• الشرق الأوسط: وثيقة روسية تحذِّر من دولة كردية .... ومصادر تتحدث عن تطورات مقلقة لموسكو في سوريا
  • الحياة: روحاني يجدد تحذيره أمريكا من انتهاك الاتفاق النووي ...مكماستر: شبكة وكلاء إيران تعزز قدرتها على إطاحة حكومات
  • العربي الجديد: محكمة التمييز الكويتية تستعد للحكم النهائي بقضية دخول المجلس وسط غموض سياسي
  • الديار: تيلرسون ذهب متشائماً من بيروت وساترفيلد نقل الجواب اللبناني إلى إسرائيل جواب إسرائيل: إما 40 بالمئة من المربّع 9 أو لا تنقيب عن الغاز والنفط في المربّع
  • الأمين العام للأمم المتحدة يحذّر من "أسوأ كابوس" بين إسرائيل وحزب الله
  • فيسبوك يطرح نسخة جديدة من "ماسنجر كيدز" لنظام أندرويد
  • الهند تستأجر جزءا من ميناء «تشابهار» الإيراني
  • إصابة 4 من جنود الاحتلال الإسرائيلي إثر انفجار عبوة ناسفة على حدود غزة... ومستوطنون يقتحمون باحات الأقصى
  • لافروف يدعو لتعاون دولي يخدم صياغة بنية أمنية في الشرق الأوسط
  • تركيا تنفي استخدم أسلحة كيماوية في عفرين السورية

ربط أموال سرقتها مافيا روسية برجل عاقبته أمريكا لدعم البرنامج السوري للأسلحة الكيماوية

6/18/2017

كشفت وثائق مالية حصلت عليها CNN، أن مجموعة استثمارية تقول السلطات الأمريكية إن عصابة روسية تديرها وتتصل بالحكومة الروسية، أرسلت ما لا يقل عن 900 ألف دولار لشركة مملوكة لرجل أعمال على صلة ببرنامج الأسلحة الكيماوية في سوريا.

ووفقا لعقود وسجلات مصرفية من أواخر عام 2007 وأوائل عام 2008، وافقت شركة مرتبطة بمجموعة من المافيا الروسية المدعومة من الدولة، وفقا لمسؤولين أمريكيين، على دفع أكثر من 3 ملايين دولار لشركة تدعى "Balec" للتجارة المحدودة – يُفترض أنها ثمن "أثاث" راق.

وتؤكد سجلات المعاملات السلكية التي اطلعت عليهاCNN، أنه تم تحويل ما لا يقل عن 900 ألف دولار.

الشركتان مسجلتان في جزر فيرجن البريطانية التي تُعرف على نطاق واسع بأنها أحد أبرز الملاذات الضريبية في العالم.

الشركةالتي يُزعم أنها مرتبطة بعصابة مافيا روسية كانت تُدعى "Quartell Trading Ltd."، وقالت وزارة العدل الأمريكية إنها واحدة من العديد من الهياكل التي استُخدمت لغسل ملايين الدولارات من أموال دافعي الضرائب الروسية المسروقة قبل عقد من الزمان فيما يتعلق بما يسمى "قضية ماغنتسكي"، ربما قضية الفساد الأكثر شهرة في روسيا بظل الرئيس، فلاديمير بوتين.

شركة "Balec Ventures" يملكها، عيسى الزيدي، وهو روسي أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية في عام 2014 عقوبات بحقه لصلته بمركز الدراسات والبحوث العلمية، وهو مركز برنامج الأسلحة غير التقليدية في سوريا، الذي يُصنع غاز الأعصاب "VX" والسارين وغاز الخردل.

تزوير ضريبي بـ230 مليون دولار

ووفقاً للكونغرس الأمريكي ووزارة العدل الأمريكية فإن عصابة المافيا الروسية تسمى "مجموعة كليويف" تتكون من مسؤولين سابقين وحاليين في وزارة الداخلية الروسية ومكتبين ضريبيين بموسكو وجهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB)، هيئة الاستخبارات الداخلية التي خلفت الـ"KGB" السوفيتي.

وفي عام 2007، تقول السلطات، إن "مجموعة كليويف"، تواطأت للاستيلاء على ملكية ثلاث شركات تابعة لـ"Hermitage Capital Management" ومقرها موسكو، أكبر صندوق تحوط في روسيا.

ثم قامت "مجموعة كليويف" بتزوير خسائر للشركات بمئات الملايين من الدولارات. ومكنّهم ذلك من التقدم بطلب استرداد مبلغ 230 مليون دولار.

وخلصت معاملة كامل المبلغ في يوم واحد، عشية عيد الميلاد عام 2007، من قبل مسؤولي الضرائب الروسية الذين كانوا يعملون لحساب "مجموعة كليويف".

سيرجي ماغنتسكي، المحامي الذي عينته "Hermitage Capital Management"للتحقيق في السرقة، وكشف هذه المؤامرة الجنائية الواسعة واللاعبين وراء ذلك. تم اعتقاله في عام 2008، وحُرم من الرعاية الطبية العاجلة لأكثر من عام في الحبس الاحتياطي وتعرض لتعذيب جسديا قبل وفاته في سجن موسكو في عام 2009 بعمر 37 عاماً.

وفي عام 2012، أصدر الكونغرس قانون "سيرغي ماغنيتسكي" للمساءلة، الذي تم بموجبه فرض عقوبات على نحو 23 من المسؤولين الروس.

ويرفض الكرملين النسخة الأمريكية من الأحداث. وتصر موسكو على أن المحامي توفي بسبب "قصور القلب" وأنه كان المسؤول الحقيقي وراء الغش الضريبي. وحتى أن محكمة روسية حاكمته غيابياً بعد وفاته ووجدته مذنباً في عام 2013. وهي المرة الأولى في التاريخ الروسي التي تم فيها محاكمة جثة بنجاح.

تتبع المال – والجثث الميتة

وتم منذ ذلك الحين تحديد موقع أجزاء كثيرة من مبلغ الـ230 مليون دولار وتجميدها في العديد من الولايات القضائية في جميع أنحاء العالم. وقال دانييل فريد، المنسق الأمريكي السابق لسياسة العقوبات، لـCNNإن "ماغنيتسكي عثر على أكثر مما أدرك، وأكثر مما أدركنا حتى بعد صدور قانون ماغنتسكى."

واتهم المحامي الأميركي في نيويورك شركة "Prevezon Holdings"،وهى شركة مسجلة في قبرص يملكها نجل مسؤول روسي مؤثر، بشراء عقار في مانهاتن وفتح حسابات مصرفية أمريكية باستخدام بعض الأموال المختلسة. وقد تم تسوية هذه القضية في مايو/ أيار. وفي التسوية، لم تعترف "Prevezon" بأي مخالفات ووافقت الحكومة الأمريكية على عدم متابعة الشركة في أي دعوى أخرى مرتبطة بهذه القضية.

وهناك قضية أخرى تتعلق بمصادرة الأصول لا تزال جارية في سويسرا حيث اعتمدت السلطات على الأدلة التي سلمها الكسندر بيريبيليشني، وهو مواطن روسي اعترف بأنه كان المسؤول الرئيسي لغسيل الأموال لمجموعة كليويف قبل أن يقطع العلاقات معها.

وأظهرت الأدلة حسابات في بنك "Credit Suisse" في سويسرا حيث أودعت بعض الأموال المسروقة. واحدة من تلك الحسابات السويسرية كانت تابعة لشركة "Quartell Trading Ltd."، وهي شركة لبيريبيليشني --- أو كانت قبل أن يسقط ميتاً فجأة أثناء الركض بالقرب من منزله في مقاطعة "سري" في إنجلترا في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2012.

وبعمر 44 عاماً فقط، ولا تاريخ بتعثر صحته، قالت الشرطة البريطانية في البداية إن وفاة بيريبيليشني "غير مبررة" إلى أن اكتشفت آثار "جلسميوم"، وهي زهرة سامة، في بطنه.

وبدأ التحقيق في القضية في بريطانيا في 5 يونيو/ حزيران، وقُلب عندما أعلنت "Buzzfeed" بعد أسبوع أن مكتب مدير المخابرات الوطنية في الولايات المتحدة، وهي الهيئة التي تشرف على جميع وكالات التجسس الأمريكية، خلصت بـ"ثقة عالية" إلى الاستنتاج بأن بيريبيليشني قُتل بناءً على أوامر فلاديمير بوتين.

ومشيرة إلى أكثر من 12 مسؤولاً في أجهزة الاستخبارات الماضية والحالية في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، زعمت "Buzzfeed" أن الحكومة البريطانية تحفظت على أدلة حاسمة. وقالت "Buzzfeed" إن الحكومة البريطانية رفضت التعليق على التقرير.

وفي الآونة الأخيرة، في أواخر مارس/ آذار 2016، كاد يتوفى محام لعائلة ماغنيتسكي عندما سقط من الطابق الرابع من مبنى شقته، قبل يوم واحد من تقديمه أدلة جديدة إلى محكمة موسكو.

معاملة مشكوك فيها

عقد موقع بتاريخ 18 ديسمبر /كانون الأول 2007 --- قبل أيام قليلة فقط من إنهاء معملة مبلغ كليويف المحتجز بمبلغ 230 مليون دولار - أظهر أن شركة "Quartell Trading" المملوكة لبيريبيليشني وافقت على شراء "أثاث" بقيمة 3.172 مليون دولار أمريكي من شركة "Balec" المملوكة لعيسى الزيدي.

وتظهر نسخة من معاملة سويفت التي حصلت عليهاCNNأيضا أن مبلغ 900 ألف دولار من هذا المبلغ تم توصيله من شركة Quartell Trading" إلى شركة "Balec" بعد بضعة أسابيع، في 25 يناير/ كانون الثاني عام 2008.

ومن غير الواضح ما إذا تم تسليم أي من العناصر الموصوفة على الإطلاق إلى العنوان المذكور، وهو مستودع في خاركيف، أوكرانيا.

ووافق البنك الذي استخدمته "Balec"، البنك الفيدرالي في الشرق الأوسط (FBME) على الصفقة بعد تقديمها بخمسة أيام، في 30 يناير/ كانون الثاني 2008. ومن المثير للاهتمام أن البنك ختم أيضاً وثيقة تثبت إجراء "فحص لغسل الأموال."

وبعد أقل من شهر، وفقا لوزارة العدل الأمريكية، تلقت "Quartell Trading" ما يقرب من 2 مليون يورو من حساب مصرفي في لاتفيا، تلقى جزءاً من مبلغ الـ230 مليون دولار المسروق.

البنك الفيدرالي في الشرق الأوسط (FBME)، الذي كان مقره في تنزانيا، لا يمكن الوصول إليه للتعليق على هذا التقرير. وفى مايو/ أيار الماضي أغلق البنك المركزي التنزاني المؤسسة بسبب اتهامات الولايات المتحدة بأنها "تُستخدم من قبل زبائنها لتسهيل عمليات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والجريمة المنظمة العالمية والاحتيال والتهرب من العقوبات وغيرها من النشاطات غير المشروعة دولياً،" وفقاَ لشبكة مكافحة الجرائم المالية بوزارة الخزينة الأمريكية.

وقال محللون ماليون استشارتهمCNN، ودرسوا العقد والوثائق الداعمة إن هناك أموراً شاذة في معاملة "Quartell-Balec".

من جانب واحد، وُصفت شركة "Balec" من قبل البنك الفيدرالي في الشرق الأوسط (FBME) بأنها تشارك تجارياً في "شراء / بيع السندات الإذنية واستيراد وتصدير مواد البناء مثل بلاط السيراميك والرخام والأخشاب ولفائف الصلب و’الأثاث‘."

ولكن لا يوجد لدى الشركة ملف تعريف عام أو موقع رسمي يعرض مخزونها.

علاقات مع أسلحة الدمار الشامل للأسد؟

ولا يملك عيسى الزيدي، المولود في سوريا، ملفاً شخصياً عاماً واضحاً في روسيا، إلى جانب صفحة غير النشطة إلى حد كبير على "فكونتاك"، النسخة الروسية من فيسبوك. وهي صفحة أكدتCNNأنها تخص الرجل الذي يملك شركة "Balec Ventures".

تخرّج الزيدي في عام 1964 من جامعة بومان التقنية الحكومية في موسكو، حيث درس الهندسة.

ووفقاً لسجلات تسجيل الشركات في روسيا، الزيدي هو أيضاً المالك و/أو الرئيس التنفيذي لعدة شركات صغيرة تكاد لا تملك أي رأس المال يُذكر.

إحدى تلك الشركات تُدعى "Aldzhamal Interneshal"، يُزعم أنها تعمل في "تجارة الجملة غير المتخصصة" و"إنتاج المنتجات النفطية" و"تصنيع الغازات الصناعية".

كما شغل الزيدي منصب مدير "Enterprises Ltd." وشركة "Fruminenti" للاستثمارات المحدودة، وهما شركتان أصدرت الولايات المتحدة في عام 2014 عقوبات بحقهما لارتباطهما بمركز الدراسات والبحوث العلمية، وهو الجهاز الحكومي السوري المسؤول عن تطوير وإنتاج الأسلحة غير التقليدية والصواريخ الباليستية، وفقاً لمكتب الخزينة الأمريكية لمراقبة الأصول الأجنبية (OFAC).

ومن غير الواضح ما إذا كان أي جزء من مبلغ الـ900 ألف دولار الذي حولته "Quartell" إلى "Balec" ذهب لدعم المركز السوري.

وعقب هجوم غاز السارين في سوريا في أبريل/ نيسان الماضي، والذي دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإصدار الأمر بتنفيذ ضربات جوية أمريكية ضد قاعدة جوية سورية، فرضت وزارة الخزينة أيضاً عقوبات على 271 موظف في مركز الدراسات والبحوث العلمية ووصفت ذلك بأنها "إحدى أكبر العقوبات في التاريخ."

وقد فشلت المحاولات المتكررة للاتصال بعيسى الزيدي في موسكو لهذا التقرير، وذلك باستخدام العناوين المسجلة لشركاته الروسية وأرقام هواتفه.

CNN '


الرئيسية »

إصابة 4 من جنود الاحتلال الإسرائيلي إثر انفجار عبوة ناسفة على حدود غزة... ومستوطنون يقتحمون باحات الأقصى

أصيب أربعة من جنود الاحتلال الاسرائيلي، السبت، في تفجير على الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة، وفق الجيش الذي رد باطلاق النار على مركز مراقبة داخل القطاع. ولم تتبن اي جهة التفجير المذكور حتى الان لكن الجيش الاسرائيلي حمل حركة حماس مسؤولية ما حصل. وكتب الناطق باسم الجيش جون...

العربي »

«التحالف العربي» يبدأ عملية «الفيصل» في حضرموت اليمنية

أطلق التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات السبت عملية "الفيصل" ضد تنظيم "القاعدة" في وادي المسيني في محافظة حضرموت اليمنية عبر ثلاثة محاور أساسية وبإسناد جوي. وحسب وكالة "وام" الإماراتية فإن قوات التحالف تمكنت في وقت سابق من دخول وادي المسيني، أهم معاقل تنظيم القاع...

الدولي »

ألمانيا: قلقون من غياب الثقة في إدارة ترامب

أعرب وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل عن قلقه إزاء غياب الثقة في الحكومة الأمريكية تحت قيادة الرئيس دونالد ترامب. وقال "جابريل" اليوم السبت، خلال مؤتمر ميونخ الدولي للأمن: "لم نعد متأكدين مما إذا كان لا يزال بإمكاننا التعرف على أمريكا.. هل هي الأفعال أم الأقوال أم ...

مع الحدث »

غضب بوتين أوقف نتنياهو عن قصف سائر سوريا!

نقلت شبكة "CNN" عن الباحث الإسرائيلي البارز رونان بيرغمان، أن المنطقة كانت على حافة حرب شاملة ليلة سقوط الـ"إف -16" الإسرائيلية، إلا أن اتصالات من موسكو أوقفت ما انتوته تل أبيب. وذكر بيرغمان في مقابلة مع الشبكة الإخبارية الأمريكية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أمر بعد أن ...

مقالات »

باسيل يغامر بترشيح مارونيين في جزين مهدِّداً التمثيل العوني

هيثم زعيتر - لا يمكن التكهّن بما يفكّر به رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل أو يمكن أنْ يُقدِم عليه، أو يغامر به، حتى لو كانت نتائج ذلك تؤدي إلى فتنة داخلية كما حصل في الفيديو المسرّب في لقاء كنيسة بلدة محمرش البترونية، الذي تضمّن كلاماً نابياً بحق الرئيس نبي...

أضواء ومواقف »

«الأمم المتحدة»: تركيا قضت على حرية التعبير

قال خبيران دوليان في مجال حرية الإعلام، هما ديفيد كاي، المقرر الخاص بالأمم المتحدة، المعني بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير، وهارلم ديسير، المعنى بحرية الإعلام بمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا: إن "الأحكام بالسجن مدى الحياة التي فرضتها تركيا على 6 من الصحفيين، م...

أقتصاد وأعمال »

الهند تستأجر جزءا من ميناء «تشابهار» الإيراني

وقعت الهند وإيران، اليوم السبت، اتفاقات تشمل اتفاقا لتأجير طهران جزءا من ميناء تشابهار على ساحلها الشرقي لنيودلهي مدة 18 شهرا. وسيكون المشروع، الذي تبلغ الاستثمارات فيه 85 مليون دولار ويبعد مسافة 90 كيلومترا فقط عن ميناء جوادار الباكستاني الذي يجري تطويره بمساعدة الصين...

تكنولوجيا »

فيسبوك يطرح نسخة جديدة من "ماسنجر كيدز" لنظام أندرويد

بالرغم من مطالبات خبراء صحة الطفل بوقفه نهائيا، استمر موقع فيسبوك في سياسته التطويرية الخاصة بتطبيق "ماسنجر كيدز" المخصص لاستخدام الأطفال تحت إشراف عائلي. وحسبما أفادت صحيفة "ديلي ميل"، فقد قام الموقع بتحديث التطبيق ليصبح مناسبا للاستخدام على الأجهزة الذكية التي تعمل ب...

سياحة »

إقبال على المحميات الطبيعية في السعودية

أصبح بمقدور السعوديين قضاء يوم عطلة بعيدا عن ضغوط الحياة والاستمتاع بالطبيعة في محمية برية على بعد 70 كلم فقط من الرياض. ووفرت محمية الريم البرية لزوراها أنشطة متنوعة. ووفرت محمية الريم البرية لزوار وصحفيين، جاءوا لها في رحلة نظمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني،...

صحة وجمال »

"أغذية المتوسط" قد تقلل الإصابة بوهن الشيخوخة

ذكرت دراسة حديثة أنه كلما اتبع كبار السن أنظمة غذائية مستوحاة من أنظمة الدول المطلة على البحر المتوسط، تراجع احتمال إصابتهم بالوهن مع الوقت. وحلل الفريق الذي أجرى الدراسة بيانات تخص قرابة ستة آلاف من كبار السن، شاركوا في 4 دراسات، 3 منها أجريت في دول مطلة على البحر المت...

ثقافة وفنون »

افتتاح الدورة 68 من مهرجان برلين السينمائي الدولي

بدأت في العاصمة الألمانية برلين اليوم الخميس (15 شباط/فبراير 2018) فعاليات الدورة الثامنة والستين من مهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله). وافتتح المهرجان بمشاركة سياسية تمثلت بالرئيس الاتحادي فرانك-فالتر شتاينماير ووزيرة الثقافة الاتحادية مونيكا غروترس وعمدة برلين...

منوعات »

ضرر تنظيف المنزل على رئة المرأة يعادل تدخين 20 سيجارة

حذرت دراسة علمية حديثة من أن تنظيف النساء للمنزل، قد يشكل خطرا على صحة أجهزتهن التنفسية، يعادل الخطر الذي ينتج عن تدخين 20 سيجارة يوميا. وأوضحت الدراسة أن هذا الخطر يقتصر على النساء فقط، ولا يؤثر على الرجال. وقال الباحثون القائمون على الدراسة، إنهم قاموا بعمل فحص وتقييم...

العالم في صورة »

المسجد الأحمر في سريلاكا

بني "المسجد الأحمر" على يد رجال الأعمال المسلمين الذين كانوا يسافرون للتجارة في البلاد، واحتاجوا مكاناً للصلاة خلال رحلاتهم. ويمكن رؤية هذا المسجد، برسوماته الحمراء والبيضاء، ومآذنه الشاهقة، من أي منطقة في هذه البلدة السريلانكية. يقع "جامع الفار" المعروف محلياً باسم "ال...

الإعلانية »


Our Services: Ticket • Hotel & App. Reservations • Incoming & Outgoing services • Business Travel & VIP Services • Group Arrangements • Incentive Travel • Transfer & Guide Service...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

"الأسبرين" يزيد من القوة الجنسية!

توصل أطباء من الجامعة التركية "ميدبول" في دراسة، إلى أن الاستهلاك المنتظم للأسبرين يزيد من القوة الجنسية. وشملت الدراسة 184 رجلا يعانون من ضعف الانتصاب، الذين يبلغ متوسط أعمارهم 48 عاما. وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، تناولت الأولى قرصا واحدا من الأسبرين (100 ملليغرا...

جمال »

خلطات دقيق الشعير لعلاج مشاكل البشرة

يعتبر الشعير من الحبوب الكاملة المهمة لصحة الجسم تماما مثل القمح، حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات، البروتينات، مضادات الأكسدة والمعادن الأساسية مثل الحديد، النحاس والألياف الغذائية. غذاء متوفر في جميع أنحاء عالمنا العربي، حيث يتم تحضيره بطرق مختلفة للاستفادة من مناف...

لبنان »

الأمين العام للأمم المتحدة يحذّر من "أسوأ كابوس" بين إسرائيل وحزب الله

ذّر الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيرش، بأن حرباً محتملة بين حزب الله وإسرائيل ستكون "أسوأ كابوس"، وأن احتمالية وقوع هذه الحرب ستودي "بالدمار لأجزاء كبيرة من لبنان." وذكر غوتيرش بأن ما حصل خلال أسبوع واحد قد يصعّد من حدّة الوضع في سوريا، وقصد بذلك إسقاط إسرائيل...

فلسطين »

على بعد 200 متر من الأقصى.. مشروع استيطاني يغير معالم القدس الشرقية

باشرت حركة استيطان يهودي تعمل على تهويد القدس العربية المحتلة، في بناء عمارة استيطانية جديدة غرب باحة البراق، على بعد 200 متر من تخوم المسجد الأقصى. واستهلت الشركة التابعة لهذه الحركة عملها في وضع أساسات لإقامة مشروع يدعى «بيت هليبا»، أي «بيت الجوهر». وجلبت رافعات إنشائ...

سوريا »

تركيا تنفي استخدم أسلحة كيماوية في عفرين السورية

فت تركيا، اليوم السبت، استخدام أسلحة كيماوية في عملياتها بسوريا، وفقًا لما أفادت به فضائية سكاي نيوز". وقال مصدر عسكري: إنها "تركيا تراعي تمامًا المدنيين، وإن الاتهامات بهجوم بالغاز في عفرين بسوريا دعاية سوداء ضد تركيا". وكانت وحدات حماية الشعب الكردة، أكدت شن الجيش ا...

مصر »

"السيسي" يجتمع بـ"الحكومة" لبحث عملية "سيناء 2018"

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، و طارق عامر محافظ البنك المركزي، وزراء الدفاع، والإسكان، والكهرباء، والداخلية، والبترول، والعدل، والطيران المدني، والري، والتموين، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة...

العراق »

الناتو يوسع مهامه في العراق بطلب من واشنطن

وافق وزراء دفاع بلدان حلف شمال الأطلسي (الناتو) اليوم الخميس، على طلب واشنطن توسيع مهمة "التدريب" في العراق من أجل تحقيق الاستقرار في البلاد بعد 3 سنوات من قتال تنظيم "داعش". ونقلت وكالة "رويترز" عن وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس قوله في هذا الشأن: "سنذهب لتنفيذ مهمة...

الخليج العربي »

قرقاش: الأزمة الخليجية مرشحة للاستمرار إلى العام 2020

لفت وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ?أنور قرقاش? إلى أن "زمة المرتبك" أي الأزمة الخليجية مرشحة للاستمرار إلى العام 2020"، مشيراً إلى أن "الخطب المكررة لن تحل الأزمة". وفي تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أكد قرقاش أن "الخطب المكرّرة والمظلومية والاتصال الهات...

أفريقيا »

وزير الدفاع الإثيوبي: حالة الطوارئ تستمر 6 أشهر على الأقل

ذكر وزير الدفاع الإثيوبي، اليوم السبت، أن حالة الطوارئ التي أعلنت في إثيوبيا بعد يوم من استقالة رئيس وزرائها ستستمر ستة أشهر على الأقل. وأضاف وزير الدفاع، سيراج فيجيسا، أنه سيتعين على برلمان الدولة الواقعة شرق إفريقيا المصادقة على حالة الطوارئ خلال 15 يوما، بخيار تمديد...

قالت الصحف »

الشرق الأوسط: وثيقة روسية تحذِّر من دولة كردية .... ومصادر تتحدث عن تطورات مقلقة لموسكو في سوريا

حذّرت وثيقة روسية، أُعدت كورقة أساسية لـ"منتدى فالداي" المقرب من الكرملين الذي يُعقد في موسكو غداً بمشاركة وزير الخارجية سيرغي لافروف، من أن بعض "النخبة" في دمشق تراهن فقط على "الانتصار العسكري" أكثر من التسوية، إضافة إلى تحذير روسي آخر من أن "نية أميركا البقاء ونشر وح...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass