحد)، أن «وزراء الخارجية في الدول الإسلامية أجمعوا على قرار قوي يدين إيران مرة ثانية على السياسات التي تتبعها ويُطلب منها الكف عن ذلك»، مجدداً «الاستمرار في التصدي لهذه السياسات العدوانية». وقال الجبير في مؤتمر صحافي بعد ا...

الدولي »

الولايات المتحدة: شل الحكومة الإتحادية

تحوّل إغلاق الإدارات الفيديرالية في الولايات المتحدة أمس، بسبب خلافات بين إدارة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطيين عرقلت التوصل الى اتفاق في شأن موازنة تمويل الحكومة، تراشقاً عنيفاً بين الجانبين. وفيما اتهم البيت الأبيض الديموقراطيين بإيلاء اهتمام أكبر بـ «اللا...

مع الحدث »

رئيس بعثة الصليب الأحمر في لبنان: 80 بالمئة من لاجئي "المنطقة" يريدون العودة إلى سوريا

في تعليق على الكلام الذي ورد في نص البيان الصادر عن الرئاسة اللبنانية نهار الاثنين 8 كانون الثاني/ يناير بعد الاجتماع بين رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في لبنان كريستوف مارتان والرئيس اللبناني ميشال عون، أكد مارتان في اتصال مع موقع مهاجر نيوز، أن نسبة الـ80 بالمئة من ا...

مقالات »

الغارديان: الغضب الذي أشعل الربيع العربي يتفاقم مرة أخرى

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية مقالا عن العوامل التي مهدت لإشتعال ?الربيع العربي?، مشيرة إلى أن "الغضب الذي تمخض عنه عاود الاشتعال مجددا في تونس"، موضحةً أن "أسباب المظاهرات الأخيرة في تونس هي نفسها التي أدت إلى انتفاضة واسعة في عدد من ?الدول العربية? عام 2011إذ ترتك...

أضواء ومواقف »

بولتون يحثّ الإدارة الأميركية على تغيير النظام في إيران قبل 2019

دعا المندوب الأميركي السابق لدى الأمم المتحدة وأحد صقور المحافظين الجديد جون بولتون الإدارة الأميركية إلى اعتماد سياسة تجاه إيران تقوم على تغيير النظام في الجمهورية الإسلامية قبل عام 2019. وفي مقالة له في صحيفة "وول ستريت جورنال" رأى بولتون أن "تمضية الأيام المئة وعشرين...

أقتصاد وأعمال »

البنك المركزي الايراني يطالب شركة في لوكسمبورغ بمليارات الدولارات

يطالب البنك المركزي الإيراني شركة كليرستريم وهي شركة تعويضات متفرعة عن شركة "دويتشه بورسه" المالية ويوجد مقرها في لوكسمبورغ بمليارات الدولارات التي جمدتها بسبب اجراءات تستهدف ايران بتهمة التورط في هجمات، كما ذكرت المجموعة الالمانية. وقالت "دويتشه بورسه" في بيان الخميس...

تكنولوجيا »

تطبيق من غوغل يساعدك في العثور على شبيهك من المشاهير

حصل تطبيق Google Arts & Culture على ميزة جديدة، تتيح للمستخدمين التقاط صورة سيلفي ومقارنتها مع آلاف الصور ليرى من يشبه من المشاهير. كما يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية استكشاف المضامين الثقافية والفنية المتنوعة، بدءاً من تجسيد القطط في عالم الفن منذ نحو 200 عام قبل الم...

سياحة »

إقبال على المحميات الطبيعية في السعودية

أصبح بمقدور السعوديين قضاء يوم عطلة بعيدا عن ضغوط الحياة والاستمتاع بالطبيعة في محمية برية على بعد 70 كلم فقط من الرياض. ووفرت محمية الريم البرية لزوراها أنشطة متنوعة. ووفرت محمية الريم البرية لزوار وصحفيين، جاءوا لها في رحلة نظمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني،...

صحة وجمال »

فشل الحمية الغذائية... أسباب لا ننتبه لها

لا تزال تعتبر عملية فقدان الوزن من بين المهمات الصعبة التي يواجهها الكثير من الأفراد من حول العالم، وذلك نظراً لارتفاع مؤشرات البدانة بشكل مستمر حول العالم. ووفقاً لأحدث الإحصاءات الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن حوالي اثنين من بين كل ثلاثة أشخاص بالغ...

ثقافة وفنون »

لبنان: منع عرض فيلمي "ذي بوست" و"جنغل" على خلفية دعوات حملة مقاطعة إسرائيل

أعلنت الرقابة اللبنانية منع عرض فيلمي "ذي بوست" للمخرج الأمريكي ستيفن سبيليبرغ و"جنغل" للمخرج الأسترالي غريغ ماكلين، التزاما بسياسة مقاطعة إسرائيل وتجنبا لحدوث "ردات فعل"، ليرتفع عدد الأفلام الممنوعة أو المقتطع منها خلال سنة إلى سبعة لأسباب مختلفة. وتعود أسباب منع الفي...

منوعات »

ترامب: لست ذكياً بل عبقري

لم تمض ساعات قليلة على وصول كتاب «نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض» إلى رفوف المكتبات في واشنطن، حتى نفدت نسخه سريعاً من دون أن تلبي الطلب الكبير غير المتوقع على الكتاب الذي ألفه مايكل وولف، وينتقد الرئيس الأميركي ويشكك في أهليته لتولي الرئاسة. وكالعادة، لم يتمالك ترامب ...

العالم في صورة »

المسجد الأحمر في سريلاكا

بني "المسجد الأحمر" على يد رجال الأعمال المسلمين الذين كانوا يسافرون للتجارة في البلاد، واحتاجوا مكاناً للصلاة خلال رحلاتهم. ويمكن رؤية هذا المسجد، برسوماته الحمراء والبيضاء، ومآذنه الشاهقة، من أي منطقة في هذه البلدة السريلانكية. يقع "جامع الفار" المعروف محلياً باسم "ال...

الإعلانية »


Our Services: Ticket • Hotel & App. Reservations • Incoming & Outgoing services • Business Travel & VIP Services • Group Arrangements • Incentive Travel • Transfer & Guide Service...

تكنولوجيا »

10 مزايا في فيسبوك مسنجر لا يعرفها الكثيرون

يوفر تطبيق التراسل فيسبوك مسنجر العديد من المزايا والخيارات التي يوم باستخدامها عدد هائل من الأشخاص حول العالم، لكن هناك مجموعة من المزايا لا يعرفها الكثير من المستخدمين ولا يقومون باستخدامها أو حتى تجربتها، ونقدم لكم هنا 10 مزايا وخيارات عليكم تجربتها في تطبيق فيسبوك م...

صحة »

أطعمة صحية لكن تناولها في توقيت خاطئ يجعلها مضرة

حذر بعض خبراء الأغذية من الإقبال على بعض الأغذية المفيدة فى اللحظة والتوقيت الخطأ، وذلك لأنها تؤدى إلى تبعات سلبية رغم منافعها الصحية. ومن ضمن الأغذية التى يتوجب الانتباه إلى وقت تناولها، فاكهة الموز، إذ ينصح الأطباء بعدم أكلها ليلا، فعلى الرغم من أنها غنية بمضادات الح...

جمال »

خلطات دقيق الشعير لعلاج مشاكل البشرة

يعتبر الشعير من الحبوب الكاملة المهمة لصحة الجسم تماما مثل القمح، حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات، البروتينات، مضادات الأكسدة والمعادن الأساسية مثل الحديد، النحاس والألياف الغذائية. غذاء متوفر في جميع أنحاء عالمنا العربي، حيث يتم تحضيره بطرق مختلفة للاستفادة من مناف...

لبنان »

فضل الله: لمعالجة الهدر المقونن والإسراع بإرسال مشروع الموازنة للعام 2018

علق رئيس رئيس لجنة الاعلام عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ?حسن فضل الله? على "قرار ?مجلس شورى الدولة? الذي أوقف قرار وزير الاتصالات ?جمال الجراح? بتلزيم الفايبر أوبتيكس لشركتي GDS و Waves"، معتبراً أن "هذا القرار خطوة مهمة سنستكملها حتى النهاية للحفاظ على المال العاك...

فلسطين »

المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية يكلف اللجنة المركزية بتعليق الاعتراف بإسرائيل

في ختام الاجتماع المنعقد في رام الله في الضفة الغربية المحتلة مساء الاثنين، أعلن المجلس المركزي الفلسطيني تكليف اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير "تعليق" الاعتراف بإسرائيل، في رد على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل. وورد في البيان الختامي للمجلس...

سوريا »

الأسد اجتمع بوفد إيراني... الهجوم التركي على عفرين "عدوان غاشم"

دد الرئيس السوري بشار الأسد بالهجوم التركي على منطقة عفرين في شمال سوريا، معتبراً اياه امتداداً لسياسة أنقرة في دعم "التنظيمات الارهابية" منذ اندلاع النزاع قبل نحو 7 اعوام. وقال خلال استقباله وفداً إيرانياً، برئاسة رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية كمال خرازي، ...

مصر »

السيسي يكلف مدير مكتبه بالإشراف على المخابرات العامة بعد إقالة رئيسها

أفادت وسائل إعلام رسمية الخميس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أقال رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء خالد فوزي. وأعلن التلفزيون الرسمي المصري، أن السيسي كلف اللواء عباس كامل مدير مكتب رئيس الجمهورية بتسيير أعمال الجهاز "لحين تعيين رئيس جديد". ولم تذكر أي معلومات حول أسبا...

العراق »

8 كيانات من الحشد تنسحب من "تحالف النصر" مع العبادي

أعلنت مصادر حزبية من تحالف النصر، الذي يترأسه رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، نشوب خلافات سياسية أدت إلى انسحاب عدد كبير من الكيانات المشاركة. وشملت قائمة المنسحبين تسعة كيانات حزبية وثمانية فصائل من الحشد الشعبي، المنضوية ضمن ائتلاف الفتح برئاسة هادي العامري. وأبر...

الخليج العربي »

ترمب لأمير قطر: لابد من بقاء مجلس التعاون قويا ومتحدا

قال البيت الأبيض، الاثنين، إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، شدد لأمير قطر على بقاء مجلس التعاون "قويا ومتحدا". وأضاف البيت الأبيض في بيان بخصوص الاتصال بين ترمب وأمير قطر أن الرئيس الأميركي شدد كذلك على أهمية محاربة مجلس التعاون للإرهاب. وكانت الهيئة العامة للطيران الم...

أفريقيا »

الخارجية المصرية: المفاوضات مع إثيوبيا حول سد النهضة وصلت طريقا مسدودا

لفتت ?وزارة الخارجية المصرية? إلى أن "?إثيوبيا? رفضت دعوة مصر لتحكيم ?البنك الدولي? في النزاع حول ?سد النهضة?، الذي تبنيه إثيوبيا على ?نهر النيل?"، مشيرةً إلى أن "وزير الخارجية المصري ?سامح شكري?، كان حريصا على الاتصال بنظيره الإثيوبي للتأكد من صحة التصريحات، والاستفسار...

قالت الصحف »

النهار : طريق الانتخابات غير معبدة والمطبات كثيرة

حتى ساعة متقدمة من ليل أمس لم يكن الرئيس سعد الحريري قد حدّد موعداً لاجتماع اللجنة الوزارية اليوم للبحث في امكان اجراء تعديل على قانون الانتخاب يسمح باعادة فتح المجال لتسجيل عدد اضافي من المغتربين. وفيما أكدت مصادر "التيار الوطني الحر" حصول الاجتماع اليوم قبيل سفر الوزي...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass