• حيدر العبادي: استقلال كوردستان سيفتح ملفات شائكة بين الطرفين
  • الخرطوم تشيع أول برلمانية منتخبة في الشرق الأوسط
  • مجلس النواب اللبناني: اقرار انشاء محافظة كسروان جبيل والغاء المادة 522 المتعلقة بمنع تجريم المغتصب
  • الجيش اللبناني افتتح معركة جرود القاع وسيطر على عدد من المواقع الاستراتيجية
  • عون جال على عدد من مشاريع السدود المائية: ركن أساسي في تعزيز قطاعات الانتاج وتوزعها في مختلف المناطق يقع ضمن الانماء المتوازن
  • مطار بيروت يتخطى قدرته الاستيعابية!
  • "البيض والموز" كيراتين طبيعي للشعر
  • إل جي تعتزم إطلاق طرازين من هاتفها الذكي المرتقب LG V30
  • لينوفو تطرح هاتفها الذكي في السعودية
  • باحثون أمريكيون يكشفون النقاب عن هاتف محمول يعمل من دون بطارية

ربط أموال سرقتها مافيا روسية برجل عاقبته أمريكا لدعم البرنامج السوري للأسلحة الكيماوية

6/18/2017

كشفت وثائق مالية حصلت عليها CNN، أن مجموعة استثمارية تقول السلطات الأمريكية إن عصابة روسية تديرها وتتصل بالحكومة الروسية، أرسلت ما لا يقل عن 900 ألف دولار لشركة مملوكة لرجل أعمال على صلة ببرنامج الأسلحة الكيماوية في سوريا.

ووفقا لعقود وسجلات مصرفية من أواخر عام 2007 وأوائل عام 2008، وافقت شركة مرتبطة بمجموعة من المافيا الروسية المدعومة من الدولة، وفقا لمسؤولين أمريكيين، على دفع أكثر من 3 ملايين دولار لشركة تدعى "Balec" للتجارة المحدودة – يُفترض أنها ثمن "أثاث" راق.

وتؤكد سجلات المعاملات السلكية التي اطلعت عليهاCNN، أنه تم تحويل ما لا يقل عن 900 ألف دولار.

الشركتان مسجلتان في جزر فيرجن البريطانية التي تُعرف على نطاق واسع بأنها أحد أبرز الملاذات الضريبية في العالم.

الشركةالتي يُزعم أنها مرتبطة بعصابة مافيا روسية كانت تُدعى "Quartell Trading Ltd."، وقالت وزارة العدل الأمريكية إنها واحدة من العديد من الهياكل التي استُخدمت لغسل ملايين الدولارات من أموال دافعي الضرائب الروسية المسروقة قبل عقد من الزمان فيما يتعلق بما يسمى "قضية ماغنتسكي"، ربما قضية الفساد الأكثر شهرة في روسيا بظل الرئيس، فلاديمير بوتين.

شركة "Balec Ventures" يملكها، عيسى الزيدي، وهو روسي أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية في عام 2014 عقوبات بحقه لصلته بمركز الدراسات والبحوث العلمية، وهو مركز برنامج الأسلحة غير التقليدية في سوريا، الذي يُصنع غاز الأعصاب "VX" والسارين وغاز الخردل.

تزوير ضريبي بـ230 مليون دولار

ووفقاً للكونغرس الأمريكي ووزارة العدل الأمريكية فإن عصابة المافيا الروسية تسمى "مجموعة كليويف" تتكون من مسؤولين سابقين وحاليين في وزارة الداخلية الروسية ومكتبين ضريبيين بموسكو وجهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB)، هيئة الاستخبارات الداخلية التي خلفت الـ"KGB" السوفيتي.

وفي عام 2007، تقول السلطات، إن "مجموعة كليويف"، تواطأت للاستيلاء على ملكية ثلاث شركات تابعة لـ"Hermitage Capital Management" ومقرها موسكو، أكبر صندوق تحوط في روسيا.

ثم قامت "مجموعة كليويف" بتزوير خسائر للشركات بمئات الملايين من الدولارات. ومكنّهم ذلك من التقدم بطلب استرداد مبلغ 230 مليون دولار.

وخلصت معاملة كامل المبلغ في يوم واحد، عشية عيد الميلاد عام 2007، من قبل مسؤولي الضرائب الروسية الذين كانوا يعملون لحساب "مجموعة كليويف".

سيرجي ماغنتسكي، المحامي الذي عينته "Hermitage Capital Management"للتحقيق في السرقة، وكشف هذه المؤامرة الجنائية الواسعة واللاعبين وراء ذلك. تم اعتقاله في عام 2008، وحُرم من الرعاية الطبية العاجلة لأكثر من عام في الحبس الاحتياطي وتعرض لتعذيب جسديا قبل وفاته في سجن موسكو في عام 2009 بعمر 37 عاماً.

وفي عام 2012، أصدر الكونغرس قانون "سيرغي ماغنيتسكي" للمساءلة، الذي تم بموجبه فرض عقوبات على نحو 23 من المسؤولين الروس.

ويرفض الكرملين النسخة الأمريكية من الأحداث. وتصر موسكو على أن المحامي توفي بسبب "قصور القلب" وأنه كان المسؤول الحقيقي وراء الغش الضريبي. وحتى أن محكمة روسية حاكمته غيابياً بعد وفاته ووجدته مذنباً في عام 2013. وهي المرة الأولى في التاريخ الروسي التي تم فيها محاكمة جثة بنجاح.

تتبع المال – والجثث الميتة

وتم منذ ذلك الحين تحديد موقع أجزاء كثيرة من مبلغ الـ230 مليون دولار وتجميدها في العديد من الولايات القضائية في جميع أنحاء العالم. وقال دانييل فريد، المنسق الأمريكي السابق لسياسة العقوبات، لـCNNإن "ماغنيتسكي عثر على أكثر مما أدرك، وأكثر مما أدركنا حتى بعد صدور قانون ماغنتسكى."

واتهم المحامي الأميركي في نيويورك شركة "Prevezon Holdings"،وهى شركة مسجلة في قبرص يملكها نجل مسؤول روسي مؤثر، بشراء عقار في مانهاتن وفتح حسابات مصرفية أمريكية باستخدام بعض الأموال المختلسة. وقد تم تسوية هذه القضية في مايو/ أيار. وفي التسوية، لم تعترف "Prevezon" بأي مخالفات ووافقت الحكومة الأمريكية على عدم متابعة الشركة في أي دعوى أخرى مرتبطة بهذه القضية.

وهناك قضية أخرى تتعلق بمصادرة الأصول لا تزال جارية في سويسرا حيث اعتمدت السلطات على الأدلة التي سلمها الكسندر بيريبيليشني، وهو مواطن روسي اعترف بأنه كان المسؤول الرئيسي لغسيل الأموال لمجموعة كليويف قبل أن يقطع العلاقات معها.

وأظهرت الأدلة حسابات في بنك "Credit Suisse" في سويسرا حيث أودعت بعض الأموال المسروقة. واحدة من تلك الحسابات السويسرية كانت تابعة لشركة "Quartell Trading Ltd."، وهي شركة لبيريبيليشني --- أو كانت قبل أن يسقط ميتاً فجأة أثناء الركض بالقرب من منزله في مقاطعة "سري" في إنجلترا في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2012.

وبعمر 44 عاماً فقط، ولا تاريخ بتعثر صحته، قالت الشرطة البريطانية في البداية إن وفاة بيريبيليشني "غير مبررة" إلى أن اكتشفت آثار "جلسميوم"، وهي زهرة سامة، في بطنه.

وبدأ التحقيق في القضية في بريطانيا في 5 يونيو/ حزيران، وقُلب عندما أعلنت "Buzzfeed" بعد أسبوع أن مكتب مدير المخابرات الوطنية في الولايات المتحدة، وهي الهيئة التي تشرف على جميع وكالات التجسس الأمريكية، خلصت بـ"ثقة عالية" إلى الاستنتاج بأن بيريبيليشني قُتل بناءً على أوامر فلاديمير بوتين.

ومشيرة إلى أكثر من 12 مسؤولاً في أجهزة الاستخبارات الماضية والحالية في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، زعمت "Buzzfeed" أن الحكومة البريطانية تحفظت على أدلة حاسمة. وقالت "Buzzfeed" إن الحكومة البريطانية رفضت التعليق على التقرير.

وفي الآونة الأخيرة، في أواخر مارس/ آذار 2016، كاد يتوفى محام لعائلة ماغنيتسكي عندما سقط من الطابق الرابع من مبنى شقته، قبل يوم واحد من تقديمه أدلة جديدة إلى محكمة موسكو.

معاملة مشكوك فيها

عقد موقع بتاريخ 18 ديسمبر /كانون الأول 2007 --- قبل أيام قليلة فقط من إنهاء معملة مبلغ كليويف المحتجز بمبلغ 230 مليون دولار - أظهر أن شركة "Quartell Trading" المملوكة لبيريبيليشني وافقت على شراء "أثاث" بقيمة 3.172 مليون دولار أمريكي من شركة "Balec" المملوكة لعيسى الزيدي.

وتظهر نسخة من معاملة سويفت التي حصلت عليهاCNNأيضا أن مبلغ 900 ألف دولار من هذا المبلغ تم توصيله من شركة Quartell Trading" إلى شركة "Balec" بعد بضعة أسابيع، في 25 يناير/ كانون الثاني عام 2008.

ومن غير الواضح ما إذا تم تسليم أي من العناصر الموصوفة على الإطلاق إلى العنوان المذكور، وهو مستودع في خاركيف، أوكرانيا.

ووافق البنك الذي استخدمته "Balec"، البنك الفيدرالي في الشرق الأوسط (FBME) على الصفقة بعد تقديمها بخمسة أيام، في 30 يناير/ كانون الثاني 2008. ومن المثير للاهتمام أن البنك ختم أيضاً وثيقة تثبت إجراء "فحص لغسل الأموال."

وبعد أقل من شهر، وفقا لوزارة العدل الأمريكية، تلقت "Quartell Trading" ما يقرب من 2 مليون يورو من حساب مصرفي في لاتفيا، تلقى جزءاً من مبلغ الـ230 مليون دولار المسروق.

البنك الفيدرالي في الشرق الأوسط (FBME)، الذي كان مقره في تنزانيا، لا يمكن الوصول إليه للتعليق على هذا التقرير. وفى مايو/ أيار الماضي أغلق البنك المركزي التنزاني المؤسسة بسبب اتهامات الولايات المتحدة بأنها "تُستخدم من قبل زبائنها لتسهيل عمليات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والجريمة المنظمة العالمية والاحتيال والتهرب من العقوبات وغيرها من النشاطات غير المشروعة دولياً،" وفقاَ لشبكة مكافحة الجرائم المالية بوزارة الخزينة الأمريكية.

وقال محللون ماليون استشارتهمCNN، ودرسوا العقد والوثائق الداعمة إن هناك أموراً شاذة في معاملة "Quartell-Balec".

من جانب واحد، وُصفت شركة "Balec" من قبل البنك الفيدرالي في الشرق الأوسط (FBME) بأنها تشارك تجارياً في "شراء / بيع السندات الإذنية واستيراد وتصدير مواد البناء مثل بلاط السيراميك والرخام والأخشاب ولفائف الصلب و’الأثاث‘."

ولكن لا يوجد لدى الشركة ملف تعريف عام أو موقع رسمي يعرض مخزونها.

علاقات مع أسلحة الدمار الشامل للأسد؟

ولا يملك عيسى الزيدي، المولود في سوريا، ملفاً شخصياً عاماً واضحاً في روسيا، إلى جانب صفحة غير النشطة إلى حد كبير على "فكونتاك"، النسخة الروسية من فيسبوك. وهي صفحة أكدتCNNأنها تخص الرجل الذي يملك شركة "Balec Ventures".

تخرّج الزيدي في عام 1964 من جامعة بومان التقنية الحكومية في موسكو، حيث درس الهندسة.

ووفقاً لسجلات تسجيل الشركات في روسيا، الزيدي هو أيضاً المالك و/أو الرئيس التنفيذي لعدة شركات صغيرة تكاد لا تملك أي رأس المال يُذكر.

إحدى تلك الشركات تُدعى "Aldzhamal Interneshal"، يُزعم أنها تعمل في "تجارة الجملة غير المتخصصة" و"إنتاج المنتجات النفطية" و"تصنيع الغازات الصناعية".

كما شغل الزيدي منصب مدير "Enterprises Ltd." وشركة "Fruminenti" للاستثمارات المحدودة، وهما شركتان أصدرت الولايات المتحدة في عام 2014 عقوبات بحقهما لارتباطهما بمركز الدراسات والبحوث العلمية، وهو الجهاز الحكومي السوري المسؤول عن تطوير وإنتاج الأسلحة غير التقليدية والصواريخ الباليستية، وفقاً لمكتب الخزينة الأمريكية لمراقبة الأصول الأجنبية (OFAC).

ومن غير الواضح ما إذا كان أي جزء من مبلغ الـ900 ألف دولار الذي حولته "Quartell" إلى "Balec" ذهب لدعم المركز السوري.

وعقب هجوم غاز السارين في سوريا في أبريل/ نيسان الماضي، والذي دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإصدار الأمر بتنفيذ ضربات جوية أمريكية ضد قاعدة جوية سورية، فرضت وزارة الخزينة أيضاً عقوبات على 271 موظف في مركز الدراسات والبحوث العلمية ووصفت ذلك بأنها "إحدى أكبر العقوبات في التاريخ."

وقد فشلت المحاولات المتكررة للاتصال بعيسى الزيدي في موسكو لهذا التقرير، وذلك باستخدام العناوين المسجلة لشركاته الروسية وأرقام هواتفه.

CNN '


الرئيسية »

إصرار كردي على استفتاء استقلال إقليم كردستان.. وأنقرة : الأمر سيؤدي لحرب أهلية

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، إن استفتاء مقررا على استقلال المنطقة الكردية بشمال العراق قد يفاقم الوضع في المنطقة، بل ويؤدي إلى حرب أهلية. وأعلن إقليم كردستان العراق أنه سيجري استفتاء على الاستقلال في 25 سبتمبر/أيلول، متجاهلا بذلك تحذيرات...

العربي »

التلفزيون الإسرائيلي: إيران تبني مصنعا للصواريخ الطويلة المدى في سوريا

ذكر تقرير تلفزيوني إسرائيلي اليوم الثلثاء أن إيران تبني منشأة في شمال غرب سوريا لصنع صواريخ طويلة المدى وعرض صورا للأقمار الصناعية قال إنها لموقع قيد الإنشاء. وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حذر الأسبوع الماضي من أن إيران تعزز موطئ قدمها في حليفتها سوريا ...

الدولي »

واشنطن ترد على روحاني وتحمل طهران مسؤولية دعم الإرهاب

قالت السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة نيكي هيلي ، الثلاثاء، إنه ينبغي تحميل إيران مسؤولية " إطلاق صواريخ و دعم الإرهاب و عدم احترام حقوق الإنسان وانتهاك قرارات مجلس الأمن". جاء ذلك في معرض رد هيلي على الرئيس الإيراني حسن_روحاني الذي قال في وقت سابق الثلاثاء إن بلاده يمك...

مع الحدث »

ازدهار جيل جديد من القوميين البيض في عهد ترامب

بدأ جيل جديد من اليمين المتطرف ترسيخ حضوره في الولايات المتحدة،مُتشجعا بمواقف الرئيس دونالد ترامب ودعم مواقع التواصل الاجتماعي، معظمهم من البيض الصغار السن التواقين لاستغلال المخاوف من الهجرة اللاتينية والاسلام المتطرف. واثارت التظاهرات العنيفة لليمن المتطرف التي ادت ا...

مقالات »

إيران وإسرائيل وتخريب المنطقة

رندة تقي الدين - منذ فترة تتناقل الأوساط الديبلوماسية الغربية المقربة من إسرائيل المعلومات التي تضعها الدولة العبرية بحوزتها عن تعزيز التسليح والدعم الإيراني في شكل كبير لـ «حزب الله» في لبنان وخصوصاً على الحدود اللبنانية- السورية. وتشير هذه الأوساط إلى إمداد إيران كمية...

أضواء ومواقف »

البارازاني: مبدأ الشراكة فاشل ولن نرجئ الاستفتاء على استقلالنا

أكد رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، أن الاستفتاء على استقلال الإقليم يمثل مشروعا وطنيا لكل الأحزاب والمكونات في كردستان، داعيا الحكومة العراقية إلى الاعتراف بفشل مبدأ الشراكة. وقال البارزاني، في اجتماع عقده اليوم الأربعاء في أربيل مع عدد من رجال الدين الإسل...

أقتصاد وأعمال »

مطار بيروت يتخطى قدرته الاستيعابية!

سجل المزيد من الارتفاع في أعداد الركاب في المطار بحيث قارب الخمسة ملايين راكب خلال الاشهر السبعة الاولى من العام الجاري، وما يقارب نصف مليون راكب خلال النصف الاول من آب الحالي. لم تكن احصاءات شهر تموز 2017 كسابقاتها من الاشهر على صعيد حركة مطار رفيق الحريري الدولي في ...

تكنولوجيا »

إل جي تعتزم إطلاق طرازين من هاتفها الذكي المرتقب LG V30

أفادت صحيفة كورية جنوبية أمس الجمعة، بأن شركة إل جي تعتزم إطلاق طرازين من هاتفها الذكي المرتقب "إل جي في 30" LG V30، على أن يكون الفرق بينهما في مساحة التخزين، إضافة إلى مزايا أخرى. وقالت صحيفة ETNews إن شركة إل جي تعتزم إطلاق الهاتفين "إل جي في30" LG V30 و"إل جي في30 ...

سياحة »

أسهل طرق لتحصل على إقامة بدولة أوروبية

وضعت دراسة حديثة، أجرتها شركة "هينلي آند بارتنرز" المختصة بأمور الإقامة والجنسية، قائمة بدول الاتحاد الأوروبي التي توفر أسرع الطرق، للحصول على تصريح إقامة. ووصف موقع "بيزنس إنسايدر" تلك الدول بالأسهل والأرخص أيضا للحصول على إقامة بدولة من دول الاتحاد الأوروبي، لكن عددا ...

صحة وجمال »

10 فواكه لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون فى أسرع وقت

إنقاص الوزن يبدأ من اتباع نظام غذائى سليم يعتمد على حرق الدهون، وتعتبر الفواكه من أفضل الأطعمة التى تساعد على إنقاص الوزن والتخلص من السمنة بطريقة آمنة وصحية. وحسب ما ذكره موقع stylecraze هناك 10 فواكه تساعد على حرق الدهون والتخلص من السمنة وهى: 1: الأفوكادو، تحتوى فاك...

ثقافة وفنون »

معرض دمشق للكتاب يجتذب 40 دار نشر عربية

يستعيد «معرض دمشق الدولي للكتاب» في دورته التاسعة والعشرين، والذي يقام في «مكتبة الأسد الوطنية» وسط العاصمة، بعضاً من عافيته. فبعد انقطاع دام أربع سنوات، عاد المعرض في دورته العام الماضي التي اطلق عليها شعار «العودة» بمشاركة اقتصرت على دور نشر محلية، بينما تشارك في الدو...

منوعات »

جرس «بيغ بن» يصمت بدءاً من الأسبوع المقبل

أعلن مجلس العموم البريطاني امس (الإثنين) أن دقات ساعة «بيغ بن» الشهيرة في البرلمان البريطاني ستتوقف ظهر يوم 21 آب (أغسطس) الجاري، وستبقى الحال في معظم الفترات خلال الأعوام الأربع المقبلة أثناء أعمال الترميم. وستتوقف المطارق التي كانت تقرع الجرس، البالغ وزنه 13.7 طن، على...

العالم في صورة »

عشرات الاطفال يعتصمون بالولجة احتجاجا على تهديدات الاحتلال بهدم منازلهم

اعتصم عشرات الاطفال في قرية الولجة شمال غربي مدينة بيت لحم على الشارع الرئيس للقرية، وذلك احتجاجا على سياسة هدم المنازل في قرية والتي كان اخرها اخطار 14 مواطنا بهدم منازلهم وتشريد عائلاتهم . ورفع الاطفال لافتات تنددباجراءات الاحتلال وتدعو المجتمع الدولي الى التدخل من ...

الإعلانية »


Our Services: Ticket • Hotel & App. Reservations • Incoming & Outgoing services • Business Travel & VIP Services • Group Arrangements • Incentive Travel • Transfer & Guide Service...

تكنولوجيا »

إل جي تطلق هاتف G6 Plus بتحسين الذاكرة العشوائية والتخزين

تريد إل جي تطبيق نفس الاستراتيجية التي سارت عليها الشركات المنافسة مع هواتفها الرائدة حيث أطلقت نسخة جديدة من هاتف G6 بمزايا أكبر مقارنة بالسابق لمن يريد المزيد وبالطبع مستعد للدفع أكثر. الهاتف الجديد يحمل الأسم G6 Plus ويتميز بوجود ذاكرة عشوائية 6 غيغابايت بدلاً من 4 ...

صحة »

دراسة: المسافر بالطائرة أكثر نقلا للأمراض من البعوض

يقول باحثون إن المسافرين جوا ينقلون الأمراض مثل فيروس زيكا، والحمى الصفراء، والملاريا، وحمى الدنج أكثر بكثير من البعوض. وبحساب عدد البعوض الذي يجد طريقه إلى الرحلات الجوية التجارية، وعدد البعوض الحامل للعدوى، وعدد ما يصمد منها حتى يلدغ أحدا، توصلت الدراسة إلى أن المسافر...

جمال »

"البيض والموز" كيراتين طبيعي للشعر

غزت منتجات "الكيراتين" العالم في السنوات الأخيرة ولاقت استقبالاً من طرف العديد من السيدات لنتائجها المُرضية في البداية، لكن سرعان ما انتشرت الشكوى من آثارها الجانبية التي سببت الضرر بالشعر، وقامت بإتلافه بفعل مواد الأمونيا التي تدخل في مكوناتها والتي تعمل على جفاف الشعر...

لبنان »

مجلس النواب اللبناني: اقرار انشاء محافظة كسروان جبيل والغاء المادة 522 المتعلقة بمنع تجريم المغتصب

عقد مجلس النواب جلسة تشريعية عند الحادية عشرة قبل ظهر اليوم، برئاسة الرئيس نبيه بري وحضور الحكومة والنواب. في مستهل الجلسة تليت اسماء النواب المتغيبين بعذر وهم: جوزف المعلوف، عاطف مجدلاني، كاظم الخير، تمام سلام، ايوب حميد، زياد القادري، غازي يوسف واسعد حردان. واقر الم...

فلسطين »

عباس يأمر بإعادة دفع الرواتب للأسرى الفلسطينيين

أمر الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإعادة رواتب الأسرى في السجون الإسرائيلية وأسرهم، وفقاً لما جاء في بيان صدر عن السلطة الوطنية الفلسطينية اليوم الأربعاء. وجاء هذا القرار عقب اجتماع عقد الثلاثاء بين ممثلين من حركة حماس الإسلامية ورئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله حي...

سوريا »

العدو الاسرائيلي يصر على تعديل «هدنة الجنوب» السوري

قررت إسرائيل إرسال وفد أمني بارز إلى واشنطن لإجراء محادثات مع مسؤولين كبار في البيت الأبيض وأجهزة الاستخبارات، لإدخال تعديلات تراها «ضرورية» لقبول هدنة الجنوب السوري، وتشمل «تعديل أجزاء من الاتفاق لتتضمن نصاً صريحاً في شأن ضرورة إخراج القوات الإيرانية وعناصر حزب الله وا...

مصر »

شكري يحمل رسالتين من السيسي لكل من بوتين ورئيس أستونيا

يتوجه وزير الخارجية المصري سامح شكري بداية الأسبوع المقبل في جولة أوروبية تشمل كل من روسيا واستونيا، لبحث العلاقات الثنائية مع البلدين، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الدعم والتنسيق في المحافل الدولية. وقال المتحدث باسم الخارجية أح...

العراق »

حيدر العبادي: استقلال كوردستان سيفتح ملفات شائكة بين الطرفين

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ان الاستقلال عن العراق، لا يصب في مصلحة الشعب الكوردي، مشيرا الى أن الاستقلال سيفتح ملفات الحدود الشائكة بين الطرفين. وقال العبادي يوم الثلاثاء في مؤتمره الصحفي الاسبوعي ان "معظم الحديث مع الوفد الكوردي، تركز على مايحفظ مصلحة البلا...

الخليج العربي »

في انحياز ضمني تام للدوحة.. تيلرسون ينتقد السعودية والبحرين.. والأخبرة تعنبر أن تصريحاته تنم عن سوء فهم عميق

فيما انتقد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ما وصفه بـ"التضييق على الحريات الدينية في دول حليفة مثل السعودية والبحرين"، تزايدت علامات الاستفهام حول موقفه الشخصي حيال الدول الخليجية، خاصة وأن تلك التصريحات جاءت في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة حالة من عدم الاستقرار بسبب...

أفريقيا »

الخرطوم تشيع أول برلمانية منتخبة في الشرق الأوسط

شيعت جموع كبيرة من السودانيين في الخرطوم، الأربعاء، السياسية البارزة، فاطمة أحمد إبراهيم، أول امرأة في الشرق الأوسط وإفريقيا تنتخب عضوا في البرلمان عام 1965. ووصل جثمان فاطمة، التي تعتبر واحدة من رموز الحركة النسوية العالمية منذ مطلع الأربعينيات، إلى الخرطوم صباح الأربع...

قالت الصحف »

الحياة : إسرائيل تُصر على تعديل "هدنة الجنوب" السوري

قررت إسرائيل إرسال وفد أمني بارز إلى واشنطن لإجراء محادثات مع مسؤولين كبار في البيت الأبيض وأجهزة الاستخبارات، لإدخال تعديلات تراها "ضرورية" لقبول هدنة الجنوب السوري، وتشمل "تعديل أجزاء من الاتفاق لتتضمن نصاً صريحاً في شأن ضرورة إخراج القوات الإيرانية وعناصر حزب الله وا...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass