• الأنباء : عون بشّر بـ"جهنم".. وجنبلاط حدّد مكامن التعطيل التأليف أمام حائط مسدود.. ولبنان رهينة الصراع الأميركي الإيراني
  • البناء : عون يقترح لا طائفيّة "الحقائب السياديّة" ‏ويوزّع المسؤوليّات بالتساوي بين ‏الأطراف / جنبلاط يفشل بالوساطة ‏حريرياً… والثنائيّ يدعو لتطبيق حرفيّ ‏للمادة 95 من الدستور
  • الأخبار : فشل مبادرة عون لتفادي "طريق جهنم": الانقلاب لن يمرّ
  • الديار : عون "ينأى" بالرئاسة عن "الثنائي" ولا يقدم حلولا : ‏ذاهبون الى "جهنم" باريس مقتنعة بتورط اميركا بالتعطيل والحريري لايميه : ‏‏"شفنا اللي ماتوا"
  • اللواء : سقطة "جهنمية" لعون.. والضياع سيّد الموقف جنبلاط يتهم طهران وواشنطن بتعطيل الحكومة.. و"كورونا" تعيد شبح الإقفال والتعليم عن بعد
  • نداء الوطن : هكذا "تأرجح" سقف الموقف الرئاسي والخطوة التالية "توقيع التشكيلة‎"‎ ...عون يَحشر "حزب الله": أللّهم نفسي
  • الشرق الأوسط : عون يقترح إلغاء "التوزيع الطائفي" وأديب يطالب بتسهيل ‏‏"حكومة اختصاصيين‎"‎ الحلول مقفلة أمام التشكيل
  • الشرق : عون يعد اللبنانيين بـ"جهنم.." وجبهة "أمل" و"التيار" مشتعلة وفتيلها أسود ‏وخليل كورونا "سيدة الساحة": ارباك وتخبط.. وحزب الله في بلغاريا "سجينا‎"‎
  • الجمهورية : الجوع يقترب.. والحكومة معطّلة.. وماكرون مُصرّ ‏على التأليف
  • "عملاء بنوك مجرمون".. تحقيق يكشف نقاط الضعف في مكافحة غسل الأموال

البناء : مواجهات «النيرب بين الجيشين السوريّ والتركيّ … بين دعم الناتو لأنقرة ومساعي بوتين ثقة 63 وحضور 84… وسجال النصاب جنبلاطيّ… وحجر الحراك لسعادة !

2/12/2020

لم يكترث الجيش السوري لتهديدات الرئيس التركي رجب أردوغان ولا أوقف تقدّمه وعملياته العسكرية، رغم انضمام آلاف الجنود الأتراك ومئات الآليات معهم، والقصف المدفعي الكثيف والمركز للمعركة معه دعماً لمواقع جبهة النصرة، ولا فاجأته المواقف الأميركية الصادرة عن وزير الخارجية مايك بومبيو بعدم الموقف التركي، واعتبار حلف الناتو معنياً بموقف داعم لتركيا في مواجهة سورية. فمنذ البداية تخوض سورية مواجهتها مع الإرهاب وهي تدرك أنه صنيعة الناتو وحصيلة مشروعها ودعمها وتمويل وتسليح حلفاء الناتو وأعضائه، وهي تعلم حجم الدور التركي في هذا المشروع، وكل الذي تغير وفقاً لمصادر سورية هو انكشاف المستور لمن كان يساوره الشك بما كانت تقوله سورية دائماً بهذا الخصوص. ولأن الميدان هو الذي يقول الكلمة الفصل قالت المصادر إن المعارك لن تتوقف وأن سورية مستعدّة لكل الاحتمالات، ولن يكون في حسابها مكان لتسوية سياسية تقوم على توفير الحماية لإرهاب، أو المساومة على وحدة وسيادة سورية، مهما كان الثمن، ووضعت المساعي الروسية السياسية التي يقودها الرئيس فلاديمير بوتين والتي تتم في دائرة ما تمّ التفاهم عليه مع سورية من ثوابت وأهداف.


بالتوازي مع احتدام المعارك على جبهة النيرب جنوب حلب وشمال إدلب، التي يخوضها الجيش السوري تسريعاً لضمان حماية الطريق الدولي الذي يربط حلب بدمشق، الذي بات قاب قوسين أو أدنى من إعلان تأمينه، في غزة تصعيد صاروخيّ على مستعمرات المستوطنين رداً على غارات إسرائيليّة استهدفت القطاع، وفي إيران بدء الاحتفالات بالذكرى الحادية والأربعين لانتصار الثورة، التي قادها الإمام روح الله الخيميني تحت شعار اليوم إيران وغداً فلسطين، ورسم أهدافها الراهنة المرشد السيد علي الخامنئي بإخراج القوات الأميركيّة من المنطقة وإسقاط صفقة القرن.


في لبنان مشهد حافل بالتناقضات، في يوم مناقشة البيان الوزاري للحكومة، الذي نالت على أساسه الثقة بـ 63 صوتاً، وبحضور 84 نائباً، وفيما لم يحمل البيان كلاماً واثقاً واضحاً ولافتاً في كيفية مواجهة الأزمة السياسية والاقتصادية، لم تحمل المناقشات كلاماً واضحاً وواثقاً ولافتاً حول أسباب اعتراض المعترضين، وهم أشد مسؤولية من الحكومة عن صناعة الأزمة، وجاؤوا يسائلونها عن مدى قدرتها على مواجهتها، بينما تبرّأ منها أغلب الممثلين فيها بصفتها دون طموحاتهم، وكانت كلمة النائب سليم سعادة كما الحجر الذي استهدفه من بعض المحسوبين على الحراك الشعبي، خير تعبير عن التناقضات التي حفل بها يوم أمس، فقد كان موقف سعادة منسجماً مع كل مواقفه ومواقف القوميّين السابقة التي حذرت دائماً من خلال كلمات سعادة خصوصاً، من خطورة الوضع المالي الذاهب إلى الانهيار بفعل السياسات الخاطئة وغياب المعالجات العلمية للاختناق المالي الذاهب نحو الانفجار، كما كان موقفه من غموض البيان الحكوميّ منسجماً مع كون الحزب غير ممثل في الحكومة رغم وجود حلفاء وأصدقاء له فيها، وجاء الحجر الذي استهدف سعادة ليزيد الوضوح في التناقضات الحاكمة للمشهد، حيث الذين يفترض أنهم ثوار يمثلون الشعب يعرفون مَن معهم ومَن ضدهم، وربما كان مَن ينتحل صفتهم يعرف جيداً من هو النائب سليم سعادة، فاستهدفه لإثبات وجود أجندات خفيّة تتسلل تحت عباءة الحراك لا علاقة لها بحسابات الشعب ومصالحه.


التناقض الذي لا يقلّ إثارة كان في السجال الذي دار داخل قوى الرابع عشر من آذار، حول تأمين النصاب واتهام النائب السابق وليد جنبلاط بعقد صفقة تحت الطاولة مع رئيس مجلس النواب نبيه بري لتأمين النصاب، بينما جهد جنبلاط ونوابه لنفي الأمر، بينما كان سهلاً على الجميع تبين الأمر من خلال نتائج التصويت، فحصول الحكومة على الثقة بـ 63 نائباً وحجب الثقة من النائب جهاد الصمد وامتناع النائب ميشال الضاهر عن التصويت يعني أن هناك 65 نائباً حاضراً من نواب قوى 8 آذار والتيار الوطني الحر دون احتساب أي من نواب اللقاء الديمقراطي، لكن هذا السجال كشف برأي مصادر نيابية استحالة تماسك قوى 14 آذار في حلف واحد من جهة، وضبابية الموقف الدولي والعربي من الحكومة خلافاً لكل ما يُشاع، لأن أولى علامات الوضوح في الموقف الخارجي هو تماسك الحلفاء الداخليين لكل من واشنطن والرياض.


المشهد زاد سواداً مع الاعتداء الذي تعرّض له مخفر الأوزاعي وسقط فيه الرائد جلال شريف شهيداً وإصابة عنصرين وفرار السجناء، صدرت مواقف سياسية وشعبية جامعة تستنكر الاعتداء وتعلن الوقوف مع القوى الأمنية والعسكرية، لكن مصادر أمنية قالت إن الاعتداء بعد مواجهة الجيش من عناصر مطلوبة في منطقة بعلبك الهرمل، تأتي لتؤكد أن التمادي في النيل من مهابة المؤسسات العسكرية والأمنية له مخاطر وتداعيات، ما يجعل الخوف من اتساع دائرة الفوضى والفراغ ما لم تضع القوى السياسية حساباتها الخاصة جانباً، وتعطي الأولوية لحماية البلد من هذا الخطر الذي يتقدّم كل يوم في ظل مصاعب اقتصادية واجتماعية تتزايد باضطراد وتصيب فئات جديدة بشظاياها، ما يكفي لخلق بيئة خصبة للجريمة.


حازت الحكومة الجديدة برئاسة حسان دياب ثقة مجلس النواب بـ 63 صوتاً من أصل 84 نائباً، وحجب 20 نائباً الثقة عنها، في حين امتنع نائب عن التصويت.


والنواب الذين منحوا الحكومة الثقة هم: أعضاء كتلة “التنمية والتحرير”، “اللقاء التشاوري” باستثناء جهاد الصمد، كتلة “الوفاء للمقاومة”، كتلة “التيار الوطني الحر” وكتلة “المردة”.


أما النواب الذين حجبوا الثقة فهم: محمد الحجار، جهاد الصمد، هادي أبو الحسن، بلال عبدالله، وائل أبو فاعور، أكرم شهيب، فيصل الصايغ، جورج عدوان، زياد الحواط، ادي أبي اللمع، فادي سعد، أنيس نصار، جان طالوزيان، أنطوان حبشي، ديما جمالي، بكر الحجيري، هنري شديد، هادي حبيش وطارق المرعبي.


وامتنع النائب ميشال ضاهر عن التصويت.


يُشار الى أن النائب سليم سعادة لم يحضر جلسة التصويت على الثقة، إذ إنه غادر بعد إلقاء كلمته التي تضمنت ملفات الكهرباء والودائع والمصارف وكل ما يهم المواطن، فأكّد النائب أنّ “نصف الودائع بالدولار صُرف وما حصل ليس “كابيتال كونترول” بل حجز للأموال”. وقال إن “مصرف لبنان ثبت سعر الصرف، بعدها نفذ الهندسات المالية، وسحب السيولة من المصارف اللبنانية وحاول كبح الصرافين ما أدى إلى تفلت سعر الدولار في نهاية المطاف”. وأوضح أنه “عند الانكماش الاقتصادي تضخ المصارف المركزية السيولة في الاقتصاد، ولكن العكس يحصل في لبنان”.


وتجدر الإشارة إلى أن سعادة أتى من مستشفى الجامعة الأميركية إلى البرلمان بعدما تعرّضت سيارته للاعتداء من قبل بعض المخرّبين على الثورة الحقيقيّة، وقد أصيب بضربة على الرأس حيث تمّ إجراء الفحوص الطبية اللازمة له.


وأكّد الرئيس دياب أنّ لبنان يمرّ بمرحلة عصيبة غير مسبوقة وعبورها بأمان هو أمر أقرب إلى المستحيل من دون قوة دفع خارجية بالإضافة الى القوة الداخلية، لافتًا إلى أنّ المطلوب من الجميع من دون استثناء المساهمة في عملية الإنقاذ.


وشدّد على أنّ هذه الحكومة ليست من أوصل البلد إلى هذا الوضع الخطير، قائلاًً: “علينا أن نعترف أن خطر السقوط ليس وهمًا ونحن نريد انتشال البلد ولا نريد شيئًاً لأنفسنا بل لدينا مصلحة بالإنقاذ”.


وأوضح أنّ الحكومة لا تريد الدخول في سجالات سياسية بل تريد فقط العمل، وهَمُّها حماية أموال الناس بالمصارف وحماية الاستقرار النقدي وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية وتأمين الأدوية.


وكانت للرئيس بري في مستهل الجلسة مداخلة اكد فيها “ان هذا المجلس سيبقى للجمع وليس للفتنة ولن ننجر الى الفتنة على الاطلاق، واليوم مطلوب من هذا الحراك أن يُبرر لنا وللقضاء هل يرضى الاعتداءات التي حصلت على قوى الجيش وقوى الأمن والاعتداء الذي طاول النائب سليم سعادة وسيارات النواب والوزراء”.


وبعد نيل الحكومة الثقة أفادت المعلومات أن الرئيس دياب سوف يزور دار الإفتاء في الأيام القليلة المقبلة، كما أنه سوف يبدأ اتصالاته من أجل القيام بجولة خليجية يريد أن يستهلها من السعودية.


الى ذلك تعقد جلسة عادية لمجلس الوزراء تعقد غداً الخميس، في القصر الجمهوري ببعبدا، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ستكون الجلسة الاولى التي تعقد بجدول أعمال بعد حيازة الحكومة الثقة. وسيكون جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء مكوناً من بند واحد وهو الوضع المالي والنقدي فقط.


على خط آخر، يطل الرئيس سعد الحريري في ذكرى اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري من بيت الوسط للمرة الاولى بعد ظهر الجمعة المقبل، حيث سيطلق مواقف من وحي المناسبة وسيردّ على الهجوم والاتهامات التي توجه إليه من قبل التيار الوطني الحر. كما سيطل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في الثانية والنصف بعد ظهر الأحد المقبل في ذكرى القادة الشهداء وأربعين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس، وسوف يتطرق إلى الملف الداخلي وكيفية تعاطي المكونات السياسية مع الأزمة المالية والاقتصادية لا سيما بعد أن نالت الحكومة الثقة كذلك سيتطرق إلى الأوضاع الإقليمية التي ربطت باغتيال سليماني وإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب صفقة القرن.


وغرّد رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط عبر “تويتر” قائلاً: “جميل جداً على القوى السياسية التي تدّعي معارضتها لهذه الحكومة أن تترك اللقاء الديمقراطي وحيداً بتهمة تأمين النصاب والأمر غير صحيح والإعلام والوقائع شاهدة على ذلك. يا لها من مصادفة ان تلتقي تلك القوى مع كل مَن يريد تصفية حساباته معنا من اجل ان تبقى هي بريئة من دم الصديق”.


وفي اعتداء دامٍ استهدف مخفر الأوزاعي مساء امس، أصيب آمر فصيلة الأوزاعي النقيب جلال شريف داخل مكتبه بإطلاق نار من قبل شقيق أحد الموقوفين يُدعى حسن الحسين من بلدة سحمر في البقاع الغربي (لبناني الجنسية) ما أدّى الى إصابة النقيب اصابة حرجة ما لبث أن استشهد على أثرها، فيما أصيب عدد آخر بجروح عُرف منهم المؤهل زياد العطار الذي يخضع لعملية جراحية والرقيب علي أمهز الذي أصيب برجله ونقلوا جميعاً الى مستشفى الزهراء.


وأفادت المعلومات أن مطلق النار لم يُدخل سلاحاً الى المخفر، وإنما جاء مع والدته لزيارة شقيقه الموقوف وإثر خلاف نشب داخل الفصيلة، غافل أحد العسكريين واستولى على مسدسه وأطلق منه النار ليصيب النقيب واثنين من العسكريين قبل أن ينتحر.


اشارة إلى أن النقيب الشهيد جلال علي شريف متأهل وله ولدان.


وأفادت مصادر عسكرية أن «لا صحة للأخبار عن تعرّض المساعد الأول لمدير المخابرات العميد علي شريف لأزمة قلبية بعد استشهاد نجله جلال، وهو بصحة جيدة في منزله
.


وفي رواية أخرى، أكّدت اقتحام المدعو حسن ح. فصيلة الاوزاعي، حيث أطلق النار داخل الفصيلة ما أدى الى استشهاد آمر الفصيلة النقيب جلال شريف وإصابة عسكريين، مشيرة الى هروب كلّ المساجين وعددهم 30، كما أفيد ان مطلق النار قد قتل ايضاً.


ونعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، الرائد الشهيد جلال شريف الذي قضى شهيداً اثناء قيامه بواجبه كآمر لفصيلة الأوزاعي نتيجة لإطلاق النار عليه من قبل المدعو حسن الحسين (لبناني)، كما أصيب المعاونان أولان زياد العطار بإصابة خطرة وعلي أمهز، والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص.

'


الرئيسية »

وسط غضب فلسطيني.. نوقيع اتفاق سلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين

بعد الإعلان الرسمي على تطبيع الإمارات مع إسرائيل، قبل أن تلتحق البحرين بهما، وقع رئيس?الوزراء?الاسرائيلي?بنيامين?نتانياهو?الثلاثاء اتفاقي التطبيع "التاريخيين" مع الدولتين الخليجيتين، اللتين?باتتا?تعترفان?بالدولة?العبرية، برعاية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. ووقع الا...

العربي »

مقتل 35 حوثياً بينهم قيادات بارزة في مواجهات شرق صنعاء

قُتل 35 عنصراً في ميليشيا الحوثي، اليوم (السبت)، بينهم قيادات ميدانية بارزة، في مواجهات مع قوات الجيش اليمني شرق صنعاء. وأفاد بيان للجيش اليمني، بأنه «قتل أكثر من 35 عنصراً حوثياً، بينهم أربع قيادات ميدانية بارزة، بنيران أفراد (الوطني) و(المقاومة الشعبية)، في منطقة الج...

الدولي »

واشنطن تفرض عقوبات "أممية" على إيران وتطالب بدعم أوروبي

أعلنت الولايات المتحدة فرض سلسلة عقوبات تستهدف خصوصا وزارة الدفاع الايرانية والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وذلك في إطار العمل مجددا بعقوبات الأمم المتحدة، داعية الدول الأوروبية إلى الاقتداء بها. وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن عقوبات الأمم المتحدة تستهدف 27 جهة...

مع الحدث »

"عملاء بنوك مجرمون".. تحقيق يكشف نقاط الضعف في مكافحة غسل الأموال

قالت شبكة من الصحفيين الاستقصائيين إنها حصلت على مجموعة من الملفات المسربة تكشف عن نقاط ضعف كبيرة في الحرب العالمية ضد عمليات غسل الأموال الدولية. ووفقًا للاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين، فقد كشفت وثائق مسربة من وزارة الخزانة الأمريكية أن بنوكا عالمية كبرى تتعامل م...

مقالات »

فورين بوليسي: نهاية الأمل في الشرق الأوسط.. ولا سيناريوهات إيجابية للبنان

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالاً أعدّه الباحث في شؤون أفريقيا والشرق الأوسط بمجلس العلاقات الخارجية الأميركي ستيفين كوك، بعنوان "نهاية الأمل في الشرق الأوسط"، أشار فيه إلى أنّ المنطقة التي تعاني من مشاكل كثيرة، بعيدة عن التعافي في وقتٍ قريب. وأوضح الكاتب أنّ الصيف غالبً...

أضواء ومواقف »

قرقاش: الاتفاق «الإيجابي» مع إسرائيل سيحقق النتائج التي نريد أن نراها

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات الدكتور أنور قرقاش، اليوم (الثلاثاء)، إن سياسة «الكراسي الفارغة» أدت لوقائع كارثية للقضية الفلسطينية، وإن هناك حاجة لـ«انفراجة استراتيجية»، لكنها لن تحدث بين عشية وضحاها. وأكد الدكتور أنور قرقاش أن مبادرة السلام العربية ما زا...

أقتصاد وأعمال »

أردوغان يرد على "موديز": افعلوا ما تريدون وتصنيفكم لا قيمة له

رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني بعد أن خفضت تصنيف تركيا، مقللا من أهميتها ومؤكدا أن اقتصاد بلاده يحقق قفزات نحو الأعلى. وقال أردوغان اليوم السبت خلال حضوره حفل تخريج في جامعة الاقتصاد والتكنولوجيا: "افعلوا ما تريدون، تصنيفكم لا قيمة...

تكنولوجيا »

آخر التقنيات... الكشف عن مرض السكري بالهاتف الذكي

نشرت مجلة Nature Medicine دراسة أفادت بأن علماء أميركيين توصلوا الى تطوير "علامة حيوية رقمية" تستخدم الكاميرا المدمجة بالهاتف الذكي للكشف عن مرض السكري من النوع 2. فقد اقترح باحثون في جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو طريقة سريعة جديدة للكشف عن مرض السكري من النوع 2 باستخد...

سياحة »

بملصق على جوازات السفر.. دبي تفتح أبوابها للسياحة

بملصق ترحيب على جواز السفر وإجراءات للسلامة، فتحت دبي الثلاثاء أبوابها من جديد أمام السياح الأجانب على أمل إعادة إحياء قطاع السياحة فيها بعد نحو أربعة أشهر من الإغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد. وتراهن الإمارة الخليجية بشكل رئيسي على دفع السياحة الداخلية قدما من أجل تنش...

صحة وجمال »

ربط الفيتامين D بتساقط الشعر!

كشفت إختصاصية التغذية، فرانزيسكا سبريتزلر، أنّ إحدى علامات التحذير الأساسية لنقص الفيتامين D هي تساقط الشعر، الذي قد يحدث نتيجة نقص المغذيات. وقالت إنّ «مرضى داء الثعلبة قد يكونون أكثر عرضة لخطر تساقط الشعر الشديد، إذا كانت لديهم مستويات منخفضة من الفيتامين D». وغالبا...

ثقافة وفنون »

مجدي نجيب وطلال حيدر يفوزان بجائزة شعر العامية

فاز الشاعران المصري مجدي نجيب، واللبناني طلال حيدر، بجائزة شعر العامية من النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر في دورتها الأولى والبالغة قيمتها 50 ألف جنيه (نحو 3000 دولار) لكل فائز. تحمل الجائزة اسم الشاعر المصري الراحل فؤاد حداد (1927-1985)، وتقدَّم كل عامين، لاثنين من الشع...

منوعات »

دراسة: تشابه القرود مع البشر في نمط التفكير أكثر مما كان يعتقد

أظهرت نتائج أبحاث قامت بها كل من جامعة كاليفورنيا في بيركلي، وجامعة هارفارد، وجامعة كارنيجي ميلو أنه بالرغم من أن البشر والقرود لا يتحدثون نفس اللغة بيد أن طرق تفكيرهم متشابهة أكثر بكثير مما كان يعتقد في السابق. وقالت الدراسة التي تم نشرها في مجلة "Science Advances” إن...

العالم في صورة »

قصر سرسق.. صمد أمام 3 حروب ودمره انفجار بيروت "في لحظة"

صمد القصر البالغ من العمر 160 عاما في وجه حربين عالميتين، وكان شاهدا على سقوط الإمبراطورية العثمانية والانتداب الفرنسي واستقلال لبنان. وبعد الحرب الأهلية في البلاد التي دارت رحاها بين عامي 1975 و1990، احتاج أصحاب قصر سرسق إلى 20 عاما من الترميم الدقيق لإعادته إلى سابق...

الإعلانية »

15 in 1 - Full Package Security Systems

Professional Quality DVR with 4 800TVL Special Design Compact Cameras, Full D1 Triplex (Recording/Viewing/Playback), Free Center Monitoring Station Software to Manage and view up to 256 DVRs Compatible Windows XP, Vista, 7 and 8, Free Cloud access via mobile (No need fo...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

3 علاجات منزلية طبيعية لحصى الكلى.. تعرف عليها

تعد حصى الكلى أو التحصي البولي، رواسب صلبة من مركبات موجودة عادة في البول تتجمع معا في المسالك البولية، وعادة، ما تُعالج حصى الكلى بإجراء تغييرات كبيرة على النظام الغذائي أو عن طريق الأدوية. ومع ذلك، هناك أيضا علاجات منزلية يمكن أن تساعد في منع وحتى علاجها، مثل المشروب...

جمال »

طريقة ثورية جديدة للقضاء على التجاعيد وعكس علامات الشيخوخة

ابتكر الطبيب البريطاني الدكتور أوليفييه عمار طريقة ثورية قادرة على إزالة التجاعيد و"عكس علامات الشيخوخة" من خلال استخدام الأنسجة الحية المجمدة، وذلك حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وقدم الطبيب الذي يعمل لدى إحدى شركات مستحضرات التجميل البريطانية، حقنة الوجه "Uve...

لبنان »

"إيران تعطّل آخر فرصة لإنقاذ البلد".. جنبلاط: برّي أكد لي إنّ هناك ضغطا عليه لإبقاء "الماليّة" مع الطائفة الشيعية

اعتبر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط انه "لا يحقّ للرئيس ميشال عون أن يقول إننا ذاهبون الى جهنّم وأنا من أنصار التسوية وعندما تهبّ العاصفة يجيب أن نميل". وقال جنبلاط في حديث للـmtv: "اتصلت بالحريري من باريس ولم يكن الاتصال إيجابيّاً وبري قال لي إنّ هناك ضغطاً...

فلسطين »

هيئة الأسرى الفلسطينيين: السجون الإسرائيلية تحولت جحيما والحر الشديد يهدد حياة الأسرى

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، إن الأجواء شديدة الحرارة والرطوبة العالية حولت حياة الأسرى في مختلف السجون الإسرائيلية إلى جحيم خلال الأيام الماضية. وأضافت الهيئة، في بيان، أنه "مع دخول موجة الحر الشديد التي تجتاح البلاد منذ أكثر من أسبوع، أدى ذلك إلى مضاع...

سوريا »

انتهاء المناقشات حول الدستور السوري في جنيف بلا نتائج ملموسة

انتهت المناقشات حول الدستور السوري في جنيف بلا أيّ تقدّم ملموس، لكنّ موفد الأمم المتّحدة الخاصّ إلى سوريا، غير بيدرسن، أكّد أنّ المشاركين وجدوا "نقاطًا مشتركة" ويتطلّعون إلى الاجتماع مجدّدًا. وأقرّ بيدرسن بأنّه بعد ما يقرب من عشر سنوات من النزاع، "من الواضح أنّه لا تز...

مصر »

مصر: حكم نهائي بالسجن 3 سنوات لصفوت الشريف وزير إعلام نظام مبارك

أيدت محكمة النقض المصرية اليوم (الثلاثاء)، حكماً نهائياً بالسجن ثلاث سنوات بحق صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق والسياسي المخضرم في عهد الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، في قضية كسب غير مشروع، حسبما قال مسؤول قضائي. وقال المسؤول لوكالة الصحافة الفرنسية: «رفضت محكمة النق...

العراق »

مدنه عطشى.. العراق يتحرك لحسم الملف مع إيران وتركيا

عاش العراق خلال الأشهر الماضية أزمة مياه حادة في عدد من مدنه، بعد انخفاض كميات المياه الواردة من تركيا وإيران بنسبة 50 في المئة نتيجة بناء العديد من السدود والمشاريع على منابع نهري دجلة والفرات. وتعتبر تلك الأزمة "الحيوية" مرشحة للتفاقم في المستقبل إذا لم تجد لها علاجا...

الخليج العربي »

«البرلمان العربي» يدعو لتحرك دولي «عاجل» ضد «الحوثي» وداعميها

دعا رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، إلى «تحرك دولي عاجل ضد (ميليشيا الحوثي) ومن يدعمها بالمال والأسلحة النوعية، ويحرضها على ارتكاب الأعمال الإرهابية». وأدان السلمي، في بيان أصدره اليوم (الثلاثاء)، بأشد العبارات «إطلاق (ميليشيا الحوثي) الانقلابية عدداً م...

أفريقيا »

جنوب السودان يعلن نفاد "النقد الأجنبي" من البنك المركزي

قال مسؤول كبير في بنك جنوب السودان المركزي، الأربعاء، إن احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي نفدت ولم يعد بمقدورها وقف الانخفاض في قيمة الجنيه. وذكر دانييل كيش بوش، النائب الثاني لمحافظ البنك المركزي خلال مؤتمر صحفي "من الصعب علينا في الوقت الحالي وقف الزيادة الفائقة ال...

قالت الصحف »

الأنباء : عون بشّر بـ"جهنم".. وجنبلاط حدّد مكامن التعطيل التأليف أمام حائط مسدود.. ولبنان رهينة الصراع الأميركي الإيراني

فيما الشلل يتحكّم بالحراك الحكومي، والتصلّب يجمّد مواقف القوى السياسية المعنيّة بتشكيل الحكومة، لم تسجّل ‏الساعات الأخيرة أي خرقٍ يوحي بتذليل العُقد، وليس هناك من موعدٍ قريب لزيارة الرئيس المكلّف مصطفى أديب إلى ‏القصر الجمهوري، ما يعني أن كل الأمور معطّلة‎. ‎ وقد بشّر...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass