• النهار: نصرة القدس للتوظيف السياسي وأعمال الشغب!
  • الاخبار: "التيار" مصرّ على التعديل الوزاري
  • المستقبل: تظاهرات الغضب تتواصل .. وماكرون ينتصر للقدس
  • الحياة: "الدعم الدولي" للبنان يدخله في اختبار جدي ويعيد مصير النازحين السوريين إلى مساره الأممي
  • الجمهورية: الحكومة تتعثّر في انطلاقتها الجديدة… وحراك ديبلوماسي يُراقب "النأي"
  • اللواء: مَنْ يلعب على حبال الإستقرار من "العصائب" إلى عوكر؟ رفض رسمي لخروقات النأي بالنفس.. واقتراحات لبنانية جريئة في مؤتمر القاهرة
  • الأنوار: جرحى ومعتقلون في المواجهات قرب السفارة الاميركية في عوكر
  • الشرق الأوسط: مواجهات بين متظاهرين والأمن قرب السفارة الأميركية في بيروت
  • العربي الجديد: النظام السوري يسهّل زحف "داعش": إدلب مهددة
  • النهار: تشدد دولي :النأي وإعلان بعبدا

الحريري في افطار بقاعي: أتعرض والمستقبل لاغتيال سياسي عبر فبركة الأخبار فالوفاء في السياسة بات قليلا خاصة ممن كانوا معنا ومع التيار

6/12/2017

أقامت منسقيتا البقاع الغربي- راشيا وعرسال- الهرمل في تيار "المستقبل" حفل إفطار رمضاني، غروب اليوم، في مطعم سما شتورا، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحضور وزيري: الثقافة غطاس الخوري والاتصالات جمال الجراح، النواب: ايلي ماروني، وائل ابو فاعور، زياد القادري، عاصم عراجي، أمين وهبي، روبير غانم وأنطوان سعد، الوزير السابق محمد رحال، مدير مكتب الرئيس الحريري نادر الحريري، مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس، مفتي راشيا الشيخ أحمد اللدن، مفتي بعلبك الشيخ خالد الصلح، متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري، رئيسة "الكتلة الشعبية" ميريام سكاف، رؤساء بلديات واتحادات البلديات في البقاع الغربي وراشيا، ممثلي احزاب سياسية، قضاة شرع ورجال دين، ممثلي قادة أمنيين، قائمقامي البقاع الغربي وراشيا، عدد من أعضاء الأمانة العامة والمكتبين السياسي والتنفيذي في تيار "المستقبل" وأكثر من 1500 مدعو.

وألقى الحريري كلمة، استهلها بالقول: "أهلا بأهلي من كل البقاع الغربي وراشيا، أهلا بأهلي من عرسال، أهلا بأهلي من العشائر العربية، أهلا بالأحبة، وكل رمضان وأنتم بخير".

أضاف "منذ بداية هذا الشهر المبارك، وفي كل إفطار أحضره، من الشمال إلى بيروت إلى البقاع، وأنتم تغمرونني بهذه المحبة وهذا الوفاء اللذين يسمحان لي الليلة بأن أقف أمامكم وبينكم، لأقول: أنا سعد رفيق الحريري أغنى سياسي في لبنان! أنا أغنى شخص لأنكم أنتم أهلي، وأنتم ربعي، وأنتم عشيرتي! أنا أغنى شخص بمحبتكم، بثقتكم، بوقوفكم معي! هذه العملة الحقيقية والوحيدة، التي تقاس بها الثروة، وأنتم كنتم ثروة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وأنتم ثروتي الأصلية! فشكرا، وألف شكرا، لكل واحد وواحدة منكم! شكرا على دفاعكم عن العيش المشترك. شكرا على تمسككم بمشروع الدولة، قد يشعر المرء في بعض المراحل أن الدولة تخلت عنه، ولكننا سنتمسك بها لأن رفيق الحريري تمسك بالدولة حين كانت الناس يتقاتلون. شكرا على وقوفكم مع الاعتدال بوجه الفتنة والتطرف والتعصب. شكرا إنكم أول من فهم أن الاعتدال قوة وليس ضعفا، وأن التسويات لمصلحة أهلنا وبلدنا ليست تنازلات، وأن البطولة الحقيقية ليست بالمزايدات، إنما بحماية البلد واستقراره من دون التفريط بأي واحدة من ثوابتنا".

وأكد "لا المحكمة الدولية نتخلى عنها، ولا مشروع الدولة وحقها الحصري بالسلاح تخلينا عنه، ولا وقوفنا مع الشعب السوري بوجه النظام القاتل تخلينا عنه. ولكن بصراحة، همنا الحقيقي، همي الحقيقي، كان وما يزال وسيبقى همكم. هموم أهلنا في هذه المنطقة العزيزة وحقكم بفرص عمل وبحياة كريمة، بالتربية، بالطبابة، بالخدمات الأساسية، وهذا عنوان عملي في الحكومة، بخدمتكم جميعا".

وحول مسألة الإنماء في البقاع، قال: "بالأمس تحدثت بالتفصيل عن كل العمل الذي نقوم به لحل مشكلة تلوث الليطاني. وأعود وأقول لكم باختصار: اشترينا أربعة مولدات كهربائية لتشغيل محطة تكرير زحلة، إلى أن تصل الكهرباءـ والمولدات بدأت تركب بالأمس. ومحطة تكرير قب الياس، سنعمل عليها بسرعة وقد اجتمعت قبل بضعة أيام بأصحاب 91 مصنعا من المنطقة، لكي أقول لهم إن التلوث الصناعي يجب أن يتوقف، وإننا سنراقب وسنحاسب. وأعود وأقول: الليطاني نهر الحياة، وممنوع أن يتحول لمجرى الموت!"، موجها "تحية لنواب المستقبل في المنطقة جميعا: لجمال، وزياد، وأمين، وللعلاقة التكاملية بينهم ومع نائبي المستقبل بالأوسط، عاصم وعقاب، ولتعاونهم، الذي أثمر برنامج قانون أقر بالبرلمان بقيمة 1100 مليار ليرة، لوقف التلوث نهائيا في نهر الليطاني، من النبع إلى المصب بإذن الله، هذا بعد قانون تنظيف وتعزيل مجرى الليطاني، الذي صدر أيضا السنة الماضية بقيمة 25 مليون دولار التي نعمل لتأمينها".

أضاف مخاطبا الحضور: "نواب المستقبل في منطقتكم قاموا أيضا بجهد كبير ومتابعة حثيثة لمشروع بقيمة 26 مليون يورو بتمويل من الدولة الإيطالية، للحد من تلوث بحيرة القرعون، بإنشاء محطة تكرير، تعالج المياه المبتذلة من شبكة الصرف الصحي، التي تم تأمين 55 مليون دولار لإنشائها من البنك الدولي.
- وبالأمس، تحدثت أيضا عن مشكلة القمح، وهذه قضية تهم كل البقاع، خصوصا أن الدولة لم تتسلم المحاصيل منذ ثلاث سنوات. وأعود وأقول وإن قرارنا هو أن نستلم المحصول هذا الشهر، وكل سنة على مدى ثلاث سنوات، وأن نبني إهراءات جديدة للتخزين، واعتماد نوعية بذار أفضل لصناعة الخبز، بشكل يخفض التكلفة على الدولة وعلى المزارع، فيربح الاثنان.
- وأعلم أيضا أن مربي الأبقار الحلوب يواجهون مشكلة منذ ثلاث سنوات، سببها الأساسي إجازات استيراد حليب البودرة بكميات كبيرة. كنا نستورد 12 ألف طن تقريبا، هذه السنة استوردنا حوالي الألفي طن من حليب البودرة، وقد نخفض الكمية الإجمالية إلى خمسة آلاف، وبذلك نكون قد حافظنا على هذه الصناعة، وأنا أعمل على الحلول مع وزارات الزراعة والاقتصاد والصناعة، وقريبا نجتمع معكم ونصل إلى حل بإذن الله.
- أنتم ترون أن العمل جار في مشروع الأوتوستراد العربي، هذا مشروع استراتيجي للمنطقة، ولكل لبنان. هذا الأوتوستراد الذي يربط منطقتكم وكل لبنان، بأضخم ورشة متوقعة، عندما تبدأ إعادة الإعمار في سوريا. وهذا المشروع يثبت شباب وصبايا هذه المنطقة بأرضهم، لأنه عندما يصبح المشوار إلى بيروت يستغرق ما بين 30 و40 دقيقة، لا يعود هناك من سبب ليتركوا منطقتهم وينتقلوا للعيش في بيروت! وكذلك توسعة جسر جب جنين، الذي تطالبون به منذ وقت طويل، انتهت دراسة المشروع وسنسرع في عملية التنفيذ، وقريبا سنطرح مناقصة لتأهيل الطرق بكل القرى.
- ولتسهيل حياة المواطنين، وبجهود نواب المستقبل، سيكون هناك خلال أشهر قليلة مكاتب للسجل العدلي في جب جنين وراشيا، وكانت قد فتحت أمانة للسجل العقاري في راشيا، وقد طلبت من وزير المالية أن يفتح أمانة للسجل العقاري في جب جنين قريبا أيضا.
- وفي مجال تحسين الخدمات الأساسية أيضا، طلبت من وزير الاتصالات، أي نائبكم جمال، أن تبدأ الشبكات الجديدة والفايبر أوبتكس بالمناطق، وأنا أراقبه، ومن ثم تصل إلى بيروت، أي أن تكون الأولوية للمحافظات، وأولها البقاع.
- وهناك مشروع بذل نوابكم جهدا كبيرا مع مجلس الإنماء والإعمار لتأمينه، وهو معمل فرز النفايات الصلبة ومعالجتها، الذي تستفيد منه 21 بلدية في البقاع الغربي وراشيا، بقيمة مليونين و800 ألف دولار هبة من البنك الدولي. المناقصة تمت ورست وبات المشروع عند مرحلة التنفيذ، ولم تبق إلا مسؤولية البلديات المستفيدة لتأمن قطعة أرض بسرعة، قبل أن نخسر التمويل".

وتابع "أنتم أثبتم أنكم أهل الشرف والكرم والشهامة، باستقبالكم لأهلنا النازحين السوريين. كل المنطقة تتعرض للضغط بفعل النزوح، ونحن نحمل المجتمع الدولي المسؤولية بإعادة تأهيل البنى التحتية والخدمات الأساسية وإيجاد فرص العمل للشباب، خصوصا لمواجهة أعباء هذا النزوح، ووضعنا خطة كاملة لهذا الموضوع. وأنا بالفعل أحييكم على حسن ضيافتكم، أعلم أن هذا الموضوع بات ثقيلا عليكم وعلى كل اللبنانيين، لكننا كحكومة علينا واجبات نقوم بها، فنحن نعمل على تأمين مشاريع كبرى لكي نتمكن من إيجاد فرص عمل ونحيي الاقتصاد في كل لبنان، وخاصة في منطقة البقاع، وعندها الجميع يرتاح".

وأردف "لكني أقول إنه ليست هناك من منطقة، ربما في كل لبنان، تحملت كعرسال، وظلمت كعرسال. عرسال التي ضحت لحماية الدولة والبلد وقاسمت رغيف الخبز مع النازحين، وتعرضت لاتهامات وحصار، أريد أن أقول لأهلها الأبطال: أنا أقف معكم. ومن ضمن أولوياتي، إنشاء وتأهيل المدارس والمستوصفات والمستشفى الحكومي وتحسين البنى التحتية والكهرباء والمياه والخدمات العامة في منطقة عرسال. وأول قراراتنا في مجلس الوزراء، أن ندفع 10 مليارات ليرة كتعويض لمزارعي عرسال على المحاصيل، وهذه بداية، وسنبقى نعمل معكم، ومع أهل البقاع الغربي وراشيا وكل البقاع وكل لبنان، للنهوض ببلدنا وتأمين العيش الكريم لكل أهلنا".

ولفت إلى أنه "اليوم تصادف الذكرى العاشرة لاغتيال وليد عيدو، وقد زرت عائلته اليوم معزيا، وهذا يظهر مدى حجم التضحيات، التي قام بها وليد عيدو وابنه ووسام الحسن ومحمد شطح والعديد من الشهداء، وعلى رأسهم رفيق الحريري. هذه المسيرة تعرضت للكثير من الاغتيالات. وقد تكون هذه الأيام تتعرض لاغتيال سياسي عبر فبركة أخبار عني أو عن التيار، وبات الوفاء قليلا في السياسة، خاصة ممن كانوا معنا وتحديدا من التيار، وأنتم تعلمون من أقصد بكلامي هذا. هؤلاء نقول لهم: وفقكم الله بما تفعلون، ولكن رفيق الحريري علمنا الوفاء والصدق وعدم الكذب، ووليد عيدو، رحمه الله، نقول له: اشتقنا لك".

وختم "في العام الماضي أتيت إلى هنا وقلت لكم إنني أعتزم بناء بيت في البقاع، وبالأمس مررت على هذا البيت في قرية عانا وتفقدت مراحل بنائه، وأعدكم أن نفطر رمضان القادم فيه بإذن الله. ورمضان كريم، وكل عام وأنتم بخير".

الوكالة الوطنية '


الرئيسية »

السفراء الأوروبيون بالأمم المتحدة يعتبرون قرار ترامب حول القدس "غير متطابق مع القرارات الأممية"

أكد سفراء فرنسا، السويد، ألمانيا، إيطاليا، وبريطانيا لدى الأمم المتحدة اليوم الجمعة، أن قرار دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل "لا يتطابق مع قرارات مجلس الأمن الدولي". وقالوا في إعلان صدر في بيان إثر اجتماع طارىء لمجلس الأمن وجدت فيه واشنطن نفسها معزولة، إن قرار...

العربي »

وزير يمني: ألف قتيل على يد الحوثي وصنعاء مدينة رعب

كشف وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر، عن حصيلة أولية لما وصفها بـ"جرائم القتل والتنكيل" التي قال إن ميلشيات الحوثي ارتكبتها خلال الأيام الأربعة الماضية في العاصمة صنعاء، مشيرا إلى وجود ألف قتيل ومئات المصابين من بين القيادات العسكرية وقادة حزب المؤتمر الموالي للرئيس ...

الدولي »

ترامب: نفذت "وعد القدس"

غرّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر تويتر، الجمعة، بشأن قراره الاعتراف القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها، الأمر الذي أثار موجة احتجاج عارمة في العالمين العربي والإسلامي. وقال ترامب في تغريدته:"نفذت وعدي خلال الحملة الانتخابية، لكن الأخرين لم ينفذوا" ما...

مع الحدث »

أزمة الروهينغا تلقي بظلالها على أول زيارة لبابا الفاتيكان إلى ميانمار

اصطف نحو 30 ألف شخص من محبي البابا الزائر اليوم الاثنين على طول الطريق من المطار إلى مقر إقامته في يانغون إلى غاية يوم غد الثلاثاء حيث سينتقل بعدها إلى العاصمة نايبيداو. وقاد هكون ماو ، وهو من عرقية الكاشين من سكان شمال شرقي ميانمار، أكثر من 800 كاثوليكي من الكاشين في ر...

مقالات »

بعد مقتل صالح.. هل اتضحت الصورة؟

عبد العزيز السماري - لم تكن نهاية الرئيس اليمني السابق مفاجئة، بل كانت متوقعة، فالحوثيون طائفة تعتقد أن أتباعها أحق بحكم اليمن لأنهم ولاة الله على الأرض - بحسب زعمهم - وأن ولاية الفقيه نظام إلهي يجب إحياؤه. والدور القادم سيكون على سوريا ولبنان، فهم يعملون على تصدير النم...

أضواء ومواقف »

الصدر يدعو لنبذ الخلاف بين إيران والسعودية بعد قرار ترامب حول القدس

دعا مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري الشيعي في العراق إلى نبذ الخلافات بين المملكة العربية السعودية وإيران وتوجيه التحالف الذي تقوده السعودية إلى القدس على حد تعبيره، وذلك في تعليق على إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب للقدس عاصمة لإسرائيل، الأربعاء. جاء ذلك في بيان ن...

أقتصاد وأعمال »

"أونروا": نعاني عجزاً مالياً بـ 60 مليون دولار

أكد المستشار الإعلامي لوكالة "غوث" وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عدنان أبو حسنة، أنّ إجمالي العجز الذي تعاني منه المؤسسة الأممية بلغ 60 مليون دولار أميركي، يجب توفيرها خلال الفترة الحالية، من ضمنها رواتب للموظفين ومصاريف تشغيلية. وقال أبو حسنة في تصريح خاص له :...

تكنولوجيا »

"هواوي" تكشف عن هاتفها "Nova 2s" رسميا

أعلنت شركة "هواوي" اليوم عن مميزات هاتفها الجديد Nova 2s ، أحدث هواتفها المتوسطة من سلسلة "Nova" التي تم إطلاقها في 2016. ويحتوي الهاتف على شاشة Bezel-Less بحجم 6 بوصة، و4 كاميرات اثنتين في الإمام، واثنتين في الخلف، ويعمل بأحدث نسخة من واجهة المستخدم EMUI 8.0.. مواصف...

سياحة »

حي كاتارا الثقافي... قطر

يعتبر الحي الثقافي مشروع استثنائي يزخر بالآمال والتفاعلات الإنسانية، وقد تحقق هذا المشروع بفضل رؤية صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر حينها، وإيمانه القوي وقيادته الحكيمة. وفي خضمّ قيام ثقافة عالمية جديدة بشكل متسارع، ومبيّنة أهمية التنو...

صحة وجمال »

القرفة: "السلاح السري" لفقدان الوزن؟

أظهرت نتائج دراسة أن القرفة (الدارسين)، إضافة إلى فوائدها الصحية، من شأنها أن تعزز عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يمكنها أن تساعد في فقدان الوزن و محاربة السمنة، وذلك لاحتوائها على زيوت تعمل مباشرة على الخلايا الشحمية. عند سماعك كلمة القرفة قبل أن تتذكرها كنوع من التوا...

ثقافة وفنون »

ثماني فرق مسرحية تتنافس على جوائز مهرجان المسرح العماني

أعلن مهرجان المسرح العماني اختيار ثماني فرق للتنافس على جوائز الدورة السابعة التي تقام في الفترة من 17 إلى 25 ديسمبر كانون الأول. ويمنح المهرجان جوائز لأفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل سينوغرافيا وأفضل نص مسرحي وأفضل إخراج وأفضل عرض مسرحي متكامل. وقالت اللجنة الرئيسية للم...

منوعات »

الرئيس الأميركي الأقل شعبية خلال الـ70 عاماً الأخيرة: ترامب!

كشف استطلاع للرأي، أن معدل شعبية الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خلال الأشهر التسعة الأولى من شغله منصب الرئاسة، هو الأقل بين جميع الرؤساء الأميركيين خلال الـ70 عاما الماضية. وأظهر هذا الاستطلاع الذي نشرت نتائجه اليوم الأحد، صحيفة "واشنطن بوست" و شبكة "أي بي سي" التلفز...

العالم في صورة »

مرفأ حمد، نجمة قطر التجارية

...

الإعلانية »


Our Services: Ticket • Hotel & App. Reservations • Incoming & Outgoing services • Business Travel & VIP Services • Group Arrangements • Incentive Travel • Transfer & Guide Service...

تكنولوجيا »

10 مزايا في فيسبوك مسنجر لا يعرفها الكثيرون

يوفر تطبيق التراسل فيسبوك مسنجر العديد من المزايا والخيارات التي يوم باستخدامها عدد هائل من الأشخاص حول العالم، لكن هناك مجموعة من المزايا لا يعرفها الكثير من المستخدمين ولا يقومون باستخدامها أو حتى تجربتها، ونقدم لكم هنا 10 مزايا وخيارات عليكم تجربتها في تطبيق فيسبوك م...

صحة »

تقليل استهلاك الملح يغني عن أدوية ارتفاع ضغط الدم

أشارت دراسة حديثة في الولايات المتحدة الأميركية إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات، إلى جانب تقليل نسبة الملح في الطعام، يساهم في تخفيض ضغط الدم وقد يكون بديلاً عن استخدام الأدوية المستخدمة لارتفاع ضغط الدم. ارتفاع ضغط الدم مشكلة صحية شائعة تساهم فيها عوامل...

جمال »

أفضل 3 خلطات لشد البشرة وتبييضها في أقل من أسبوع

تتعرّض بشرة أغلبية النساء لظهور التجاعيد الرّفيعة الناتجة عن التعب والإرهاق بعد تخطّيها سنّ الثلاثين، فتبدأ إطلالتها بالتّرهل لتفقد رونق إشراقها بسرعة. ولأن ياسمينة هي إمرأة عصرية تحارب علامات التعب وتتطلّع دائماً الى التألق بإطلالة شابة ومفعمة بالحيوية، إختارت أن تعرّف...

لبنان »

الاجتماع الوزاري لمجموعة الدعم الدولية: التزام باستقرار لبنان والحريري شريك رئيسي في صون الوحدة

وزعت السفارة الفرنسية، البيان المشترك الصادر عن الاجتماع الوزاري لمجموعة الدعم الدولية للبنان، وجاء فيه: "عقد اجتماع مجموعة الدعم الدولية للبنان برئاسة الأمم المتحدة وفرنسا، وبحضور رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، في باريس ب8 كانون الأول. وشارك في هذا الاجتماع كل من ا...

فلسطين »

غارات إسرائيلية على قطاع غزة .. استشهاد طفل وإصابة العشرات من الفلسطينيين

استشهد طفل فلسطيني متأثرا بجراحه وأصيب 25 شخصا فى غارات نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلى مساء اليوم الجمعة على قطاع غزة. حسبما قالت وزارة الصحة الفلسطينية. وأكدت الوزارة، أن المصابين "بينهم أطفال ونساء" وأنهم نقلوا إلى المستشفى "الإندونيسي" فى بلدة بيت لاهيا، شمال مدينة غ...

سوريا »

دى ميستورا: سنبحث ما إذا كان هناك طرف في محادثات جنيف يعمل على تخريبها

قال ستافان دى ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا في مؤتمر صحفي عقده إنه سيقوم في الأسبوع القادم بعملية تقييم للوقوف على ما إذا كان هناك طرف في محادثات جنيف يعمل على تخريبها، مشيرا إلى أنه وبعد تقييم سلوك الطرفين في جنيف وعلى أساس ذلك سيتم التوجه إلى مجلس الأمن لكى...

مصر »

شيخ الأزهر يرفض استقبال نائب الرئيس الأمريكي ردا على قرار ترامب بشأن القدس

أعلن شيخ الأزهر أحمد الطيب اليوم الجمعة رفضه "بشكل قاطع" طلبا رسميا سبق أن وافق عليه للقاء نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس نهاية الشهر الجاري، بعد اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل والذي وصفه بانه "باطل شرعا وقانونا". وجاء في بيان للأزهر أن الطيب أعلن "رفضه القاطع طلبا...

العراق »

إيران تحذر من المساس بالحشد الشعبي في العراق

مرة جديدة حذرت إيران من المساس بالحشد الشعبي في العراق، واصفة الدعوات إلى حل الحشد بالمؤامرة. وقال علي شمخاني، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، بحسب ما أوردت وكالة "إسنا" الإيرانية، الاثنين، إن الدعوات التي تطالب بحل الحشد "مؤامرة جديدة لإعادة انعدام الأمن والإ...

الخليج العربي »

أنور قرقاش: التزام دول الخليج وشعوبها بالقضية الفلسطينية مبدأى وموثق

علق الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتية، عن آخر المستجدات فى القضية الفلسطينية، وقرار دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وإعلانها عاصمة لإسرائيل، قائلًا: "التزام دول الخليج العربى وشعوبها بالقضية الفلسطينية وبالقدس الشريف مبدأى وموثق"....

أفريقيا »

السودان: اعتقال الزعيم القبلي في دارفور موسى هلال

أفادت وكالة الأنباء السودانية الاثنين أن قوات الدعم السريع اعتقلت موسى هلال الذي يقود فصيلا عسكريا في دارفور. وقالت الوكالة إن وزير الدولة بوزارة الدفاع علي محمد سالم "أكد اعتقال موسى هلال رئيس مجلس الصحوة وابنه حبيب" في منطقة مستريحة في ولاية شمال دارفور بعد اشتباكات. ...

قالت الصحف »

النهار: نصرة القدس للتوظيف السياسي وأعمال الشغب!

تحرير فلسطين لا يمر في جونيه ولا في عوكر، ولا في أي بقعة من لبنان، وأعمال الشغب والاضرار بمصالح المواطنين لا تستعيد القدس، وجولات مسؤولي الميليشيات العسكرية من العراق وغيره لا تساعد في بناء السلم الاهلي في لبنان، ولا تفيده في علاقاته مع المجتمع الدولي أو مع اشقائه العرب...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass