• النهار: حزب "القوات" ماض في مساءلة مصرف لبنان غوتيريس لـ"النهار": للدولة أن تحتكر السلاح
  • الأخبار: النواب يصوّتون على مخالفة الدستور!
  • المستقبل: الحريري: السنّة واجهوا الاغتيال بالاعتدال.. ولن أفرّط بالاستقرار... إقرار الموازنة: العبور إلى انتظام مالية الدولة
  • لحياة: لبنان: النواب "يهجرون" جلسة مناقشة الموازنة والمداخلات تستحضر الفساد وأكلاف السفر "الانتخابي"
  • الجمهورية: قاسم لـ"الجمهورية": الحكومة محاصَصة والأطراف تُراعي بعضها
  • اللواء: الموازنة تُقَرّ اليوم بعد تجاوز مطبّات دستورية ومالية الحريري يدافع عن الإنجازات.. والجميِّل لسحب المشروع.. ومجلس وزراء حافل في بعبدا غداً
  • الديار: الحريري: "امشي نروح سوا استاذ جورج".. وانتهت لجنة التحقيق
  • الأنوار: حملات نيابية حامية والحريري وخليل يردان بهدوء
  • الشرق الأوسط: احتواء سياسي لاتهامات ضد مصرف لبنان المركزي تأكيد الثقة بحاكمه بعد توجّه لتشكيل لجنة تحقيق نيابية
  • العربي الجديد: الرقة بعد "داعش": إدارة المدينة وإعادة إعمارها عنوانا الصراع

الحريري في افطار بقاعي: أتعرض والمستقبل لاغتيال سياسي عبر فبركة الأخبار فالوفاء في السياسة بات قليلا خاصة ممن كانوا معنا ومع التيار

6/12/2017

أقامت منسقيتا البقاع الغربي- راشيا وعرسال- الهرمل في تيار "المستقبل" حفل إفطار رمضاني، غروب اليوم، في مطعم سما شتورا، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحضور وزيري: الثقافة غطاس الخوري والاتصالات جمال الجراح، النواب: ايلي ماروني، وائل ابو فاعور، زياد القادري، عاصم عراجي، أمين وهبي، روبير غانم وأنطوان سعد، الوزير السابق محمد رحال، مدير مكتب الرئيس الحريري نادر الحريري، مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس، مفتي راشيا الشيخ أحمد اللدن، مفتي بعلبك الشيخ خالد الصلح، متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري، رئيسة "الكتلة الشعبية" ميريام سكاف، رؤساء بلديات واتحادات البلديات في البقاع الغربي وراشيا، ممثلي احزاب سياسية، قضاة شرع ورجال دين، ممثلي قادة أمنيين، قائمقامي البقاع الغربي وراشيا، عدد من أعضاء الأمانة العامة والمكتبين السياسي والتنفيذي في تيار "المستقبل" وأكثر من 1500 مدعو.

وألقى الحريري كلمة، استهلها بالقول: "أهلا بأهلي من كل البقاع الغربي وراشيا، أهلا بأهلي من عرسال، أهلا بأهلي من العشائر العربية، أهلا بالأحبة، وكل رمضان وأنتم بخير".

أضاف "منذ بداية هذا الشهر المبارك، وفي كل إفطار أحضره، من الشمال إلى بيروت إلى البقاع، وأنتم تغمرونني بهذه المحبة وهذا الوفاء اللذين يسمحان لي الليلة بأن أقف أمامكم وبينكم، لأقول: أنا سعد رفيق الحريري أغنى سياسي في لبنان! أنا أغنى شخص لأنكم أنتم أهلي، وأنتم ربعي، وأنتم عشيرتي! أنا أغنى شخص بمحبتكم، بثقتكم، بوقوفكم معي! هذه العملة الحقيقية والوحيدة، التي تقاس بها الثروة، وأنتم كنتم ثروة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وأنتم ثروتي الأصلية! فشكرا، وألف شكرا، لكل واحد وواحدة منكم! شكرا على دفاعكم عن العيش المشترك. شكرا على تمسككم بمشروع الدولة، قد يشعر المرء في بعض المراحل أن الدولة تخلت عنه، ولكننا سنتمسك بها لأن رفيق الحريري تمسك بالدولة حين كانت الناس يتقاتلون. شكرا على وقوفكم مع الاعتدال بوجه الفتنة والتطرف والتعصب. شكرا إنكم أول من فهم أن الاعتدال قوة وليس ضعفا، وأن التسويات لمصلحة أهلنا وبلدنا ليست تنازلات، وأن البطولة الحقيقية ليست بالمزايدات، إنما بحماية البلد واستقراره من دون التفريط بأي واحدة من ثوابتنا".

وأكد "لا المحكمة الدولية نتخلى عنها، ولا مشروع الدولة وحقها الحصري بالسلاح تخلينا عنه، ولا وقوفنا مع الشعب السوري بوجه النظام القاتل تخلينا عنه. ولكن بصراحة، همنا الحقيقي، همي الحقيقي، كان وما يزال وسيبقى همكم. هموم أهلنا في هذه المنطقة العزيزة وحقكم بفرص عمل وبحياة كريمة، بالتربية، بالطبابة، بالخدمات الأساسية، وهذا عنوان عملي في الحكومة، بخدمتكم جميعا".

وحول مسألة الإنماء في البقاع، قال: "بالأمس تحدثت بالتفصيل عن كل العمل الذي نقوم به لحل مشكلة تلوث الليطاني. وأعود وأقول لكم باختصار: اشترينا أربعة مولدات كهربائية لتشغيل محطة تكرير زحلة، إلى أن تصل الكهرباءـ والمولدات بدأت تركب بالأمس. ومحطة تكرير قب الياس، سنعمل عليها بسرعة وقد اجتمعت قبل بضعة أيام بأصحاب 91 مصنعا من المنطقة، لكي أقول لهم إن التلوث الصناعي يجب أن يتوقف، وإننا سنراقب وسنحاسب. وأعود وأقول: الليطاني نهر الحياة، وممنوع أن يتحول لمجرى الموت!"، موجها "تحية لنواب المستقبل في المنطقة جميعا: لجمال، وزياد، وأمين، وللعلاقة التكاملية بينهم ومع نائبي المستقبل بالأوسط، عاصم وعقاب، ولتعاونهم، الذي أثمر برنامج قانون أقر بالبرلمان بقيمة 1100 مليار ليرة، لوقف التلوث نهائيا في نهر الليطاني، من النبع إلى المصب بإذن الله، هذا بعد قانون تنظيف وتعزيل مجرى الليطاني، الذي صدر أيضا السنة الماضية بقيمة 25 مليون دولار التي نعمل لتأمينها".

أضاف مخاطبا الحضور: "نواب المستقبل في منطقتكم قاموا أيضا بجهد كبير ومتابعة حثيثة لمشروع بقيمة 26 مليون يورو بتمويل من الدولة الإيطالية، للحد من تلوث بحيرة القرعون، بإنشاء محطة تكرير، تعالج المياه المبتذلة من شبكة الصرف الصحي، التي تم تأمين 55 مليون دولار لإنشائها من البنك الدولي.
- وبالأمس، تحدثت أيضا عن مشكلة القمح، وهذه قضية تهم كل البقاع، خصوصا أن الدولة لم تتسلم المحاصيل منذ ثلاث سنوات. وأعود وأقول وإن قرارنا هو أن نستلم المحصول هذا الشهر، وكل سنة على مدى ثلاث سنوات، وأن نبني إهراءات جديدة للتخزين، واعتماد نوعية بذار أفضل لصناعة الخبز، بشكل يخفض التكلفة على الدولة وعلى المزارع، فيربح الاثنان.
- وأعلم أيضا أن مربي الأبقار الحلوب يواجهون مشكلة منذ ثلاث سنوات، سببها الأساسي إجازات استيراد حليب البودرة بكميات كبيرة. كنا نستورد 12 ألف طن تقريبا، هذه السنة استوردنا حوالي الألفي طن من حليب البودرة، وقد نخفض الكمية الإجمالية إلى خمسة آلاف، وبذلك نكون قد حافظنا على هذه الصناعة، وأنا أعمل على الحلول مع وزارات الزراعة والاقتصاد والصناعة، وقريبا نجتمع معكم ونصل إلى حل بإذن الله.
- أنتم ترون أن العمل جار في مشروع الأوتوستراد العربي، هذا مشروع استراتيجي للمنطقة، ولكل لبنان. هذا الأوتوستراد الذي يربط منطقتكم وكل لبنان، بأضخم ورشة متوقعة، عندما تبدأ إعادة الإعمار في سوريا. وهذا المشروع يثبت شباب وصبايا هذه المنطقة بأرضهم، لأنه عندما يصبح المشوار إلى بيروت يستغرق ما بين 30 و40 دقيقة، لا يعود هناك من سبب ليتركوا منطقتهم وينتقلوا للعيش في بيروت! وكذلك توسعة جسر جب جنين، الذي تطالبون به منذ وقت طويل، انتهت دراسة المشروع وسنسرع في عملية التنفيذ، وقريبا سنطرح مناقصة لتأهيل الطرق بكل القرى.
- ولتسهيل حياة المواطنين، وبجهود نواب المستقبل، سيكون هناك خلال أشهر قليلة مكاتب للسجل العدلي في جب جنين وراشيا، وكانت قد فتحت أمانة للسجل العقاري في راشيا، وقد طلبت من وزير المالية أن يفتح أمانة للسجل العقاري في جب جنين قريبا أيضا.
- وفي مجال تحسين الخدمات الأساسية أيضا، طلبت من وزير الاتصالات، أي نائبكم جمال، أن تبدأ الشبكات الجديدة والفايبر أوبتكس بالمناطق، وأنا أراقبه، ومن ثم تصل إلى بيروت، أي أن تكون الأولوية للمحافظات، وأولها البقاع.
- وهناك مشروع بذل نوابكم جهدا كبيرا مع مجلس الإنماء والإعمار لتأمينه، وهو معمل فرز النفايات الصلبة ومعالجتها، الذي تستفيد منه 21 بلدية في البقاع الغربي وراشيا، بقيمة مليونين و800 ألف دولار هبة من البنك الدولي. المناقصة تمت ورست وبات المشروع عند مرحلة التنفيذ، ولم تبق إلا مسؤولية البلديات المستفيدة لتأمن قطعة أرض بسرعة، قبل أن نخسر التمويل".

وتابع "أنتم أثبتم أنكم أهل الشرف والكرم والشهامة، باستقبالكم لأهلنا النازحين السوريين. كل المنطقة تتعرض للضغط بفعل النزوح، ونحن نحمل المجتمع الدولي المسؤولية بإعادة تأهيل البنى التحتية والخدمات الأساسية وإيجاد فرص العمل للشباب، خصوصا لمواجهة أعباء هذا النزوح، ووضعنا خطة كاملة لهذا الموضوع. وأنا بالفعل أحييكم على حسن ضيافتكم، أعلم أن هذا الموضوع بات ثقيلا عليكم وعلى كل اللبنانيين، لكننا كحكومة علينا واجبات نقوم بها، فنحن نعمل على تأمين مشاريع كبرى لكي نتمكن من إيجاد فرص عمل ونحيي الاقتصاد في كل لبنان، وخاصة في منطقة البقاع، وعندها الجميع يرتاح".

وأردف "لكني أقول إنه ليست هناك من منطقة، ربما في كل لبنان، تحملت كعرسال، وظلمت كعرسال. عرسال التي ضحت لحماية الدولة والبلد وقاسمت رغيف الخبز مع النازحين، وتعرضت لاتهامات وحصار، أريد أن أقول لأهلها الأبطال: أنا أقف معكم. ومن ضمن أولوياتي، إنشاء وتأهيل المدارس والمستوصفات والمستشفى الحكومي وتحسين البنى التحتية والكهرباء والمياه والخدمات العامة في منطقة عرسال. وأول قراراتنا في مجلس الوزراء، أن ندفع 10 مليارات ليرة كتعويض لمزارعي عرسال على المحاصيل، وهذه بداية، وسنبقى نعمل معكم، ومع أهل البقاع الغربي وراشيا وكل البقاع وكل لبنان، للنهوض ببلدنا وتأمين العيش الكريم لكل أهلنا".

ولفت إلى أنه "اليوم تصادف الذكرى العاشرة لاغتيال وليد عيدو، وقد زرت عائلته اليوم معزيا، وهذا يظهر مدى حجم التضحيات، التي قام بها وليد عيدو وابنه ووسام الحسن ومحمد شطح والعديد من الشهداء، وعلى رأسهم رفيق الحريري. هذه المسيرة تعرضت للكثير من الاغتيالات. وقد تكون هذه الأيام تتعرض لاغتيال سياسي عبر فبركة أخبار عني أو عن التيار، وبات الوفاء قليلا في السياسة، خاصة ممن كانوا معنا وتحديدا من التيار، وأنتم تعلمون من أقصد بكلامي هذا. هؤلاء نقول لهم: وفقكم الله بما تفعلون، ولكن رفيق الحريري علمنا الوفاء والصدق وعدم الكذب، ووليد عيدو، رحمه الله، نقول له: اشتقنا لك".

وختم "في العام الماضي أتيت إلى هنا وقلت لكم إنني أعتزم بناء بيت في البقاع، وبالأمس مررت على هذا البيت في قرية عانا وتفقدت مراحل بنائه، وأعدكم أن نفطر رمضان القادم فيه بإذن الله. ورمضان كريم، وكل عام وأنتم بخير".

الوكالة الوطنية '


الرئيسية »

تعليق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في كردستان

أعلنت مفوضية الانتخابات في كردستان العراق، اليوم الأربعاء، تعليق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية للإقليم بسبب عدم وجود مرشحين وتداعيات الوضع بعد استعادة الحكومة المركزية مناطق متنازع عليها بينها حقول نفط. وأفاد البيان "قررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تعليق الا...

العربي »

مانحو الشعب السوري يجتمعون في قطر

اجتمع في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الأربعاء، مجموعة المانحين للشعب السوري، في سبيل تعزيز الجهود الدولية لحل الأزمة الإنسانية في سوريا. وشدّد أحمد المريخي مبعوث الأمين العام لـ الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أن على المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهود لرفع المعاناة ع...

الدولي »

كتالونيا سيعلن الاستقلال رسميا إذا علقت إسبانيا الحكم الذاتي للإقليم

قال مصدر في حكومة كتالونيا يوم الأربعاء إن رئيس الإقليم كارلس بودجمون أبلغ اجتماعا لحزبه أنه سيعلن الاستقلال رسميا إذا بدأت إسبانيا عملية تعليق الحكم الذاتي للإقليم يوم الخميس. وأمهلت مدريد حكومة الإقليم حتى الخميس للتراجع عن إعلان الاستقلال الرمزي في الأسبوع الماضي و...

مع الحدث »

بعد 100 عام.. إعلانات "وعد بلفور" ممنوعة في لندن

منعت هيئة المواصلات في لندن، عرض إعلانات تنتقد وعد بلفور الشهير الذي أكد فيه وزير الخارجية البريطاني، آرثر بلفور، عام 1917، دعم بلاده لمنح اليهود وطنا في فلسطين. وتعهد بلفور في رسالة عام 1917 بعثها إلى اللورد البريطاني اليهودي يونيل روتشيلد، بإقامة الوطن اليهودي في فترة...

مقالات »

جهات إقليميّة: حرب إسرائيل أقرب ممّا تظنّون!

سركيس نعوم - هل التعاون المتنوّع ممكن بين إسرائيل والسعوديّة لمواجهة الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة التي تشكّل خطراً عليهما كما على دول أخرى؟ وهل يكون لبنان وحده أو مع سوريا ساحة الحرب التي يُهدّد المسؤولون في الأولى بشنّها على “حزب الله” فيه بل عليه كلّه؟ وهل يستفيد ...

أضواء ومواقف »

هيلي: زعيم حزب الله يتبجح بالقول إن العقوبات لا تؤذي حزبه

اشارت مندوبة ?اميركا? في ?الأمم المتحدة? نيكي هيلي إلى ان "زعيم ?حزب الله? ?السيد حسن نصرالله? يتبجح بالقول إن العقوبات لا تؤذي حزب الله ويعترف بأن صواريخه تأتيه من ?طهران?"، معتبرة ان "?ايران? يجب ان تحاسب شموليا على تحركاتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة"، لافتة الى ا...

أقتصاد وأعمال »

وكالة بلومبرغ: البنوك القطرية تفتقر إلى العملة الأجنبية

أفادت وكالة "بلومبرغ" إن "بنوكاً قطرية ترفض الدفع ب?الدولار? لبنوك مقرضة أجنبية، وسط تصاعد الضغوط الاقتصادية على ?الدوحة? بفعل المقاطعة الاقتصادية من ?السعودية? و?الإمارات? و?البحرين? ومصر"، موضحةً أنه "توقفت تقريباً التعاملات بالدولار بين ?البنوك? القطرية والبنوك الأجن...

تكنولوجيا »

"آيفون X" تحل "أغبى" مشكلة في هواتفها

كشفت تقارير إخبارية عديدة، عن أن هاتف شركة "أبل" الأحدث "آيفون X"، حلَّ واحدةً من "أسوأ وأشهر" مشاكل هواتف "آيفون" على الإطلاق. وقال موقع "تيك رادار" التكنولوجي المتخصص: إن هاتف "آيفون X" سيعالج مشكلة ظهور الإشعارات والتنبيهات على هواتف "آيفون" برغم قفل الشاشة الخاصة ب...

سياحة »

أسهل طرق لتحصل على إقامة بدولة أوروبية

وضعت دراسة حديثة، أجرتها شركة "هينلي آند بارتنرز" المختصة بأمور الإقامة والجنسية، قائمة بدول الاتحاد الأوروبي التي توفر أسرع الطرق، للحصول على تصريح إقامة. ووصف موقع "بيزنس إنسايدر" تلك الدول بالأسهل والأرخص أيضا للحصول على إقامة بدولة من دول الاتحاد الأوروبي، لكن عددا ...

صحة وجمال »

5 أسباب غامضة قد تملأ بشرتك بالبثور

من أكثر الأشياء المزعجة في أمور البشرة، وخصوصاً في الصيف، الرؤوس السوداء، ورغم عنايتك بالبشرة وحمايتها قدر المستطاع، قد تجدين هذه النقاط السوداء تتراكم على بشرتك بشكل مقزز، فكيف يمكنك التغلب على هذه المشكلة؟ للتغلب على هذه المشكلة، ينصحك "سيِّدتي نت" أولاً بالتعرف على م...

ثقافة وفنون »

فوز الكاتب الأمريكي جورج سوندرز بجائزة "مان بوكر الدولية"

فاز الكاتب الأمريكي، جورج سوندرز، بجائزة "مان بوكير الدولية" للأدب لعام 2017 عن روايته "لينكولن في المقبرة"، والتي تتحدث عن حزن الرئيس الأمريكي الراحل أبراهام لينكولن على وفاة ابنه في القرن التاسع عشر. ووفقاً لشركة لادبروكيس للمراهنات، تقدمت رواية سوندرز الترتيب، وجاء ...

منوعات »

مواقع أثرية عربية معرضة للخطر

أدرج الصندوق العالمي للآثار معبد إلياهو حناي اليهودي بمدينة الإسكندرية المصرية، وسوق في حلب السورية، ومدينة تعز اليمنية القديمة، والمئذنة الحدباء بالموصل العراقية، على قائمة 25 موقعا أثريا معرضا للخطر، والتي يصدرها كل عامين. ونقلت رويترز عن الصندوق العالمي للآثار، وهو ...

العالم في صورة »

تصادم بين نجمين نيوتريين ينشر الذهب في الفضاء

رصد علماء للمرة الأولى لحظة اصطدام نجمين نيوترونيين في الفضاء تسبب في حدوث موجات جاذبية ونبضات ضوئية، حيث تسبب الاصطدام الذي يبعد عن كوكبنا 130 مليون سنة ضوئية بتبعثر معادن مثل البلاتينيوم والذهب في الفضاء....

الإعلانية »


Our Services: Ticket • Hotel & App. Reservations • Incoming & Outgoing services • Business Travel & VIP Services • Group Arrangements • Incentive Travel • Transfer & Guide Service...

تكنولوجيا »

إل جي تطلق هاتف G6 Plus بتحسين الذاكرة العشوائية والتخزين

تريد إل جي تطبيق نفس الاستراتيجية التي سارت عليها الشركات المنافسة مع هواتفها الرائدة حيث أطلقت نسخة جديدة من هاتف G6 بمزايا أكبر مقارنة بالسابق لمن يريد المزيد وبالطبع مستعد للدفع أكثر. الهاتف الجديد يحمل الأسم G6 Plus ويتميز بوجود ذاكرة عشوائية 6 غيغابايت بدلاً من 4 ...

صحة »

بعد 9 سنوات.. دراسة تكشف علاقة السكر بالسرطان

كشفت بحث طبي حديث، أن السكر يوقظ الخلايا السرطانية في جسم الإنسان، كما أنه يجعل الأورام أكثر خبثا. ودرس البحث الذي أعدته جامعتا " KU Leuven" و"VUB" البلجيكيتان بتعاون مع معهد "VIB"، (درس) ظاهرة صحية تعرف بـ"تأثير وربرغ". وتقوم فكرة "تأثير وربرغ" على استهلاك الورم السرط...

جمال »

نصائح للعناية السليمة بالبشرة في الخريف

أوردت مجلة "إيلي" الألمانية أن انخفاض درجات الحرارة في الخريف والشتاء يمثل إجهاداً كبيراً للبشرة حيث تصير البشرة جافة ومشدودة وتظهر القشور عليها، كما أن هواء المدفأة يسحب الماء من البشرة، مما يعرضها للجفاف. وللعناية بالبشرة في الشتاء، توصي المجلة المعنية بالصحة والجما...

لبنان »

جعجع من سيدني: نظام الوصاية نفى عون واعتقلني وعندما تموت 14 آذار يموت لبنان ولبنان باق الى أبد الآبدين

أقامت القوات اللبنانية في استراليا مهرجانها الأول، برعاية رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع وعقيلته النائب ستريدا جعجع، في قاعة "لالمونتاج" في سيدني، بمشاركة عضو المجلس التشريعي دايفيد كلارك ممثلا رئيس الوزراء الاسترالي مالكوم تيرنبل، رئيسة حكومة الولاية غلاديس برجلكيان، ال...

فلسطين »

العدو الاسرائيلي يغلق شركات إنتاج إعلامي بالضفة الغربية

أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، 8 شركات إنتاج إعلامي تعمل في الضفة الغربية، لمدة 6 أشهر، بدعوى بث مواد تحرض على الإرهاب. وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي، في تغريدة على تويتر: "في نشاط مشترك لجيش الدفاع وقوات الأمن، تم مداهمة 8 وسائل إعلام وشركات إنتاج فلسطي...

سوريا »

يلدريم: شكلنا حزام أمني مع إيران وروسيا للحفاظ على وحدة الأراضي السورية

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أن تركيا شكّلت مع روسيا وإيران حزاماً أمنياً، للحفاظ على وحدة الأراضي السورية. جاء ذلك في كلمة له على خلفية منتدى «TRTWORLD» بمدينة إسطنبول التركية، أشار من خلالها أن هدف دخول الجيش التركي إلى إدلب هو لوقف التصعيد. وأضاف يلدريم ...

مصر »

خارجية مصر:سياسات إيران تؤدي لعدم استقرار المنطقة وتؤثر على الأمن القومي

أكّد المتحدث الرسمي بإسم ?وزارة الخارجية المصرية? المستشار ?أحمد أبو زيد?، أنّ "مصر تابعت باهتمام تفاصيل الإستراتيجية الجديدة الّتي أعلنها الرئيس الأميركي ?دونالد ترامب? للتعامل مع ?إيران?، وما تضمّنته من عناصر تحمل أسباب ودواعي قلق مصر البالغ اتجاه سياسات إيران الّتي ت...

العراق »

العبادي يأمر بمنع تواجد كل "الجماعات المسلحة" في كركوك

أمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأربعاء، بمنع تواجد كل "الجماعات المسلحة" في كركوك، بعد سيطرة قوات الحكومة العراقية على المدينة وانسحاب قوات البيشمركة الكردية. وأفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي أن العبادي أمر "بملاحقة العناصر الذين ينشرون الكراهية وا...

الخليج العربي »

قطر تفتح مكتباً لوكالة الأنباء الرسمية الإيرانية على أراضيها

قالت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية إرنا، إن الحكومة وافقت على افتتاح مكتب للوكالة في العاصمة القطرية، الدوحة. وأوضحت الوكالة أن مجلس الوزراء الإيراني اجتمع الأربعاء برئاسة حسن روحاني، وصادق على افتتاح مكتب لوكالة أنباء إرنا، في قطر....

أفريقيا »

تقرير يكشف تورط شركة في بريطانيا بتهريب السلاح إلى جنوب السودان

كشف تقرير حديث صادر عن منظمة العفو الدولية «أمنستي»، عن توسّط شركة مقرها بريطانيا في صفقات أسلحة محتملة ضخمة إلى جنوب السودان. وأشار التقرير إلى أن الوثائق التجارية أثبتت أن الشركة المسجلة في المملكة المتحدة متورطة في توريد أسلحة صغيرة وخفيفة وذخائر بقيمة 46 مليون دولار...

قالت الصحف »

النهار: حزب "القوات" ماض في مساءلة مصرف لبنان غوتيريس لـ"النهار": للدولة أن تحتكر السلاح

وفد من أعضاء لجنة المال في الكونغرس الأميركي برئاسة رودني فريلينغوسيسين يشاهد تمرينا قتاليا في قاعدة حامات الجوية نفذه بالذخيرة الحية فوج المغاوير بالاشتراك مع القوات الجوية. اذا كان لا بد من حماية مصرف لبنان لما له من دور متقدم في حماية الليرة اللبنانية وتالياً الا...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass