• قوات أميركية إلى شمال سورية... رداً على تركيا
  • الحياة: بري يرفض لا مركزية يشتمّ منها التقسيم في ظل ما يحصل في المنطقة
  • إتفاق بين البصرة والحكومة على تغيير قادة أمنيين
  • الرئيس الايراني يتصل بالأمير القطري: طهران تقف مع الدوحة شعباً وحكومة
  • البحرين: استدعاء قطر للجيوش الأجنبية تصعيد عسكري تتحمله الدوحة
  • ?مؤشرات متزايدة على قرب اشتباك كبير بين الجيش التركي والوحدات الكردية في شمالي سوريا
  • كوريا الجنوبية: نشر منظومة صواريخ “ثاد” قرار مشترك مع الولايات المتحدة
  • ارتفاع حصيلة حريق الصهريج في باكستان إلى 153 قتيلا
  • ارتفاع تكلفة التأمين على ديون قطر لأعلى مستوى في عام
  • مصرع 6 معتمرين أردنيين وإصابة 38 بجروح فى انقلاب حافلة جنوب الأردن

الحريري في افطار بقاعي: أتعرض والمستقبل لاغتيال سياسي عبر فبركة الأخبار فالوفاء في السياسة بات قليلا خاصة ممن كانوا معنا ومع التيار

6/12/2017

أقامت منسقيتا البقاع الغربي- راشيا وعرسال- الهرمل في تيار "المستقبل" حفل إفطار رمضاني، غروب اليوم، في مطعم سما شتورا، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحضور وزيري: الثقافة غطاس الخوري والاتصالات جمال الجراح، النواب: ايلي ماروني، وائل ابو فاعور، زياد القادري، عاصم عراجي، أمين وهبي، روبير غانم وأنطوان سعد، الوزير السابق محمد رحال، مدير مكتب الرئيس الحريري نادر الحريري، مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس، مفتي راشيا الشيخ أحمد اللدن، مفتي بعلبك الشيخ خالد الصلح، متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري، رئيسة "الكتلة الشعبية" ميريام سكاف، رؤساء بلديات واتحادات البلديات في البقاع الغربي وراشيا، ممثلي احزاب سياسية، قضاة شرع ورجال دين، ممثلي قادة أمنيين، قائمقامي البقاع الغربي وراشيا، عدد من أعضاء الأمانة العامة والمكتبين السياسي والتنفيذي في تيار "المستقبل" وأكثر من 1500 مدعو.

وألقى الحريري كلمة، استهلها بالقول: "أهلا بأهلي من كل البقاع الغربي وراشيا، أهلا بأهلي من عرسال، أهلا بأهلي من العشائر العربية، أهلا بالأحبة، وكل رمضان وأنتم بخير".

أضاف "منذ بداية هذا الشهر المبارك، وفي كل إفطار أحضره، من الشمال إلى بيروت إلى البقاع، وأنتم تغمرونني بهذه المحبة وهذا الوفاء اللذين يسمحان لي الليلة بأن أقف أمامكم وبينكم، لأقول: أنا سعد رفيق الحريري أغنى سياسي في لبنان! أنا أغنى شخص لأنكم أنتم أهلي، وأنتم ربعي، وأنتم عشيرتي! أنا أغنى شخص بمحبتكم، بثقتكم، بوقوفكم معي! هذه العملة الحقيقية والوحيدة، التي تقاس بها الثروة، وأنتم كنتم ثروة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وأنتم ثروتي الأصلية! فشكرا، وألف شكرا، لكل واحد وواحدة منكم! شكرا على دفاعكم عن العيش المشترك. شكرا على تمسككم بمشروع الدولة، قد يشعر المرء في بعض المراحل أن الدولة تخلت عنه، ولكننا سنتمسك بها لأن رفيق الحريري تمسك بالدولة حين كانت الناس يتقاتلون. شكرا على وقوفكم مع الاعتدال بوجه الفتنة والتطرف والتعصب. شكرا إنكم أول من فهم أن الاعتدال قوة وليس ضعفا، وأن التسويات لمصلحة أهلنا وبلدنا ليست تنازلات، وأن البطولة الحقيقية ليست بالمزايدات، إنما بحماية البلد واستقراره من دون التفريط بأي واحدة من ثوابتنا".

وأكد "لا المحكمة الدولية نتخلى عنها، ولا مشروع الدولة وحقها الحصري بالسلاح تخلينا عنه، ولا وقوفنا مع الشعب السوري بوجه النظام القاتل تخلينا عنه. ولكن بصراحة، همنا الحقيقي، همي الحقيقي، كان وما يزال وسيبقى همكم. هموم أهلنا في هذه المنطقة العزيزة وحقكم بفرص عمل وبحياة كريمة، بالتربية، بالطبابة، بالخدمات الأساسية، وهذا عنوان عملي في الحكومة، بخدمتكم جميعا".

وحول مسألة الإنماء في البقاع، قال: "بالأمس تحدثت بالتفصيل عن كل العمل الذي نقوم به لحل مشكلة تلوث الليطاني. وأعود وأقول لكم باختصار: اشترينا أربعة مولدات كهربائية لتشغيل محطة تكرير زحلة، إلى أن تصل الكهرباءـ والمولدات بدأت تركب بالأمس. ومحطة تكرير قب الياس، سنعمل عليها بسرعة وقد اجتمعت قبل بضعة أيام بأصحاب 91 مصنعا من المنطقة، لكي أقول لهم إن التلوث الصناعي يجب أن يتوقف، وإننا سنراقب وسنحاسب. وأعود وأقول: الليطاني نهر الحياة، وممنوع أن يتحول لمجرى الموت!"، موجها "تحية لنواب المستقبل في المنطقة جميعا: لجمال، وزياد، وأمين، وللعلاقة التكاملية بينهم ومع نائبي المستقبل بالأوسط، عاصم وعقاب، ولتعاونهم، الذي أثمر برنامج قانون أقر بالبرلمان بقيمة 1100 مليار ليرة، لوقف التلوث نهائيا في نهر الليطاني، من النبع إلى المصب بإذن الله، هذا بعد قانون تنظيف وتعزيل مجرى الليطاني، الذي صدر أيضا السنة الماضية بقيمة 25 مليون دولار التي نعمل لتأمينها".

أضاف مخاطبا الحضور: "نواب المستقبل في منطقتكم قاموا أيضا بجهد كبير ومتابعة حثيثة لمشروع بقيمة 26 مليون يورو بتمويل من الدولة الإيطالية، للحد من تلوث بحيرة القرعون، بإنشاء محطة تكرير، تعالج المياه المبتذلة من شبكة الصرف الصحي، التي تم تأمين 55 مليون دولار لإنشائها من البنك الدولي.
- وبالأمس، تحدثت أيضا عن مشكلة القمح، وهذه قضية تهم كل البقاع، خصوصا أن الدولة لم تتسلم المحاصيل منذ ثلاث سنوات. وأعود وأقول وإن قرارنا هو أن نستلم المحصول هذا الشهر، وكل سنة على مدى ثلاث سنوات، وأن نبني إهراءات جديدة للتخزين، واعتماد نوعية بذار أفضل لصناعة الخبز، بشكل يخفض التكلفة على الدولة وعلى المزارع، فيربح الاثنان.
- وأعلم أيضا أن مربي الأبقار الحلوب يواجهون مشكلة منذ ثلاث سنوات، سببها الأساسي إجازات استيراد حليب البودرة بكميات كبيرة. كنا نستورد 12 ألف طن تقريبا، هذه السنة استوردنا حوالي الألفي طن من حليب البودرة، وقد نخفض الكمية الإجمالية إلى خمسة آلاف، وبذلك نكون قد حافظنا على هذه الصناعة، وأنا أعمل على الحلول مع وزارات الزراعة والاقتصاد والصناعة، وقريبا نجتمع معكم ونصل إلى حل بإذن الله.
- أنتم ترون أن العمل جار في مشروع الأوتوستراد العربي، هذا مشروع استراتيجي للمنطقة، ولكل لبنان. هذا الأوتوستراد الذي يربط منطقتكم وكل لبنان، بأضخم ورشة متوقعة، عندما تبدأ إعادة الإعمار في سوريا. وهذا المشروع يثبت شباب وصبايا هذه المنطقة بأرضهم، لأنه عندما يصبح المشوار إلى بيروت يستغرق ما بين 30 و40 دقيقة، لا يعود هناك من سبب ليتركوا منطقتهم وينتقلوا للعيش في بيروت! وكذلك توسعة جسر جب جنين، الذي تطالبون به منذ وقت طويل، انتهت دراسة المشروع وسنسرع في عملية التنفيذ، وقريبا سنطرح مناقصة لتأهيل الطرق بكل القرى.
- ولتسهيل حياة المواطنين، وبجهود نواب المستقبل، سيكون هناك خلال أشهر قليلة مكاتب للسجل العدلي في جب جنين وراشيا، وكانت قد فتحت أمانة للسجل العقاري في راشيا، وقد طلبت من وزير المالية أن يفتح أمانة للسجل العقاري في جب جنين قريبا أيضا.
- وفي مجال تحسين الخدمات الأساسية أيضا، طلبت من وزير الاتصالات، أي نائبكم جمال، أن تبدأ الشبكات الجديدة والفايبر أوبتكس بالمناطق، وأنا أراقبه، ومن ثم تصل إلى بيروت، أي أن تكون الأولوية للمحافظات، وأولها البقاع.
- وهناك مشروع بذل نوابكم جهدا كبيرا مع مجلس الإنماء والإعمار لتأمينه، وهو معمل فرز النفايات الصلبة ومعالجتها، الذي تستفيد منه 21 بلدية في البقاع الغربي وراشيا، بقيمة مليونين و800 ألف دولار هبة من البنك الدولي. المناقصة تمت ورست وبات المشروع عند مرحلة التنفيذ، ولم تبق إلا مسؤولية البلديات المستفيدة لتأمن قطعة أرض بسرعة، قبل أن نخسر التمويل".

وتابع "أنتم أثبتم أنكم أهل الشرف والكرم والشهامة، باستقبالكم لأهلنا النازحين السوريين. كل المنطقة تتعرض للضغط بفعل النزوح، ونحن نحمل المجتمع الدولي المسؤولية بإعادة تأهيل البنى التحتية والخدمات الأساسية وإيجاد فرص العمل للشباب، خصوصا لمواجهة أعباء هذا النزوح، ووضعنا خطة كاملة لهذا الموضوع. وأنا بالفعل أحييكم على حسن ضيافتكم، أعلم أن هذا الموضوع بات ثقيلا عليكم وعلى كل اللبنانيين، لكننا كحكومة علينا واجبات نقوم بها، فنحن نعمل على تأمين مشاريع كبرى لكي نتمكن من إيجاد فرص عمل ونحيي الاقتصاد في كل لبنان، وخاصة في منطقة البقاع، وعندها الجميع يرتاح".

وأردف "لكني أقول إنه ليست هناك من منطقة، ربما في كل لبنان، تحملت كعرسال، وظلمت كعرسال. عرسال التي ضحت لحماية الدولة والبلد وقاسمت رغيف الخبز مع النازحين، وتعرضت لاتهامات وحصار، أريد أن أقول لأهلها الأبطال: أنا أقف معكم. ومن ضمن أولوياتي، إنشاء وتأهيل المدارس والمستوصفات والمستشفى الحكومي وتحسين البنى التحتية والكهرباء والمياه والخدمات العامة في منطقة عرسال. وأول قراراتنا في مجلس الوزراء، أن ندفع 10 مليارات ليرة كتعويض لمزارعي عرسال على المحاصيل، وهذه بداية، وسنبقى نعمل معكم، ومع أهل البقاع الغربي وراشيا وكل البقاع وكل لبنان، للنهوض ببلدنا وتأمين العيش الكريم لكل أهلنا".

ولفت إلى أنه "اليوم تصادف الذكرى العاشرة لاغتيال وليد عيدو، وقد زرت عائلته اليوم معزيا، وهذا يظهر مدى حجم التضحيات، التي قام بها وليد عيدو وابنه ووسام الحسن ومحمد شطح والعديد من الشهداء، وعلى رأسهم رفيق الحريري. هذه المسيرة تعرضت للكثير من الاغتيالات. وقد تكون هذه الأيام تتعرض لاغتيال سياسي عبر فبركة أخبار عني أو عن التيار، وبات الوفاء قليلا في السياسة، خاصة ممن كانوا معنا وتحديدا من التيار، وأنتم تعلمون من أقصد بكلامي هذا. هؤلاء نقول لهم: وفقكم الله بما تفعلون، ولكن رفيق الحريري علمنا الوفاء والصدق وعدم الكذب، ووليد عيدو، رحمه الله، نقول له: اشتقنا لك".

وختم "في العام الماضي أتيت إلى هنا وقلت لكم إنني أعتزم بناء بيت في البقاع، وبالأمس مررت على هذا البيت في قرية عانا وتفقدت مراحل بنائه، وأعدكم أن نفطر رمضان القادم فيه بإذن الله. ورمضان كريم، وكل عام وأنتم بخير".

الوكالة الوطنية '


الرئيسية »

الدول المقاطعة ترسل 13 مطلباً إلى الدوحة لإنهاء الأزمة وتمهلها 10 أيام لتنفيذها

قال مسؤول من إحدى الدول العربية المقاطعة لقطر لـ «دعمها الإرهاب»، إن هذه الدول أرسلت إلى الدوحة قائمة تشمل 13 مطلباً منها إغلاق قناة «الجزيرة» وخفض مستوى العلاقات مع إيران، وإغلاق قاعدة عسكرية تركية، مضيفاً أنها أمهلتها عشرة أيام لتنفيذ المطالب من تاريخ تقديمها، وإلا أص...

العربي »

?مؤشرات متزايدة على قرب اشتباك كبير بين الجيش التركي والوحدات الكردية في شمالي سوريا

يواصل الجيش التركي منذ أيام الدفع بتعزيزات عسكرية واسعة إلى الحدود وداخل مناطق سيطرته شمالي سوريا في ظل توقعات بوجود مخطط لعملية عسكرية تستهدف وحدات حماية الشعب الكردية في مدينة عفرين ومحيطها بريف حلب والتي تحاول منذ أيام التقدم باتجاه مناطق سيطرة المعارضة السورية المدع...

الدولي »

كوريا الجنوبية: نشر منظومة صواريخ “ثاد” قرار مشترك مع الولايات المتحدة

أكدت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج هوا، أن نشر نظام صواريخ “ثاد” على الأراضي الكورية، قرار بين الدولتين الحليفتين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة. واشارت كانج في كلمة لها امام ندوة نظمتها صحيفة”تشونج آنج” الكورية بالتعاون مع المعهد الأمريكي للأبحاث الاس...

مع الحدث »

ربط أموال سرقتها مافيا روسية برجل عاقبته أمريكا لدعم البرنامج السوري للأسلحة الكيماوية

كشفت وثائق مالية حصلت عليها CNN، أن مجموعة استثمارية تقول السلطات الأمريكية إن عصابة روسية تديرها وتتصل بالحكومة الروسية، أرسلت ما لا يقل عن 900 ألف دولار لشركة مملوكة لرجل أعمال على صلة ببرنامج الأسلحة الكيماوية في سوريا. ووفقا لعقود وسجلات مصرفية من أواخر عام 2007 وأ...

مقالات »

إيران تستفيد من مواجهة أميركية - روسية في سورية

راغدة درغام - ما لم يقع خطأ ميداني غير مقصود، لن يحدث اشتباك أميركي- روسي في سورية لأن لا أحد في موسكو أو واشنطن يريد للعلاقات الثنائية المتوترة لفظياً أن تتخذ منحى المواجهة العسكرية. معظم دول المنطقة العربية، وعلى رأسها السعودية ومصر والإمارات والأردن، لا تتمنى أبداً و...

أضواء ومواقف »

ماكرون: لا أرى بديلاً شرعياً من الأسد في سورية

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تصريحات نشرت اليوم (الأربعاء)، إنه لا يرى أي بديل شرعي من الرئيس السوري بشار الأسد، وإن فرنسا لم تعد تعتبر رحيله شرطاً مسبقاً لحل الصراع المستمر منذ ستة أعوام. وقال ماكرون في مقابلة مع ثماني صحف أوروبية: «منظوري الجديد في شأن هذه ال...

أقتصاد وأعمال »

ارتفاع تكلفة التأمين على ديون قطر لأعلى مستوى في عام

ارتفعت تكلفة التأمين على الديون السيادية القطرية إلى أعلى مستوياتها في عام الاثنين بعدما أعطت الدول العربية التي فرضت عقوبات على الدوحة مهلة أخيرة لقطر مدتها عشرة أيام لتنفيذ مطالب تلك الدول. وأظهرت بيانات آي إتش إس ماركت أن عقود مبادلة مخاطر الائتمان القطرية لأجل خمس ...

تكنولوجيا »

خاصية جديدة لـ"فيسبوك" تتيح له تصوير المستخدمين

تضج صفحات الإنترنت حالياً بالحديث عن "ميزة" جديدة لفيسبوك ترصد أعين مستخدمي التطبيق على الهواتف الذكية لاكتشاف تعابير وجوههم، وتذكر تقارير أن الشركة الأمريكية سجلت براءة اختراع هذه التقنية الجديدة، التي إذا طُرحت رسمياً ستتيح لها عرض محتوى يلائم تطلعات المستخدمين وأمزجت...

سياحة »

جامع قرطبة أفضل مزار سياحي في أوروبا... تحوّل بين معبد وكنيسة ومسجد ثم كاتدرائية

يوجد في إسبانيا العديد من القلاع والمتاحف والقصور والكاتدرائيات والمساجد والآثار العظيمة، وهو ما يجذب ملايين السياح إليها سنوياً. وقد تصدرت إسبانيا قائمة موقع TripAdvisor العالمي كأفضل بلد سياحي على مستوى أوروبا والعالم، وذلك وفقاً لآراء رواد الموقع، كما فازت 10 مواقع ...

صحة وجمال »

وداعا للريجيم القاسي.. الماء وسيلة للرشاقة والصحة!

يمضي كثير من الباحثين عن الرشاقة، وقتهم في التعرف على أحدث الحميات الغذائية، دون الالتفات إلى أن شرب الماء هو أولى طرق تجنب زيادة الوزن. كمية وتوقيت شرب الماء يلعب دورا حاسما في تأثيره على عملية الأيض والشعور بالشبع. أداء أعضاء الجسم لوظائفها بشكل سليم والاحتفاظ بمظهر...

ثقافة وفنون »

مهرجان قرطاج الدولي يجذب نجوما من مصر ولبنان وسوريا والجزائر

قالت إدارة مهرجان قرطاج، أعرق المهرجانات الفنية التونسية، إن الدورة الثالثة والخمسين هذا العام ستشهد مشاركة عدد من نجوم الأغنية العربية فيما ستشكل العروض المحلية نصف أنشطة الحدث الفني. وقال مختار الرصاع مدير مهرجان قرطاج الدولي في مؤتمر صحفي يوم الخميس للكشف عن برنامج ...

منوعات »

«أنونيموس»: «ناسا» على وشك إعلان اكتشاف مخلوقات فضائية

قالت مجموعة «أنونيموس» المتخصصة في القرصنة الإلكترونية إن «وكالة الفضاء الأميركية» (ناسا) على وشك الإعلان عن اكتشاف مخلوقات فضائية. وكتبت المجموعة عبر موقعها الإلكتروني: «ناسا تقول إن المخلوقات الفضائية قادمون»، وقالت «أنونيموس» إن ادعائها يستند إلى اكتشافات لـ «ناسا» ت...

العالم في صورة »

صورة رائعة للحرم المكّي من ارتفاع 1000 متر

شرت وكالة الأنباء السعودية "واس" مجموعة من الصور الرائعة للحرم المكي تم التقاطها بواسطة طائرة من ارتفاع 1000م. رصدت الصور مشاهد للأجواء التي يعيشها المصلون والمعتمرون ببيت الله الحرام في ساحات المسجد الحرام. وأظهرت الصور التوسعات الكبيرة التي تمت إضافتها مؤخراً للحرم ...

الإعلانية »


Our Services: Ticket • Hotel & App. Reservations • Incoming & Outgoing services • Business Travel & VIP Services • Group Arrangements • Incentive Travel • Transfer & Guide Service...

تكنولوجيا »

إل جي تطلق هاتف G6 Plus بتحسين الذاكرة العشوائية والتخزين

تريد إل جي تطبيق نفس الاستراتيجية التي سارت عليها الشركات المنافسة مع هواتفها الرائدة حيث أطلقت نسخة جديدة من هاتف G6 بمزايا أكبر مقارنة بالسابق لمن يريد المزيد وبالطبع مستعد للدفع أكثر. الهاتف الجديد يحمل الأسم G6 Plus ويتميز بوجود ذاكرة عشوائية 6 غيغابايت بدلاً من 4 ...

صحة »

علماء: زيت جوز الهند "ضار بالصحة" مثل دهون البقر والخنازير

قال خبراء أمريكيون متخصصون في أمراض القلب إن زيت جوز الهند من المكونات غير الصحية للغذاء تماما مثل دهون اللحم البقري والزبدة. وقالت جمعية القلب الأمريكية، في أحدث الإرشادات الطبية التي أصدرتها، إن زيت جوز الهند يحتوي على دهون مشبعة، تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول "الض...

جمال »

التنورة "الميدي" تتربع على عرش الموضة

أوردت مجلة "إيلي" الألمانية أن التنورة "الميدي" تتربع على عرش الموضة في صيف 2017، موضحة أنها عبارة عن تنورة متوسطة الطول يمكن أن يصل طولها إلى منتصف الساق كاشفة عن الكاحل، وهي بذلك تتخذ موقعاً وسطاً بين التنورة القصيرة "الميني" والتنورة الطويلة "الماكسي". أضافت المجلة...

لبنان »

الحياة: بري يرفض لا مركزية يشتمّ منها التقسيم في ظل ما يحصل في المنطقة

قال رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري لـ «الحياة» إنه لن ينتظر دمج سلسلة الرتب والرواتب الجديدة لموظفي القطاع العام والعسكريين والأساتذة والمعلمين في الموازنة من أجل إقرارها في الجلسة النيابية المقبلة، وإن السلسلة هي في مقدمة المشاريع التي سيبحثها المجلس النيابي عندما يجت...

فلسطين »

الاحتلال الاسرائيلي يخفّض إمدادت الكهرباء لغزة

أعلنت سلطة الطاقة بقطاع غزة، أن السلطات الإسرائيلية خفضت صباح الاثنين، 8 ميجاواط من إمدادات الكهرباء. وقالت السلطة، التي تديرها حركة حماس، في بيان لها:” قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم بتخفيض 8 ميجاواط من قدرة الكهرباء على الخطوط الإسرائيلية المغذية لغزة”. ...

سوريا »

قوات أميركية إلى شمال سورية... رداً على تركيا

قالت مصادر في المعارضة السورية إن أرتالاً عسكرية أميركية ستنتشر في مدينة تل أبيض شمال شرقي سورية، رداً على تهديدات أطلقها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بارسال قوات الى سورية. وتخوض «قوات سورية الديموقراطية» معارك ضارية ضد «تنظيم داعش» في الرقة. وتمكنت بعد 20 يوماً من ال...

مصر »

مجلس الوزراء المصري يوافق على تمديد حال الطوارئ لثلاثة أشهر

قال مجلس الوزراء المصري في بيان امس (الخميس) إنه وافق على مشروع قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمديد حال الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر. وكان مجلس النواب وافق في نيسان (أبريل) الماضي على سريان حال الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، وذلك بعد هجومين على كنيستين أسفرا عن مقتل 45 شخص...

العراق »

انتحاري يفجر نفسه بين المدنيين النازحين من الموصل القديمة

أقدم انتحاري على تفجير نفسه أمس الجمعة وسط مدنيين نازحين من المدينة القديمة في غرب الموصل حيث تخوض القوات العراقية معارك ضد آخر مواقع تنظيم ما يسمى "بالدولة الإسلامية"، ما أسفر عن سقوط 12 قتيلا على الأقل، بحسب ما أفاد مصدر عسكري. ووقع الاعتداء غداة إقدام تنظيم ما يسمى ...

الخليج العربي »

إتفاق بين البصرة والحكومة على تغيير قادة أمنيين

أكد مجلس محافظة البصرة (590 كلم جنوب بغداد) الاتفاق مع رئيس الحكومة حيدر العبادي على تغيير قادة أمنيين «لتدارك الأزمة التي تمر بها المحافظة بسبب النزاعات العشائرية واستهداف العاملين في السلطة القضائية». وقال المحافظ ماجد النصراوي لـ «الحياة» إن «هناك اتفاقاً بين خلية ا...

أفريقيا »

معلومات عن اقتناع إدارة ترامب برفع العقوبات عن السودان

كشفت تقارير أميركية أمس، أن توصية المساعدين الرئيسيين المشاركين في عملية مراقبة تنفيذ حكومة السودان لشروط الولايات المتحدة رفع العقوبات، تؤيد رفع العقوبات المفروضة على الخرطوم نهائياً في منتصف تموز (يوليو) المقبل، مع الحذر بعد مراجعة إدارة الرئيس دونالد ترامب العقوبات ع...

قالت الصحف »

الحياة: الحرم المكي .. أمن وطمأنينة

في تكرار لسيناريو محاولة استهداف المسجد النبوي في رمضان العام الماضي، أحبطت الأجهزة الأمنية السعودية عملية إرهابية كادت تستهدف المعتمرين والمسجد الحرام في مكة المكرمة يوم أمس (الجمعة). وكشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أن قوات الأمن أحبطت ...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass