• قوات أميركية إلى شمال سورية... رداً على تركيا
  • الحياة: بري يرفض لا مركزية يشتمّ منها التقسيم في ظل ما يحصل في المنطقة
  • إتفاق بين البصرة والحكومة على تغيير قادة أمنيين
  • الرئيس الايراني يتصل بالأمير القطري: طهران تقف مع الدوحة شعباً وحكومة
  • البحرين: استدعاء قطر للجيوش الأجنبية تصعيد عسكري تتحمله الدوحة
  • ?مؤشرات متزايدة على قرب اشتباك كبير بين الجيش التركي والوحدات الكردية في شمالي سوريا
  • كوريا الجنوبية: نشر منظومة صواريخ “ثاد” قرار مشترك مع الولايات المتحدة
  • ارتفاع حصيلة حريق الصهريج في باكستان إلى 153 قتيلا
  • ارتفاع تكلفة التأمين على ديون قطر لأعلى مستوى في عام
  • مصرع 6 معتمرين أردنيين وإصابة 38 بجروح فى انقلاب حافلة جنوب الأردن

جرود عرسال بعد الفطر... والصيف حارّ

6/12/2017

جوني منير - أن يقول وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إنّ إسرائيل باتت أقرب من أيّ وقت مضى إلى الاتفاق مع الفلسطينيين، فهذا يعني أنّ ثمّة تقدّماً كبيراً وجدّية كاملة للجهود الأميركية الحاصلة لإنجاز تسوية فلسطينية - إسرائيلية.
فزعيم حزب «إسرائيل بيتنا» اليميني المتطرّف كان من أشدّ معارضي التسوية مع الفلسطينيين والقائمة على أساس الدولتين، وبموقفه هذا تبدو العقبات الإسرائيلية آيلةً إلى الانحسار.

ويضيف ليبرمان في معرض تعليلِه لموقفة الجديد، أنّ الفرَص للعلاقات الكاملة مع العالم العربي قد تُقنع حكومة بنيامين نتنياهو بقبول الاتفاق، مشيراً إلى صفقة مع مَن صنّفها دولاً عربية معتدلة تشمل فتح السفارات وعلاقات تجارية وطيران مباشر.

مع الإشارة الى المعلومات التي كانت قد تَردَّدت مع بدء زيارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى السعودية والتي تضمّنت وجود تفاهم حول خطوات تطبيعية بين دول الخليج وإسرائيل.

وكلام ليبرمان، على أهمّيته، ليس الإشارة الوحيدة في هذا الإطار. فالحكومة الاسرائيلية أعطت الضوء الاخضر للبدء بخطة بناء ألفَي وحدة سكنية في الضفّة الغربية للمرّة الاولى منذ 25 عاماً، وتحديداً منذ توقيع اتفاق أوسلو.

ولكنّ الأهم أنّ هذه الخطوة جاءت بعد إعلان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أنّه على استعداد للتراجع عن موقفه بضرورة تجميد اسرائيل خطة بناء المستوطنات شرطاً مسبَقاً لدخول المفاوضات السلمية. وبدا عباس في موقفه هذا وكأنّه يستجيب لطلب الرئيس الاميركي.

ولا شكّ في أنّ الظروف التي استجدّت خلال الاسابيع الماضية سهّلت على عباس التراجع عن طلبه وسلوكَ الدرب الجديد.

فحركة «حماس» التي كانت تُشكّل عائقاً أساسياً امام ذهاب السلطة الفلسطينية في هذا الاتجاه تمرّ في أسوأ الاوضاع الاقتصادية، ما جَعل الواقعَ الحياتي في قطاع غزة صعباً ومرهقاً، إضافةً الى واقع سياسي صعب وضغوط فرَضت عليها إعلانَ الوثيقة السياسية الجديدة والتي اعترَفت فيها بحدود عام 1967.

كما أنّ الضغوط الهائلة التي تتعرّض لها قطر، والتي شكّلت سندَها الأساسي، أدّت الى ترحيل مسؤولين مهمّين لحركة «حماس» كانوا يقيمون على أراضيها ومِن بينهم المسؤول المالي.

هذا الواقع السياسي الصعب فرَض على «حماس» إعادةَ تواصُل باردة بينها وبين السلطات المصرية التي تحمل لائحةَ مطالب صعبة. كذلك فإنّ العلاقة بين «حماس» وولاية سيناء أو فرع «داعش» في صحراء سيناء بدأت تنحو في اتّجاه السلبية، حيث عمدت سلطات «حماس» إلى اعتقال بعض مسؤولي «ولاية سيناء» بعدما كانت تُشكّل هذه العلاقة متنفّساً لـ»حماس» وممرّاتٍ آمنة لها عبر صحراء سيناء.

لكنّ التقدّم على مستوى الملف الاسرائيلي - الفلسطيني والذي من المفترض أن تبدأ خطواتُه الملموسة بالظهور في أمدٍ ليس ببعيد، لا يعني أبداً أنّ المرحلة المقبلة ستشهد تراجعاً في العنف في الشرق الأوسط، لا بل على العكس، فالاعتداءات الإرهابية التي طاوَلت ايران تضمّنت رسائلَ عدة ومن بينها رسالة احتواء نفوذها الإقليمي والذي يصل الى غزة والملف الفلسطيني - الاسرائيلي.

ولا شكّ في أنّ الردّ الإيراني سيحصل، ولكنّ امام طهران أهدافاً كثيرة تسعى إلى تحقيقها على المستوى الاقليمي، أبرزُها وأهمّها ربّما، تأمين الطريق البرّي الذي يربط العراق بسوريا ويَعني ربط طهران بالناقورة وحماية حضورها القوي عند الحدود اللبنانية - الإسرائيلية.

وكشفَت مصادر أميركية مطّلعة عن لقاءات سرّية عقِدت خلال الاسابيع الماضية بين الأميركيّين والروس في الأردن. وضمَّ الوفدان مسؤولين عسكريّين وأمنيّين ومتخصّصين في الملف السوري من الجانبين. وخُصِّصت هذه اللقاءات للبحث في الواقع العسكري للمنطقة الجنوبية الغربية لسوريا، أي لداريا ودرعا والسويداء، إضافةً إلى كلّ الخريطة الميدانية السورية وطريقة تنظيم الواقع العسكري وإدارته وتوزيع مناطق النفوذ والمهمّات والتنسيق العسكري.

وإثر هذه الاجتماعات السرّية التي حصلت، نَقلت روسيا قوّات لها إلى المنطقة الجنوبية لسوريا، حيث انخرَطت في معارك عنيفة ضدّ المجموعات المتطرفة بمشاركة فاعلة وناشطة للطيران الروسي والمدفعية الثقيلة. وبالتالي إمساك روسيا بالمنطقة المجاورة للجولان بعد تنظيفها من المسلحين.

وقيل إنّ وظيفة هذه اللقاءات هدفَت إلى تنظيم واقع كلّ المنطقة الجنوبية المحاذية للخط الفاصل مع اسرائيل وترتيب أوضاعها بحيث تصبح روسيا المشرفة على المنطقة الجنوبية الغربية في مقابل وضعِ المنطقة الجنوبية الشرقية تحت مسؤولية الجيش الاميركي وحلفائه.

والواضح أنّ معبر التنف يقع في منطقة النفوذ الاميركية، وأنّ القرار الاميركي بمنعِ حصول التواصل البرّي الذي تريده إيران كأولوية مطلقة لدرجة أنّ الإيرانيّين لا يستبعدون حصول مواجهات مباشرة مستقبلاً بين الجيش السوري والمجموعة العسكرية المتحالفة معه وبين القوات الاميركية وحلفائها. وجاء مؤشّر استهداف طائرة سوريّة من دون طيّار لهذه المجموعات قبل إسقاطِها خطوةً معبّرةً في هذا المجال.

وهذا الواقع، إضافةً إلى التحضيرات للمعركة المرتقبة في إدلب حيث بات هناك زهاءَ خمسون ألف مسلّح من معارضي الرئيس بشّار الأسد، يعطي الانطباع بأنّ معاركَ عنيفة وكبيرة لا تزال تنتظر سوريا مستقبلاً، إضافةً إلى معركة الرقة ودير الزور التي بدأت ولكن وفق خطَّين متناقضَين: الأكراد من جهة، والجيش النظامي السوري من جهة أخرى.

وجاءت زيارة قائد المنطقة الوسطى في الجيش الاميركي الجنرال جوزف فوتل للبنان بعد حصول اللقاءات الاميركية - الروسية في الاردن. وفيما كان لافتاً أنّ فوتل لم يتطرّق إلى «حزب الله»، لا مباشرةً ولا تلميحاً، خلال لقائه برئيس الجمهورية، بدا أنّ الهدف الأساسي لزيارته هو تفقُّد منطقة عرسال في ما يشبه إعطاءَ الموافقة على ما سيَحدث قريباً هناك.

فبَعد عيد الفطر اتّخِذ القرار بالبدء بعملية عسكرية تُطاول بدايةً مناطق سيطرة «داعش» في جرود عرسال، وهذه العملية سيبدأ تنفيذها «حزب الله» على أن يتولّى الجيش اللبناني الجانبَ الذي يوجد فيه. وبطبيعة الحال فإنّ الجيش اللبناني الذي يُجري تنسيقاً ميدانياً مع «حزب الله» وضَع القيادة العسكرية الأميركية في ملامح الخطة الموضوعة.

وجدّد الجانب العسكري الاميركي التزامَه تأمينَ كلّ أنواع الذخائر ومن مخازنه في الشرق الأوسط التي قد يحتاج إليها الجيش اللبناني.
ففي هذه الجرود زهاء 1200 مسلّح يتوزّعون كالآتي: 600 مسلّح لـ»داعش»، 400 مسلّح لـ»النصرة»، و200 مسلّح لـ»سرايا أهل الشام».

وخلال الاسابيع الماضية تولّى المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم مهمّة التفاوض مع «النصرة» وعلى أساس تأمين خط انسحاب لها إلى الداخل السوري فإدلب. لكنّ قيادة «النصرة» رَفضت الانسحاب، إضافةً إلى أنّ «أبو مالك التلي» مسؤول «النصرة» فضّلَ البقاءَ في عرسال «أميراً» على أن يصبح عضواً عادياً في إدلب، كما حصل مع غيره.

ووضَع الجيش خطة دفاعية محكَمة بعدما رصَد إشارات الى وجود رغبة لدى «داعش» في القيام بهجوم استباقي يَهدف إلى كسرِ إحدى الاستحكامات والوصول إلى رأس بعلبك ومحاولة تغيير الواقع وإحباط خطة الهجوم. لكنّ الإشارة المقلِقة جاءت مع الخلية الإرهابية التي اكتشفها جهاز الأمن العام بالتعاون مع فرع المعلومات.

وعدا لائحة الأهداف المنتقاة بعناية كمطار بيروت، كانت الإشارة الأكثر خطورةً بالمشَغّل الموجود داخل مخيّم عين الحلوة، وهو ما يحصل للمرّة الأولى. ففي السابق كان تعاوُن يحصل مع أشخاص داخل المخيّم لأغراض لوجستية. أمّا اليوم فالرأس المدبّر والآمر وصانع الأسلحة كان داخل المخيّم، ما يطرح السؤال حول الجهة الآمرة فعلياً وأهدافها السياسية.

فمن هي الجهة التي تؤمّن حماية الرأس المدبّر وما هي أهدافها، وهل لإسرائيل علاقة بذلك لأهداف تتعلّق بالواقع التفاوضي الذي تهمّ بالدخول إليه؟
يُذكر أنّ معلومات باتت لدى الأجهزة الأمنية اللبنانية الرسمية حول نيّةٍ لاستخدامِ كلّ أنواع الإرهاب، بما فيها الدهسُ وإطلاق النار العشوائي في اتّجاه تجَمّعات، خصوصاً في المناطق الشيعية والمسيحية.

الجمهورية '


الرئيسية »

الدول المقاطعة ترسل 13 مطلباً إلى الدوحة لإنهاء الأزمة وتمهلها 10 أيام لتنفيذها

قال مسؤول من إحدى الدول العربية المقاطعة لقطر لـ «دعمها الإرهاب»، إن هذه الدول أرسلت إلى الدوحة قائمة تشمل 13 مطلباً منها إغلاق قناة «الجزيرة» وخفض مستوى العلاقات مع إيران، وإغلاق قاعدة عسكرية تركية، مضيفاً أنها أمهلتها عشرة أيام لتنفيذ المطالب من تاريخ تقديمها، وإلا أص...

العربي »

?مؤشرات متزايدة على قرب اشتباك كبير بين الجيش التركي والوحدات الكردية في شمالي سوريا

يواصل الجيش التركي منذ أيام الدفع بتعزيزات عسكرية واسعة إلى الحدود وداخل مناطق سيطرته شمالي سوريا في ظل توقعات بوجود مخطط لعملية عسكرية تستهدف وحدات حماية الشعب الكردية في مدينة عفرين ومحيطها بريف حلب والتي تحاول منذ أيام التقدم باتجاه مناطق سيطرة المعارضة السورية المدع...

الدولي »

كوريا الجنوبية: نشر منظومة صواريخ “ثاد” قرار مشترك مع الولايات المتحدة

أكدت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج هوا، أن نشر نظام صواريخ “ثاد” على الأراضي الكورية، قرار بين الدولتين الحليفتين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة. واشارت كانج في كلمة لها امام ندوة نظمتها صحيفة”تشونج آنج” الكورية بالتعاون مع المعهد الأمريكي للأبحاث الاس...

مع الحدث »

ربط أموال سرقتها مافيا روسية برجل عاقبته أمريكا لدعم البرنامج السوري للأسلحة الكيماوية

كشفت وثائق مالية حصلت عليها CNN، أن مجموعة استثمارية تقول السلطات الأمريكية إن عصابة روسية تديرها وتتصل بالحكومة الروسية، أرسلت ما لا يقل عن 900 ألف دولار لشركة مملوكة لرجل أعمال على صلة ببرنامج الأسلحة الكيماوية في سوريا. ووفقا لعقود وسجلات مصرفية من أواخر عام 2007 وأ...

مقالات »

إيران تستفيد من مواجهة أميركية - روسية في سورية

راغدة درغام - ما لم يقع خطأ ميداني غير مقصود، لن يحدث اشتباك أميركي- روسي في سورية لأن لا أحد في موسكو أو واشنطن يريد للعلاقات الثنائية المتوترة لفظياً أن تتخذ منحى المواجهة العسكرية. معظم دول المنطقة العربية، وعلى رأسها السعودية ومصر والإمارات والأردن، لا تتمنى أبداً و...

أضواء ومواقف »

ماكرون: لا أرى بديلاً شرعياً من الأسد في سورية

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تصريحات نشرت اليوم (الأربعاء)، إنه لا يرى أي بديل شرعي من الرئيس السوري بشار الأسد، وإن فرنسا لم تعد تعتبر رحيله شرطاً مسبقاً لحل الصراع المستمر منذ ستة أعوام. وقال ماكرون في مقابلة مع ثماني صحف أوروبية: «منظوري الجديد في شأن هذه ال...

أقتصاد وأعمال »

ارتفاع تكلفة التأمين على ديون قطر لأعلى مستوى في عام

ارتفعت تكلفة التأمين على الديون السيادية القطرية إلى أعلى مستوياتها في عام الاثنين بعدما أعطت الدول العربية التي فرضت عقوبات على الدوحة مهلة أخيرة لقطر مدتها عشرة أيام لتنفيذ مطالب تلك الدول. وأظهرت بيانات آي إتش إس ماركت أن عقود مبادلة مخاطر الائتمان القطرية لأجل خمس ...

تكنولوجيا »

خاصية جديدة لـ"فيسبوك" تتيح له تصوير المستخدمين

تضج صفحات الإنترنت حالياً بالحديث عن "ميزة" جديدة لفيسبوك ترصد أعين مستخدمي التطبيق على الهواتف الذكية لاكتشاف تعابير وجوههم، وتذكر تقارير أن الشركة الأمريكية سجلت براءة اختراع هذه التقنية الجديدة، التي إذا طُرحت رسمياً ستتيح لها عرض محتوى يلائم تطلعات المستخدمين وأمزجت...

سياحة »

جامع قرطبة أفضل مزار سياحي في أوروبا... تحوّل بين معبد وكنيسة ومسجد ثم كاتدرائية

يوجد في إسبانيا العديد من القلاع والمتاحف والقصور والكاتدرائيات والمساجد والآثار العظيمة، وهو ما يجذب ملايين السياح إليها سنوياً. وقد تصدرت إسبانيا قائمة موقع TripAdvisor العالمي كأفضل بلد سياحي على مستوى أوروبا والعالم، وذلك وفقاً لآراء رواد الموقع، كما فازت 10 مواقع ...

صحة وجمال »

وداعا للريجيم القاسي.. الماء وسيلة للرشاقة والصحة!

يمضي كثير من الباحثين عن الرشاقة، وقتهم في التعرف على أحدث الحميات الغذائية، دون الالتفات إلى أن شرب الماء هو أولى طرق تجنب زيادة الوزن. كمية وتوقيت شرب الماء يلعب دورا حاسما في تأثيره على عملية الأيض والشعور بالشبع. أداء أعضاء الجسم لوظائفها بشكل سليم والاحتفاظ بمظهر...

ثقافة وفنون »

مهرجان قرطاج الدولي يجذب نجوما من مصر ولبنان وسوريا والجزائر

قالت إدارة مهرجان قرطاج، أعرق المهرجانات الفنية التونسية، إن الدورة الثالثة والخمسين هذا العام ستشهد مشاركة عدد من نجوم الأغنية العربية فيما ستشكل العروض المحلية نصف أنشطة الحدث الفني. وقال مختار الرصاع مدير مهرجان قرطاج الدولي في مؤتمر صحفي يوم الخميس للكشف عن برنامج ...

منوعات »

«أنونيموس»: «ناسا» على وشك إعلان اكتشاف مخلوقات فضائية

قالت مجموعة «أنونيموس» المتخصصة في القرصنة الإلكترونية إن «وكالة الفضاء الأميركية» (ناسا) على وشك الإعلان عن اكتشاف مخلوقات فضائية. وكتبت المجموعة عبر موقعها الإلكتروني: «ناسا تقول إن المخلوقات الفضائية قادمون»، وقالت «أنونيموس» إن ادعائها يستند إلى اكتشافات لـ «ناسا» ت...

العالم في صورة »

صورة رائعة للحرم المكّي من ارتفاع 1000 متر

شرت وكالة الأنباء السعودية "واس" مجموعة من الصور الرائعة للحرم المكي تم التقاطها بواسطة طائرة من ارتفاع 1000م. رصدت الصور مشاهد للأجواء التي يعيشها المصلون والمعتمرون ببيت الله الحرام في ساحات المسجد الحرام. وأظهرت الصور التوسعات الكبيرة التي تمت إضافتها مؤخراً للحرم ...

الإعلانية »


Our Services: Ticket • Hotel & App. Reservations • Incoming & Outgoing services • Business Travel & VIP Services • Group Arrangements • Incentive Travel • Transfer & Guide Service...

تكنولوجيا »

إل جي تطلق هاتف G6 Plus بتحسين الذاكرة العشوائية والتخزين

تريد إل جي تطبيق نفس الاستراتيجية التي سارت عليها الشركات المنافسة مع هواتفها الرائدة حيث أطلقت نسخة جديدة من هاتف G6 بمزايا أكبر مقارنة بالسابق لمن يريد المزيد وبالطبع مستعد للدفع أكثر. الهاتف الجديد يحمل الأسم G6 Plus ويتميز بوجود ذاكرة عشوائية 6 غيغابايت بدلاً من 4 ...

صحة »

علماء: زيت جوز الهند "ضار بالصحة" مثل دهون البقر والخنازير

قال خبراء أمريكيون متخصصون في أمراض القلب إن زيت جوز الهند من المكونات غير الصحية للغذاء تماما مثل دهون اللحم البقري والزبدة. وقالت جمعية القلب الأمريكية، في أحدث الإرشادات الطبية التي أصدرتها، إن زيت جوز الهند يحتوي على دهون مشبعة، تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول "الض...

جمال »

التنورة "الميدي" تتربع على عرش الموضة

أوردت مجلة "إيلي" الألمانية أن التنورة "الميدي" تتربع على عرش الموضة في صيف 2017، موضحة أنها عبارة عن تنورة متوسطة الطول يمكن أن يصل طولها إلى منتصف الساق كاشفة عن الكاحل، وهي بذلك تتخذ موقعاً وسطاً بين التنورة القصيرة "الميني" والتنورة الطويلة "الماكسي". أضافت المجلة...

لبنان »

الحياة: بري يرفض لا مركزية يشتمّ منها التقسيم في ظل ما يحصل في المنطقة

قال رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري لـ «الحياة» إنه لن ينتظر دمج سلسلة الرتب والرواتب الجديدة لموظفي القطاع العام والعسكريين والأساتذة والمعلمين في الموازنة من أجل إقرارها في الجلسة النيابية المقبلة، وإن السلسلة هي في مقدمة المشاريع التي سيبحثها المجلس النيابي عندما يجت...

فلسطين »

الاحتلال الاسرائيلي يخفّض إمدادت الكهرباء لغزة

أعلنت سلطة الطاقة بقطاع غزة، أن السلطات الإسرائيلية خفضت صباح الاثنين، 8 ميجاواط من إمدادات الكهرباء. وقالت السلطة، التي تديرها حركة حماس، في بيان لها:” قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم بتخفيض 8 ميجاواط من قدرة الكهرباء على الخطوط الإسرائيلية المغذية لغزة”. ...

سوريا »

قوات أميركية إلى شمال سورية... رداً على تركيا

قالت مصادر في المعارضة السورية إن أرتالاً عسكرية أميركية ستنتشر في مدينة تل أبيض شمال شرقي سورية، رداً على تهديدات أطلقها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بارسال قوات الى سورية. وتخوض «قوات سورية الديموقراطية» معارك ضارية ضد «تنظيم داعش» في الرقة. وتمكنت بعد 20 يوماً من ال...

مصر »

مجلس الوزراء المصري يوافق على تمديد حال الطوارئ لثلاثة أشهر

قال مجلس الوزراء المصري في بيان امس (الخميس) إنه وافق على مشروع قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمديد حال الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر. وكان مجلس النواب وافق في نيسان (أبريل) الماضي على سريان حال الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، وذلك بعد هجومين على كنيستين أسفرا عن مقتل 45 شخص...

العراق »

انتحاري يفجر نفسه بين المدنيين النازحين من الموصل القديمة

أقدم انتحاري على تفجير نفسه أمس الجمعة وسط مدنيين نازحين من المدينة القديمة في غرب الموصل حيث تخوض القوات العراقية معارك ضد آخر مواقع تنظيم ما يسمى "بالدولة الإسلامية"، ما أسفر عن سقوط 12 قتيلا على الأقل، بحسب ما أفاد مصدر عسكري. ووقع الاعتداء غداة إقدام تنظيم ما يسمى ...

الخليج العربي »

إتفاق بين البصرة والحكومة على تغيير قادة أمنيين

أكد مجلس محافظة البصرة (590 كلم جنوب بغداد) الاتفاق مع رئيس الحكومة حيدر العبادي على تغيير قادة أمنيين «لتدارك الأزمة التي تمر بها المحافظة بسبب النزاعات العشائرية واستهداف العاملين في السلطة القضائية». وقال المحافظ ماجد النصراوي لـ «الحياة» إن «هناك اتفاقاً بين خلية ا...

أفريقيا »

معلومات عن اقتناع إدارة ترامب برفع العقوبات عن السودان

كشفت تقارير أميركية أمس، أن توصية المساعدين الرئيسيين المشاركين في عملية مراقبة تنفيذ حكومة السودان لشروط الولايات المتحدة رفع العقوبات، تؤيد رفع العقوبات المفروضة على الخرطوم نهائياً في منتصف تموز (يوليو) المقبل، مع الحذر بعد مراجعة إدارة الرئيس دونالد ترامب العقوبات ع...

قالت الصحف »

الحياة: الحرم المكي .. أمن وطمأنينة

في تكرار لسيناريو محاولة استهداف المسجد النبوي في رمضان العام الماضي، أحبطت الأجهزة الأمنية السعودية عملية إرهابية كادت تستهدف المعتمرين والمسجد الحرام في مكة المكرمة يوم أمس (الجمعة). وكشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أن قوات الأمن أحبطت ...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass